5 أشياء قد تغفلها عند تنفيذ فكرتك الاستثمارية، أفضل مكتب دراسة جدوى في المملكة يوضحهم لك

5 أشياء قد تغفلها عند تنفيذ فكرتك الاستثمارية، أفضل مكتب دراسة جدوى في المملكة يوضحهم لك

أفضل مكتب دراسة جدوى في المملكة
Share on facebook
Share on twitter
ملخص المقال اخفاء

امتلاك مشروع خاص حلم يراود كل شاب في هذه الحياة وهو طموح مشروع حيث يحتاج إلى الاستقرار المالي والإداري والنفسي من خلال امتلاكه العمل الحر، نعم الكثير منا يمر بالأزمات والتحديات التي تؤثر على تنفيذ أفكارنا.

منا من يرضخ للوظائف وضمان الاستقرار بشكل ما، وهناك من يجازف في تنفيذ مشروع خاص به لكن تنفيذ ذلك المشروع يحتاج إلى مجموعة من القواعد والترتيبات الهامة والرئيسية التي تجعلك قادر على تنفيذ فكرتك بطريقة جيدة متجنبًا الخسائر المالية.

  • كيف تحول الفكرة إلى مشروع؟
  • 5 أشياء قد تغفلها عند تنفيذ فكرتك الاستثمارية.
  • كيف يساعدك أفضل مكتب دراسة جدوى في المملكة؟

كيف تحول الفكرة إلى مشروع؟

سؤال يتطرق في ذهن الجميع هو معرفة كيفية تحويل الأفكار إلى مشاريع على أرض الواقع، هناك العديد من الأسباب الرئيسية التي يجب أن نعلمها معًا من أجل تنفيذ المشروع بالطريقة الجيدة والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل.

في البداية سنقوم بتأجيل الكتابة عن دراسة الجدوى لأنها العامل الأساسي في تنفيذ المشروعات الاستثمارية وفي تحويل الأفكار إلى مشاريع متواجدة على أرض الواقع، لكننا سنتطرق إلى أمور أخرى ومن ثم سنتجه إلى دراسة الجدوى ودورها في تطوير المشاريع الاستثمارية أو الأفكار الاستثمارية.

%D9%83%D9%8A%D9%81 %D8%AA%D8%AD%D9%88%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D9%83%D8%B1%D8%A9 %D8%A5%D9%84%D9%89 %D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D8%9F - 5 أشياء قد تغفلها عند تنفيذ فكرتك الاستثمارية، أفضل مكتب دراسة جدوى في المملكة يوضحهم لكأولًا قوة فكرتك الاستثمارية:

تعد واحدة من أهم الركائز التفصيلية التي نهتم بها كثيرًا والتي لها الفاعلية الكبيرة في تحقيق أهدافك، نعم الفكرة القوية تعبر عن مدى نجاح المشروع الاستثماري بقوة وعن كيفية الوصول بمشروعك إلى التواجد بقوة في السوق.

لذلك عند التفكير في ذلك الأمر يجب أن تهتم بأن تكون فكرتك قوية ومتميزة ولها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك الاستثمارية وبالتالي أنت بحاجة إلى أن تكون مميز ومختلف تمامًا عن المتواجدين في السوق.

التميز والاختلاف في تناول الفكرة حتى وإن كانت متواجدة على أرض الواقع من العوامل التفصيلية التي يجب أن تهتم بها كثيرًا فعلى سبيل المثال عندما تفكر في إنشاء مشروع كوفي شوب، تنظر إلى المنافسين ستجد الكثير  منهم وهي واحدة من أهم التفاصيل المتميزة التي يجب أن تهتم بها كثيرًا.

بالتالي يجب أن تراعي كثيرًا ذلك الأمر ويجب أن تكون مختلف ومميز في ذلك الجانب ومن خلالها تكون قادر على إنشاء كوفي شوب مختلف في الديكور، تقديم المشروبات، الخدمات المتوفرة، الجو العام وهكذا. كلها أمور تفصيلية تساعدك على تننفيذ أفكارك بدقة وتجعلك على دراية كبيرة بفهم مدى ضرورة التواجد بقوة وسط المنافسين، إذًا تحتاج إلى أن تكون فكرتك قوية في البداية.

ثانيًا البحث عن الفكرة داخل السوق:

الآن أنت قد استقريت على الفكرة التي تريد تنفيذها، الخطوة الثانية هو بداية البحث عن فكرتك في السوق ومعرفة القدرة الكبيرة على كيفية تنفيذها بطريقة متميزة الأمر الذي يحتاج إلى تحقيق أهدافك من خلالها ويجعلك قادر على الوصول إلى النتيجة الأفضل بشكل مميز.

البحث عن الفكرة أي يتم متابعة المنافسين المتواجدين في السوق ومعرفة الطريقة التي يفكرون بها وأهم المميزات التي تمتلكها الفكرة، فهي مصدر القوة الحقيقي الذي يضمن لك التواجد داخل السوق.

معرفة مدى إقبال الجمهور عليها تعد من العوامل التي تساعدك على تحويل الفكرة إلى مشروع على أرض الواقع وكذلك العمل على تنفيذ العديد من الأفكار الإبداعية المتميزة التي تساعدك على تحقيق الفاعلية الكبيرة في المشروع الاستثماري.

تعد واحدة من العوامل الرئيسية التي تجعلك قادر على تحويل الفكرة الاستثمارية الخاصة بك إلى مشروعًا على أرض الواقع تجني من خلاله الأرباح المالية الكبيرة.

لذلك عند التفكير في ذلك الأمر لابد من فهم المنافسين جيدًا وهو ما يتحدد لك في دراسات الجدوى وهذا سنتطرق له في سطور قادمة في هذا المقال.

ثالثًا الفاعلية:

لابد من أن تراعي الفاعلية الكبيرة في تنفيذ مشروعاتك الاستثمارية التي بدورها تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل حيث يتم الاهتمام بذلك الجانب جيدًا ويتم العمل على تنفيذه وفقًا لما يحقق لك أهدافك ورغباتك.

وبما أن التفاعل على الفكرة الاستثمارية كبير للغاية فإن إمكانية تنفيذها وتحقيق الأهداف من خلالها يعد كبير أيضًا مما يعني استقرار المشروع وتحقيق الأرباح المالية من هذه الفكرة.

رابعًا رأس المال:

يعد المال هو المساهم الرئيسي في تحويل الأفكار إلى مشاريع حقيقية على أرض الواقع، ولذلك عند التفكير في هذه المشروعات الاستثمارية لابد أن يكون لديك رصيد من المال كافي ليحقق لك أهدافك ويساعدك على تنفيذ الكثير من المهام الرئيسية بطريقة متميزة.

أحد العوامل الهامة التي يجب أن تحققها وأن تهتم بها كثيرًا هو تنفيذ أفكارك الاستثمارية وفقًا للميزانية المالية التي تم تحديدها لتنفيذ المشروع والتي يكون لها الأثر الكبير في تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

خامسًا الإدارة:

توفير الإدارة الناجحة يعد من أهم العوامل التي تحول الفكرة إلى مشروع حقيقي حيث تتمكن الإدارة من إدارة العملية التنفيذية خطوة بخطوة والتعرف على احتياجات المشروع وما يساعد في تنفيذه على أرض الواقع.

فهي واحدة من أهم الجوانب التفصيلية التي يجب أن نراعيها جيدًا وأن نهتم بها كثيرًا ولهذا تحتاج إلى تنفيذ أفكارك الاستثمارية وفقًا لما يتلائم مع إمكانياتك ومع قدراتك ووفقًا لما يحقق لك أهدافك بطريقة متميزة.

هذه العوامل الرئيسية التي لها الدور الكبير في تحويل الأفكار الاستثمارية إلى مشاريع متواجدة بالفعل على أرض الواقع ولذلك العمل على تحديدها يحتاج إلى التخطيط الجيد للمشروع والدراسة التي تساهم في أن تجعل المشروع متواجد ويجني الأرباح المالية من خلاله.

ما هي الأشياء التي قد تغفلها عند تنفيذ فكرتك الاستثمارية؟

سوف نتعرف في هذه الفقرة معًا عن الأشياء الـ 5 التي قد تغفلها عند تنفيذ فكرتك الاستثمارية والتي يحددها لك أفضل مكتب دراسة جدوى في المملكة “بناء”.

%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B4%D9%8A%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A %D9%82%D8%AF %D8%AA%D8%BA%D9%81%D9%84%D9%87%D8%A7 %D8%B9%D9%86%D8%AF %D8%AA%D9%86%D9%81%D9%8A%D8%B0 %D9%81%D9%83%D8%B1%D8%AA%D9%83 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 - 5 أشياء قد تغفلها عند تنفيذ فكرتك الاستثمارية، أفضل مكتب دراسة جدوى في المملكة يوضحهم لكأولًا تتجاهل الحديث مع عملائك:

واحدة من الجوانب التي يتم إغفالها من قبل العديد من المستثمرين هو تجاهل الحديث مع العملاء أي لا يتم النظر فيما يحتاج إليه العملاء وهو ما يؤدي في النهاية إلى فشل المشروعات الاستثمارية ولذلك عند التفكير في ذلك الجانب لابد أن تراعي جيدًا ما يحتاج إليه العملاء وما يريدون الحصول عليه.

تعد من التفاصيل الرئيسية التي يجب أن تهتم بها جيدًا والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك وبالتالي أنت بحاجة إلى الاهتمام بذلك الجانب من خلال مراعاة طلبات العملاء معرفة ما يحتاجون أن يروه جديد في مشروعك وهكذا أمور تساعدك على التواجد بقوة وسط السوق.

ثانيًا دراسة المنافسين:

احيانًا تجد البعض لا يهتم بدراسة المنافسين وهو أمر في غاية الخطورة حيث تحتاج إلى دراسة المنافسين المتواجدين في السوق وذلك لمساعدة مشروعك على معرفة الحصة التسويقية لديك، ومعرفة حجم الإنتاج الذي يجب أن تتواجد به في السوق.

أمر يحتاج إلى التخطيط والدراسة وهذا الجانب سوف نتعرف عليه بالتفصيل في دراسة الجدوى التسويقية التي يقدمها لك أفضل مكتب دراسة جدوى في المملكة “بناء”.

ثالثًا النتائج المتوقعة:

تحديد النتائج المتوقعة من المشروع جانب لا يتم الاهتمام به على الإطلاق، حيث تجد البعض يفكر في تنفيذ المشروع دون النظر إلى النتائج التي تعود عليه، وإذ به يفاجئ بفشل المشروع وهذا لأنه اعتمد على العشوائية ولم يعتمد على التخطيط والدراسة وبالتالي من الجوانب الهامة والرئيسية التي نحتاج إلى الاهتمام بها هو تحديد النتائج العائدة من ذلك المشروع.

رابعًا الاستشارة:

الاستشارة هنا يقصد بها معرفة آراء المقربين منك في مدى إمكانية تنفيذ الفكرة، وهل ستكون ناجحة أم لا؟ من خلال الاستشارة ستجد نوعًا من التشجيع الذي يجعلك قادر على تنفيذ أفكارك بطريقة إبداعية ومن خلالها تستطيع أن تصل إلى أفضل النتائج المتعلقة بك وبالتالي تحتاج إلى تنفيذها بشكل مميز.

خامسًا تقييم مشروعك:

أحيانًا بعد تنفيذ المشروع على أرض الواقع ويبدأ في سير العملية الإنتاجية نتجاهل تقييم المشروع الاستثماري ومدى نجاحه من عدمه وبالتالي من الأشياء التي نغفلها كثيرًا والتي تؤثر على تنفيذ أفكارنا بالشكل الذي لا يليق مما يؤدي في النهاية إلى فشل المشروع.

كيف يساعدك أفضل مكتب دراسة جدوى في المملكة؟

مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في المملكة يقدم لك العديد من الحلول الاستثمارية المتميزة التي تساعدك على تنفيذ مشروعاتك وفقًا لما يتلائم مع إمكانياتك ومع قدراتك.

ووفقًا لما يحقق لك الفاعلية الكبيرة وبالتالي سوف نتعرف على العديد من التفاصيل الهامة التي تتعلق بما يمكن أن يقدمه لك مكتب “بناء” لدراسات الجدوى.

%D9%83%D9%8A%D9%81 %D9%8A%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D9%83 %D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84 %D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D9%85%D9%85%D9%84%D9%83%D8%A9%D8%9F - 5 أشياء قد تغفلها عند تنفيذ فكرتك الاستثمارية، أفضل مكتب دراسة جدوى في المملكة يوضحهم لك

دعنا نتعرف أكثر على دراسات الجدوى التي يقدمها لك مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في المملكة والتي تتمثل في الآتي:

أولًا دراسة جدوى تسويقية:

الدراسة التسويقية يتم الاهتمام من خلالها وفقًا للعديد من العوامل الرئيسية المتميزة التي بدورها تكون قادر على تنفيذ أفكارك وبالتالي أنت بحاجة إلى أن تتعرف على العديد من العناصر التسويقية المتميزة التي يتم الاعتماد عليها والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ العديد من المهام وفقًا لما يفيد فكرتك الاستثمارية.

الدراسة تساعدك على دراسة المنافسين:

ذكرنا في السطور السابقة دراسة المنافسين وتعرفنا أن المنافسين يجب أن تكون على دراية بهم، دور دراسة الجدوى يتمثل في جمع أكبر كم من المعلومات والبيانات المتميزة.

التي تساعدك على تنفيذ أهدافك والتي من خلالها تكون على قدر كبير من المسؤولية وعلى قدر كبير من الثقة وهي من أهم الجوانب التي تساعدك على تنفيذ أفكارك بالشكل المناسب.

في دراسة المنافسين يمكنك أن تتعرف على كافة النقاط التي تميز منتجاتهم وكذلك النقاط التي تؤثر في منتجاتهم وهي من الركائز التي تجعلك تقدم مشروعك متجنبًا القصور المتواجد في منتجات المنافسين.

دراسة السعر:

تحديد الأسعار المناسبة واحدة من أهم التفاصيل الرئيسية التي تحقق لك الفاعلية الكبيرة والتي لها القيمة الحقيقية في تنفيذ أفكارك وبالتالي العمل على تحديد ذلك الجانب لابد من أن تهتم به كثيرًا وأن تحصل على قائمة من الأسعار التي تجعلك قادر على التواجد في السوق.

الفئة المستهدفة:

تحديد الفئة المستهدفة من أهم العوامل التي يجب أن تضعها في اعتبارك والتي تساعدك على التواجد، فهي التي تحكم على مدى نجاح مشروعك على أرض الواقع من عدمه، والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ الكثير من المهام التفصيلية.

بالتالي يجب أن تكون على دراية بالفئة المستهدفة وتكون على قدر كبير من الثقة والكفاءة التي تساعدك على تنفيذ ذلك، وهي من أهم الجوانب التفصيلية التي يجب أن تضعها في الاعتبار.

الجودة:

الاهتمام بجودة المنتجات من العوامل الهامة التي لها الأثر الجيد في انتشار المنتجات الخاصة بك والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك بطريقة واقعية، لذلك أنت بحاجة إلى الاهتمام بجودة المشروع من أجل الحصول على رضى الجمهور.

ثانيًا دراسة فنية:

التطرق إلى الجانب الفني في الدراسة يعني أنك بحاجة إلى التنفيذ الفعلي على أرض الواقع، أنت تريد أن تحول الفكرة إلى مشروع لابد أن تتعرف على العناصر التي يتم الإرتكاز عليها في الجانب الفني للدراسة.

واحدة من الجوانب التفصيلية المتميزة التي يجب أن تهتم بها كثيرًا والتي من خلالها تنفذ أفكارك الاستثمارية أمر يحتاج إلى التخطيط الجيد والكفاءة الكبيرة في تحديد العوامل الفنية المستخدمة والتي تتمثل في الآتي:

الموقع المناسب:

تحديد الموقع المناسب يعد من أهم الركائز التفصيلية التي يجب أن تهتم بها والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك ولهذا يجب أن تهتم كثيرًا باختيار الموقع المناسب للمشروع.

لأن اختيار الموقع يدل على مدى نجاح المشروع، على سبيل المثال تحتاج إلى إنشاء مشروع كوفي شوب هل تختار مكان في الصحراء؟ أم تحتاج المدينة، بطبيعة الحال يجب أن تختار المدينة من أجل أن تكون قريب من نظر الناس وبالتالي تكون معروف لديهم.

فاختيار المكان فن يحتاج من القائمين عليه أن يمتلكوا نظره مختلفة تستطيع أن تحدد المكان المناسب للفكرة الاستثمارية المقترحة.

الأدوات والمعدات:

واحدة من أهم الركائز التفصيلية التي يجب أن نراعيها جيدًا هو تحديد كافة الأدوات والمعدات التي تساعد في تنفيذ المشروع الاستثماري وبالتالي يجب أن تهتم بها كثيرًا من أجل تحقيق أهدافك.

الإدارة التشغيلية:

يحتاج المشروع إلى إدارة تشغيلية تعمل على توفير كافة متطلبات المشروع من أجل التنفيذ وهي واحدة من العوامل الهامة والرئيسية التي تحقق لك الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بتحديد الإدارة التشغيلية من أجل تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

ثالثًا رأس المال:

الدراسة المالية تعد من أهم الجوانب التفصيلية التي لها الفاعلية الكبيرة في إتخاذ القرار الاستثماري المناسب ولها الفاعلية الكبيرة أيضًا في تنفيذ أفكارك والتي بدورها تكون قادر على معرفة كيفية إدارة المشروع من الناحية المالية من خلال معرفة العناصر التالية:

– التكاليف المالية للمشروع والتي تتحدد بناء على الميزانية المالية التي يتم تحديدها قبل البدء في عملية التنفيذ.

– الربح المالي يعد من العوامل الرئيسية التي تساهم في إتخاذ القرار الاستثماري المناسب.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة التي يقدمها لك مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في المملكة ويسعى المكتب جاهدًا إلى تنفيذ العديد من الأفكار المختلفة والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى أفضل نتيجة.

أمر يحتاج إلى الدقة والكفاءة الكبيرة في تنفيذ أفكارك وبالتالي أنت بحاجة إلى الاستعانة بمكتب لديه الخبرات الكبيرة في تنفيذ ذلك، ويقدم لك مكتب “بناء” هذه الدراسات وفقًا لرؤية مجموعة من الخبراء المتميزين في ذلك المجال.

فقط كل ما تحتاج إلى القيام به هو التواصل مع “بناء” وطلب الحصول على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، ودع خبرائنا يحددون الأفضل لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn