دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﻐﺴﻠﺔ ﺳﻴﺎرات ﻓﻲ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ

دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﻐﺴﻠﺔ ﺳﻴﺎرات ﻓﻲ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ

دراسة جدوى مغسلة سيارات
Share on facebook
Share on twitter

يمكن أن يكون عمل مشروع غسيل السيارات أمرًا ممتعًا ومربحًا لشخص يتمتع بذكاء ومثابرة في العمل، ولكن حتى يتمتع المشروع بالنجاح، يجب الاستعانة بأفضل شركات دراسات الجدوى من أجل الحصول على دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﻐﺴﻠﺔ ﺳﻴﺎرات ﻓﻲ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ الخاصة بك، حتى تتمكن من وضع خطط التسويق الجيدة التي تمكنك من جذب العديد من العملاء الذين يحتاجون إلى غسيل سياراتهم بسرعة، وكفاءة وبسعر جيد.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﻐﺴﻠﺔ ﺳﻴﺎرات ﻓﻲ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ

خطوات عمل دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﻐﺴﻠﺔ ﺳﻴﺎرات ﻓﻲ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ داخل “بناء” لدراسات الجدوى:-

نتبع في شركة “بناء” مجموعة من الخطوات المعترف بها عالميًا، من أجل الحصول على دراسة جدوى على مستوى من الجودة والاحترافية، تحت إشراف أفضل الفنيين والمختصين في مجال دراسات الجدوى على النحو التالي:-

أولاً: وصف الخدمة:-

أول خطوات دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﻐﺴﻠﺔ ﺳﻴﺎرات ﻓﻲ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ، هي إمكانية وصفة الخدمة التي من الممكن أن تقدمها للعملاء وهي العمل على غسيل السيارات بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى تقديم بعض المنتجات المتعلقة لكماليات السيارات.

ثانيًا:- التحقق من المنافسة في منطقتك:-

لكي تكون أعمالك أو الخدمة التي تقدمها قادرة على المنافسة، تحتاج إلى إجراء بحث شامل لجميع منافذ غسيل السيارات في منطقتك، فبعد تحديد موقع المشروع بالضبط يجب علينا مسح المنطقة المحيطة بالمشروع، والاطلاع على الخدمات التي تقدمها، ومعرفة ما هي أسعارها؟ وكيف يقومون بتسويق أعمالهم؟ كم مرة يستخدم العملاء الخدمات التي يقدمونها؟

ثالثاً: وضع خطة عمل مفصلة:-

نحن نعمل على التفكير في تفاصيل عملك، من خلال جعل خطتك مفصلة قدر الإمكان، حيث يجب أن تتضمن خطة العمل ما يلي:-

  • مقدمة.
  • تحليل السوق
  • وصف الشركة.
  • التنظيم والإدارة.
  • استراتيجيات التسويق والمبيعات .
  • الخدمة المقدمة.
  • الاستثمار في الأسهم وطلب التمويل.
  • المعلومات المالية.

وفيما يلي شرح مبسط لكل نقطة على حدا داخل دراسة جدوى لغسيل السيارات على النحو التالي:-

  • المقدمة:-

يجب أن تتضمن المقدمة ملخص التنفيذي وجدول المحتويات وصفحة الغلاف.

  • تحليل السوق:-

يمكنك  تحليل السوق الخاص بك من تعريفك بمجال غسيل السيارات، بالإضافة إلى أن نتائج أبحاث السوق والتحليل الذي قمت به تمكنك من فهم عملائك وتحديد ما هي عاداتهم الشرائية؟ ومن أهم أسباب عمل دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﻐﺴﻠﺔ ﺳﻴﺎرات ﻓﻲ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ إمكانية تحديد ما هي المخاطر ونقاط القوة والضعف التي ينطوي عليها فتح مشروع غسيل السيارات؟ ما هي إيراداته المتوقعة بناءً على اتجاهات السوق الحالية والمستقبلية ؟

  • وصف الشركة:-

يجب أن يتضمن وصف شركتك معلومات حول مشروع غسيل السيارات الخاص بك ولماذا تعتقد إنه سيكون ناجحًا؟

  • التنظيم والإدارة:-

يجب أن يوضح قسم التنظيم والإدارة هيكل شركتك، ومجلس الإدارة، ومؤهلات فريق الإدارة لديك.

  • استراتيجيات التسويق والمبيعات:-

يجب أن يحدد جزء التسويق والمبيعات داخل دراسة جدوى لغسيل السيارات بشكل واضح استراتيجية التسويق الخاصة بك، من خلال تحديد كيف ستحصل على العملاء؟ ما الطرق التي سوف تستخدمها للوصول إليهم؟ ما هي استراتيجية المبيعات الإجمالية الخاصة بك؟

  • الخدمة المقدمة:-

يحدد قسم الخدمة ما ستقدمه بالضبط؟ وتحديد كيف تملأ أعمال مشروع مغسلة السيارات الخاصة بك فراغًا في السوق؟ لماذا يريد الناس استخدام مغسلة السيارات الخاصة بك بدلاً من مغسلات السيارات الأخرى؟

  • الاستثمار في الأسهم وطلب التمويل:-

يوضح قسم الأسهم والتمويل داخل دراسة جدوى لغسيل السيارات، المبلغ الذي ستحتاجه لبدء عملك والموارد المالية التي لديك بالفعل لاستثمارها في العمل.

  • المعلومات المالية:-

المعلومات المالية هي أهم جزء من خطة عملك، ويجب مراجعتها من قبل محاسب، أو مخطط مالي محترف داخل شركة “بناء” لدراسات الجدوى، حيث يقوم  بتضمين معلوماتك المالية الشخصية، وأي أعمال تجارية حالية لديك قائمة بالديون، والإيرادات المتوقعة لمدة 5 سنوات، وشهادة على أن معلوماتك قد تمت مراجعتها من قبل مستشار مالي متخصص.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﻐﺴﻠﺔ ﺳﻴﺎرات ﻓﻲ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ

لا تهدر الوقت والمال بالبحث الكثير، قم بالتواصل معنا وأحصل على دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﻐﺴﻠﺔ ﺳﻴﺎرات ﻓﻲ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ الخاصة بك، وأنضم إلى قائمة أصحاب المشاريع الناجحة!

 

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn