بناء

هل تبحث عن مكتب دراسة جدوى مشروع؟ إليك مكتب بناء

هل تبحث عن مكتب دراسة جدوى مشروع؟ إليك مكتب بناء

من الجيد اننا نلاحظ الان أن معظم المستثمرون وكل الذين لهم علاقة بمجال المشروعات باتوا يحرصون على عمل دراسة جدوى، فمن المستحيل. ان تجد أي مستثمر يتخذ أي خطوات جادة ناحية مشروع يرغب في تنفيذه دون ان يقم بعمل دراسة جدوى كاملة الارجاء، يستطيع. من خلالها الإلمام بجميع المعلومات والتفاصيل حول الفكرة الاستثمارية الجديدة، مما جعلنا نرى العديد من المستثمرون الأن يبحثون عن مكتب دراسة جدوى مشروع ذو سمعة جيدة وعلى درجة عالية من الاحترافية، يستطيعوا من خلاله تحقيق أقصى درجات النجاح للمشروع الخاص بهم.

ما الدور الذي يلعبه بناء كأفضل مكتب دراسة جدوى مشروع؟

الدور الرئيسي الذي يلعبه مكتب دراسة جدوى مشروع هو إضفاء الثقة في الأفكار الاستثمارية التي يرغب في تنفيذها المستثمرون، فإن توافرت لديك أي فرصة للتحدث مع أي مستثمر وسألته ما هي أكثر الصعوبات. التي تواجهه ستكون اجابته هي القلق والتشتت بين أفكار المشاريع المختلفة، فقبل تنفيذ أي فكرة استثمارية، لا يوجد لدى المستثمر أي أداة ضمان تضمن له نجاح المشروع، فالعامل المساعد الوحيد. الذي قد يساعده على توضيح بوادر نجاح أو فشل المشروع هي مكاتب دراسات الجدوى، فهي التي يقع على عاتقها توضيح جميع نقاط القوة والضعف في هذا المشروع، وبالتالي يتبقى فقط على المستثمر اتخاذ القرار بشأن المشروع.

الخطوات الأساسية التي يقوم بها مكتب بناء لعمل دراسة جدوى المشروع

حتى تتمكن من عمل دراسة جدوى احترافية تضمن. من خلالها نجاح مشروعك هناك بعض الخطوات التمهيدية. التي يجب القيام بها في البداية وهي:

أولاً: التحليل الأولي:

تعتبر الركيزة الأساسية وحجر الأساس لأي دراسة جدوى هو التحليل المبدئي، تتمكن. من خلالها الوقوف على جوانب المشروع المختلفة، وتحديد ملامحه، وتصميم خطة مبدئية للمشروع بشكل عام، فبواسطة هذه الخطوة يجب ان تضع تصور عام للإجراءات التي يجب اتخاذها لتحويل فكرتك الاستثمارية من مجرد فكرة في ذهنك أنت فخط الى مشروع حقيقي وموجود على أرض الواقع، مع مراعاة البحث عن جميع التحديات. التي من المتوقع أن تقابلها أثناء تنفيذ مشروعك. حتى تتمكن من أن يكون لديك أفضل الحلول والبدائل بشكل مسبق.

ثانيًا: تحضير بيان الدخل المتوقع:

ليس بالسر أن الغاية الأولى من تنفيذ أي مشروع هي الكسب وتحقيق الأرباح، ولذلك لا مفر من ان تقم بإعداد بيان الدخل المتوقع، تخلق من خلاله تصور بالأرباح والخسائر المتوقعة، والتي من خلالها سيكون لك القرار بشأن المشروع، وتعتبر أفضل طريقة تستطيع. من خلالها إعداد وتحضير البيان هي إيجاد أجوبة منطقية للأسئلة الاتية:

ما حجم الانفاق المطلوب لتحقيق أهداف المشروع؟

  • هل يجب احداث بعض التحسينات المالية بالنسبة للأرباح؟
  • ما هي نسبة الأرباح المتوقعة في حالة نجاح هذا المشروع؟
  • ما هي نسبة الخسائر المتوقعة في حالة فشل هذا المشروع؟
  • هل رأس المال المتاح الان يكفي أم لا بد من البحث عن مصادر تمويل؟

ثالثًا: البحث والتقصي في السوق

من أهم المؤثرات الحاسمة في قرار المستثمر وهي جدوى المشروع. من حيث السوق، فدائمًا ما يتطلب السوق اجراء تحليلات مفصلة، حتى تتمكن من قياس مدى فاعلية فكرتك، وهل هي مطلوبة في السوق أم لا، وكما نرى في العديد من المؤسسات والشركات الكبيرة هناك فرق عمل بالكامل متخصصة في دراسة السوق، حتى يساعدوهم في دراسة السوق والفرص والتهديدات. التي قد تقابلهم مستقبلًا.

أهم دراسات جدوى ناجحة لمشروعك

  • دراسة الجدوى المالية.
  • دراسة الجدوى الفنية.
  • دراسة جدوى السوق.
  • دراسة الجدوى القانونية.
  • دراسة الجدوى الاجتماعية.
  • دراسة الجدوى البيئية.

بادر بالتواصل مع مكتب “بناء” واترك لنا مهمة عمل دراسة جدوى تفصيلية كاملة الارجاء تستطيع. من خلالها معرفة مدى جدوى فكرة مشروعك، وبالتالي تتمكن من اتخاذ القرارات الصحيحة ناحية مشروعك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة