بناء

ما هو الدور الذي تلعبه دراسة الجدوى التسويقية في نجاح المشروع؟

ما هو الدور الذي تلعبه دراسة الجدوى التسويقية في نجاح المشروع؟

دراسة الجدوى التسويقية هي عبارة عن مجموعة من العناصر التي تقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية من أجل الحصول على أهم المميزات التي تتواجد بالفكرة الاستثمارية، كذلك تتعرف على أكثر العقبات التي يمكن أن تواجهك أثناء طرحك للفكرة الاستثمارية على أرض الواقع، وهو الأمر الذي يمكنك من خلاله أن تحظى بكافة الحلول التي تلعب دور هام في تقوية وتعزيز كافة العوامل التي تساهم في تقوية المشروع، كي يتم تحقيق أكبر قدر من الأرباح المادية من خلال الفكرة الاستثمارية، كما ترى شركة “بناء” أهم شركات دراسات جدوى بالخليج أن الفكرة الاستثمارية بدون الدراسة التفصيلية الشاملة، تصبح مهددة بالفشل سواء على المدى القريب أو المدى البعيد وهو الأمر الذي يجعلك كمستثمر أن تعي جيدًا إلى أهمية دراسة الجدوى، وتنتبه أن تختار من يصوغ دراسة الجدوى الذي يتمتع بقدر كبير من الخبرة في هذا المجال وهو الأمر الذي يساهم بشكل مباشر في تقوية الفكرة الاستثمارية.

أهمية دراسة الجدوى التسويقية

على الرغم من أن دراسة الجدوى التسويقية تلعب دور هام في تحديد حجم الطلب على المنتج وكمية المنتجات المعروض. إلا أنك من خلال دراسة الجدوى التسويقية يمكن أن تحصل على العديد والكثير من المميزات التي تساهم بشكل كبير في زيادة كافة الأرباح الكلية للمشروع، كما أن دراسة الجدوى التسويقية ترسم الخطة التسويقية والسياسة التي سيقوم المشروع باتباعها من أجل تحقيق أعلى قدر من نشر أسم المشروع وهو الأمر الذي يساهم في تكوين قاعدة كبيرة من المواليين لك وبالتالي يساهم في زيادة الأرباح الكلية للمشروع ومن أهم المميزات التي يضيفها المشروع إلى الفكرة الاستثمارية ما يلي:

تحليل المنافسين

نظرًا لوجود تقدم وثورة اقتصادية يشهدها العالم كله. وأصبح الاقتصاد الدولي مترابط والمشروعات الاستثمارية تضاعف خاصة في السنوات الأخيرة في الوطن العربي. لذا سنجد أن هناك الكثير من المنافسين لك في أي مجال تريد أن تطرح الفكرة الاستثمارية الخاصة بك به، وهو الأمكر الذي يعني أن المنافسة ستكون شرسة، فتحتاج إلى كل عامل من العوامل التي تساعدك على التصدي في هذه المواجه، لذا نجد أن دراسة الجدوى التسويقية من خلال دراسة المنافسين في السوق توفر لك أهم نقاط القوة وأهم نقاط الضعف التي تتواجد عندهم، وبالتالي يمكنك من خلال استغلال هذه النقاط أن تتفوق على المنافسين بكل سهولة.

تحديد مواصفات المنتج وحجم الإنتاج

من خلال دراسة المنافسين يمكنك أن تتعرف على المنتجات التي يقوم المنتجين بطرحها. وهو الأمر الذي يمكنك من تحديد أن تقوم تحديد المنتج الأفضل من ناحية المواصفات والشكل والحجم، كما أنك من خلال الدراسة التسويقية يمكنك أن تتعرف على حجم المنتجات التي يحتاج إليها السوق وبالتالي يمكنك أن توفر حاجة المستهلكين وهو ما يساهم في زيادة ثقتهم بك لاحترامك مواعيد التسليم والكميات المحددة، والأمر الثاني يمكنك أن تتجنب الكثير من الخسائر المادية حيث أن انتاجك لمنتجات أكبر من احتياج السوق سيتسبب لك في الكثير من الخسائر المادية، حيث أن المنتجات يمكن أن تتعرض إلى التلف بسبب زيادة كمية الإنتاج.

 تحديد أفضل موقع

تساهم دراسة الجدوى التي تقدمها “بناء” أهم شركات دراسات جدوى بالخليج في اختيارك أفضل موقع في سوق العمل وهو الأمر الذي يمكنك من التواجد في الأماكن التي يهل على السكان الوصول إليك فيها.

هل تريد أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين؟ تواصل الآن مع شركة “بناء” أهم شركات دراسات جدوى بالخليج الآن

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة