fbpx

أفكار مشاريع جديدة

إذا كنت تبحث عن أفكار مشاريع جديدة (أو حتى نشاط تجاري صغير) لبدء مسارك نحو ريادة الأعمال، فأنت في المكان المناسب، حيث “بناء” لدراسات الجدوى.

رواد الأعمال معروفون بالمجازفة، ولكن عندما يتعلق الأمر بإجراء استثمارات شخصية، فإنهم يجدون أنفسهم مثابرين في تمويل أعمالهم، ويوازنون بعناية بين المخاطر والمكافآت، ويبحثون عن الفرص التي لا يملكها الآخرين، وأيضًا دائمًا ما يكون لديهم ميل إلى إعادة الاستثمار في شركاتهم الناشئة أو الشركات الأخرى، وهذا منطقي لأن هذه الخيارات لها القدرة على التأثر بشكل مباشر بالوقت والجهد مقارنة بدورات سوق الأوراق المالية الخارجة عن السيطرة، وبمرور الوقت  يدركون أن المستوى الهائل من المخاطر التي يتخذونها جعلتهم مستثمرين محافظين تمامًا، ولكن يجب عليهم التوقف عن الارتجال من أموالهم الشخصية والالتزام بخطة مدروسة جيدًا، سواء كان ذلك يشمل الأسهم أو العقارات أو الاستثمار المؤثر أو البدائل.

دائمًا ما يبحث الشباب عن فرصة عمل جيدة أو عن فكرة مشروع يستطيعون من خلاله الخروج من دائرة البطالة أو زيادة الدخل، أفكارًا جديدة في هذا المجال، لتنمية الفرد والمجتمع، وتساهم في زيادة الدخل، وإيجاد فرص للأيدي العاملة وتنشيط الصناعة، للاستفادة من الخدمات والفرص التي تقدمها كافة الحكومات.

أفكار مشاريع جديدة  استغلالا لأفضل الفرص الاستثمارية

  • صناعة الستائر والمفارش

يعتبر مشروع صناعة الستائر والمفروشات، من الصناعات السهلة والبسيطة التي يمكن أن تنفذ منزليًا ولا يتطلب الكثير من التكاليف وفي نفس الوقت قادر على أن يدر أرباح ممتازة تغطي التكلفة، وهذا المشروع عبارة عن تفصيل الستائر والمفارش، وتستخدم لأغراض مختلفة، كما أن المنتجات تكون ذات احجام مختلفة لتناسب كافة احجام النوافذ والأبواب كما أنها يجب أن تقدم بألوان وتصاميم مختلفة لتناسب كافة انواع النوافذ المتواجدة في الغرف المختلفة.

  • العطور بأنواعها

مشروع إنتاج العطور مشرع مربح برأس مال قليل، فهو أحد المشاريع الصغيرة الأساسية والهامة فتعتبر العطور واحدة من أهم الصناعات الأكثر ازدهارًا عالميًا؛ حيث تُنتج كميات ضخمة من العطور لتغطية الطلب المتزايد عليها؛ فمن منا  لا يستخدم العطور بشكل أساسي يوميًا؟ ولا يقتصر شراء تلك العطور على إحدى الفئات بعينها، وإنما يستخدمه الصغار قبل الكبار يعمدون إلى شراء زجاجات البارفانات حتى تُصبح رائحتهم ذكية عطرة؛ ولذلك يُمكن للقائمين على مشروع تركيب العطور تحقيق أرباح عالية كون المشروع له قاعدة جماهيرية كبيرة للغاية من كل الفئات العمرية.

  • الحلي والزينة النسائية المصنعة يدويا

تعتبر الإكسسوارات إضافة من الإضافات التي تعكس ذوقك وأناقتك ومظهرك، إذا كانت من ابتكارك وصنع يديك، فالعديد منا لديه موهبة في أن يعكس إبداعاته بصنع الحلي اليدوي “الهاند ميد”، يصنع ما يناسب ذوقه وما يناسب ذوق الآخرين، يبتكر في صنعه للحلي ما هو جديد ومتميز غير متداول وتقليدي في الأسواق، لذا فإن استغلال تلك الفكرة كمشروع يشغلون به أوقات فراغهم أو كمصدر من مصادر زيادة الدخل من أكتر المشاريع المربحة.

  • مشروع صناعة المخلل

صناعة المخلل تُعد من الصناعات الشهيرة والمزدهرة في بلادنا العربية، وذلك لأن الإقبال على شراء المخللات كبير جداً، فهو مطلوب من جميع طبقات وفئات المجتمع، لذا فمن خلال دراسة السوق وجد المحللين أن مشروع لصناعة المخلل من أكثر المشاريع المجدية والتي تدر أرباحًا هائلة.

لمن يرغب في الاستثمار عليه أن يكون صبورًا ويفكر على المدى الطويل، لأن الصبر هو مفتاح النجاح في الاستثمار، والمستثمرون ينبغي عليهم ألا يتوقعوا أرباحًا فورية، ولذا فتسعى شركة “بناء” كأفضل مكتب دراسات جدوى معتمد على توفير واقتناص أفضل الفرص الاستثمارية لتحقيق أقصى استفادة من رأس المال.



اترك تعليقاً