طريقة حساب تكاليف وإيرادات المشروع من أفضل مكاتب دراسات جدوى في الرياض

أفضل مكاتب دراسات جدوى في الرياض

أليس من الجيد أن تتعرف على خصائص مشروعك الاستثماري قبل أن يتم تنفيذه على أرض الواقع؟

أليس من المهم أن تتعرف على مقدار الموازنة الكلية التي يجب أن توفرها قبل أن تقوم بالبدء في عالم الاستثمار. كي لا تتعطل بالبداية، وكي تتعرف على الجهات التي يُمكن منها أن تقتنص التكاليف الكلية الخاصة بالمشروع.

الأمر يجعل دراسة الجدوى أشبه بالماء والحياة بالنسبة إلى المستثمر والمشروع. فبالنسبة للمشروع تضع له الأسس والقواعد التي عبرها فقط يتمكن من تحقيق النجاح الذي ترغب به.

أما بالنسبة للمستثمر فهي كالمهدي الراشد الذي يقوم بإمداده بكافة المعلومات والبيانات التي يجب امتلاكها. كي يتمكن من تحقيق النجاح من خلال إدارة المشروع بناء على الطريقة المثلى التي يجب إدارتها به.

كيف يتم احتساب التكاليف المالية الخاصة بالمشروع؟

هناك العديد والكثير من الطرق التي يتم بناء عليها القيام بحساب التكاليف الخاصة بالمشروع. هذه الطرق كلما كان القائمين على إعداد دراسة الجدوى بالفعل يمتلكون الخبرة. كلما كانت المعلومات والبيانات التي يسيرون عليها بالفعل ناجحة، ودقيقة من حيث الإحصائيات سواء كانت التكاليف الكلية التي يسير عليها المشروع أو الأرباح التي يمكن جنيها والحصول عليها.

ومن أهم التكاليف في البداية التي يتم استنزافها من أجل المشروع الاستثماري. كي يصبح المشروع الاستثماري جاهز للتنفيذ على أرض الواقع بالفعل ما يلي:

التكاليف التشغيلية

التكاليف التشغيلية تتكون من قسمان رئيسيان، هذان القسمان يمكن عبرهما أن تتعرف على الموازنة الكلية التي يجب توفيرها كي يصبح المشروع الاستثماري جاهز على أرض الواقع، كما أن التكاليف التشغيلية يمكن أن تقوم بالحصول عبرها على التعرف على الجهة التي يمكن أن تقوم بقصدها من أجل التمويل، أم أنك ستكتفي بالتمويل الذاتي الخاص بالمشروع.

ومن أهم أقسام التكاليف التشغيلية الخاصة بالمشروع ما يلي:

  • القسم الأول من التكاليف

هي كمية الأموال المادية التي يتم دفعها باستمرار طوال فترة المشروع الاستثمارية الافتراضية والتي تتزايد وتتناقض على حسب كمية الطلب الذي يمكن أن يكون على المنتج النهائي ومن أهم أنواع هذا التكاليف التي تندرج تحت هذا الاسم أو المسمى من التكاليف ما يلي:

– الإيجارات بالنسبة للمشروعات التي تعتمد على أماكن ليست من ضمن الملكية أو الأصول المملوكة إلى المشروع الاستثماري.

– كافة المرتبات الخاصة بالموظفين بالإضافة إلى المرتبات الخاصة بالعمالة، هذا النوع من التكاليف مستمر.

– الضرائب الدورية التي يخضع إليها المشروع الاستثماري بشكل مستمر.

– الصيانة الدورية أو الفجائية التي يتم القيام بها لكافة الآلات والمعدات الخاصة بالمشروع الاستثماري. هذا الأمر يجعل المشروع بالفعل لا يتوقف يعمل باستمرار.

  • القسم الثاني هو التكاليف المتغيرة المنتظمة

هذا النوع من التكاليف يتم ضخه بالفعل بشكل منتظم بالمشروع الاستثماري، وهذا النوع من التكاليف يكون له تأثير كبير على المشروع والذي يتزايد بزيادة حجم الإنتاج، ومن أهم أنواع التكاليف الخاصة بالمشروع الاستثماري ما يلي:

– تكاليف كافة مصادر الطاقة بالإضافة إلى تكاليف الماء وكافة المرافق التحتية التي ينتمي إليها المشروع ويتم ضخها بشكل دوري والتي يكون لها تأثير كبير على المشروع، وفي الوقت نفسه تتزايد وتقل على حسب الطاقة الإنتاجية الخاصة بالمشروع.

– المواد الخام التي يتم استخدامها من قبل المشروع من أجل صناعة المنتج النهائي. ويجب أن تعلم أن هذه الخطوة يتم احتساب بها كافة العناصر التي تدخل في تركيب المنتج، حتى يصبح المنتج جاهز على الضخ بالسوق، وتحقيق النجاح.

– العمالة الغير أساسية أيضًا من أنواع التكاليف الاستمرارية وهذه العمالة يتم الاستعانة بها عندما يكون هناك أي نوع من أنواع غط العمل أو أي شيء يشبه ذلك.

احتساب حجم العوائد المالية

من المهم أن تتعرف على مقدار الأرباح المادية التي يمكن أن تقوم بالحصول عليها من خلال المشروع. لذلك نجد أن دراسة الجدوى تقوم بحصر كافة الأرباح الكلية خلال فترة زمنية محددة. ويمكنك عبرها أن تتعرف أيضًا على الصافي الربحي الذي يمكن أن تقوم بالحصول عليه من خلال المشروع، وهذا عن طريق الخطوات التالية:

– تعد الأرباح المادية من الأمور المهمة بالنسبة إلى المشروع. هذا الأمر يكون له دور في أن يتخذ المستثمر القرار النهائي بشأن تنفيذ المشروع الاستثماري أم لا.

– ومن خلال دراسة الجدوى المالية يتم التعرف على حجم الاسترداد أي الفترة التي يمكن أن يحصل من خلالها المستثمر على كمية الأموال التي يتم ضخها جميعها بالمشروع الاستثماري.

– تعمل دراسة الجدوى المالية بتحديد القصور في الجانب المالي الخاص بالمشروع إذا كان هناك أي نوع من أنواع القصور الذي يتسبب في أن يتعرض المشروع إلى النقص في حصد الأرباح المادية.

تواصل الآن مع مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسات جدوى في الرياض واحصل على دراسة الجدوى الناجحة التي تستطيع من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من الأرباح المادية وتصبح من رواد الأعمال الناجحين.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة