بناء

ما أهم الاستراتيجيات التي تتوافر في دراسة الجدوى؟

ما أهم الاستراتيجيات التي تتوافر في دراسة الجدوى؟

تساعدك دراسة الجدوى على تقييم المشاريع بنجاح بالإضافة إلى تحديد كافة متطلبات المشروع من موارد ومواد خام وغيرها من المتطلبات الأخرى اللازمة لتنفيذ المشروع بنجاح بالإضافة إلى دراسة المخاطر التي قد تعيق المشروع والعمل على وضع الحلول والبدائل لمواجهتها بفاعلية كما تساعدك على تنفيذ المشاريع عبر أهم الاستراتيجيات التي تتوافر في دراسة الجدوى والتي يحددها لك مكتب “بناء” لدراسة الجدوى.

متى يجب عليك الاستعانة بدراسة الجدوى؟

لا تقتصر دراسة الجدوى على تقييم المشاريع فقط بل تقوم أيضًا بأداء الكثير من المهام الأخرى التي تجعل دراسة الجدوى خيار مميز في الكثير من الحالات التي تشمل ما يلي:

  • إقامة المشاريع: تقوم دراسة الجدوى بدور فعال في تقييم المشاريع قبل البدء بتنفيذها كما تعمل على توفير كافة الخطط الفعالة للمساعدة في تنفيذ المشروع بنجاح.
  • توسيع وتطوير المشاريع: تساعد دراسة الجدوى على تطوير المشاريع من خلال التحليل الجيد لكافة الموارد المتاحة وتقييم مدى قدرة المشروع عل التطور في الوقت الحالي كما تعمل أيضًا على وضع الخطط الفعالة لتنفيذه.
  • اتخاذ القرارات الاستثمارية: تعتبر دراسة الجدوى الداعم الرئيسي لاتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة لما تقدمه من معلومات وبيانات مفيدة حول المشروع محل الدراسة بالإضافة إلى بيان مدى جدوى المشروع لاتخاذ القرار بالبدء في المشروع أو البحث عن بديل آخر.
  • طرح منتج جديد في الأسواق: يحتاج طرح المنتجات الجديدة للدراسة والفحص الجيد لتتمكن من معرفة مدى فاعلية تلك الخطوة في الوقت الحالي كما تساعد على وضع الخطط الفعالة لتنفيذ تلك الخطوة بنجاح.
  • المفاضلة بين المشاريع الاستثمارية: تساعدك دراسة الجدوى على اختيار أفضل مشروع استثماري من خلال الدراسة الجيدة لكافة الفرص المتاحة وتقييمها لتتمكن من اتخاذ القرار الاستثماري الذي يحقق لك الربح المطلوب.
  • صيانة المشاريع: لا تقتصر دراسة الجدوى على التقييم قبل بدء المشاريع فقط بل تقوم أيضًا بصيانة المشاريع من خلال تقييم المشكلات التي تواجه المشاريع ووضع الخطط الفعالة لحلها واكمال العمل مرة أخرى.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما أهم الاستراتيجيات التي تتوافر في دراسة الجدوى؟

يتم عمل دراسة الجدوى عبر مجموعة من الاستراتيجيات التي تعتمد عليها بشكل أساسي للحصول على النتائج الدقيقة وذلك من خلال ما يلي:

  • استراتيجية تقليل المخاطر: تعمل دراسة الجدوى على الحد من المخاطر الاستثمارية التي قد يتعرض لها المشروع من خلال الدراسة الجيدة لكافة المتغيرات المحيطة به وتحديد مدى تأثيرها عليه بالإضافة إلى وضع الخطط الفعالة لمواجهتها بنجاح والحد من آثارها السلبية.
  • دراسة المنافسين: تقوم دراسة الجدوى بتحديد المنافسين للمشروع في السوق المستهدفة بالإضافة إلى تحديد نقاط القوة والضعف وكيفية استغلالها لتتفوق في السوق.
  • الاستراتيجية التسويقية: يعتمد التسويق الجيد على عدد من الاستراتيجيات التسويقية الفعالة التي تقدمها لك دراسة الجدوى والتي تحدد كيفية التسويق الجيد للخدمات أو المنتجات التي يقدمه المشروع.
  • تقييم المشاريع: تعتمد دراسة الجدوى على استراتيجية معينة في تقييم المشاريع وبيان مدى جدواها في التنفيذ على أرض الوقع وذلك من خلال تقييم الفكرة ومدى وملاءمتها للسوق المستهدفة بالإضافة إلى تحديد مدى توافر متطلبات المشروع في السوق وإمكانية الحصول عليها وعدد من العوامل الأخرى المحددة لمدى نفع المشروع من عدمه.

بادر الآن بالتواصل مع مكتب “بناء” لدراسة الجدوى واضمن الاستثمار الآمن عبر مجموعة من دراسات الجدوى المقدمة من نخبة من الخبراء في المجال.

يمكنك التواصل مع أفضل شركة دراسة جدوى من خلال رقم الهاتف 00966534484734 أو البريد الالكتروني info@bena2.com.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة