بناء

ما هي العوامل التي تؤثر في تحديد حجم المشروع؟

ما هي العوامل التي تؤثر في تحديد حجم المشروع؟

هناك العديد من الأفكار الاستثمارية التي يمكنك أن تطرحها على أرض الواقع. لذلك هل تعلم أي هذه الأفكار الاستثمارية يمكن أن تحقق من خلاله النجاح. بالطبع هناك الكثير من المستثمرين لهم خبرة في مجال الاستثمار لكن عند القيام بعمل دراسة جدوى مشروع عقاري لابد أن تستند إلى الشركة التي لها باع كبير في هذا المجال والتي لها سابقة الأعمال التي تؤهلها من أن تقوم بهذا المشروع، وتستطيع أن تحقق أفضل الأرباح المادية من خلال المشروع، لذا تعد “بناء” الشركة الخبيرة في المجال الاقتصادي هي وجهتك الأفضل والتي يمكنك من خلالها أن تحقق أفضل النتائج، حيث أن الخبرة التي تمتلكها كمستثمر لا تكفي للحكم على مدى نجاح الفكرة الاستثمارية ككل، لذا نجد أن هناك الكثير من الجوانب التي يجب أن يتم تحليلها نمن أجل التعرف على أفضل مدى إمكانية تحقيق النجاح من هذه الفكرة الاستثمارية، ومن أهم الجوانب التي يجب أن يتم تحليلها هي الجانب المالي.

كيف تتم تحديد حجم المشروع؟

يمكنك أن تحقق كافة النتائج الجيدة فقط من خلال دراسة الجدوى المتكاملة. حيث أننا كما سبقنا ذكرنا أنها تهتم بكافة الجوانب الاقتصادية والمالية والقانونية للمشروع. لذا تعد دراسة الجدوى بمثابة الورقة الرابحة التي يمكنك من خلالها أن تضمن نجاح المشروع. كما أن دراسة الجدوى تساهم بشكل كبير في زيادة كافة الأرباح المادية. ومن الأسس التي يمكن من خلالها تحديد حجم المشروع ما يلي:

دراسة التكاليف المالية:

– تعمل دراسة الجدوى على الاعتماد على الكم الذي يمكن للمستثمر ضخه من الأموال. وهذا الأمر يلعب دور كبير في تحديد حجم المشروع. لذا تعد دراسة جدوى مشروع عقاري من أهم الأفكار الاستثمارية التي تستند على الكثير من العناصر التي بدونها لا يتم تحصيل الأرباح التي ترضي طموح المستثمر.

دراسة السوق:

– من الأمور التي تساهم بشكل كبير في تحديد حجم المشروع هو حجم الطلب على المنتج الذي يقدمه المشروع. لأن أي نقص في المنتج سيتسبب في نفور المستهلكين منك. وهو ما يتسبب في الكثير من الخسائر المادية، وأي زيادة في المنتج مما يعني أنك يمكن أن تتعرض إلى الخسارة لأن العرض سيصبح أكبر من الطلب، لذا تحدد دراسة الجدوى الكمية المناسبة من المنتج الذي يجب أن تقوم بطرحها على أرض الواقع وتوفيرها للعملاء بدقة.

دراسة الموقع:

– المساحة التي يمكن توفيرها من أجل أن يتم إقامة المشروع عليها هي التي تلعب دور هام أيضًا في تحديد حجم المشروع كما أنها تلعب دور هام أيضًأ في أن تحدد حجم المخازن التي يمكن تخزين المنتجات بها، مما يعني أنها تتحكم في عملية الإنتاج أيضًا، لذلك يتم تحديد المساحة اللازمة من قبل معدي دراسة الجدوى من أجل تحقيق أفضل النتائج.

– حجم المشروع يتناسب أيضًا مع نوع الفئة التي ينتمي إليها المشروع فبالطبع تختلف المشروعات التي تنتمي إلى الفئة الصناعية عن المشروعات التي تنتمي إلى الفئة الخدمية إلى المشروعات التي تنتمي إلى الفئة الزراعية، إذا نوع المشروع نفسه يلعب دور كبير في تحديد حجم المشروع، كما أن حجم المشروع يؤثر تأثير بالغ على حجم الطاقة الإنتاجية التي يمكن أن تحصل عليها من خلاله.

إذا كنت تريد أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين وتتحصل على أفضل الأرباح المادية من خلال الفكرة الاستثمارية التي تم إعدادها على يد الخبراء الاستثماريين تواصل الآن مع شركة “بناء” واحصل على دراسة جدوى مشروع عقاري

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة