بناء

لماذا تفضل الاستعانة بشركة “بناء” عند طلب دراسة جدوى مشروع؟

لماذا تفضل الاستعانة بشركة "بناء" عند طلب دراسة جدوى مشروع؟

تمتلك فكرة مشروع مميزة ولكن لا تعرف كيف يتم تنفيذها، ومتى تبدأ؟ وماذا تريد تحقيقه؟، كلها عوامل تؤثر على إخفاق فكرة المشروع قبل بدايتها ، وتتسائل كيف تتمكن من الوصول إلى الأهداف المنشودة، ببساطة أنت في حاجة إلى دراسة جدوى مشروع من أفضل شركات دراسات جدوى في الوطن العربية؟ التي تمتلك بحوزتها فريق من المختصين والخبراء الذين يقومون بعمل دراسات جدوى المشروعات، بطريقة احترافية ومميزة تساعد المستثمر في الوصول إلى الهدف الذي كان يطمح في الوصول إليه من خلال الإجابة على كافة التساؤلات التي تدور في ذهنه، وذلك من خلال الدراسة الشاملة والكاملة للمشروع من كافة الاتجاهات والزوايا، وذلك ما سوف نتحدث عنه خلال الآتي:

لماذا تفضل الاستعانة بشركة “بناء” عند طلب دراسة جدوى مشروع؟

دائمًا وأبدًا ما نسمع كلمة دراسة جدوى، ولكن ما يكون دور وفائدة هذا المصطلح في تنفيذ المشروعات الاستثمارية؟ الأمر الذي يجهله الكثير من الأفراد، بالتأكيد تعتبر دراسة الجدوى هي الأداة والوسيلة التي من خلالها يستطيع أصحاب المشاريع معرفة وتحليل البيئة المحيطة بفكرة المشروع سواء أن كانت التسويقية أو المالية، بجانب الفنية والتقنية، وبالتالي يتمكن المستثمر من الحصول على نظرة مستقبلية للمشروع، والتي من خلالها يتم الوقوف على أفضل، وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة للمشروع،  وبالتالي استغلالها بما يعود بالنفع والفائدة على المشروع وهذا يتحقق من خلال الآتي:

دراسة تسويقية تفصيلية:

يحرص فريق العمل المتواجد داخل شركة “بناء” افضل شركات دراسات جدوى على دراسة كافة الزوايا والاتجاهات المتعلقة بفكرة المشروع وعلى رأس هذه الاتجاهات والجوانب البيئة الاقتصادية المحيطة بالمشروع والتي من خلالها يتم معرفة مدى ملائمة المشروع للظروف الاقتصادية السائدة في البلاد، كما يتم أيضًا دراسة السوق بطريقة وافية وشاملة التي من خلالها يتم العمل على معرفة كمية المنتجات المتاحة في الأسواق المشابهة لنفس منتجات المشروع.

دراسة السوق والفئة المستهدفة:

وأيضًا معرفة كمية الإقبال من قبل المستهلكين على شراء هذه المنتجات دون عن غيرها. وهذا بالتأكيد يتم الحصول عليه عن طريق جمع المعلومات الخاصة بالعرض والطلب على هذه المنتجات بجانب معرفة الأسباب التي تعيق زيادة الطلب على هذا النوع من المنتجات سواء أن كانت المشكلة خاصة بالسعر أو خاصة بمواصفات معينة في المنتجات، وبالتالي العمل على تقديم منتجات تلبي رغبة وطلب وأذواق المستهلكين سواء أن كان بخصوص مواصفات أو حتى عامل اسعار.

التسويق:

كما يتم الحرص على اختيار أفضل وأنسب وسائل من أجل التسويق للمنتجات للقدرة على سرعة الانتشار بين فئات كثيرة من الجمهور. بالإضافة إلى تحديد تجار الجملة وتجار التجزئة والشركات التي يتم توزيع وتوريد المنتجات الخاصة بالمشروع عليها. وكل هذا إلى جانب دراسة وتحليل المنافسين بدقة كبيرة لمعرفة الأسباب التي ساعدتهم على أن يكون لديهم حصة تسويقية كبيرة وما صاحب ذلك من سيطرة وهيمنة على الأسواق، وبالتالي هذا يساعد على معرفة وتحديد نقاط القوة الخاصة بالمشروع والفرص التي تساعد على النجاح، بجانب تحديد التهديدات ونقاط الضعف التي ربما تعيق تقدم المشروع في المستقبل ومن ثم العمل على تلاشيها بإيجاد أفضل وأحسن الحلول التي تساعد على التخلص من الأزمة بأقل الخسائر الممكنة، بل وبدون خسائر من الأساس.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

وهذا ما يساعد على اختيار أفضل العلامة التجارية المشوقة التي تعمل على جذب اكبر عدد ممكن. من جمهور المستهلكين نحو الشركة. وهذا التحديدات تهدف إلى أمر واحد فقط وهو معرفة أهم وأفضل الفرص الاستثمارية الخاصة بالمشروع التي من خلالها يتمكن المستثمر من التأكد من أن العائد المادي المتوقع من إنشاء هذا المشروع كبير.

دراسة الجدوى الفنية:

وأيضًا من خلال دراسة جدوى المشروعات يتمكن أصحاب المشاريع من معرفة المتطلبات الفنية. والتقنية التي لابد من الاستعانة بها عند التفكير في هذا المشروع سواء أن كان ذلك يخص التكنولوجيا الحديثة والمتطور. والآلات والمعدات، والمواد الخام الخاصة بالمشروع، وأيضًا الهيكل الإداري المناسب لإدارة هذا النوع من المشروعات، بجانب العمالة الفنية الماهرة التي تستطيع التعامل مع الآلات والمعدات والتكنولوجيا الحديثة التي سوف يتم الاستعانة بها عند البدء في مراحل التنفيذ في المشروع.

وبعد معرفة واختيار أهم الفرص الاستثمارية والمكان المناسب لوجود هذه الفرص الاستثمارية. وبالتالي تحديد شكل ومواصفات المنتجات بناءً على احتياجات المستهلكين. وجلب كافة المتطلبات والتجهيزات الفنية والمكانية ذات المواصفات والمعايير المعينة يتم في النهاية. حساب تكاليف كل هذه الأمور المتعلقة بدراسة جدوى المشروع. بما في ذلك تقدير ورصد هامش الأرباح الناتج عن هذا المشروع.

إذا اردت طلب دراسة جدوى مشروع الحل يكون عند التواصل مع شركة “بناء” أفضل شركات دراسات جدوى في الوطن العربي. احصل الآن على أفضل العروض والخصومات والخدمات. فقط كل ما عليك هو زيارة الموقع الالكتروني الخاص بالشركة. و تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة