بناء

مكاتب دراسة جدوى اقتصادية بالرياض ودورها في تنمية الاستثمار

مكاتب دراسة جدوى اقتصادية بالرياض ودورها في تنمية الاستثمار

الاستثمار وإقامة المشاريع هما وجهان لعملة واحدة وهي المحرك الرئيسي للتنمية الاقتصادية. لذا تقوم الدول ببذل جهود عديدة في ذلك الصدد وهو ما يشجع المستثمرين ورواد الأعمال على البدء في تنفيذ المشاريع وللتأكد من جدوى المشروع  يتم اللجوء لدراسة الجدوى كونها الأداة الأمثل لتقييم المشاريع. لذا هي الخيار الأمثل للمستثمرين ورواد الأعمال لأنها تقوم بدور محوري في البحث عن الفرص الاستثمارية التي يمكن استغلالها. كما تقوم أيضًا بالعمل على تقييم المشروع وفكرته من الناحية التشغيلية وكيفية التنفيذ من خلال مكاتب دراسات الجدوى الاقتصادية بالرياض. التي توفر لك دراسة جدوى اقتصادية فعالة لمشروعك.

الاستثمار ودوره في التنمية الاقتصادية

يلعب الاستثمار دورًا هامًا في التنمية الاقتصادية للبلاد. وذلك لما يقوم بتوفير الخدمات والمزايا المختلفة للمجتمع من:

تقليل نسب البطالة:

الاستثمار وإقامة المشاريع يوفر المزيد من فرص العمل للشباب. وهو ما يؤدي في النهاية إلى تقليل نسب البطالة في البلاد.

زيادة الناتج المحلي:

يعرف الناتج المحلي على أنه ناتج كل ما يتم إنتاجه من سلع ومنتجات محلية. وكلما زاد الإنتاج زاد الناتج المحلي. الذي يسهم في زيادة الاحتياطي النقدي لبلاد من خلال حركة البيع والشراء. التي توفر المزيد من العملات الأجنبية.

زيادة الدخل القومي:

تعمل المشاريع على زيادة التنمية الاقتصادية من خلال زيادة الإنتاج. والذي يوفر زيادة الدخل القومي للأفراد.

توفير الخدمات على نطاق واسع:

يقوم الاستثمار على البحث عن الفرصة التي يمكن استغلالها. مما يعمل على توفير الخدمات في عدة مناطق على نطاق واسع من الدولة.

تحسين جودة المعيشة:

زيادة الاستثمارات تؤدي إلى المنافسة القوية بين الشركات. وهو ما يعمل على تطوير وتحسين المنتجات والخدمات المقدمة مما يقدم أفضل جودة للمنتجات بأفضل سعر ممكن.

مكاتب دراسة جدوى اقتصادية بالرياض ودورها في تنمية الاستثمار

دراسة الجدوى ليست مجرد أداة تقييمية للمشاريع. بل إنها تقوم على دراسة وتحليل كافة البيانات الخاصة بالمشروع والعمل على وضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنفيذ المشروع كما أنها تقوم بتوفير:

وضع أهداف المشروع

الأهداف هي المنارة التي يتم السير في ضوئها لتحديد كافة عناصر المشروع الأخرى لذا يجب تحديد الأهداف الخاصة بالمشروع بوضوح ودقة شديدة حتى يسهل فهمها والوصول إليها.

تسهيل اتخاذ القرارات الاستثمارية

القرار الاستثماري الصحيح هو ما يتم اتخاذه بناء على معلومات دقيقة. وهي ما توفره دراسة الجدوى من خلال دراسة كافة العناصر الخاصة بالمشروع وتقديم صورة كاملة عنها. مما يسهل اتخاذ القرار الاستثماري.

تحديد الفرص الاستثمارية

توفر دراسة الجدوى تحديد للفرص التي يمكن استغلالها واستثمارها من خلال دراسة السوق ومعرفة احتياجاته. ثم تقوم دراسة الجدوى بعرضها على المستثمرين بعض الدراسة الشاملة للفكرة وكافة عناصرها.

تحديد متطلبات المشروع

من أهم النقاط التي توفرها دراسة الجدوى هي تحديد كافة المتطلبات الخاصة بالمشروع من معدات ومواد خام وآلات وماكينات بالإضافة إلى تحديد الكوادر الفنية مع تحديد المهام الوظيفية والمسؤوليات والعمالة الخاصة بالمشروع ووضع المهارات المطلوبة كما تقوم أيضًا بوضع الهياكل الإدارية والتنظيمية، أما على الجانب الإنتاجي فتقوم بتحديد الطاقة الإنتاجية ومواصفات المنتجات بما يتوافق مع حجم السوق والطلب على المنتج.

وضع الخطط والاستراتيجيات

من أهم المزايا التي تقدمها دراسة الجدوى هي وضع الخطط الخاص. بكل عنصر بصورة واضحة وهو ما يعمل على تنفيذ المشروع بفعالية. حتى تصل إلى أهدافك الاستثمارية.

دراسة المخاطر

تتمثل المخاطر التي يواجهها المشروع جميع التهديدات. التي قد تقابل المشروع أثناء التنفيذ وتؤثر عليه سلبًا. لذا يجب تحديدها حتى يتم العمل على وضع الحلول والبدائل لها.

تحديد الفئة المستهدفة للمشروع

تقوم دراسة السوق على تحديد الفئة المستهدفة من الجمهور ومعرفة إهتماتهم والعمل على توفيرها في المنتج كما تقدم الخدمات التي منن شأنها جذب العملاء بالإضافة إلى وضع الخطط التسويقية الملائمة لطبيعة الجمهور المستهدف.

هل تبحث عن دراسة جدوى فعالة لمشروعك! بادر الآن بالتواصل مع شركة “بناء” الرائدة في مجال دراسات الجدوى والتي تقدم لك دراسة جدوى فعالة من خلال فلريق كبير من الخبراء في المجال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة