بناء

كم تبلغ تكلفة إنشاء مغسلة سيارات؟

كم تبلغ تكلفة إنشاء مغسلة سيارات؟

عندما تراودك فكرة مشروع ما أول ما يبادر في ذهنك كم التكلفة؟ وما الأموال. التي تحتاج إليها من أجل تنفيذ هذه الفكرة؟ دراسة الجدوى المالية هي. التي تجيب على هذه الأسئلة حيث توفر لك كل المعلومات المالية. التي تحتاج إليها وإنشائك لمشروع مغسلة السيارات يتطلب تكلفة كبيرة وأحيانًا تكون مجازفة في نظر البعض. ولكنك ستربح أضعاف ما أنفقت فمشروع إنشاء مغسلة السيارات من المشاريع صاحبة الرواج في الفترة الأخيرة خاصة مع الزيادة السكانية وقبل تحديد تكلفة إنشاء مغسلة سيارات يجب الأول تحديد نوع المغسلة. حيث يتواجد العديد من أنواع مغسلة السيارات.

ما هي أنواع مغسلة السيارات؟

من الجيد أنك تحدد نوع ومجال النشاط الاستثماري. الذي تريد العمل به ولكن يجب عليك معرفة كل الظروف الخاصة به. حتى تتمكن من تنفيذه وتعمل على تحقيق الأهداف الاستثمارية التي تسعى إليها ومن الأشياء الواجب مراعاتها هي معرفة أنواع المشروع الخاص بك ألا وهي الأنواع ومنها:

مغسلة سيارة تقليدية:

هذه المغسلة تتطلب توافر مساحة مع تواجد عدد من العمال ولابد أن يتمتعوا بخبرة وكفاءة في هذا المجال. كما يتعين على صاحب المشروع. أن يوفر كل المعدات والأدوات المستخدمة لغسيل السيارات.

مغسلة سيارات أوتوماتيك:

نوع حديث ومتطور من مغسلة السيارات التقليدية. حيث تعتمد أكثر على الألة ولا تحتاج لعمالة كثيرة ولكنها تحتاج لمساحة أكبر وأجهزة متطورة وبالطبع تحتاج لقدر كبير من المال كونك تعتمد على معدات وأدوات آليه.

مغسلة سيارات متنقلة:

فكرة جديدة ورائعة ولا تحتاج لمكان ما بحيث تقوم السيارة بالتنقل في الشوارع وهي. التي تصل لموقع العميل عكس الأنواع السابقة التي يتوجه فيها العميل لمكان. أو موقع المغسلة ولا تحتاج لمبلغ مالي كبير كل ما عليك هو شراء سيارة ويكون متواجد معك كل الأدوات والمنظفات المستخدمة في غسيل السيارات.

ما الأدوات والمعدات اللازمة في مشروع مغسلة السيارات؟

عنصر الألة والمعدات من العناصر الهامة في مشروع مغسلة السيارات وهي من الأمور الأساسية. التي تدخل تحت نطاق التكلفة فعند النظر إلى إجمالي تكلفة إنشاء مغسلة سيارات ستنظر للمعدات بأنواعه. التي ستستخدمها وما تكلفة هذه المعدات؟ ومن الأدوات اللازمة لتنفيذ المشروع هي:

مكنسة كهربائية:

حيث تقو بشفط الأتربة وكذلك المياه وهي من المعدات الهامة في المغسلة وتتميز بخفة الوزن وصغر حجمها بجانب كفاءتها العالية ويوجد أنواع عدة والتي تقوم بالوصول للأماكن الضيقة وتنظفها جيدًا ويختلف سعر هذه المكانس وفقًا لنوع كل مكنسة بجانب الإمكانيات الخاصة بها.

ماكينة رفع السيارات:

وتقوم هذه الماكينة برفع السيارات من على الأرض حيث يسهل تنظيفها وتعمل هذه الألة بالكهرباء ويتم استخدام 4 أعمدة فولاذية لتثبي السيارة أثناء التنظيف وتتنوع هذه الماكينة حيث يوجد هناك ما يمكنها رفع سيارات بأوزان كبيرة وحتما ستكون تكلفتها غالية.

ماكينة غسل السيارات اتوماتيك:

وهنا تكون الألة هي النقطة الفاصلة. حيث لا يتم تدخل العنصر البشر وما يحدث هنا أن السيارة تدخل غرفة مُخصصة يوجد بها كل المعدات اللازمة وتقوم بغسل السيارات.

كم تبلغ تكلفة إنشاء مغسلة سيارات؟

هنا المعضلة الرئيسية. حيث تريد معرفة التكلفة الشاملة للمشروع وبعد معرفتك لأنواع مغسلة السيارات بجانب معرفة الأدوات والمعدات المستخدمة في المشروع يأتي الدور عليك في معرفة أي نوع من أنواع المغسلة سيكون هو مشروعك ومعرفة أي من الأدوات ستعتمد عليها هنا ستعرف تكلفة المشروع وهل لديك من المال ما يغطي تكلفة المشروع.

إذا كنت تريد العمل في قطاع السيارات وخاصة عمل مغسلة، فأنت بحاجة لدراسة المشروع بشكل جيد، تواصل مع بناء عبر الواتساب واحصل على دراسة لمشروعك من قبل خبرائنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة