7 مميزات تدفعك لاختيار مكتب بناء لدراسات الجدوى

7 مميزات تدفعك لاختيار مكتب بناء لدراسات الجدوى

7 مميزات تدفعك لاختيار مكتب بناء لدراسات الجدوى
Share on facebook
Share on twitter

دراسات الجدوى من أكثر المجالات التي يتم العمل بها في الفترة الأخيرة. وخاصة أن المستثمر لا يريد أن يُجازف بالأموال من أجل مشروع لا يحقق منه الربح في النهاية. لذا تجده دائمًا يفكر في كيفية الوصول إلى كافة التفاصيل التي توضح له مدى نجاح المشروع. وهذا ما تساعده عليه دراسة الجدوى .دراسة الجدوى هذه يتم تنفيذها من خلال مكتب دراسة جدوى متميز. تتعرف من خلاله على العديد من الفوائد التي تحققها لك دراسة الجدوى. هناك العديد من المميزات التي تجعلك أن تقوم باختيار مكتب “بناء” لدراسات الجدوى لتنفيذ دراسة الجدوى. وقبل أن تتعرف على المميزات التي يقدمها لك مكتب “بناء” لابد أن تتعرف على المؤسسة التي تتعامل معها.

مكتب “بناء” لدراسات الجدوى هو مكتب مختص في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية. وتقديم الخدمات لرواد الأعمال حيث يساعد المكتب رجال الأعمال على تنفيذ المشروعات التي تحقق لهم الاستثمار الجيد. وتساعدهم في التعرف على العديد من أفكار المشاريع المختلفة. وذلك من خلال توضيح الفرص الاستثمارية والتعرف على السوق التي يستهدفها. هذا المشروع. وكذلك التعرف على البدائل في حالة عدم استكمال المشروع الرئيسي. كما يتم التعرف على العديد من القوائم المالية التي توضح له الاحتياجات التي يريدها في تنفيذ المشروع.

فمكتب “بناء” من أهم مكاتب دراسة الجدوى المتواجدة. والتي لها مكانتها في المملكة. لذا إن كنت تريد الحصول على دراسة جدوى متميزة. يمكنك التواصل مع مكتب “بناء” والحصول على دراسة الجدوى.

أهم المميزات التي تدفعك لاختيار مكتب بناء لدراسات الجدوى

هناك العديد من المميزات الهامة التي يقدمها لك مكتب “بناء” لدراسات الجدوى وهذه المميزات هي التي جعلت بناء في هذا المكانة وهذه المميزات تتمثل في الآتي:

  • تقديم دراسة جدوى تفصيلية لرواد الأعمال.
  • توفير العديد من الفرص الاستثمارية البديلة.
  • دراسة السوق.
  • دراسة الجانب المالي.
  • دراسة الجانب الفني.
  • الخبرات الكبيرة في تنفيذ الدراسة من قبل توافر فريق لدية القدرة الكبيرة على تنفيذ المشروع.
  • توفير مصادر التمويل.

3344 - 7 مميزات تدفعك لاختيار مكتب بناء لدراسات الجدوى

هذه مجموعة من المميزات التي من الممكن أن تحصل عليها من خلال مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى يساعدك على تنفيذ هذا.

فهذه المميزات هي التي تساعدك على تقديم العديد من الدراسات المختلفة التي من خلالها تصل إلى النتيجة النهائية وهو تنفيذ المشروع بالطريقة الجيدة وهذا الأمر يحتاج إلى توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بهذه الدراسة.

كما أن مكتب “بناء” يساعدك على إتخاذ أهم قرار تحتاجه. وهو التنفيذ دون الشعور بأي قلق من تنفيذ المشروع.

دراسة الجدوى

هى الدراسة التي تعتمد على مجموعة من التقارير والإحصائيات التي تساعد على فهم طبيعة المشروع بشكل متميز. وهذا الأمر يحتاج إلى معرفة العديد من المصادر المختلفة. وهو الأمر الذي تساعدك على تحقيقه في دراسة الجدوى.

أهداف دراسة الجدوى

هناك العديد من الأهداف المتميزة التي تساعدك على تحقيق النتائج الإيجابية. لذا من الضروري الأهتمام بـ دراسة الجدوى من أجل الحصول على هذه الأهداف. والتي تتمثل في الآتي:

1116 - 7 مميزات تدفعك لاختيار مكتب بناء لدراسات الجدوى

هذه الأهداف تحققها لك دراسة الجدوى ومن خلال هذه الأهداف يتم تنفيذ المشروع. وهو الأمر الذي يهتم به مكتب “بناء” حيث يساعدك المكتب في التعرف على العديد من التفاصيل من أجل تحقيق هذه الأهداف. لذا لابد ان نتعرف عليها بشيء من التفصيل وهو ما يحقق لك الهدف الذي تريده.

طريقة تنفيذ دراسة الجدوى

هناك العديد من الطرق التي يتبعها مكتب بناء في تنفيذ دراسة الجدوى. وهي من الأمور المتميزة في مكتب “بناء” حيث يقدم لك العديد من التفاصيل. بطريقة مختلفة تساعدك في فهم طبيعة المشروع الخاص بك بشيء من السهولة ولذلك أنت بصدد التعرض إلى الآتي:

دراسة الجدوى المالية

واحدة من الدراسة والركائز الأساسية التي تساعدك في الوصول إلى أهم قرار تحتاج إليها وهو تنفيذ المشروع. بأفضل طريقة من خلال التعرف على العديد من التفاصيل التي تتعلق بالجانب المالي. واحد من أهم الجوانب التي يتم توضيحها بشكل متميز.

ففي الجانب المالي يتم التعرف على العديد من التفاصيل الأخرى التي توضح لك مدى القدرة المالية لديك على تنفيذ المشروع من عدمة ومن أهم هذه التفاصيل ما يتمثل في الآتي:

التكاليف التي سيتم أنفاقها:

من أهم العناصر التي يتم تحديدها هو التعرف على التكاليف المالية للمعدات والأدوات والمواد الخام وكذلك التعرف على كافة التكاليف التي تتعلق بالإدارة والعمالة التي تقوم بتنفيذ المشروع كما يتم أيضًا مراعاة التكلفة الشرائية للأرض التي سيتم تنفيذ المشروع عليها كل هذا يتم وضعه في الاعتبار وكل هذا يتم تحديده من قبل مكتب بناء لكي يتام الوقوف على كافة التفاصيل المالية التي سيتم إنفاقها.

الأرباح المالية:

من أهم الخطوات التي يتم التعرف عليها هو تحديد الربح المالي وهذا العنصر يعد من الركائز الأساسية التي تساعدك في الوصول إلى أفضل نتيجة وهو ما يجعلك تتخذ القرارالمناسب سواء بتنفيذ المشروع من عدمه.

دراسة الجدوى التسويقية

من أهم العناصر، حيث يعد السوق هو المكان المسؤل عن نجاح المشروع حيث السوق هو المكان الذي يتم عرض المنتج الخاص بك. فيه وهو المسؤل عن حجم المبيعات لذا لابد أن تقوم بتجهيز خطة متميزة تساعدك في كيفية دخول. هذا السوق بشكل جيد ولهذا أنت بحاجة إلى معرفة العديد من الأتجاهات التي تتواجد في هذا السوق وهذه الأتجاهات تتمثل في الآتي:

دراسة المستهلك:

بشكل متميز. لابد من أن تتعرف على العديد من المميزات التي تتواجد في المستهلك وكيفية تقديم المنتج الخاص بك. لهذا المستهلك الذي يقوم بشراء السلعة الخاصة بك وهو المتحكم في نسبة البيع. لذا يجب أن تقدم له العديد من المميزات الخاصة التي تجعله يقوم بشراء المنتج. وتقديم منتجك بالجودة التي تتفوق على المنافسين وكذلك تقديمه بسعر يفوق المنافسين. كل هذا من خلال معرفة خصائص المستهلك ومعرفة الدوافع التي تجعلهم يقومون بعملية الشراء.

المنافس:

من أهم العناصر التي يتم الأهتمام بها في السوق. وخاصة أن هذا العنصر هو الذي تريد التغلب عليه. فلذلك أنت تتعرف على كافة التفاصيل التي تساعدك على التغلب على هذا المنافس. وهو الأمر الذي يحتاج إلى دراسة المنتجات التي يقدمها المنافسين وكذلك التعرف على المميزات التي يتمتع بها منتجهم. وأيضًا إيضاح نقاط الضعف كل هذه الأمور تساعدك على معرفة تفاصيل كثيرة. وهذا هو الأمر الذي يتم في الجانب التسويقي.

الأسعار:

لابد أن تضع قائمة الأسعار التي تحدد لك الأرباح المالية المتوقعة من تنفيذ المشروع.

هذه العناصر يتم دراستها بكافة الطرق المختلفة. وكل هذا يتم من خلال الدراسة التسويقية وهي من الجوانب الواجب توافرها في الدراسة. حيث تساعدك على فهم العديد من التفاصيل. كما أن هناك العديد من الجوانب الأخرى التي توجهها لك وتشرحها لك دراسة الجدوى.

