بناء

كيف تختار أفضل مكتب دراسة جدوى الرياض؟

كيف تختار أفضل مكتب دراسة جدوى الرياض؟

نظرًا لتواجد العديد من المكاتب المتخصصة في تقديم الخدمات التي لها علاقة بدراسة الجدوى في الرياض، بات من الصعب أن يتمكن المستثمر من الانتقاء فيما بينهم عن من هو أفضل مكتب دراسة جدوى الرياض الأكثر تميزًا والقادر على مساعدته في تنفيذ مشروعه بشكل كامل، والذي سيتمكن. من خلاله من ضمان النجاح أثناء تنفيذ كل خطوة من خطوات المشروع، حيث أنه هناك العديد من الأمثلة لمستثمرين تعاقدون مع مكاتب دراسات جدوى لم تكن محترفة بما يكفي وهذا ما أدى إلى فشل عدد لا حصر له من المشروعات.

ما هو الهدف من عمل دراسة جدوى؟

هناك العديد من الأهداف التي يرغب رواد الأعمال وأصحاب المشروعات في احرازها. من خلال عمل دراسة الجدوى، وهي:

تحديد مدى ملاءمة المشروع للسوق:

قد يكون الهدف الرئيسي لدى العديد من المستثمرين هو معرفة ما. إذا كانت فكرة المشروع الخاصة بهم ملاءمة للسوق المستهدف أم لا، حيث أنه هناك العديد من الأمثلة من المشروعات. التي لم تكلل بالنجاح على الرغم من أنها تقدم منتجات وخدمات بجودة عالية، ولكنها انخرطت في سوق غير ملاءم لتلك المنتجات. أو لتلك الخدمات وبالتالي لم يكن هناك طلب حقيقي على ما يقدمه هذا المشروع.

توقع التكاليف والايرادات الخاصة بالمشروع:

من خلال خطوة الدراسة المالية المدرجة ضمن دراسة الجدوى سيكون من السهل. أن تتعرف على كل ما هو له علاقة بالصعيد التمويلي فمن خلال دراسة الجدوى ستتمكن من معرفة ما يلي:

  • ما هو رأس المال المطلوب لتنفيذ الفكرة الاستثمارية المطروحة؟
  • هل مؤشر الأرباح مائل ناحية تحقيق أرباح مجزية أم أنه فقط قادر على سد التكاليف؟
  • كم فترة الصمود بالنسبة للمشروع في حالة إن لم يتمكن المشروع من تحقيق الأرباح في البداية؟
  • هل نسبة الأرباح قادرة على تعويض التكاليف؟

تحليل الاستدامة:

هناك العديد من الأهداف التي يرغب المستثمرون في تحقيقيها. من خلال عمل دراسة الجدوى، ولكن تحليل الاستدامة يعد أحد أهم تلك الأهداف، فمن خلالها سيمكن من معرفة الفترة. التي سيعيشها المشروع سواء كانت على الجوانب الاجتماعية. أو البيئية أو الاقتصادية، وعلاوة على ذلك تقييم الآثار الاجتماعية المتمثلة في كيفية تسيحن المجتمع المحلي، وهذا ما يساهم في استدامة المشروع لفترة أطول.

التحليل التقني:

كافة المشروعات بشكل عام تكون قائمة على الموارد والنواحي التقنية، ولذلك تعد واحدة من أهم النقاط. التي تشغل ذهن المستثمرون هي معرفة احتياجات المشروع على الصعيد القني، فمن خلال هذا الخطوة سيتمكن من معرفة ما هي المعدات والالآت التي سيحتاجها المشروع، وهل هي متوافرة أم لا، وفي حالة عد توافرها ما هي الطرق التي يجب سلكها لتوفير كافة ما يحتاجه المشروع.

كيف تختار أفضل مكتب دراسة جدوى الرياض؟

هناك العديد من الأمور التي يجب النظر إليها. حتى تتمكن من اختيار مكتب دراسة جدوى في الرياض وهم:

الخبرة أولاً:

تخطيط وتنفيذ المشروعات ليست عملية سهلة. ولذلك لا بد أن تبحث عن مكتب لديه ما يكفي من الخبرات والمواقف السابقة التي تؤهله لتنفيذ مشروعك. والتي بدورها تضمن لك تحقيق النجاح.

تعرف على أراء العملاء:

من أهم الاستراتيجيات التي يمكنك اتبعاها لكي تتعرف ما. إذا كان هذا المكتب هو المناسب لك أم لا هي الحصول على عملائه الحاليين، فمن خلال الآراء الشائعة حوله ستتمكن من معرفة ما إذا كان هذا المشروع محترف وبالفعل قاد العديد من المشروعات للنجاح أم لا.

قارن الأسعار:

من أهم الأمور. التي يمكنك انتقاء المكتب المناسب لك هي الأسعار، اختر مكتب أسعاره ملائمة للميزانية. التي وضعتها في البداية.

يجب ألا يكون اختيارك قائم على السعر في المقام الأول، حيث أنه في العديد من الأوقات قد تجد مكاتب بأسعار منخفضة وتنجذب لهم، وتكون هذه الأسعار في النهاية بسبب أنهم يقدمون دراسات غير مجدية. أو لا يمكن تنفيذها على أرض الواقع.

اطلب نماذج سابقة:

من أهم الأمور التي يجب النظر إليها هي نماذج الدراسات. التي تم تقديمها لعملاء سابقين وهل هذه النماذج ساعدت العملاء بالفعل على تحقيق نجاحات ملموسة أم لا.

بادر بالتواصل مع مكتب “بناء” والذي يعد أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض بشكل خاص ومن أفضل مكاتب دراسات الجدوى الموجودة في الوطن العربي بشكل عام، تواصل معنا ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة