fbpx

دراسة جدوى مصنع ألواح الشينكو باستثمار 4 مليون دولار

يرجع أصل كلمة شينكو إلى اسم الشركة اليابانية التي كانت تورد ألواح الشينكو إلى دول الخليج العربي في الستينات، وهي عبارة عن ألواح صاج معدنية تستخدم في عمل الأسقف والحوائط والمظلات وأعمال الديكورات المختلفة وغيرها، ومع النهضة العمرانية والاقتصادية الكبيرة التي تشهدها معظم الدول العربية في الفترة الأخيرة، كانت الحاجة الكبيرة إلى وجود تلك الألواح بأنواعها المختلفة العادي منها أو المزود بمواد عازلة، نظرًا للطلب الشديد عليها وتعدد استخداماتها:

  • لما لها من قدرة عالية وكبيرة على حماية أسقف المنازل من العوامل الجوية المتقلبة مثل الحرارة العالية الناتجة عن أشعة الشمس أو البرودة الشديدة الناتجة عن الشتاء القارص.
  • أيضًا تقوم بحجب المياه من أن تصل إلى داخل المنازل.

ويزداد الطلب على تلك المنتجات وتعتبر الخيار الأمثل والأقوى لكل من يريد أن يحصل على أسقف مثالية لأنها مصنوعة من ألواح الألمونيوم، أو ألواح الاستانليس تيل، بالإضافة إلا أن هناك بعض الأنواع صنعت من  الرصاص، وأخيرًا، ظهر نوع مميز من الشينكو مصنوع من الحديد المجلفن، وهو من أفضل أنواع الشينكو وذلك لشدة كفاءتها على العزل بشكل جيد، كما يلعب الحديد المجلفن دور هام في حماية الأسقف من الصدأ وذلك لحماية المبني بشكل كبير.

لذلك اتجه بعض المستثمرين إلى استيراد الشينكو من الخارج لتوفير حاجة السوق لهذا المنتج.. لكن هناك الكثير من المستثمرين وجدوا أن تصنيع الشينكو يدر ربحًا أكبر وفائدة أعم، لسهولة توافر المواد الخام لصناعة تلك الألواح، وسهولة التوزيع والتصنيع، مما يوفر الكثير من أعباء وتكاليف الاستيراد وبالفعل لاقت منتجاتهم رواجًا كبيرًا خاصة مع أسعارها المناسبة وجودتها العالية، فحققوا الكثير من الأرباح من وراء ذلك، ولهذا ولحاجة الأسواق إلى المزيد من المصانع المنتجة تقوم دراسة جدوى مصنع ألواح الشينكو باستثمار 4 مليون دولار على الإلمام بكافة عناصر واحتياجات المشروع لهذا المنتج وللأرباح الكبيرة التي تعود على المستثمرين في إنتاج الشينكو، فمن هنا جاءت فكرة هذا المشروع.

من المعروف أن استهلاك الطاقة أصبح مؤخراً الشغل الشاغل لجميع دول العالم الغنية منها أو الفقيرة، وتتجه الدول جميعها بلا استثناء نحو تطوير بدائل للاستخدامات ذات الاستهلاك العالي للطاقة، سواء في المعدات الصناعية أو في السلع الاستهلاكية المعتمدة على الطاقة، مثل؛ مستلزمات الإنارة، والأجهزة الكهربائية،.. وغيرها من المنتجات ذات العلاقة.

وفي هذا الإطار ومن منطلق “الحاجة أم الاختراع”، طورت إحدى الشركات الصناعية منتجات لألواح الشينكو الموفرة للطاقة وطرحته في الأسواق، ويعتبر هذا المنتج بهذه المواصفات المطورة الأول من نوعه في مجال المنتجات الحديدية، ويأتي هذا المنتج المطور متمشيًا مع توجه أغلبية الدول لتقليص استهلاك الطاقة عبر استخدام المنتجات الذكية الموفرة للطاقة.

ويُذكر أن أغلب منتجات صاج الحديد الشينكو تستخدم في جدران وأسقف الهناجر الصناعية ومستودعات التخزين والمشاغل، وفي ظل أجواء الحارة التي تمتاز بها أغلب الدول، يلاحظ أن الشينكو باللون الأبيض هو الأكثر استخدامًا وشيوعًا لكونه عمليًا يعتبر الأقل امتصاصًا للحرارة، مقارنة بالألوان الداكنة الأخرى مما يقلل من الحرارة النافذة لداخل المباني والمصانع.

يمكنك التعرف على تفاصيل دراسة جدوى مصنع ألواح الشينكو من حيث رأس المال والعائد المادي وفترة الاسترداد…اضغط هنا

الأهداف التي تحققها دراسة جدوى مصنع ألواح الشينكو باستثمار 4 مليون دولار :

  • يهدف المشروع إلى إشباع احتياجات السوق نظر لزيادة الطلب ونقص المعروض.
  • إدخال صناعات جديدة، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال المشروعات الاستثمارية.
  • وتشجيع النشاط الصناعي .
  • تحقيق عوائد وتدفقات نقدية جيدة وقيمة اقتصادية مضافة .
  • استخدام خطوط انتاج حديثة لتوفير اكبر كمية ممكنة في اقل وقت ممكن.
  • خلق فرص عمل مما يؤدي إلي تحسين مستوي دخل الفرد ومستوى الدخل العام.
  • الحصول على حصة من السوق.
  • انتاج منتج طبقا للمواصفات العالمية.

مميزات المشروع

  • المشروع يستهدف جميع القطاعات مثل قطاع المصانع والشركات وقطاعات المقاولات.
  • توافر المواد الخام اللازمة لعملية الصناعة في البيئة المحيطة وبأسعار جيدة
  • توفير الخامات ومصادر الطاقة
  • منتجات المشروع أساسية في قطاعات عديدة ولا يمكن الاستغناء عنها.
  • تقديم أسعار تناسب مع الجودة المقدمة.


اترك تعليقاً