دراسة الجدوى الفنية

الجانب الفني:

واحد من أهم الجوانب التي يتم الاهتمام بها في دراسة الجدوى. لذا لابد من التعرف على العديد من المميزات التي يتم القيام بها في الجانب الفني. والتي تتعلق بالجانب الإدارى والجانب التشغيلي. وكذلك الجانب المكاني كل هذا يتم التعرف عليه من خلال دراسة الجدوى الفنية.

الجانب الإدارى:

من أبرز الجوانب في الدراسة الفنية حيث يكون هو المسؤل عن التنظيم وعن تحديد الشكل المتميز للدراسة كل هذا يمكنك الحصول عليه في الجانب الفني للدراسة وهي التي تساعدك على وضع التصور النهائي للمشروع.

الجانب التشغيلي:

هو الذي يتعلق بالعمالة الفنية التي تقوم بتنفيذ المشروع. وهذا الأمر يتم اختياره بدقة كبيرة. لأن هذه العناصر تحتاج إلى كفاءات تستطيع أن تحقق من خلالها أفضل نتيجة.

المكان:

من أهم العناصر التي يتم العمل عليها في الجانب الفني. حيث يعد اختيار المكان والتربة الخصبة لتنفيذ المشروع. من أهم ما يتم العمل به في دراسة الجانب الفني. لذا من الأمور الجيدة التي يتم مناقشتها جيدًا. هو تحديد المكان الذي يتم عليه تنفيذ المشروع.

الجانب المادي:

وهنا نقصد به المواد الخام التي يتم استخدامها حيث يتم التعرف على أهم وأفضل المواد الخام التي يحتاج إليها المشروع. ومن خلال هذه المواد يتم إنتاج المشروع في شكله النهائي وعلى هذا الأساس يتم العمل لاختيار المادة الخام المناسبة.

هذه مجموعة من العناصر الهامة التي يتم دراستها في الجانب الفني وكل عنصر من هذه العنصر يعد مكمل للعنصر الذي قبلة وهذه العناصر لا يتم عمل دراسة الجدوى الفنية بدونها لذا أن كنت تريد معرفة الجانب الفني بشكل تفصيلي لابد أن تلاحظ كافة التفاصيل التي تتعلق بهذه العناصر وهو ما يتم توضيحه لك من خلال مكتب “بناء” لدراسات الجدوى.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة التي يتم تنفيذها داخل مكتب “بناء” لدراسات الجدوى وهي من الأمور الأساسية والركائز التي يتم الاهتمام بها وعلى هذا النحو يتم العمل بجدية كبيرة لتنفيذ هذا المشروع من خلال التفاصيل المتيزة التي يتم توضيحها في دراسة الجدوى التفصيلية.

فيساعدك مكتب “بناء” في تنفيذ هذه الدراسة. وهذا الأمر يحتاج إلى فريق دراسة جدوى يمتلك الخبرة والكفاءة الكبيرة على تنفيذ الدراسة. وهذا الفريق قام بتنفيذ العديد من الدراسات المختلفة التي حققت العديد من النتائج الإيجابية في السوق السعودي.

فنحن نمتلك النظام والكفاءة والخبرة الكبيرة في كيفية دخول السوق بشكل متميز. كل هذا من خلال فريق دراسة جدوى يمتلك كل هذا فنحن نقدم الدراسة بها كافة التفاصيل.

ففريقنا يتمتع بالعديد الخصائص والمميزات التي تجعله يوضح لك الدراسة بالشكل الجيد والمتميز. وعلى هذا يتم تنفيذ الدراسة بشكل أكثر احترافية. وهو ما يميز مكتب “بناء” عن غيره من المكاتب الأخرى.

مكتب “بناء” من أهم مكاتب دراسات الجدوى في السعودية والوطن العربي. وهذا لما يقدمه لك من مميزات مختلفة في الدراسة. هذا بجانب تقديم العديد من التحليلات المختلفة التي تساعدك في التعرف على مدى نجاح المشروع الخاص بك. كل هذا يتم العمل عليه من خلال معرفة أهم التفاصيل التي تناسب المشروع أو الفكرة المقترح تنفيذها.

لذا إن كنت تريد الحصول على دراسة جدوى احترافية يمكنك التواصل مع مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى يساعدك في الحصول على ذلك، فقط كل ما عليك هو أن تقوم بطلب الدراسة من الفريق المختص والتعرف على باقي التفاصيل التي تريد معرفتها.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك