بناء

دراسة جدوى لمشروع استثماري: كيفية عمل دراسة جدوى ناجحة

دراسة جدوى لمشروع استثماري: كيفية عمل دراسة جدوى ناجحة

إن عمل دراسة جدوى لمشروع استثماري يحتاج الاعتماد على مجموعة من الخبراء في مجال تحليل الأفكار الاستثمارية، وذلك الأمر يمكنك من خلاله. أن تصل بصورة مثالية إلى تحليل الفكرة الاستثمارية على النحو. الذي يمكن من خلاله أن تقوم بشكل مثالي تحقيق الأرباح المالية، ويمكنك أن تتعرف على كل التفاصيل التي تستطيع منها أن تقوم بإدارة المشروعات الاستثمارية على النحو الذي تستطيع منه أن تحقق بصورة أساسية امتلاك الخطة. التي يسير عليها المشروع، ويتغاضى عن الفشل، ويتغاضى عن أي نوع من المشكلات. التي يمكن أن تتسبب في التأثير على استمرارية الفكرة الاستثمارية والمشروع.

كيفية عمل دراسة الجدوى؟

عمل دراسة جدوى لمشروع استثماري يمر بمجموعة من المراحل. التي تقوم بشكل متكامل بتحليل الفكرة الاستثمارية من كل النواحي، وذلك الأمر سيكون بصورة أساسية عبر مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات. التي يتعرف منها على كل المعلومات سواء مانت المالية أو التسويقية أو الفنية أو تحليل المخاطر التي يوجد احتمال أن يتعرض إليها المشروع في المستقبل، هذا الأمر يضعك بشكل مثالي بين مجموعة من التفاصيل الهامة التي يجب أن تختار بصورة مثالية بينها وهي تضمن. أن تحقق النجاح أم لا.

فلم يعد الأمر جدلًا حول أهمية دراسة الجدوى أم لا، بل بات الأمر يرتبط بكيفية وآلية عمل دراسة الجدوى، بمعنى أن الدراسة لابد أن تتم على يد من يتمتع بالخبرة كي تضمن. أن تكون هذه المعلومة التي تريد الحصول عليها دقيقة، ومن أهم هذه الخطوات التي يتم بناء عليها تحليل الفكرة الاستثمارية ما يلي:

معرفة الجدوى المبدئية للفكرة الاستثمارية

هذه الخطوة الأولية التي يتم بالفعل الاعتماد عليها من قبل معدي دراسة الجدوى. كي لا يتم بالفعل اتخاذ وقت كبير تحليل الفكرة الاستثمارية، والتي يمكن بالنهاية. أن لا يكون لهذه الفكرة الاستثمارية أي مكان، وبناء على ذلك الأمر تستطيع من خلال دراسة الجدوى المبدئية أن يكون بين يديك بصورة صحيحة القدرة على أن تقوم بشكل مثالي أن يكون بين يديك القدرة على أن تعمل بالطريقة والآلية التي تستطيع منها أن تتعرف. إذا كانت هناك ما يمنع أن يتم تنفيذ الفكرة الاستثمارية أم لا.

فهناك الكثير من المشكلات والعوائق التي يمكن أن تمنع تنفيذ هذه الفكرة الاستثمارية. التي يريد المستثمر أن يتم تنفيذها على أرض الواقع، وبناء على ذلك يجعل هذا الأمر الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تقوم بتنفيذها بالفعل هي الخطوة الأولى التي يمكن منها أن تضمن بصورة مثالية. أن يكون هناك استمرارية بدون أي نوع من أنواع التوقف.

دراسة الجدوى الفنية

من المميز أن تعلم أن دراسة الجدوى الفنية هي. التي تستطيع من خلالها بصورة مثالية أن يكون بين يديك القدرة على الحصول على الخطة المثالية التي يسير عليها المشروع الاستثماري، وبناء على ذلك الأمر تستطيع. من خلال هذه الدراسة التي تستطيع من خلالها أن تقوم بشكل مثالي. أن يكون لديك بيئة العمل المثالية التي يسير عليها المشروع، وبناء على ذلك يمكنك بصورة مثالية أن تحقق الكميات. التي ترغب بها من المنتجات.

بالإضافة إلى أن دراسة الجدوى هي. التي تستطيع بالفعل. من خلالها أن يكون بين يديك بصورة مثالية القدرة على أن تقوم بتنفيذ المشروع الاستثمارية الذي يمكن من خلاله بصورة مثالية أن يكون لديك القدرة على أن تقوم بالتغاضي عن مشكلات التوقف الداخلي أو نقص الكمية التي يجب أن يتم توفيرها من المنتج، ومن أبرز هذه العناصر. التي يتم بالفعل دراستها من قبل دراسة الجدوى الفنية تحليلها ما يلي:

  • تساهم دراسة الجدوى الفنية من أن يكون بين يديك بصورة فعلية النماذج والخطة التي يسير عليها المشروع.
  • يمكن أن تقوم بصورة أساسية من خلال دراسة الجدوى الفنية أن تتعرف على كافة التفاصيل التي يكون عليها الآلات المستخدمة في تصنيع المنتجات.
  • تعمل الدراسة الفنية بصورة أساسية أن تقوم بتوفير المنتجات ذات الجودة العالية. حيث أنها تحدد المواصفات الفنية التي يتواجد عليها المشروع.
  • يمكنك من خلال دراسة الجدوى الفنية. أن تتعرف على الطريقة الإنتاجية المثالية. التي يمكن أن يتم الاعتماد عليها.
  • تساعدك الدراسة في. أن تقوم باختيار أصحاب الكوادر العلمية الذين يتمتعون بالخبرة الكبيرة.

دراسة الجدوى التسويقية

إن عمل دراسة جدوى لمشروع استثماري يجب. أن يكون شامل للمشروع من كافة النواحي، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصورة نهائية أن يكون بالفعل مشروعك الاستثماري قائم على مجموعة متنوعة من المميزات وهي فص الجوانب التسويقية والتي تصل من خلالها إلى:

  • معرفة حجم السوق المستهدف وكمية المنتجات. التي يجب أن تقوم بتوفيرها.
  • التعرف على المنافسين وكيفية التفوق عليهم.
  • الوصول إلى دراسة وتحليل الفئة المستهدفة، وذلك يضمن إليك توفير منتج يناسبهم.
  • تحديد أبزر منافذ البيع والمواقع المستهدفة.

تواصل الآن مع شركة بناء واحصل على دراسة جدوى لمشروع استثمار.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة