6 أشياء مهمة في دراسة الجدوى لا يجب أن تغفلهم

6 أشياء مهمة في دراسة الجدوى لا يجب أن تغفلهم

أفضل مكتب دراسة جدوى
Share on facebook
Share on twitter

دراسة الجدوى واحدة من أهم المجالات التي تساعدك بشكل كبير. في التعرف على العديد من الجوانب المختلفة في الفكرة المقترح تنفيذها. ولهذا أنت بحاجة إلى معرفة العديد من الأشياء الهامة التي تساعدك في التعرف على مدى أهمية دراسة الجدوى. وما تحققه لك من أهداف متميزة. من خلال مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى.

في هذه المقالة سوف نتعرف على العديد من الأشياء الكثيرة في مجال دراسة الجدوى وهذا ما يتم من خلال توضيح العديد من النقاط الهامة كالتالي:

– تعريفات دراسة الجدوى.

– الأهداف التي تحققها لك .

– طريقة عمل دراسة الجدوى.

– خطوات تنفيذ دراسة الجدوى.

– فريق دراسة الجدوى

– إتخاذ قرار يخص المشروع سواء بالتنفيذ من عدمه.

العناصر سوف يتم التعرف عليها بشيء من التفاصيل:

أولًا: تعريفات دراسة الجدوى:

يوضح لك مكتب “بناء” مجموعة من التعريفات الهامة التي تساعدك في معرفة مدى أهمية دراسة الجدوى. وهو الأمر الذي يساعدك على فهم العديد من التفاصيل.

دراسة الجدوى:

هي الدراسة التي تعتمد على مجموعة من التقارير والتفاصيل والإحصائيات التي تساعدك على معرفة الأرباح المالية. والتكاليف التي يحتاج إليها المشروع.

تعريف أخر:

هو التخطيط الجيد للمشروع. ومن خلال هذا التخطيط يتم التعرف على الارباح والتكاليف والمعدات والعمالة التي يحتاج إليها المشروع.

تعريف أخر أيضًا:

مجموعة من الخطط والتوقعات التي يضعها لك فريق دراسة الجدوى. يوضح لك من خلالها مدى أهمية المشروع بالنسبة لك. وللسوق وهل سيعود بالفع أم لا؟

كافة التعريفات توضح لك مدى أهمية دراسة الجدوى للمشروع. وخاصة أنها تساعدك كثيرًا في إتخاذ القرار الذي تراه مناسبًا لامكانياتك. كل هذا يتم توضيحه فغي مجموعة من القرارات والأرقام التي تساعدك في فهم المشروع. وبالتالي يتحقق الربح الذي تسعى إليه.

ثانيًا:الأهداف التي تحققها لك دراسة الجدوى:

  1. معرفة الأرباح المالية التي يضخها لك المشروع.
  2. التكاليف المالية التي يتم انفاقها على المشروع.
  3. معرفة حجم العمالة التي يحتاج إليها.
  4. توفير المواد الخام التي يكون المشروع في حاجة لها.
  5. تحديد أفضل سوق للمشروع الخاص بك.

هذه مجموعة من الأهداف التي توضحها لك دراسة الجدوى. وهي من الأمور الهامة التي تساعدك في معرفتها. ولهذا لابد من تختار مكتب دراسة جدوى متميز يساعدك في معرفة كل هذه الأهداف. ولهذا لابد أن تختار “بناء” لكي تحقق لك أهدافك التي تسعى إليها.

ثالثًا:طريقة عمل دراسة الجدوى:

يسئل الكثير من الأفراد عن  طريقة عمل دراسة الجدوى. وهي من الأمور الهامة التي تساعدك على تنفيذ المشروع. وهو ما يساعدك عليه مكتب “بناء”

رابعًا:خطوات تنفيذ دراسة الجدوى:

هناك العديد من الخطوات التي تقوم بها فريق “بناء”. وهو من الأمور التي يساعدك عليها فريق دراسة في “بناء”. حيث يقدم لك دراسة جدوى تفصيلية تساعدك على تنفيذها وهذا ما يتم التعرف عليه بشيء من التفصيل:

 

 ترتكز دراسة الجدوى على ثلاثة عناصر هامة يتم التعرف عليها من خلال الآتي:

11 2 - 6 أشياء مهمة في دراسة الجدوى لا يجب أن تغفلهم

سوف نتعرف على كل عنصر من هذه العناصر بشيء من التفصيل الذي يوضح لك طبيعة عمل كل دراسة وهي الأمور التي يساعدك عليها فريق دراسة الجدوى في “بناء” حيث يوضح لك كافة التفاصيل التي تساعدك على أتخاذ القرار الذي يناسب المشروع الخاص بك وخاصة أن هذه العناصر تساعدك على فهم طبيعة المشروع الخاص بك.

دراسة الجدوى الفنية:

الجانب الفني واحد من أهم الجوانب التي يتم الاهتمام بها في دراسة الجدوى وخاصة أن هذا الجانب يحتاج إلى توضيح العديد من التفاصيل المختلفة والتي من خلالها يتم الوصول إلى شكل نهائي للمشروع وبالتالي يبنى هذا المشروع على هذه التصورات التي يتم الأتفاق عليها.

ولكن هناك العديد من العناصر المتميزة التي يرتكز عليها الجانب الفني وهذه العناصر تتمثل في الآتي:

%D8%B9%D9%86%D8%A7%D8%B5%D8%B1 %D9%8A%D8%B1%D8%AA%D9%83%D8%B2 %D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87%D8%A7 %D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%86%D8%A8 %D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86%D9%8A - 6 أشياء مهمة في دراسة الجدوى لا يجب أن تغفلهمهذه العناصر من أهم العناصر التي يرتكز عليها الجانب الفني ولهذا يساعدك فريق بناء لدراسة الجدوى على معرفة كل تفصيلة من هذه العناصر ودور كل فرد وكل جزء في المنظومة لذا توضح لك هذا بشيء من التفصيل كالتالي:

الإدارة الكفء:

يتوقف نجاح أي مشروع على النظام المتميز وهذا النظام الذي تخلقه الإدارة الكفء لذا أن كنت تريد الحصول على مشروع متميز لابد من أن تختار إدارة حكيمة تساعدك على  تنفيذ كافة الخطوات التي تحتاج إليها.

فالإدارة من أهم الركائز الأساسية التي تساعدك على تحقيق أفضل نتيجة وهي من الأمور التي تساعدك على وضع التصور للمشروع.

العمالة:

من العناصر الرئيسية المتميزة التي يعتمد عليها الجانب الفني وخاصة أن العمالة تحتاج إلى أن تكون ذات كفاءة عالية وهذا الأمر يتم من خلال اختيار الخبرات والكفاءات التي تساعدك على تنفيذ أفكارك بالشكل المتميز لذا اختيار العمالة الجيدة يأتي من خلال تفعيل دور الغدارة الكفء التي يكون لها العلاقات المتميزة مع العمال وهو ما يحقق انتاجية للمشروع بشكل متميز وهذا الأمر يحتاج إلى توضيح والتعرف عليه بشكل أكثر دقة من خلال التواصل مع مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى.

الخبرة، والكفاءة، والقدرة على العمل، والأصرار، والتحدي كلها صفات لابد أن تتوافر في العمالة الجيدة وهذا ما يحقق لهم مشروع جيد وهو ما يتم الوصول إليه من خلال دراسة الجدوى المتميزة.

المعدات:

المعدات والأدوات من أهم الأجزاء في الجانب الفني حيث تساعدك الأدوات والمعدات التي تقوم بجلبها لكي تساعدك في التعرف المشروع بشكل كبير وهذا الأمر يحتاج إلى اختيار نوع المعدات التي تساعدك في انتاج المشروع بالشكل الجيد وعلى هذا الأساس يتم تحديد جزئية المعدات والأدوات في دراسة الجدوى لتنفيذ المشروع على الشكل الأمثل.

المواد الخام:

من الأمور الهامة التي تساعدك دراسة الجدوى في معرفتها هو معرفة المواد الخام التي تحتاج إليها وخاصة أن هذه المواد الخام هي التي تساعد في إنتاج المشروع بالشكل الذي تم الأتفاق عليه.

المكان:

واحد من أهم الخطوات العناصر التي ترتكز عليها الجانب الفني في الدراسة ومن خلال هذا المكان يتم التعرف على مدى نجاح المشروع من عدمه وهذا المكان لابد أن يوضح لك مدى صلاحية المشروع.

هذه أبرز العناصر التي يتم التعرف عليها من خلال التعرف على كافة التفاصيل التي يحتاج إليها الجانب الفني في الدراسة وهي من الأمور التفصيلية التي يحتاج إليها المشروع وعلى هذا الأساس يتم عمل دراسة فنية تفصيلية تساعدك على تنفيذ المشروع بشكل جيد.

 دراسة الجدوى التسويقية:

السوق واحد من أهم العناصر المتميزة والتي من خلالها يتم التعرف على حجم الأرباح التي سيجلبها لك المشروع وخاصة أن السوق يعتمد على العديد العناصر والأجزاء الرئيسية وهذه العناصر تتمثل في الآتي:

  • المنافسين.
  • المستهلكين.
  • السعر.
المنافسين:

لابد من توافر المنافس في السوق وخاصة أن هناك العديد من المتطلبات التي يجب أن تتعرف عليها في السوق ولهذا لابد من أن تتعرف على العديد من الخصائص التي تحتاج إلى دراستها ومن هذه المتطلبات الآتي:

222222222222 - 6 أشياء مهمة في دراسة الجدوى لا يجب أن تغفلهمهذه العناصر لابد أن تتعرف عليها من خلال دراسة المنافس بشكل جيد ويحدد لك فريق دراسة الجدوى أهمية كل عنصر من هذه العناصر لكي تستطيع أن تحتل مكانة من خلاله في السوق وهو ما يساعدك كثيرًا على تواجدك في السوق بشكل كبير.

وبناءً على هذه العناصر يتم التعرف على العديد من التفاصيل الخاصة بك التي تساعدك في تقديم المنتجات الخاصة بك بشكل الذي يجعلك تحتل مكانة في السوق، وهو ما يساعدك مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى يساعدك على تحقيق أفضل مكانة في السوق.

دراسة الجدوى المالية:

من أهم الجوانب التي يساعدك على القيام بها أفضل مكتب دراسة جدوى. وهو ما يجعلنا نهتم بالعديد من التفاصيل المالية التي تحتاج إلى توضيح الأرباح المالية. والإنفاقات التي يحتاج إليها هذا المشروع. كل هذا يتم توضيحه من خلال فريق دراسة جدوى مالية لدية القدرة الكبيرة في التعرف على كافة التفاصيل المالية التي يوضحها لك أفضل فريق دراسة جدوى.

الأرباح المالية:

يتم تحديد الأرباح المالية من خلال التعرف على حجم الإنفاقات. وهذا ما يتم من خلاله إتخاذ القرار الذي يساعد على تنفيذ المشروع.

الإنفاقات المالية:

واحدة من أهم الخطوات التي تساعدك على إنتاج العديد من الخطوات الهامة والتي من خلالها يتم التعرف على حجم الأنفاقات والتي تتم من خلال التعرف على الآتي:

  • حجم إنفاقات المعدات.
  • أجور العاملين.
  • إنفاقات المواد الخام.

كل هذه التفاصيل يتم التعرف عليها والتي من خلالها يتم الوصول إلى حجم الإنفاقات. وبالتالي يتم التعرف على حجم الأرباح المالية التي يحققها لك المشروع.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة التي يتم توضيحها من قبل فريق دراسة الجدوى. وهو الذي يتم تحديده بشيء من التفصيل. كل هذه التفاصيل تساعدك في الحصول على دراسة تفصيلية تحقق لك تنفيذ المشروع.

خامسًا: فريق دراسة الجدوى:

يلعب فريق دراسة الجدوى داخل مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى دورًا كبيرًا في التعرف على العديد من الخطوات الهامة. والتي من خلالها يتم تنفيذ المشروع بشكل كبير. وهو الأمر الذي يساعدك عليه من خلال توضيح كافة التفاصيل التي تحتاج إليها الدراسة.

فريق دراسة الجدوى يمتلكون الخبرة الكبيرة في تنفيذ الدراسة.

فريق دراسة الجدوى لدية القدرة على توضيح العديد من التفاصيل التي تتعلق بالمشروع.

فريق دراسة الجدوى لدية الخبرة الكبيرة في التعرف على تحديد السوق المناسبة للمشروع.

هذه المميزات تتوافر في فريق دراسة الجدوى الذي يساعدك في الحصول على العديد من التفاصيل لتنفيذ دراسة الجدوى. كل هذا من خلال المصادر التي يتعرف عليها ويتعاون معها.

سادسًا: إتخاذ القرار المناسب:

تساعدك دراسة الجدوى على معرفة العديد من القرارات الهامة التي تساعدك في تنفيذ المشروع بشكل متميز.

لذا اتخاذ القرار المناسب يتوقف على تنفيذ الدراسة بشكل متميز. وهو ما يوضحه لك فريق بناء لدراسات الجدوى.

فإذا كنت تريد الحصول على دراسة جدوى. لابد أن تتواصل مع فريق “بناء” أفضل فريق لدراسات الجدوى. حيث يساعدك الفريق على تنفيذ الدراسة بشكل متميز وبشكل أحترافي.

فقط كل ما عليك هو التواصل مع مكتب “بناء” أفضل شركة لإعداد دراسات الجدوى في الوطن العربي يساعدك على تحقيق ذلك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك