هل تبحث عن دراسة جدوى مصنع حفاضات أطفال ؟

هل تبحث عن دراسة جدوى مصنع حفاضات أطفال ؟

دراسة جدوى مصنع حفاضات أطفال
Share on facebook
Share on twitter

تشير دراسة جدوى مصنع حفاضات أطفال إلى ارتفاع أرباح هذا المشروع وتزايد الطلب عليه بشكل كبير ومستمر، حيث تتزايد أعداد المواليد يوما بعد يوم في جميع أنحاء العالم، فقد أصبحت حفاضات الأطفال من السلع التي لا تستغنى عنها جميع الأمهات لأطفالهن حديثي الولادة وحتى سن عامين.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - هل تبحث عن دراسة جدوى مصنع حفاضات أطفال ؟

إلا أن تكلفة انشاء مصنع حفاضات أطفال مرتفعة كذلك، ويرجع ذلك إلى أن معظم الآلات المستخدمة في الانتاج وكذلك المواد الخام يتم استيرادها من الخارج، لذا فهو ليس من المشروعات المناسبة لرأس المل الصغير.

لذا تحتاج إلى إجراء دراسة جدوى شاملة للمشروع قبل البدء به، حيث تحدد لك دراسة الجدوى التكاليف اللازمة لبدء واستمرار المشروع، كما تساعدك على تحديد طرق تمويل المشروع الداخلية والخارجية.

ومصادر وجهات التمويل المختلفة، وكيفية التواصل معها؟ وتساعدك دراسة جدوى معتمده من شركة ” بناء” على تغطية اشتراطات جهات التمويل المختلفة، والحصول على دعمها وتمويلها لمشروعك.

في هذا المقال ستتعرف على أهم ملامح دراسة الجدوى الخاصة بإنشاء مصنع حفاضات أطفال، يمكنك طلب دراسة جدوى كاملة من شركة “بناء”، بما يتناسب مع امكانياتك وحجم الاستثمار المتاح لك.

مستلزمات الإنتاج :

  • أقمشة ذات ملمس ناعم .
  • معدات وماكينات للخياطة وتقفيل المنتج .
  • أكياس وعلب كرتون لتعبئة المنتج .
  • سيارة لتوزيع المنتج على العملاء .

العمالة المطلوبة: يتغير حجم العمالة المطلوبة من مشروع إلى آخر، وذلك حسب متطلبات الإنتاج وكميته، وبشكل عام لا يحتاج مشروع مصنع حفاضات أطفال إلى الكثير من العمالة، يمكنك البدء بـ 4 عمال على درجة عالية من الكفاءة المهارة.

فالاستعانة بعمالة مهارة يحسن من جودة المنتج، وبالتالي يزيد الطلب على منتجاتك وكذلك أرباحك وتستطيع تحقيق شهرة واسعة بسرعة كبيرة، كما يقلل استخدام عمالة ماهرة من الكميات المهدرة من المواد الخام. كما تحتاج إلى تعيين مدير للمشروع.

وكذلك مدير حسابات لديه خبرة كبيرة في العمليات الحسابية، بالإضافة إلى عدد من السائقين لنقل المواد الخام والمنتجات من وإلى المصنع.

الموقع والمساحة:

يفضل أن يكون موقع المصنع قريبًا من منطقة تجرية بها العديد من المحالات التجارية والصيدليات، بحيث يزيد عدد العملاء المحتملين، ويسهل تسويق منتجات المشروع، ولا يجب أن تقل مساحة المصنع عن 100 متر  مربع، بحيث تستوعب الآلات، والمعدات اللازمة للمشروع.

التسويق:

التسويق الجيد من أهم أساسيات نجاح أي مشروع فبدون التسويق، ستنخفض مبيعاتك بشكل ملحوظ، بشكل قد تعجز معه عن تغطية تكاليف ونفقات استمرار المشروع، مما يؤدي إلى توقفه، ويعتمد التسويق الجيد على دراسة السوق، والمنافسين، ومحاولة تقديم أسعار منخفضة نسبياً تحقق بها ميزة تنافسية على غيرك.

وهناك العديد من الطرق التي يمكنك بها التسويق لمشروعك، فبإمكانك اللجوء إلى طرق التسويق التقليدية مثل استخدام المطبوعات الورقية، واللافتات الدعائية، أو  الاعتماد على طرق التسويق الإلكتروني الحديثة.

ولكل منهما مزاياه وجمهوره المستهدف، ولضمان نجاح خطتك التسويقية عليك اختيار الطرق الأمثل الملائمة لمشروعك، والتي عادة ما تتطلب الجمع بين الطرق التقليدية والطرق الحديثة، في شركة ” بناء” نساعدك على وضع افضل استراتيجية تسويقية لمشروعك، إليك عدد من الطرق التسويقية لمشروع مصنع حفاضات أطفال:

  • عمل إعلانات بالجرائد والمجلات المختلفة، وكذلك المحطات التلفزيونية والإذاعية.
  • عمل ملصقات ولافتات دعائية بالشوارع، خاصة في الأماكن التجارية، والأسواق، وأماكن التجمعات.
  • عمل إعلانات في الحضانات.
  • توظيف مندوبي مبيعات لعرض منتجاتك على الصيدليات، والمحلات التجارية المختلفة بأسعار مخفضة.
  • فتح منفذ بيع خاص بك لعرض منتجات مصنعك.
  • التعاقد مع محلات بيع مستلزمات الأطفال وتوريد منتجاتك لهم بأسعار مغرية.
  • استخدام طرق التسويق الإلكتروني: والتي تتضمن العديد من الخطوات منها:
  • إنشاء صفحات لمصنعك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لعرض منتجاتك بصورة جذابة توضح كل تفاصيل المنتج ومميزاته.
  • التسويق بالمحتوى: ويعتمد على تقديم محتوى مفيد وهام لعملائك حول كل ما يخص الأطفال، بحيث يساعدك على بناء علامتك التجارية ويظهرك كخبير في مجالك، ويساعدك على كسب ولاء وثقة عملائك.
  • وكذلك التسويق بالبريد الألكتروني: وهو من أكثر الطرق فعالية أكثرها انخفاضا في التكلفة، حيث تساعدك على التواصل وبناء علاقات قوية مع عملائك، كما توسع من قاعدة العملاتء لديك، يمكنك بعدها أرسال نشرات لهم تتضمن معلومات هامة ومفيدة، أو عروض وتخفيضات خاصة على منتجاتك، وغيرها من طرق التسويق.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - هل تبحث عن دراسة جدوى مصنع حفاضات أطفال ؟

وهناك العديد من الشركات التي تساعدك على الاستفادة من كل استراتيجيات التسويق الالكتروني، كما تقدم لك جميع خدمات إدارة السوشيال ميديا، نرشح لك منها شركة “بلانز” لكتابة المحتوى.

اطلب دراسة جدوى مصنع حفاضات أطفال كاملة الآن من شركة “بناء”.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً