fbpx

هل تبحث عن أفضل معد دراسات جدوى ؟

هل تبحث عن أفضل معد دراسات جدوى ؟

هل تبحث عن أفضل معد دراسات جدوى ؟
Share on facebook
Share on twitter

تعتبر دراسة جدوى المشروعات هي ركيزة وأساس لأي مشروع استثماري، وذلك لأنها الخطوة الأولى التي يبنى عليها نجاح أي مشروع استثماري، لما يتوافر من خلالها معلومات بخصوص المشروع من كافة النواحي المالية والتسويقية، والفنية، والاجتماعية، والاقتصادية،….الخ، فضلًا عن أنها تعتبر المؤشر الحقيقي لمعرفة مدى نجاح المشروع ومدى ملائمة الوقت اللازم لطرح المنتجات في السوق، عن طريق تقدير احتمالات نجاح المشروع،  وذلك يتم تحديده عندما يتم معرفة نقاط الضعف ونقاط القوة والفرص والتهديدات التي تواجه المشروع خلال مراحل تنفيذه، ولكي يتم إعداد دراسة الجدوى بطريقة مميزة بالتأكيد يحتاج الأفراد إلى أفضل معد دراسات جدوى وخصوصًا في ظل التنافس الكبير والشرس على الساحة الاستثمارية الحالية، ولذلك لابد من التطرق إلى اهمية الاحتياج لدراسة جدوى مميزة، وفريدة من نوعها.

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - هل تبحث عن أفضل معد دراسات جدوى ؟

أهمية احتياج المستثمرين ورواد الأعمال إلى أفضل معد دراسات جدوى:

  1. توجد العديد من الأفكار الاستثمارية الخاصة بالمشروعات القابلة للتطبيق على أرض الواقع، ولكن من أين تمتلك الضمانات التي تحقق لك نجاح هذه الفكرة الاستثمارية؟ فكثيرًا من المشروعات التي كانت تمتلك أفكار خيالية، ولكنها قوبلت بفشل زريع حتى قبل بدايتها، وعلى الصعيد الآخر توجد مجموعة من الأفكار الخاصة بالمشروعات الاستثمارية حققت أرقامًا قياسية في النجاح ونيل حصة تسويقية ليست قليلة، على الرغم من دخولها إلى الأسواق منذ قليل مقارنةً بغيرها من منتجات المشروعات الأخرى، ومن هنا يتضح لنا أن جميع الأفكار والمشاريع الاستثمارية لا تتمتع بنفس المقدار من النجاح فلكل فكرة استثمارية طريقة مختلفة عن غيرها.
  2. وهذا ما يؤكد اهمية احتياج هذه المشروعات إلى دراسة تحضيرية قبل الدخول في مرحلة التنفيذ الفعلي للمشروع لجنبًا للوقوع في أخطاء تؤدي إلى فشل الفكرة قبل بدايتها، ولكي يتحقق ذلك لابد من الاستعانة بمختصين في مجال دراسات الجدوى وعند التحدث عن افضل معدين دراسات الجدوى لا نجد أفضل من مكتب بناء الذي يضم في طياته خبرات ومهارات ممتدة على مر العديد من السنوات تم اكتسابها بسبب كثرة التعاملات مع العديد من المشروعات.
  3. وبفضل فريق العمل من المختصين والمحترفين المتواجدين داخل أفضل مكتب دراسات جدوى تتمكن من تحديد متطلبات واحتياجات المشروع باحترافية ومهنية كبيرة ،وذلك لأنه يتم الكشف عن العوامل اللخارجية التي تهدد فكرة المشروع بالفشل وعلى رأسها المتغيرات السياسية والاقتصادية والقانونية التي تشهدها بيئة المشروع الاستثمارية، كما يتم التعرف على مجموعة الاحتمالات التقديرية التي تزيد من نجاح الفكرة الاستثمارية المطرروحة قبل تنفيذها على أرض الواقع .
  4. والقيام بدراسة وتحليل المنافسين عن طريق معرفة عددهم وحصصهم التسويقية بشكل منفرد وأي نوع من أنواع المنتجات التي يقدمونها بجانب أسعارها وشكلها، وأيضًا معرفة نقاط القوة الخاصة بكل منافس ونقاط الضعف بجانب الفرص التي تزيد من استمراره في النجاح والهيمنة والسيطرة، والتهديدات التى يخشاها، وبناءً على هذه المعلومات التي يتم جمعها على المنافسين يتم اتخاذ افضل وانسب القرارات بخصوص شكل وحجم وسعر المنتج والجمهور المحتمل، وما هي الطرق التسويقية التي تساعد على رسوخ العلامة التجارية في اذهان المستخدمين للسلع والخدمات وهذا يعتبر بداية النجاح للمشروع.
  5. كما يتم تقييم المخاطر والعقبات التي تهدد المشرع فكرة المشروع بالفشل، من أجل الوقوف عليها وحلها من خلال معرفة نقاط القوة والفرص واستغلالها أفضل استغلال، بجانب معرفة وتحديد التهديدات والابتعاد عنها قدر المستطاع، كما يتم معرفة نقاط الضعف والعمل على تقويتها من أجل تذليل العقبات وتسهيل الطريق أمام الفكرة الاستثمارية لمساعدة المستثمر على الانطلاق.
  6. وأيضًا يتم معرفة المعدات والآلات والأدوات اللازمة الخاصة بالتجهيزات المكانية للمشروع من مواد خام وماكينات وتصميم هندسي للموقع والعمالة اللازمة الخاصة بالمشروع، وأوراق خاصة بالتراخيص والإجراءات القانونية، كما يتم تحديد الأمور الفنية اللازمة لقيام المشروع.
  7. وأخيرًا وليس آخرًا يتم معرفة التكاليف الكاملة الخاصة بالمشروع وحساب نسبة الأرباح عن المشروع، بعد تسديد القروض التي تم احتياجها لمراحل تنفيذ المشروع لطرح المنتجات في الأسواق، وبعد الوقوف على كل هذه الأمور السابقة يتم التوصل إلى أفضل أنسب القرارات الرشيدة التي تساعد المستثمر على الاستمرار في هذا السوق الواعد التي يحقق الأهداف المنشودة .

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - هل تبحث عن أفضل معد دراسات جدوى ؟

 الخلاصة:

تعتبر دراسة الجدوى هي الخطوة الاولى والمؤشر الحقيقي لنجاح أي مشروع لما تضمنه من معلومات وإحصائيات مبنية على أسس علمية، ولكي يتحقق النجاح والنتائج الحقيقية لابد من البحث عن مختصين في إعدادها، لذلك إذا كنتم تبحثون عن أفضل معد دراسات جدوى الحل في مكتب بناء أفضل مكتب دراسات جدوى في المملكة العربية السعودية الذي يضم أفضل المبدعين والمحترفين في إعداد دراسات جدوى المشروعات بطريقة احترافية ومميزة.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً