بناء

دليلك الشامل لـ أفكار مشروعات سياحية جديدة

دليلك الشامل لـ أفكار مشروعات سياحية جديدة

في الآونة الأخيرة ازدهرت المملكة العربية السعودية في كافة القطاعات الاقتصادية وبالأخص القطاع السياحي، حيث أصبحت المملكة جاذبة للبشر من كافة أنحاء العالم، وذلك لتمتع أرض المملكة بالعديد من المدن الساحلية والسياحية، حيث تعد مكة المكرمة والمدينة المنورة من أوائل الدول التي يهوي إليها المسلمين من كل حدب وصوب، وتليها المدن السياحية الآن الرياض وجدة والعديد من مدن المملكة التي تطورت بشكلٍ هائل وكبير، مما أدى ذلك لجذب رواد الأعمال والمستثمرون لإقامة أفضل المشاريع الاستثمارية السياحية على أرض المملكة الغنية بالموارد الطبيعية والمتمتعة بالبنية التحتية القوية، لذا حرصت شركة ” بناء ” على مساعدة المستثمر بتقديم أفكار مشروعات سياحية جديدة، وذلك يتم بواسطة أفضل دراسات الجدوى الاقتصادية المعتمدة، لضمان إخراج المشروع على أعلى جودة وكفاءة وبأعلى العوائد والأرباح الممكنة.

ما المقصود بالمشروعات السياحية؟

المشروع السياحي خُلق لجذب العديد من الأفراد في غير موضع إقامتهم لمكانٍ جديد للتطلع والتعرف عليه، واقتصاديًا يمكننا القول بأن المشروع السياحي هو عملية استثمار رأس المال المادي والبشري في قطاع السياحة، وذلك بهدف زيادة الدخل للمستثمر، وكذلك لرفع إيرادات الدولة عن طريق زيادة النشاط السياحي بها، ويتم ذلك عن طريق الاستثمار وإنشاء الآتي:

  • الفنادق والمنتجعات.
  • المدن السياحية.
  • دعم المشاريع السياحية الصغيرة.
  • تطوير المطارات.
  • تطوير مشاريع البنية التحتية (النقل، الكهرباء، الصحة، خدمات الصرف الصحي).

أهمية الاستثمارات السياحية

تكمن أهمية الاستثمار الاقتصادي في تحقيق الآتي:

  • ارتفاع النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية.
  • يوفر أهم الفرص للتنويع الاقتصادي، كما يرفع من مستوى المهارات.
  • المحافظة على الموارد الطبيعية البيئية والثقافية.
  • الإفادة التامة للسكان المحليين إذ أنهم أول من يقدم لهم الخدمات والميزات التي تضاف للمنطقة السياحية الجديدة، كما يزيد من رفاهية معيشتهم.

هل تتعدد مجالات الاستثمار السياحي؟

نعم لا يقتصر الاستثمار السياحي على مجالٍ واحدٍ فقط، وإنما يمتد ليصل لعدة مجالات مختلفة تخدم جميع الفئات والأفراد في المجتمع، وإليك عميلنا العزيز أهم المجالات السياحة:

المجالات الترفيهية:

تطور مجال الترفيه والمتعة في المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، إذ أنشئت وزارة كاملة للترفيه في مدينة الرياض، وذلك لموافقة رؤية 2030 للمملكة، مما أدى ذلك لجعل المملكة وجهة رئيسية للكثير من الزوار من كافة أنحاء العالم.

مجال المواقع الدينية:

حرصت المملكة على ترميم وصيانة المواقع الدينية والعناية بها، وكذلك تطويرها لجذب السائحين من كافة أنحاء العالم، إذ تعد مكة المكرمة والمدينة المنورة على رأس المناطق الدينية بالمملكة والتي يهوي إليها الناس من كل حدب وصوب.

مجال المواقع الأثرية:

اشتهرت المملكة بالمعالم الأثرية المميزة ومن أهمها محافظة العلا، حيث عملت المملكة جاهدًا على إقامة مشروع تطوير العلا، حيث تميزت المدينة بأهم المعالم التاريخية التي جعلتها وجهة هامة ورئيسية للكثير من السائحين.

مجال الصحة:

حرصت المملكة على تقديم خدمة السياحة العلاجية إذ احتلت المرتبة 14 على مستوى الخليج العربي. وذلك بحسب مؤشر جمعية السياحة العلاجية لعام 2022م. حيث يهدف هذا النوع من الاستثمار إلى العلاج من بعض الأمراض أو تحقيق النقاهة والاسترخاء الكاف الذي يعزز السياحة الداخلية والخارجية للمملكة.

أفكار مشروعات سياحية جديدة

بتطور المملكة وتطور المشاريع الاستثمارية السياحية بها حرصت شركة ” بناء ” على تقديم أفضل دراسات الجدوى الاقتصادية المعتمدة للمشاريع السياحية لمساعدة المستثمر لنجاح مشروعه باحترافية عالية. وبأعلى العوائد والأرباح، وإليك عميلنا العزيز بعض الأفكار الناجحة لمشروعات سياحية مقدمة من ” بناء “:

1. دراسة جدوى مخيم جبلي

المشروع عبارة عن إنشاء مخيم سياحي، هذا المخيم في منطقة جبلية يقوم بتقديم العديد من الخدمات السياحية. التي يكون عليها بالفعل طلب كبير. حيث أن من أبرز الخدمات التي يقوم بتقديمها هي الإقامة إلى السائحين والزوار، بالإضافة إلى أن المخيم ومساحة كبيرة، مما يتيح إلى السياح بممارسة الكثيرين الأنشطة المختلفة. ولذلك هو من المشروعات التي تستهوي قدوم الكثيرين من السياح إلى هذا النشاطات يمكن من خلالها أن تستمتع بالأجواء الرائعة، حيث الجو الطبيعي، والأطعمة التي تتناسب مع هذا المكان، بالإضافة إلى المشروبات على المواقد بالطريقة البدوية الصحراوية، كما يوجد هناك العديد من المشروبات الأخرى والعناصر التي تساهم في كمال هذا الجو العام الذي يكون به السياح متواجدين.

2. دراسة جدوى مشروع منطاد سياحي

المشروع عبارة عن مركز يتم من خلاله تأجير المنطاد السياحي الذي تمتلكه مع وجود المرافق الذي يساهم في توجيه المنطاد. بالإضافة إلى أنه يحافظ على الأمن والسلامة، ونتيجة إلى أن هذه الفكرة من أهم المشاريع الاستثمارية المربحة ولها دور أساسي في أن يقبل عليها المئات من العملاء، سواء الشباب. أو المراهقين، وهذا الأمر يساهم في تعزيز قيمة الطلب، وبهذا الأمر يكون لديك القدرة على تعزيز قدرة المشروع الربحية. بالإضافة إلى أن المشروع يمكن من خلاله أن تقوم باستحداث منطاد آخر. وهذا الأمر يساهم في تعزيز قدرة المشروع من حيث مقدار الدخل.

3. دراسة جدوى مشروع فندق

المشروع عبارة عن إنشاء فندق هذا الفندق يتم من خلاله تقديم خدمة فندقية تتضمن المبيت. وتقديم الطعام، وخدمة تنظيف الغرف، بجانب الخدمات المتنوعة الأخرى. وبناء على ذلك الأمر هناك مجموعة من التفاصيل الهامة. التي يجب أن يتم مراعاتها في هذا المشروع، من القدرة الكبيرة على توفير العمالة. التي تتمتع بالخبرة، وتقديم الخدمة الراقية إلى الملاك، بجانب هذا يتم الاعتماد على تقديم مجموعة من الخدمات الترفيهية التي تساهم في تلبية احتياجات السكان لهذه الوحدات. من حيث الفقرات الترفيهية، والأماكن التي تقدم الخدمات مثل السبا والجاكوزي وغيرها من هذه الخدمات. خاصة أن هناك مجموعة من التفاصيل التي تشملها دراسة جدوى مشروع فندق. والتي تستطيع من خلالها أن تضمن بصورة واضحة أن تقوم بعملية الحصول على المزيد من التفاصيل. التي تساهم في أن تنشر اسم المشروع وخدماته على أوسع نطاق في فترة زمنية قياسية.

عميلنا العزيز بعد اطلاعك على أفكار مشروعات سياحية جديدة. يمكنك الآن طلب دراسة الجدوى الخاصة بمشروعك من خلال شركة ” بناء “. كل ما عليك التواصل معنا الآن، وانطلق في عالم الاستثمار الاقتصادي.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة