5 أسباب تجعل بناء من أفضل مكاتب دراسات الجدوى، سرعة التنفيذ هي الأهم

5 أسباب تجعل بناء من أفضل مكاتب دراسات الجدوى، سرعة التنفيذ هي الأهم

أفضل مكاتب دراسات الجدوى
Share on facebook
Share on twitter
ملخص المقال اخفاء

أي مشروع يبدأ بفكرة، ولكن هذه الفكرة تحتاج إلى موارد مالية و فنية، ومراعاة الظروف المحيطة بهذا المشروع، لكي تصل إلى هذا الحد تحتاج إلى دراسة جدوى من أجل إعداد التقارير التي تساعدك على تنفيذه وليتحقق لك ذلك يقدم لك مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في السعودية.

دراسة الجدوى هي تقرير يقيم لك عددًا من العوامل الخاصة بالمشروع وتوجيهة للطريق الصحيح من خلال توفير كم من المعلومات والبيانات التي تؤكد لك أهمية مشروعك من عدمه، لذلك إن كنت مهتم بالأتي:

– فهم مجال دراسة الجدوى.

– ما يمكن أن تقدمه لك دراسات الجدوى؟

– فوائد دراسات الجدوى؟

– لماذا تحتاج إلى دراسة جدوى لمشروعك؟

– كيفية إجراء دراسة الجدوى.

– 5 أسباب تجعلك تتواصل مع بناء لدراسات الجدوى.

فهم مجال دراسة الجدوى:

في البداية نذكر لك مجموعة من التعريفات الخاصة بمجال دراسة الجدوى، وهذه التعريفات تكون بمثابة الخطوط العريضة للتعرف على المجال بشكل مفصل.

دراسة الجدوى:

– هي التقييمات والتحليلات التي يتواصل إليها مجموعة من الخبراء تساعدهم في إتخاذ القرار المناسب لتنفيذ فكرة مشروعك.

– مجموعة من الدراسات الهامة التي يقوم بها المتخصصين تقودهم إلى جمع البيانات والمعلومات حول الجوانب التسويقية المالية الفنية المتعلفة بفكرتك الاستثمارية.

– دراسة الثقة كما يطلق عليها البعض حيث تقدم إلى المستثمرين مجموعة من المعلومات المتعلقة بأفكارهم الاستثماريه وتحدد لهم مدى قدرتهم على تنفيذها.

– دراسة القرار يطلق عليها دراسة القرار وذلك من خلال المساهمة الفعلية في إتخاذ القرار الاستثماري الصائب نحو تنفيذ الأفكار الاستثمارية المختلفة في شتى القطاعات.

– الدراسة الشاملة هي الدراسة التي تهتم بالعديد من الجوانب التفصيلية للفكرة الاستثمارية بهدف إصدار القرار النهائي بمدى قابلية الفكرة للتنفيذ.

– تقديم مجموعة من المعلومات والبيانات الهامة حول فكرة مشروع ما من خلال دراسة السوق والمال والطريقة الفنية التنفيذية وقياس مدى قابليتها للتنفيذ.

– هي الدراسة المبنية على أسس علمية ومنهجية تساعدك على تنفيذ أفكارك الاستثمارية بطريقة احترافية.

– دراسة جدوى تفصيلية تساعدك على فهم الأفكار الاستثمارية ومدى قدرتك المالية على تنفيذها بطريقة إبداعية.

دراسات الجدوى توضح لك رؤيتك الاستثمارية:

دراسات الجدوى لها المفعول السحري الذي يوضح لك رؤيتك الاستثمارية من كل السيطرة على الفكرة الاستثمارية وتطويرها وفهم مدى إمكانية تنفيذها. حيث تعد من الركائز الهامة والقدرة الكبيرة على تحديد الاحتمالات والمخاطر التي من الممكن أن تعيقها.

لذلك يجب أن نحيطك علمًا بأن دراسات الجدوى لها الدور الكبير في توجيه الرؤية الاستثمارية إلى الطريق الصحيح متجنبًا بذلك الخسائر المالية الكبيرة، حيث تساهم بفاعلية في إتخاذ القرارات الصحيحة وهو ما يتم وفقًا للتحليلات والتقييمات التي يضعها لك المختصين والقائمين على تنفيذها.

ذلك يؤكد على ضمان استمرارية الفكرة وحيويتها يتوقف على مدى ملائمتها للأسواق المستهدفه ومدى الحاجة إلى تنفيذها وبالتالي التنفيذ يصبح سهلًا، حيث يتم العمل على تقديرها بالشكل الذي يجعل المستثمر في خانة الملك المسيطر على فكرته ويقوم بتوجيهها حيث يشاء.

هذا الدور من الصعب تنفيذه، لأن بكل تأكيد ستجد منافسة شديدة من أجل الحصول على حصة تسويقية داخل السوق التي تعمل عليها، وبالتالي فكرتك يجب أن يتم تقديمها إلى الجمهور المستهدف بطريقة مختلفة وباسلوب يتناسب مع إمكانياتك ومع الخصائص العامة لهذا الجمهور من أجل النجاح.

ما يمكن أن تقدمه لك دراسة الجدوى؟

دراسات الجدوى تساعدك على تحديد أهدافك، وذلك من خلال الأفكار الرائعة التي تتبنها والتي تساعدك على تنفيذها بالشكل اللائق والمناسب لك، لذا تعمل دراسة الجدوى على توضيح الأهداف التي تحقق لك نجاح للمشروع.

هذا يتم وفقًا للعديد من المعايير الهامة التي تجعل المشروع الاستثماري قابل للتنفيذ وبالتالي تحقيقه لهذه الفئة يجب أن يتم من خلال مجموعة من المختصين القادرين على تنفيذ فكرتك الاستثمارية وبالتالي تنفيذ الأفكار من خلال بنائها بطريقة إبداعية.

دراسة الجدوى لها الدور الكبير في فهم كافة التكاليف المتعلقة بمشروعك بجانب تحديد الإيرادات الواردة منها كل ذلك يحقق لك موارد لازمة من أجل تحديد الموارد المتاحة التي تجعل الفكرة الاستثمارية قابلة للتنفيذ.

بناء المشروع الاستثماري بطريقة منظمة وصحيحة ذلك ما تقبل على تنفيذه دائمًا دراسات الجدوى ومن خلال تحديد ركائز إيجابية داخل الفكرة الاستثمارية، تحقق لك الأهداف الفعلية بطرق جيدة ومختلفة، حيث تعمل الدراسة دائمًا على تقديم ما يخدم المستثمر بجانب منحه الشعور بالثقة والطمأنينة في تنفيذ فكرته الاستثمارية.

مثال توضيحي:

شخص ما يمتلك فكرة استثمارية تعد في نظره ستكون واحدة من أهم المشاريع في المنطقة، لكن لا يقوم بجمع المعلومات الكافية حول تنفيذها، لذا يقابل واقعًا مختلفًا أثناء التنفيذ، ويجد سوقًا لم يكن متوقعًا، ذلك من يعتمد على الطريقة العشوائية، وهنا الحكمة التي نذكرها في هذا الجزء أنه ليس كل ما تعتقده سيكون حقيقًا فالواقع دائمًا ما يحتاج إلى وجهة نظر واقعية.

شخص أخر  يمتلك نفس الفكرة لكن قام بالتخطيط لتنفيذها وقام بطلب الحصول على دراسة جدوى حول تنفيذ فكرته الاستثمارية، أنظر كيف ساعدته الدراسة على تحقيق أهدافه.

عملت الدراسة بشكل دائم على اختيار السوق المناسبة له، فحددتها، استطاعت أن تحدد له الميزانية المالية المناسبة فقام بتوفيرها، قام بتحديد أدوات التنفيذ الملائمة، وبالتالي تم تنفيذ فكرته الاستثمارية وفقًا لرؤية جيدة، أنظر النتيجة النهائية تم تنفيذ الفكرة وتحقيق الأرباح المالية من خلال كانت النتيجة الحتمية لهذا الشخص.

فالاعتماد على دراسة الجدوى يمثل الخطوات الأولى نحو تحقيق النجاح وتجنب الخسائر المالية الفادحة وبالتالي يتم اللجوء إلى مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة، ويقدم لك مكتب بناء أفضل مكاتب دراسات الجدوى في السعودية.

دراسة الجدوى تعمل على التطوير:

دائمًا ما تساعدك دراسة الجدوى على تطوير الخطة والفكرة الاستثمارية، حيث يتم التطرق إلى الفكرة الاستثمارية وتحديد أهدافك وبالتالي تحديد وسائل العمل المناسبة.

كذلك تحديد دورة التطوير الفعلية وكذلك الدراسة المالية من خلال تحديد الوضع الاقتصادي الذي يساعدك على نجاح المشروع الاستثماري بطريقة جيدة.

ومن ثم تنفيذ الخطة الاستثمارية بطريقة إبداعية وتوفر لك المعلومات التي يجب تنفيذها بدقة وبالتالي فهم كافة التكاليف المالية المتعلقة بالخطة الاستثمارية وكذلك تحديد عملائك وغيرها من الركائز الهامة التي يتم التطرق إليها داخل خطة التطوير وبالتالي جميعها تحتاج إلى القيمة الكبيرة وبالتالي تحديد المكونات الخاصة بمشروعك أو تطوير خطتك وفكرتك الاستثمارية.

دراسة الجدوى تعبر عنك:

من الأساسيات التي من الممكن أن تقدمها لك دراسات الجدوى هي التعبير عنك والتخطيط الجيد لك من خلال إحاطة الفكرة الاستثمارية بالجوانب الجيدة التي تساعدك على تنفيذها وإحاطتها وفقًا لما يتلائم مع إمكانياتك وقدرتك على تطوير الخطة الاستثمارية.

هنا التعبير عن الهوية والقدرة الكبيرة على تنفيذها تحتاج إلى فريق من المتخصصين القادرين على إضافة القيمة الحقيقية للفكرة الاستثمارية وبالتالي يتم التطرق إلى طريقة التنفيذ الجيدة وتحقيقها بالشكل الذي يجعلها يحقق لك الأرباح المالية.

ما هي فوائد دراسات الجدوى الاقتصادية؟

دراسات الجدوى تقود المستثمرين على إنشاء رؤية واضحة المعالم للأفكار الخاصة بهم ومن خلالها يستطيعون الوصول إلى النتائج الإيجابية حيث تحقق لك دراسة الجدوى الأتي:

– وضع رؤية للفكرة الاستثمارية.

– تحدد لك حجم  المشروع.

– من الفوائد الرئيسية هي المساهمة في إتخاذ القرار الاستثماري الصحيح.

– لها دورًا كبيرًا في فهم التكاليف المالية التي يتم إنفاقها على المشروع.

– دائمًا ما تساعدك على بناء جدار من الثقة أثناء تنفيذ مراحل المشروع.

– دائمًا ما تعمل دراسة الجدوى على تخصيص الموارد الاقتصادية الأفضل.

– تعد من الوسائل الهامة للإقناع في تنفيذ الفكرة الاستثمارية من عدمها.

– تتيح لك العديد من الفرص الاستثمارية البديلة وبالتالي يمكنك المفاضلة بين أفضل الفرص التي تناسبك.

– تتيح لك الأفضلية عن المشروعات المنافسة من خلال تقديم فكرتك بطريقة مختلفة.

ما يمكن تلخيصه من هذه النقاط؟

تسعى دراسات الجدوى الاقتصادية إلى ترشيد القرارات الاستثمارية من خلال تحديد مدى قابليتها للتنفيذ من عدمه وبالتالي القيمة الحقيقية العائدة عليك من هذا المشروع.

لابد أن تتم من خلال دراسات جدوى تفصيلية توضح لك القيمة الحقيقية ومدى قابليتها للتنفيذ، كيفية المساهمة في تطوير الفكرة من خلال تحديد الأسواق المناسبة والملائمة لها.

لماذا تحتاج إلى دراسة جدوى لمشروعك؟

مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في المملكة يقدم لك عدة تفاصيل صغيره توضح لك أهمية الحاجة إلى دراسة جدوى قبل تنفيذ الفكرة التي ترادوك، وبالتالي عليك التركيز معي في هذه النقاط:

– تساعدك الدراسة على فهم نواحي المشروع المختلفة.

– تعمل الدراسة على إرشادك نحو القرارات الاستثمارية الصحيحة.

– تلعب دراسة الجدوى دورًا رئيسيًا في تواجدك داخل السوق.

– للدراسة أهمية كبيرة في تحديد التكاليف التي يكون المشروع الاستثماري في حاجة إليها.

– تحديد العمالة الخاصة بمشروعك وبالتالي قدرتك الهائلة على التنفيذ من خلال الأيدي العاملة.

– الأهم من كل هذه النقاط هو مدى إمكانية تحقيق المشروع  للأرباح، وهل المشروع مجدي أم لا؟ كل ذلك يتحدد لك وفقًا لدراسات وخطوات يتم التطرق إليها من قبل مكتبنا.

كيفية إجراء دراسة جدوى:

مكتب بناء للاستشارات الاقتصادية يقدم لك دراسات جدوى اقتصادية بطريقة احترافية حيث يتم تقديم كافة المعلومات والبيانات عن المشروع  المقترح  والعمل على تحليلها للتأكد من القدرة على تنفيذها وكذلك تقليل المخاطر منها والربح من هذه الفكرة في النهاية.

على كل الراغبين في الحصول على دراسة جدوى من أفضل مكتب دراسة جدوى اقتصادية الأخذ بعين الاعتبار مجموعة من المتطلبات الهامة التي سيتم تقديمها له وبالتالي تحقيق هذه المتطلبات يجعلك قادر على النجاح بفكرتك الاستثمارية.

أولًا الملخص التنفيذي للدراسة:

عند حصول على ملف دراسة الجدوى من مكتبنا لابد أن تجد في البداية ملخص عام للدراسة يساعدك على فهم المحتويات التي تكون بداخل المشروع.

هذا يدفعنا إلى أن نذكر لك أهم النقاط التي تم التواصل إليها في كل دراسة سواء كانت الدراسة الفنية أو المالية أو التسويقية، ويتم تنظيم المعلومات والبيانات التي تم الحصول عليها في شكل نقاط مبسطه تسهل عليك فهمها، وبالتالي عند قراءة البيانات التي تتواجد داخل الدراسة ستكون على علم بكل كبيرة وصغيرة بدالخها.

فالملخص التنفيذي للدراسة يبلور لديك فكرة عامة عن مشروعك وعن مدى نجاحة وتحقيقه للأهداف الراغب في الوصول إليها، وبالتالي القيمة من هذا الملخص نستطيع أن ندرجها في تكوين وجهة النظر الأولى حول المشروع.

ثانيًا الدراسة الفنية:

بعد الانتهاء من قراءة الملخص التنفيذي للدراسة يتم تحديد العديد من العناصر الرئيسية التي سيتم مناقشتها وعلى رأس هذه العناصر الدراسة الفنية، حيث أول ما تتعرض له بعد الملخص التنفيذي الجانب الفني المسؤول عن القيمة التشغيلية للمشروع وطريقة التنفيذ على أرض الواقع.

%D9%83%D9%8A%D9%81 %D9%8A%D8%AA%D9%85 %D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86%D9%8A%D8%A9%D8%9F - 5 أسباب تجعل بناء من أفضل مكاتب دراسات الجدوى، سرعة التنفيذ هي الأهمكيف يتم العمل في الدراسة الفنية؟

سؤال يستحق المناقشة، حيث يقوم الفريق المختص لدينا والمسؤول عن الجانب الفني للدراسات بعمل دراسة جدوى فنية تشمل كافة التفاصيل التي يمكنك تخيلها وتحتاجها ولكننا في هذا المقال سنذكر لك بعضًا من هذه الجوانب من أجل التأكد أن العمل لدينا لن تجده سوى في مكتبنا فقط “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في المملكة.

تحديد الأصول الثابتة:

الأصول الثابتة أحد المهام الرئيسية التي يتم التطرق إليها داخل الدراسة الفنية والتي دائمًا ما تساعدك على فهم أفضل المواقع الملائمة لتنفيذ المشروع.

والحاجة إلى اختيار ذلك المكان والسبب في اختياره، فهي من أهم العوامل المتميزة التي يتم تحديدها لك اختيار المكان والمساحة الملائمة.

من الأصول الثابتة التي يتم التطرق إليها أيضًا داخل الدراسة هو معرفة الأدوات والمعدات المتعلقة بالمشروع.

التي تساعدك على تنفيذ الفكرة على أرض الواقع، كل ذلك من خلال القدرة على تحديد أفضل الأنواع التي تقودك إلى مرحلة التنفيذ بجودة عالية.

متطلبات الإنتاج:

من الطبيعي أن المشروعات التي يتم تنفيذها تحتاج إلى المواد الخام اللازمة للتنفيذ. وبالتالي من أهم الجوانب التي يتم تحديدها لك هي متطلبات المشروع من مواد خام.

كذلك يتم العمل على توفير الأيدي العاملة المسؤولة عن التنفيذ وعن الإنتاج بالطريقة التي يتم تحديدها لك داخل الدراسة.

من أجل توفير كافة المتطلبات لابد من تحديد أنواع المرافق العامة التي يتم التطرق إليها وبالتالي القيمة الحقيقية للتنفيذ تتم من خلال دراسة أفضلها.

خطوط التشغيل:

يقوم فريق العمل لدينا بتحديد خطوط التشغيل الملائمة لك والتي تساعدك على التنفيذ بطريقة جيدة، حيث يتم تحديد أفضل أنواع خطوط التشغيل التي تلائم مشروعك وتلائم القدرة الإنتاجية لك.

وما تحتاجه كل ذلك يتم فهمه من خلال التواصل مع مجموعة من الشركات المتخصصة في توريد خطوط الإنتاج المختلفة.

تحديد مرحلة الإنتاج:

داخل الدراسة الفنية ستجد تحديدًا زمنيًا يوضح لك مرحلة الإنتاج والبداية الفعلية لها وكذلك معرفة عمليات التخزين الخاصة بك وكيفية العمل على تطوير الدورة الإنتاجية للمشروع كل فترة.

هذه التفاصيل في مرحلة الإنتاج يجب أن تراعيها جيدًا والكميات المناسبة لك.

ولهذا تحديد خط الإنتاج بناءًا على الكمية الإنتاجية التي تناسب فكرتك الاستثمارية، وليس جلب أي خط إنتاج، فهي من أهم الجوانب التي يتم التطرق إليها من خلال الدراسة الفنية التي تساعدك على فهم هذه التفاصيل بواقعية وبتحليلات منظمة.

هذه التفاصيل جزءًا صغيرًا مما يقدمه لك مجموعة الخبراء الفنيين لدينا والمتخصصين في تنفيذ كافة الأفكار بطريقة واقعية ومن خلالها تستطيع أن تصل إلى النتائج الفنية المرضية التي تحقق لك الواقعية أثناء عمليات التنفيذ.

ثالثًا دراسة السوق:

المنافسة الشديدة التي تتم في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والتعليمية والطبيه وغيرها من القطاعات التي بها ملايين المشروعات الاستثمارية سواء كانت الكبيرة والصغيرة يجب أن يتم دراسة السوق المستهدفه لها والعمل على تحديد مزايا القطاع وعيوبه وكيفية الاستثمار فيه.

من أجل التواجد في السوق لابد من الاعتماد على دراسة جدوى تحدد لك السوق المستهدفه والطريقة التي تساعدك على التواجد بها وذلك ما تجده من معلومات داخل دراسة الجدوى التسويقية التي يقدمها لك مكتب بناء أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في المملكة.

هل السوق في حاجة إلى منتجك؟

من أهم التفسيرات الهامة التي يتم تقديمها لك هو تقديم تحليلات ومعلومات خاصة بمعرفة مدى استيعاب السوق للمنتج أو الخدمة التي من المتوقع طرحها، لذلك يتوقف على هذا العامل الكثير من الإجابات الأخرى التي تحدد لك بنسبة كبيرة السوق المستهدفه.

– حجم الطلب على المنتجات في السوق.

– من هم الفئة التي يتم استهدافها؟

– الكميات التي يقوم باستهلاكها في السوق.

– القوة الشرائية الخاصة بمنتجاتهم في السوق.

– الحالة المالية للفئة المستهدفه.

– هل هناك زيادة في معدل الطلب؟

– هل يشهد السوق ركودًا؟

كل هذه التفاصيل يتم التطرق إليها من خلال المعلومات والبيانات المتعلقة بالسوق ومدى استيعابها وبالتالي يتم توضيح الإجابات على كافة الاسئلة المتواجدة والتي تم طرحها في النقاط السابقة بشرح تفصيلي للمنتج.

ما هي الحصة التسويقية الخاصة بي؟

المستثمر دائمًا ما يحتاج إلى معرفة الحصة التسويقية التي ستكون من نصيبه، ولهذا السؤال الذي يطرحه هل سأحتل مكانة في السوق أم لا؟ وهنا تظهر المهمة الحقيقية لفريق الدراسة التسويقية الذي بدوره يعتمد على تحديد القيمة والحصة التسويقية التي تمتلكها في السوق، هذا ما يتم طرحه لك داخل الدراسة التسويقية وشرح المعلومات بطريقة مبسطة.

هنا الحصة التسويقية من الممكن أن تكون في البداية ليست على مستوى التوقعات التي تحلم بها، لكن ما نضمنه لك هو أن نقدم لك الاستراتيجية التي تضمن لك التواجد، بجانب وضع الاستراتيجية التي تعمل على تحسين الحصة التسويقية لك داخل الأسواق.

هذا الدور لن تجده سوى في أفضل مكتب استشارات اقتصادية في المملكة معتمد من قبل الجهات والمؤسسات بداخلها مكتب بناء، والذي يمتلك الخبرة الكبيرة في دراسة سوق المملكة ويحدد لك أفضل الطرق التي تتواجد بها في السوق، والعمل على تحسين الحصة التسويقية.

في الحصة التسويقية تتعرف على الأتي:

– الكمية التي يتم طرحها في السوق.

– نوع السلعه.

– تحدد لك أساليب المنافسة.

– المنافسين المتواجدين في السوق.

ما هو حجم المبيعات المتوقع في السوق؟

حجم المبيعات من أهم ما يشغلك لذلك يجب أن نضع هذا في الدراسة التسويقية، ويتم تقديم كافة المعلومات الخاصة بك من خلال التسعير، والمنتجات وجودتها وكذلك تحديد الأسلوب الخاص بتوزيع وترويج المنتجات بالقيمة التي تحقق لك حجم المبيعات.

هنا تحتاج إلى فهم المعلومات المقدمة حول حجم المبيعات، لذلك تحتاج إلى الدقة الشديدة في قراءة المعلومات التي تم تقديمها لك داخل هذا الجزء من الدراسة التسويقية.

ما هي السياسة الواجب إتباعها في السوق؟

من أجل ضمان التواجد في السوق يقدم لك مكتب بناء مجموعة من الخطوات الهامة التي تساعدك على إدارة السوق بالشكل الذي يجعلك متواجدًا فيه وبقوة، وبالتالي العمل على اختيار السياسة المتعلقة بالجوانب التسويقية تتمثل في التالي:

– سياسة التسعير، وهي تحتاج إلى اختيار السعر الذي يكون في متناول الفئات التي توجه لها هذه السلعة.

– سياسة الترويج، يجب أن تتمتع بالحنكة والذكاء في الترويج للمنتجات والخدمات، من أجل كسب ثقة الجمهور.

– طرق التوزيع، تحتاج إلى اختيار طريقة في التوزيع مغاير تمامًا لما يقوم به المنافسين ولهذا السبب يجب العمل على وضع الطرق الأكثر قربًا للجمهور.

– سياسة المنافسة، من الطبيعي أنك ستواجه منافسة شرسة وهو الأمر الذي يجب أن يتم بسياسة من أجل تفادي التصادم المبكر معهم ويعود عليك بالسلب.

هذا لن تجده سوى في فريق عمل احترافي يقدم لك هذه الخطوات بمعلومات وأرقام تساعدك على القيام بتنفيذ الخطة التسويقية وفقًا لما يتلائم مع إمكانياتك ووفقًا لما يحقق لك التواجد الفعلي في السوق.

رابعًا دراسة مالية:

بعد الانتهاء من إعداد الدراسة الفنية والدراسة التسويقية ستجد في ملف الدراسة الجزء المتعلقة بالجانب المالي وهنا يقوم المختص بالدراسة المالية لدينا بتحديد المعلومات الرئيسية التي تساعدك على تنفيذها بطريقة جيدة.

التكاليف المالية للمشروع المقترح:

أولى الخطوات التي يعمل المختص لدينا بتحديدها لك هو التطرق إلى التكاليف المالية للمشروع وهذه التكاليف يقسمها لك في عدد من النقاط الهامة كالتالي:

– تكاليف أساسية، وهي التي يتم دفعها لبدء تنفيذ المشروع سواء كانت تكاليف متعلقة بالرسوم القانونية والتراخيص والتسجيل وكذلك رسوم الدراسة.

– تكاليف رأسمالية، هذه التكاليف تحدد لك القيمة المالية للأدوات والمعدات التي يتم استخدامها للمشروع وكذلك المباني وغيرها من التفاصيل.

– التشغيلية، من أهم العوامل التي يتم التطرق إليها داخل تكاليف المشروع هو معرفة التكاليف التي يتم دفعها لحين بدء مرحلة الإنتاج وكذلك لحين تنفيذ الدورة الإنتاجية الأولى للمشروع.

– تكاليف متغيرة وهذه التكاليف تتعلق بالمواد الخام وكافة متطلبات المشروع الجانبية كالماء والكهرباء وغيرها.

– التكاليف الثابتة وهي التي تتمثل في الرواتب، الإيجار، أعمال الصيانة.

تحديد الأرباح:

داخل الدراسة المالية يتم التطرق إلى جزئية الأرباح المالية العائدة من تنفيذ الفكرة الاستثمارية حيث يتم العمل على إيضاح الأتي لك:

– الإيرادات الشهرية.

– الربح الشهري وهو الدخل المتبقي من المبيعات وكذلك بعد حساب قيمة التكاليف.

– الربح الصافي من خلال طرح كافة المصاريف للمشروع والوصول إلى القيمة المتبقية من المشروع.

– حساب العائد السنوي وهو تحديد صافي الربح المالي من خلال التكاليف الماليبة الكلية للمشروع وملاحظة الربح السنوي الذي تم توفيره من المنتجات التي تم طرحها داخل الأسواق.

من خلال القيام بتنفيذ هذه الحسابات يتم تنظيمها في جدول منظم يوضح لك القيمة الحقيقية وكذلك الأرباح المالية العائدة عليك شهريًا وسنويًا وهي من أهم المهام التي يختص بها الفريق المالي لدينا.

حيث يقدم لك مجموعة من التحليلات والأرقام المبنية على الأسواق وحالتها الاقتصادية وكذلك أسعار المواد الخام والأدوات والمعدات وغيرها من التفاصيل التي يتم التطرق إليها داخل هذه الدراسة تساعدك على الوصول إلى الربح المالي الصافي الناتج عن المشروع.

ماذا يحدث بعد الانتهاء من هذه الدراسات؟

نقدم لك العديد من التفاصيل الهامة التي تساعدك على إتخاذ القرار المناسب، حيث توضح لك هذه الدراسات مدى قابلية المشروع للتنفيذ على أرض الواقع، ولهذا دراسة الجدوى هي المحرك الرئيسي والفعلي في إتخاذ قرارك نحو تنفيذ مشروعك من عدمه.

5 أسباب تجعل من بناء أفضل مكاتب دراسات الجدوى:

مكتب بناء أفضل مكاتب دراسات الجدوى في المملكة ليس من فراغ ولكنه آتى نتيجة مجهودات كبيرة من قبل القائمين عليه، وتوطيد العلاقات مع كافة الجهات المتواجدة داخل المملكة من أجل تقديم استشارات اقتصادية واقعية تساعد المستثمرين ورواد الأعمال على النجاح والتطور بأفكارهم الاستثمارية.

– السرعة هي الأهم، يتميز مكتب بناء بسرعة تنفيذ الدراسة.

– الخبرة لاغنى عنها، حيث تلعب الخبرة دورًا كبيرًا في تحديد السوق الملائمة لتنفيذ المشروع.

– فريق متكامل، يمتلك مكتب بناء فريقًا متكامل لديه ما يكفي من الخبرات لتنفيذ دراسات الجدوى.

– النظام، يضع لك مكتب بناء نقطة نظام حقيقه تساعدك على الإنطلاقة الفعلية.

– آراء العملاء فيما نقدمه من خدمات، نحن نستند على عملائنا في التعبير عنا وفقًا لما حصلوا عليه من خدمات.

في النهاية تختلف كيفية عمل دراسة الجدوى للمشروعات الصغيرة والكبيرة من خلال البيانات والمعلومات التي يتم تقديمها لك، ولهذا يقدم لك فريقنا خدمة متميزة في تحديد المناسب لفكرتك الاستثمارية.

فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل مع “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في المملكة وطلب الحصول على دراسة جدوى تفصيلية، ولا تنسى السؤال عن عروضنا المقدمة على كل دراسة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn