fbpx

“بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد

لتحويل فكرة إلى مشروع ناجح وتجنب الأخطاء القاتلة، لا يمكنك الاستغناء عن مسح مسبق شامل لكافة جوانب المشروع، لذلك قبل تنفيذ مشروعك، يوصى بإجراء دراسة جدوى، لذا لرفع عناء صناعة القرار الاستثماري عن كأهلكم، تساعدك “بناء” كـ أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد على توفير فريق كامل من الاستشاريين والخبراء من ذوي الكفاءة لجمع وتحليل كافة البيانات والقدرة على توقع كافة الاتجاهات الاقتصادية والاجتماعية وتقييم كافة البدائل لفكرتك محل الطرح، والتحقق من وجود سوق كاف لتصريف منتجات المشروع، ومدى إمكانية وجود مصادر التمويل بالقدر الكافِ في الوقت المناسب، والوقوف على كافة المخاطر التي قد يتعرض لها المشروع، للوصول إلى مدى وجوب قيام هذا المشروع ومدى الصلاحية الاقتصادية والفنية له.

file 3 - "بناء" أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد

“عندما يأتي رائد الأعمال أو مستثمر صغير في المستقبل لاستشارة خبرائنا، فإنه لا يفشل أبدًا في طرح العديد والعديد من الأسئلة عن كيفية الحصول على المساعدة، وعلى الضرائب، وعلى خطة عمله، وعلى اختيار الهيكل القانوني لشركته.. إلخ، ودائمًا ما يكون مستشارينا على قدم وثاق لتقديم أفضل الخدمات.

تظل أبحاث السوق خطوة متكررة في كثير من الأحيان، حتى أن هنالك العديد من رجال الأعمال يعتقدون أنهم يستطيعون الاستغناء عنها، ومع ذلك إذا تم إجراؤه بجدية، فإنه يجيب على العديد من الأسئلة الحيوية من أجل بقاء الشركة: كيف يمكنك تنظيم العمل، وما هو جمهورك المستهدف؟ ومن الذي سيكون موردك وهل ستكون قادرًا على المنافسة؟.. إلخ.

لذلك يتم تحذيرك: إذا كنت حقًا لا تملك الوقت، قم بتأجيل الخطوات ذات الأولوية الأقل فيما بعد، ولكن لا تهمل في أي حال دراسة السوق، فهي وحدها تؤكد جدوى مشروعك، حيث تسمح لك بالتحقق من مدى اهتمام عرضك للمنتجات أو الخدمات، بفضل ذلك سوف تجمع معلومات دقيقة عن الزبائن في المستقبل وكذلك على المنافسة، من المؤشرات الخاصة بك مع مراعاة البيئة الحقيقية الخاصة بك، يساعدك دراسة السوق على:

دراسة المشكلة

“لتحقيق النجاح، عليك أن تبتكر” وبالتالي سيكون عليك تقديم خدمة أو منتج يملأ فجوة في السوق التي تستهدفها، لذلك من الضروري:

اختيار قطاع النشاط المناسب، يساعدك على تسليط الضوء على المشاكل التي يواجهها هذا القطاع، لذا يمكُنك من تحديد الثغرات الرئيسية في السوق، ولذلك سيتوجب عليك اختيار ما هو أكثر ملائمة لملء ذلك الفراغ، ولكن عليك أن تتذكر ليس عليك تقديم منتج ثوري بأي ثمن، يجب أن يكون حقًا لإشباع الطلب على سلعة أو خدمة ما.

 

“مشكلتك وجدت؟! يتبقى لديك دراسة الحلول المختلفة

  • ضع قائمة حلول مختلفة:

دائمًا تذكر لا يوجد حل واحد للمشاكل التي أثارتها دراسة السوق:

كخطوة أولى يجب إدراج الحلول المختلفة  كقائمة شاملة، سيسمح لك ذلك باختيار النوع الأكثر ملاءمةً للسوق الذي تستهدفه، مع مراعاة السياق الخاص به:

  1. الجغرافية.
  2. الاجتماعية.
  3. البيئية.

benaa22 - "بناء" أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد

  • تقدير الإيرادات المحتملة لكل حل:

قبل بدء النشاط التجاري، من المهم التأكد من أنه مربح مالياً، وبالتالي بمجرد إدراج الحلول المختلفة، من الضروري تحديد ما سيكلف كل خيار:

  • تحديد تكلفة التنفيذ لكل حل:
  • سعر المباني
  • شراء أثاث
  • العمل الممكن القيام به، وما إلى ذلك.
  • إضافة رسوم ثابتة وهذه هي المبالغ التي يجب عليك دفعها كل شهر بغض النظر عن معدل دورانك، وهي تشمل الرواتب والإيجار والمياه والكهرباء.
  • ومن ثم قم بحساب الأعمال المتغيرة كشراء المواد الخام، وتغليف المنتجات.
  • أخيرًا حدد:

  • السعر الذي تتوقع بيع منتجك أو خدمتك فيه.
  • كمية المنتجات أو الخدمات التي تخطط لبيعها في شهر واحد.
  • بمجرد اكتمال هذه الحسابات، فإن عملية بسيطة تجعل من الممكن تحديد ربحية كل حل.
  • مضاعفة كمية المنتجات / الخدمات المباعة من خلال سعر الوحدة الخاصة بهم.

اطرح المبلغ الإجمالي للمصاريف والتكاليف من النتيجة، وعليك معرفة أن “الحل الأكثر ربحية هو الحل الذي يحصل على إعلى نتيجة”.

  • ملاحظة: في الأشهر القليلة الأولى، من المرجح أن يكون معدل نموك سلبيًا، لتحديد الربحية الحقيقية للشركة، من الضروري إنشاء ميزانية مؤقتة على مدار عام أو عامين، ومع ذلك، يسمح لك بالمغادرة مبكرًا بأقل عائق ممكن.
  • اختر الخيار الصحيح، الحل الأفضل ليس بالضرورة هو الذي يدفع أكثر لوضع جميع الفرص في صفك، يجب عليك الاستفسار عن المنطقة التي تريد تنفيذها.

file 2 2 - "بناء" أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد

على الرغم من أن دراسة جدوى السوق والمشروع ضرورية للغاية، إلا أنها ليست مضمونة هناك دائمًا خطر أن الأرقام لا يمكن السيطرة عليها، وهذا دائمًا ما يضعه مكتب “بناء” كأفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في الاعتبار، بأن الأسواق بصفة عامة غير متوقعة، ولهذا دائمًا ما نضع سيناريوهات مختلفة للتغلب على عوائق الأسواق.



اترك تعليقاً

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن