بناء

مكتب دراسات جدوى معتمد لتقييم جدوى المشاريع الاستثمارية

مكتب دراسات جدوى معتمد لتقييم جدوى المشاريع الاستثمارية

إن مكتب دراسات جدوى معتمد من أهم الجهات التي يمكن أن تفيدك في تنفيذ مشروعاتك الجديدة، كونها تقوم بصورة مباشرة بتحليل الفكرة الاستثمارية من كافة النواحي، من أجل إعطاء التقارير النهائية بشأن إمكانية تنفيذ المشروع، كما أنها تقوم بدراسة كافة التدفقات المالية التي يمكن أن يتضمنها المشروع.

ومن أجل الحصول على التمويل يمكنك أن تستعين بدراسة الجدوى، كونها بالفعل بصورة مباشرة يعمل على التعرف على التكاليف الكلية للمشروع، ومن ثم يمكنك أن تصل إلى معرفة كافة التكاليف التي تستطيع من خلالها أن تتعرف بصورة مباشرة على الجهات التي يمكن أن تستعين بها من أجل تمويل المشروع، أو أنك ستقوم بتمويله بشكل ذاتي.

مكتب دراسات جدوى معتمد لتقييم جدوى المشاريع الاستثمارية

إن تقييم المشاريع الاستثمارية من مكتب دراسات جدوى معتمد تعتمد على مجموعة من المعايير الواضحة التي تخدم بصورة مباشرة معرفتك في النهاية مدى صلاحية هذه الفكرة الاستثمارية، وتطبيق المعايير تحتاج إلى البيانات التي لابد أن تعتمد على أناس يمتلكون الخبرة كي يتم تجميع هذه البيانات بطريقة صحيحة يمكن أن تقوم بإفادتك في السوق الذي يتم استهدافه.

وبناء على ذلك الأمر عليك أن تهتم بصورة مباشرة إلى أن تقوم بالاعتماد على ذوي الخبرة كي لا تتعرض إلى أي نوع من أنواع الفشل، الذي يتعرض إليه الكثير من المشروعات المتنوعة، ومن أهم هذه المعايير التي يتم بناء عليها تحليل الفكرة الاستثمارية ما يلي:

معايير التقييم بناء على معدل الوقت:

إن هذه المعايير هي التي تهتم بالفترة الزمنية التي يمكن أن يتم من خلالها تدشين أو دراسة المشروع الاستثماري، والتي تتطلب منك أن تتعرف في الوقت ذاته أن تقوم بقياس الفترة التي يمكن من خلالها أن يصبح المشروع جاهز بالفعل على ضخ المنتجات في السوق المستهدف، وبناء على ذلك تستطيع بصورة مباشرة أن تصل إلى تحديد الفترة الزمنية التي يمكن أن يتخذها كل مرحلة من المراحل التي يمر بها المشروع إلا أن يتم تنفيذه على أرض الواقع.

معايير فترة الاسترداد:

في بداية المشروع تقوم بضخ كمية المدخرات التي يمكن أن تقوم بالفعل من خلالها بتنفيذ المشروع، ولكن كم المدة التي تحتاج إليها كي تتمكن من إعادة هذه الأموال مرة ثانية إليك، بالفعل أنت في حاجة إلى قياس هذه الفترة، كي تتعرف متي يمكن أن تقوم بالحصول على المكسب خلاف ما تم ضخه بالمشروع، وفترة استرداد الأموال التي تم ضخها في المشروع تختلف من مشروع إلى أخر، ما بين سنة إلى عشرة سنوات، ولكن الأمر يتعلق بمدى تكلفة المشروع ومعدل الربح، والكم المالي الذي يمكن أن تجنيه من خلال هذا المشروع كل فترة زمنية.

معايير توافر الموارد:

هل تعلم أن هناك الكثير من المشروعات التي تعد المواد الأولية التي تقوم بالاعتماد عليها من أجل عمليات التشغيل غير موجودة بالفعل، هذا الأمر يعينك بصورة مثالية أن تقوم بالوصول إلى هذه الموارد التي يحتاج إليها المشروع، كل الموارد التي يمكن أن تقوم بعملية إضافة صلة وثيقة بالمشروع ويمكن أن تساهم في عملية تنفيذه هي من الموارد الأساسية لتشغيل المشروع.

وبناء على ذلك يتم قياس هذه الموارد في السوق المحلي، والتي إذا لم تتواجد يتم  التعرف على آليات عملية استرداد هذه الموارد من الخارج، ومن ثم يمكن أن تتعرف بصورة مثالية على مقارنة المنتج الذي يمكن أن يتم بالفعل تصنيعه بالمنتجات الأخرى من حيث السعر، وهو ما يمكن أن تتخذ بناء عليه قرار تنفيذ المشروع أم لا.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

قدرة المشروع على المنافسة:

في الكثير من المجالات تكون هذه المنافسة التي توجد في السوق بالفعل منافسة شرسة. والتي لا يمكن أن يتم دخول فرد جديد بين هؤلاء المنافسين، بسبب السيطرة الكلية على الفئة المستهدفة. إلا إذا قمت بإضافة الكثير من المعايير الجديدة التي يمكن أن يعتمد عليها المشروع. والتي تقدم بالفعل الكثير من المميزات إلى المستهلكين، وبناء على ذلك الأمر يتم قياس مدى إمكانية تقديم المشروع ميزة جديدة.

قياس حجم الطلب:

من أولى المعايير التي يتم الاعتماد عليها من قبل مكتب دراسات جدوى معتمد. هي التعرف على الفارق بين الحجم والطلب. والذي يتم بناء عليه أن تقوم بالوصول إلى النتائج المثالية. التي يمكن من خلالها أن تقوم بالتعرف على كم الكميات التي يمكن أن يتم بالفعل بيعها في السوق. والتي يتم عبرها معرفة الفجوة التي توجد بين العرض والطلب. وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصورة مثالية أن تصل إلى حجم المنتجات التي يجب أن تقوم بضخه. وهو ما يتم استنتاج من خلاله كمية المبيعات التي يمكن أن تحققها في السوق الذي يتم استهدافه.

تواصل الآن مع بناء مكتب دراسات جدوى معتمد واحصل على دراسة الجدوى. التي يتم صياغتها على يد مجموعة من الخبراء في مجال دراسات الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة