بناء

دليلك الشامل لمعرفة أفضل أنواع الاستثمار العقاري

دليلك الشامل لمعرفة أفضل أنواع الاستثمار العقاري

كما يلقبه البعض العقار هو كنز حقيقي لصاحبه، من المؤكد. أن مثل هذه الاقاويل لا تأتي من فراغ. بل بسبب  أن هناك أسباب وبراهين حقيقية وموجودة على أرض الواقع، ويعتبر السبب الرئيسي وراء تفضيله من قِبل  العديد من المستثمرين هو أنه الاستثمار الأكثر ضمانًا على جميع الأصعدة، سواء كان ضمان. أن الطلب على شراء واستئجار العقارات لا ينقطع، أو أن نسبة الأرباح من استئجار وبيع هذه العقارات ممتازة ومرضية لكافة المستثمرون، وهذا ما دفع العديد من المستثمرون في المجالات الأخرى للبحث عن أفضل أنواع الاستثمار العقاري، ليحصلوا على كافة المميزات. التي يتمتع بها المستثمرين في هذا المجال.

ما هو الاستثمار العقاري؟

الاستثمار العقاري هو أحد أهم القطاعات. إن لم يكن الأهم التي يتم الاستثمار من خلالها في الآونة الأخيرة فهو عبارة عن بيع وشراء واستئجار العقارات بأشكالها المختلفة، سواء كانت الشقق أو البيوت أو الفلل أو القصور.

يعتبر قطاع العقارات هو القطاع الأكثر جذبًا لشريحة كبيرة من المستثمرين في الوقت الحالي. نظرًا لما يقدمه من مزايا وفوائد لا توجد في قطاع أخر متمثلة فيما يلي:

  • قيمة العقار تزيد بشكل يومي.
  • الطلب على العقارات لم ولن يتوقف.
  • الأرباح التي تحققها العقارات لا تضاهى.
  • دخل سلبي ممتاز.
  • في أسوأ الظروف لن يضرك لأنك ستحتاجه بشكل شخصي.

دليلك الشامل لمعرفة أفضل أنواع الاستثمار العقاري

العقارات السكنية:

هناك أكثر من نوع يمكنك الاستثمار في القطاع العقاري من خلاله، ولكن تعد العقارات السكنية هي أميز وأفضل هذه الأنواع، فهي أسهل نوع عقار يمكنك تداوله سواء بيعه. أو شرائه أو استئجاره، كما أنه قادر على توفير عائد مميز ومرضي بالنسبة للعديد من المستثمرين.

العقارات التجارية:

من أهم أنواع الاستثمار العقاري أيضًا فهو يتمثل في الاستثمار في المراكز التجارية والمكاتب والمباني التجارية والفنادق، على الرغم. أن هذا النوع من العقارات لا يتم تداوله بنفس سرعة العقارات السكنية مثلاً، إلى أنه قادر على تحقيق أرباح. قد تكون أضعاف الشقق السكنية، نظرًا لأن تكلفة العقد التجاري تكون أكبر وفي نفس الوقت. يتم تأجير العقار التجاري لفترات أطول من العقارات السكنية.

العقارات الصناعية:

عندما نتحدث عن العقارات الصناعية فنحن نتحدث عن العقارات. التي تحقق أكبر نسب أرباح، من المستحيل. أن يتم مقارنة سعر بيع أو تأجير شقة. أو مبنى تجاري مثلاً بسعر مصنع أو مستودع كامل، فمن المؤكد العقار الصناعي يدر أرباح مضاعفة، ولكن في نفس الوقت لا يفضله البعض نظرًا لأنه من الصعب. أن تبيع أو أن تؤجر كل يوم مصنع مثلاً، فعلى قدر هذه الأرباح فهي لا تأتي في كل يوم، وهذا ما لا يفضله المستثمرين في العقارات السكنية مثلاً.

العقارات المختلطة:

هناك العديد من المستثمرون الذين يكون لديهم رغبة في المزج بين الاستثمار في العقارات التجارية والاستثمار في العقارات السكنية في نفس المبنى، ويرى العديد من الخبراء في هذا المجال. أن هذا هو أفضل نوع استثمار عقاري.

العقارات التجميعية:

هذا النوع من الاستثمار العقاري يعتمد في المقام الأول على الاراض الفارغة، أو العقارات التي يمكن تطويرها بشكل عام، من المؤكد أن هذا النوع من الاستثمار العقاري قادر على توفير عائد قوي، فمن خلال أخذ عقار متهالك وتحسين وإعادة بنائه، من المؤكد أنك ستكون قادر على بيعه بأضعاف تكاليف تصليحه.

أياً كان نوع الاستثمار العقاري. الذي ترغب في خوض التجربة من خلاله أنت في أمَس الحاجة للتعاقد مع شركة دراسة جدوى، تساعدك على اختيار النوع المناسب لك وتعزز لك فرص النجاح، ولذلك بادر بالتواصل مع شركة “بناء” الرائدة في مجال دراسات الجدوى، لا تفوت فرصة الحصول على العروض والخصومات المقدمة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة