4 خطوات لتحليل فكرة مشروع من أفضل مكاتب دراسات جدوى بالكويت

مكاتب دراسات جدوى بالكويت

دراسة الجدوى ترتبط بكل عنصر من العناصر التي يتكون منها المشروع، بمعنى أنها تدخل بالفعل في تركيب وتحليل كل جزء من أجزاء المشروع.

لذلك تعد دراسة الجدوى هي ذلك العمل الفني الذي تضمن من خلاله تحقيق النجاح. حيث أنها تصيغ الاستراتيجيات التي يسير عليها المشروع، هذه الاستراتيجيات تعينك على الوصول إلى كمية الأرباح المادية.

أي كانت فكرة المشروع التي تريد أن تنفذها، وأيًا كان القطاع الذي ينتمي إليه المشروع الاستثماري. فلابد أن تهرع إلى أفضل مكاتب دراسات جدوى بالكويت كي تضمن أن المشروع قادر على تحديد وتحقيق كمية الأرباح التي تسعى إلى تحقيقها.

كيف تقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية؟

الدراسة تمر بالفعل بالعديد من الخطوات، مما يعني أنها تستغرق فترة زمنية كبيرة. ولهذا نجد أن الفكرة الاستثمارية كي تقوم بتحليلها على النهج الصحيح لابد من القيام بالاعتماد على الخطوات التالية:

  • التحليل المبدئي

يجب أن تعلم أن الدراسة تستغرق فترة زمنية، كما أنها تتكون من مجموعة من الدراسات، أي أنها تستغرق فترة زمنية كبيرة كي تتمكن من الوصول إلى النتيجة الفعالة.

ولكن قبل أن يتم الخوض بالتفاصيل، نجد أن دراسة الجدوى تعمل على تحديد إذا كانت الفكرة تصلح للدراسة أم لا.

وهو الذي يتم عبر دراسة الجدوى المبدئية، وهذا الأمر يمكن أن يتسبب في أن تقوم بتوفير الوقت والجهد الكبير. لذلك نجد أن الدراسة المبدئية تقوم بالاهتمام بالعناصر التالية:

– تحدد المعلومات الأولية حول فكرة المشروع الاستثماري، وتحديد التساؤلات حول لماذا هذا المشروع هو الأفضل.

– التعرف على كافة العوائق التي يُمكن أن تواجه المشروع أو المنتج بالسوق. وهل يمكن تنفيذ أو الحصول على الحلول التي تجعل المستثمر بالفعل يستغنى عن كافة هذه المشكلات وذلك من أجل الوصول إلى النتائج الإيجابية.

– درس خصائص المشروع، ومنها يتم التعرف على قدرة المشروع الاستثماري على أن يتقدم نحو الأمان، ولا يتأثر بأي نوع من أنواع العوائق.

  • تحديد نطاق المشروع

نطاق المشروع الذي يسير به، وتتمحور مكوناته حوله، يكون بالفعل محدود بكافة الأهداف. والعناصر التي يسعى المشروع الاستثماري إلى تحقيقها، وهذا الأمر يعني أنك من خلال الدراسة تستطيع أن تقوم بتحديد كافة العناصر التي يتكون منها المشروع.

بالإضافة إلى نقاط القوة والضعف التي يتم عبرها تحديد ماهية المشروع وقدرته على تحقيق كمية النتائج التي يسعى المشروع إلى إضافتها إليه.

  • مقارنة المشروع مع المنافسين

هناك المئات من المنافسين الذين يقومون بإنتاج نفس المنتج أو السلعة التي تقوم بتقديمها. ولكن يجب أن تعلم أن المنافسين كلما كانوا بالفعل أقوياء تحتاج إلى القيام بالحصول على المكونات والدعائم التي تعين المشروع الخاص بك على الوقوف أمامهم.

هذه المقارنة تعود إليك بالعديد والكثير من الفوائد، بمعنى أنها تضيف إلى المشروع الخاص بك الكثير والعديد من المميزات ومثل ما يلي:

– تعمل دراسة الجدوى على توفير المنتج ذات الجودة العالية الذي يخلو من أي نوع من أنواع العيوب التي تم ذكرها بجانب المنافسين.

– توفير العديد من المميزات بالمنتج الذي تقوم بتقديمه، هذه المميزات تجعل القدرة الشرائية لدى العملاء والمستهلكين الذين يهتمون بالمنتج الذي تقوم بتقديمه مرتفعة للغاية.

– تقوم دراسة الجدوى بتهيئة الطريق أمام المشروع الاستثماري كي يصل إلى بر الأمان. هذا الأمر يمنحك القدرة الكبيرة على تخطي أي نوع من أنواع العقبات التي يُمكن أن تؤثر على المشروع الاستثماري سواء من بعيد أو قريب.

  • تحليل السوق

واحدة من الخطوات الهامة التي يجب أن تسعى إلى استغلالها. وذلك عن طريق أن يتم إعداد دراسة الجدوى على يد الفريق الذي يتمتع بالخبرة الكبيرة. فالدراسة التسويقية هي التي يُمكن عبرها تحقيق أفضل نتائج من حيث الحصة التسويقية الخاصة بالمشروع بالسوق.

كما أن دراسة السوق جزء مهم منها أن تقوم بالتعرف على الفئة التي تقوم باستهدافها. وجزء مهم أن تقوم بالتعرف على خصائص الفئة التي تقوم باستهدافها.

ومن أهم العناصر التي يُمكن أن تجنيها من خلال دراسة السوق كي تتمكن من الحصول على أفضل النتائج ما يلي:

– تعمل دراسة الجدوى التسويقية على تحديد أبرز المنافسين. وبالتالي التعرف على خصائص المنتجات التي يقومون بتقديمها، كي تتمكن من التفوق عليهم.

– تساهم دراسة الجدوى التسويقية من اختبار منافذ البيع، وعملاء الجملة التي يقومون بالاعتماد على المنتج الذي تقوم بتقديمه، والدراسة يمكن منها أن توسع شبكة علاقاتك بالفعل.

– إن عملية التعرف على السعر النهائي الذي يمكن أن يكون به المنتج بالفعل يتم الحصول عليها من خلال دراسة السوق. وعملية التوفيق في السعر يكون لها تأثير كبير على المبيعات التي يتم جنيها من خلال المشروع الاستثماري.

تواصل الآن مع  مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسات جدوى بالكويت واحصل على دراسة الجدوى الشاملة التي تستطيع عبرها تحقيق النجاح الذي ترغب به.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة