بناء

5 نصائح من أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة

5 نصائح من أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة

تعد دراسة الجدوى الاقتصادية الخطوة الأولى لكل مشروعٍ ناجح، حيث يلجأ رواد الأعمال المميزون للتعاون مع أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة لضمان تنفيذ المشروع الاستثماري بنجاحٍ ومهارة ولتحقيق أعلى نسب الأرباح الممكنة، لذا قام مكتب ” بناء” والذي يعد أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة بمساعدة رواد الأعمال للوصول للغاية والهدف المراد تحقيقه، فمن خلال فريق عمل المكتب المتخصص في إنشاء خطة دراسة جدوى مضمونة ومعتمدة لضمان نجاح المشروع بكل يسر وسهولة، حيث يقوم فريق العمل بتحليل القوائم المالية ومعرفة كافة التأثيرات الخارجية على المشروع، كما بإمكانه القدرة على تحديد استمرارية المشروع الاستثماري من عدمه، وذلك لتوفير الوقت والمال على صاحب المشروع ولضمان أفضل النتائج الممكنة لمشروعه.

أهمية دراسة الجدوى للمشروع الاقتصادي

الهدف الأساسي لإنشاء دراسة الجدوى للمشروع الاقتصادي هو إدراك ومعرفة ما إذا كان المشروع سيمضي قدمًا أم لا، وتحديد إمكانية استمرار المشروع بكفاءة ومهارة، فهو بمثابة خارطة الطريق للمشروع فيتم تحليل البيانات وإعداد كافة التقارير اللازمة من خلاله، ولا يتم ذلك إلا بالتعاون مع مكتب ” بناء” الذي يعد من أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في الشرق الأوسط كافة، كما تكمن أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية في أمورٍ عدة ومنها الآتي:

  • تعتبر دراسة الجدوى الاقتصادية من أهم وأبرز الأدوات التي تساعد الشخص الذي يقوم بالدراسة على اتخاذ القرارات الصحيحة المناسبة للمشروع.
  • تساهم دراسة الجدوى الاقتصادية على تحقيق أفضل تخصيص ممكن للموارد الاقتصادية.
  • من خلال دراسة الجدوى الاقتصادية ستظهر قيمة التكاليف التي سيكلفها المشروع بالإضافة إلى العوائد المتوقعة منه على مدى عدة أعوام.
  • تساهم دراسة الجدوى الاقتصادية في عرض منظومة كاملة عن بيانات المشروع، وتحليل هذه البيانات بطريقة تتيح للمستثمر اتخاذ الخطوة الصحيحة للمشروع.
  • توضح دراسة الجدوى الاقتصادية الاستثمارات المطلوبة للمشروع، كما تبين العائد الاستثماري المتوقع.
  • تتيح دراسة الجدوى الاقتصادية لمدير المشروع إمكانية التفكير في تغيير المشروع في حال لم يجد جدوى من نجاحه، أو مقارنته بالمشاريع المنافسة من حيث المعدات والأدوات.

النصائح الـ 5 من مكتب ” بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة

يقدم ” بناء ” أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة مجموعة من النصائح الهامة لعملائه المميزون في الوطن العربي والشرق الأوسط كافة، فتكمن هذه النصائح في التالي:

  • مهارة وكفاءة فريق العمل:

عند اختيار العميل لمكتب دراسة الجدوى عليه التأكد والتحقق من كفاءة فريق العمل ومدى تواجد المهارات الأساسية الازمة في مجال دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، ومن هذه الميزات دراسة التحليل المالي، وضع الخطط الاستراتيجية الجيدة، توفر أحدث التقنيات وغيرها من الميزات.

  • قوة تحليل المشروع الاقتصادي، والأبحاث المستخدمة فيه:

تحليل القوائم المالية من كافة جوانبها في المشروع خطوةً أساسية ورئيسية لتقييم المشروع، كمان أن الأبحاث المستخدمة فيه يجب أن تكون موثقة وذات مصداقية تامة.

  • سمعة المكتب ومصداقيته:

التأكد والنظر جيدًا على سمعة المكتب الجيدة في سوق العمل، لأن العملاء يكونون أراءً هامة حول المكتب المعتمد.

  • التكلفة المالية المناسبة للمشروع:

عند اختيار العميل لأفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة، يجب عليه التأكد من وجود التكلفة المناسبة مع الخدمات المقدمة من المكتب مع عدم تأثر الجودة باختلاف الأسعار.

  • نماذج لمشروعات سابقة لدى ” بناء “:

المشاريع السابقة تعد مؤشرًا قويًا لفهم مكتب دراسات الجدوى، حيث يتم تقديم تحليل دقيق بخبرةٍ واسعة وكفاءةٍ عالية ومشاهدة نماذج عديدة ومختلفة لاطمئنان العميل من كافة النواحي، واقدامه على اتخاذ القرار بشأن المشروع الاستثماري.

عميلنا العزيز يمكنك الاتصال بنا الآن للحصول على أفضل دراسة جدوى معتمدة لمشروعك الاستثماري مقدمة من ” بناء ” أفضل المكاتب في السعودية والوطن العربي.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة