fbpx

اطلب خدمات أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض

اطلب خدمات أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض

اطلب خدمات أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض
Share on facebook
Share on twitter

لا يتم إنشاء جميع  لوائح  البنوك الخاصة بالقروض على قدم المساواة، لكن يمكن الإقرار أن العديد منها يركز على نفس النقاط الرئيسية ألا وهي؛ “Five CS” في جميع مراحل عملية مراجعة القرض، وذلك نظرًا لأن الجهات المانحة أو المقرضة اليوم لديهم حساسية من المخاطر ويعتنون بسلامة أنفسهم أولًا وقبل اتخاذ قرار بشأن تمويل مشروعك، لذا ستقوم الجهة المانحة بتقييم المخاطر، سواء فيما يتعلق بك كفرد ومدى قدرتك على إدارة المال وقدرتك على سداد القرض، أو من خلال دراسة الجدوى المفصلة كتلك التي يتم إعدادها من قبل استشاري مكتب “بناء”، وبعبارة أخرى يمكن القول، إن البنوك لا تقرض ببساطة قبل إنشاء سجل حافل حول المقترض وجدوى أعماله، وإليك التفاصيل مقدمه عن استشاري مكتب “بناء”  أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض.

خمسة CS هو ما تحتاجه للحصول على قرض!

كشركة ناشئة، هل يمكنني الحصول على قرض بنكي لشراء المعدات أو الآلات؟!

نعم، يمكن لشركة ناشئة الحصول على قرض من جهات مقرضة لشراء المعدات أو الآلات، وتعد البنوك أكثر ملاءمة بشأن تقديم القروض لشراء وتركيب الأصول الرأسمالية مثل الآلات والمعدات لاستخدامها في الأعمال التجارية.

هل يمكن للشركات الناشئة أو الأفكار محل الطرح  الحصول على قرض دون أي ضمان إضافي؟!

يتم توفير القروض من قبل البنوك بشكل انتقائي للغاية – بموجب دراسات الجدوى والمخططات – لأصحاب المشاريع الذين يستحقون وهم الذين يظهرون فطنة مالية وإدارية جيدة جدا، لذلك، هناك عدد قليل جداً من الشركات الناشئة التي تحصل على تمويل من البنوك بموجب الخطة الخاصة بها  لبدء عملياتها.

ما هي “Five CS” التي تتطلبها الجهات المقرضة للحصول على القرض؟!

هي خمسة عوامل رئيسية تضعها البنوك نصب الأعين عند تقرير قبول طلب القرض أو رفضه وهي الشخصية، والضمان، والقدرة على الوفاء بسداد القرض، ورأس المال، والشروط:

  • Character
  • Collateral
  • Capacity
  • Capital
  • Conditions

في ما يلي تحليل لكل من هذه العوامل من مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض وذلك لمساعدتك على البدء:

الجدوى تساعدك على اختيار مشروعك المناسب 2 - اطلب خدمات أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض

المؤهلات والسمات الشخصية:

يجب أن تثبت شخصيتك الثبات والاتساق والموثوقية في الأمور المالية، وهذا يشمل النزاهة والأمان  والسمعة المشهود بها واستعدادك العام للوفاء بالديون الخاصة بك، ويفحص المقرضون شخصيتك من خلال:

  • النظر في كل من تاريخ الائتمانان الشخصية والتجارية.
  • دراسة التاريخ المالي الخاص بك مع التركيز على الإنفاق الحكيم والمدخرات العامة ومدى القدرة على الإدارة المالية المنظمة.
  • التحقق من علاقاتك مع المقرضين الآخرين والمصارف ووكالات الائتمان ومعرفة ما إذا كنت تقوم بسداد القروض التجارية في الوقت المحدد أم لا.
  • تحديد ثباتك الشخصي والمهني من خلال عوامل مثل عدد المرات التي تقوم فيها بتغيير الوظائف، إذا ما كان لديك مشاريع تجارية سابقة فشلت، ومدى أدائك في توفير المال، وما إذا كان لديك أي مشاكل قانونية.

الضمان

ماذا يحدث إذا لم تتمكن من سداد القرض؟ أو بمعنى أدق ما هو الضمان الذي يمكن ك تقديمه للمقرض؟، إذا كنت ترغب في الحصول على قرض فلابد أن تقدم العديد من الضمانات قد تكون هذه الضمانات معنوية مثل دراسات الجدوى وبعضها مادى، هذه هي أنواع الأشياء التي يتم النظر فيها في طلب قرض الأعمال المضمون:

  • نوع الضمانات المقدمة: قد يكون ذلك منزلك أو ملكيتك التجارية أو سيارة أو أرض أو أي أصول أخرى.
  • القيمة السوقية الحالية والمستقبلية: سوف يرغب المقرضون في تحديد أن للضمانات المقدمة قيمة سوقية مناسبة طوال فترة القرض، حتى يتمكنوا من بيعها إذا لم تكن قادراً على سدادها.

وإذا ما كان الضمان المقدم عقار، ستحتاج إلى معلومات تفصيلية حول هذا العقار الذي تنوي استخدامه كضمان، بما في ذلك تاريخ الشراء، والتقييم الحالي وصور لهذا الضمان.

الأهلية أو القدرة على الوفاء بالسداد

تشير الأهلية للحصول على القرض وإلى القدرة المالية لنشاطك التجاري على سداد القرض، فالشركة التي يقل فيها الدخل عن سعر فائدة القرض المطلوب، على سبيل المثال، سيكون لها فشل واضح في القدرة على الوفاء بالسداد، لذا فإن الشخصية الرائعة ليست كافية دون قدرة جيدة، لذا سوف ينظر المقرضون في:

  • أرباح عملك ودخلك الشخصي: هل هذا يكفي لسداد قرض؟
  • الديون الأخرى: هل الديون أو الالتزامات أو المصروفات المعيشة الخاصة بك، وهل هذه تحدث فرقًا كبيرًا في ما إذا كان لديك القدرة على سداد قرض أم لا؟!
  • مدى استقرار أرباحك: إذا كانت متسقة فيكون لديك فرصة أفضل للحصول على القرض الذي ترغب فيه، أما إذا ما كانت متقلبه، أو كانت موسمية أو من الصعب التنبؤ بها، فإن البنوك سوف تجد هذه الشروط أقل ملاءمة.

رأس المال

تأخذ هذه الفئة في الاعتبار الأصول الشخصية والتجارية، الحصول على احتياطي لرأس المال يعتبر إيجابيًا من قبل المقرضين، مثل الميزانيات العمومية للسنوات الماضية، وهذا يعني أنه يمكن بيعها أو تصفيتها من أجل تلبية سداد القروض، ما سيبحث عنه الجهات المانحة بهذا الشأن:

  • هل أصولك قابلة للبيع؟
  • هل يمكن تسييلها بسرعة وسهولة للحصول على عائد جيد أم أنها أكثر صعوبة في التفريغ؟
  • ما هو المركز المالي لعملك؟

الشروط

وهذا يشير إلى الشروط والاحكام التي يقدم بموجبها المقرض القرض، هذه الشروط يمكن أن تكون أكثر أو اقل مؤاتاة بالنسبة للمقترضين، وتشمل الشروط والاحكام التي يتم النظر فيها للبت في طلب القرض:

  • جدول السداد: كم من الوقت سيستغرقه العمل لتسديد القرض؟
  • التسعير: ارتفاع أسعار الفائدة والرسوم يعني المزيد من المال للبنك وجعلها أكثر عرضه لقبول طلب القرض الخاص بك، حتى لو كان أكثر خطورة قليلا.

اطلب الآن دراسات جدوى من مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض وتمتع بخدمات مميزة واحترافية بلا حدود…

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً