بناء

5 معايير أساسية تجعل “بناء” من أفضل شركات دراسة الجدوى في السعودية

5 معايير أساسية تجعل "بناء" من أفضل شركات دراسة الجدوى في السعودية

تعتبر دراسة الجدوى هي البنية الأولى والأساسية لبدء أي مشروع جديد حتى تضمن استمرارية نجاحه وتقدمه وتحقيق أهدافه، فأنها تساعدك على التعرف على جوانب القوة والضعف لمشروعك وتحليل مقدار الأرباح المادية التي يمكن تحققها من خلال المشروع. ولذلك لابد من اختيار شركة دراسة جدوى مميزة وذو خبرة تعتمد على معايير مناسبة تساعدك في نجاح مشروعك دون إهدار للمال والوقت. وشركة “بناء” واحدة من أفضل شركات دراسة الجدوى في السعودية ذو خبرة واسعة في المجال.

5 معايير أساسية تجعل “بناء” من أفضل شركات دراسة الجدوى في السعودية

يوجد معايير مهمة لدراسة جدوى ناجحة للمشروع وتعد شركة “بناء” من أفضل شركات دراسة الجدوى في المملكة العربية السعودية ولأنها بتعتمد على دراسات أساسية دقيقة لضمان تقدم واستمرارية المشروع.

وإليك تفاصيل أهم 5 دراسات أساسية لدراسة الجدوى:

دراسة جدوى إدارية وتنظيمية

تعتمد شركة “بناء” لدراسة الجدوى على وضع خطة تنظيمية بشكل احترافي وقابل للتطبيق الفعال والعملي ويشتمل على تنظيم إداري لكل قسم من الأقسام الخاصة بالمشروع حسب احتياجاتها من قوة بشرية عاملة وكوادر فنية وإدارية مطلوبة. فالتنظيم مهارة مطلوبة كوسيلة فعالة لتنسيق الجهود البشرية مع احتياجات أقسام المشروع وإيجاد طرق التعاون لتحقيق الأهداف المطلوبة.

دراسة جدوى فنية

بيتم من خلال الدراسة الفنية للمشروع تحديد المواصفات الفنية الخاصة بالمشروع والأساسيات المهمة حيث تتضمن تحديد حجم المشروع وبالتالي اختيار الموقع الجغرافي المناسب للمشروع وتحديد الاحتياجات اللازمة للبدء في تنفيذ المشروع ولتجنب المشاكل والمخاطر، وذلك بيتم من خلال التواصل مع مستشارين لديهم الخبرة الكافية في تنظيم وتنفيذ المشاريع المختلفة، حيث يقوموا بعمل تقدير مناسب للخدمات وللتكاليف المالية المطلوبة سنويًا.

دراسة جدوى تسويقية واقتصادية

تعتمد الدراسة التسويقية بشكل أساسي على دراسة السوق وذلك لمعرفة قدرة المشروع على الاستمرار ومواصلة العمل والتقدم، فبيتم تقييم أهمية المشروع والحاجة إليه من خلال تقدير حجم الخدمة في السوق والقدرة التنافسية للسوق وتقديم الاقتراحات المناسبة من خلال تحليل فرص السوق. ومن أهم أساسيات وأهداف هذه الدراسة تحديد العملاء المستهدفين ومتطلباتهم وتقدير حجم العرض والطلب. لذلك تعتمد شركة “بناء” على دراسة جميع الجوانب التسويقية الأساسية للوصول لنتائج مضمونة ومعتمدة.

دراسة جدوى مالية

أهم خطوة تعتمد عليها دراسة الجدوى هي دراسة الأسس المالية للمشروع، وذلك لمساعدتهم على وضع سلسلة من الإجراءات لتحديد نجاح المشروع من عدمه وتهتم شركة “بناء” بتقديم دراسة مالية شاملة وذلك من خلال تحليلات مالية شاملة للمشروع بهدف حساب تكاليف المشروع وتقدير الأرباح المتوقعة وتحديد حجم المصاريف السنوية وتوقع حجم المبيعات وتحديد مصادر التمويل المختلفة لوضع أساس تمويلي شامل للمشروع.

دراسة وتحليل المخاطر

يعد تحليل ودراسة المخاطر من الخطوات الأساسية لنجاح المشروع، فلا يوجد مشروع يخلو من وجود جوانب ضعف له، ولضمان استمرارية المشروع من المهم معرفة تلك الجوانب والأسباب الرئيسية لها وعمل خطة كاملة لتخطيها وتوفير بدائل مناسبة ومضمونة حتى نتجنب تعرض المشروع إلى التوقف، فالهدف الرئيسي من تحليل المخاطر هو تحديد الأولويات الأساسية للمخاطر المحتملة وتأثيرها على المشروع لمعالجتها، وذلك بيتم بمساعدة مستشارين متخصصين ذو خبرة كافية في المجال.

ولذلك يعد مكتب “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية لإنها تضمن تخطيط وتنفيذ هذه الدراسات بشكل احترافي دقيق ليساعد على تحقيق الأهداف الأساسية للمشروع.

لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل مع مكتب “بناء” لدراسة الجدوى المعتمدة مع فريق كامل متخصص من الخبراء والمستشارين في المجال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي
مدونة بناء

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي

تتجه المملكة نحو التجارة العالمية لتحظى بمركز مميز بالاستثمار العالمي وتتمكن من تحقيق رؤيتها للتنمية الشاملة وهو ما يدفعها لتشجيع