كيف تساعدك شركة “بناء” في معرفة أهم المشاريع الناجحة ؟

كيف تساعدك شركة “بناء” في معرفة أهم المشاريع الناجحة ؟

أهم المشاريع الناجحة
Share on facebook
Share on twitter

إذا كانت لديك رغبة قوية للمشاركة في أحد أهم المشاريع الناجحة ، فيجب عليك اختيار الاتجاه الذي سيكون الأنسب والمثير للاهتمام بالنسبة لك وتحديد نوع المشروع الذي ستطوره، خطوة بخطوة، اختر أحد الاتجاهات الرئيسية للمشروع وهو عمل دراسة جدوى لمشروعك.

بالإضافة إلى التركيز على أهمية الاستعانة بشركة “بناء” أفضل شركة متخصصة في إعداد دراسات الجدوى في الوطن العربي، بعد ذلك فقط يمكنك اتخاذ خطوة البدء في تنفيذ المشروع بكل ثقة في حال كانت نتائج الدراسة إيجابية، لما لا تعطي لمشروعك الضوء الأخضر الأن.

حيث ان دراسات الجدوى لا تكون دائمًا بمثابة ضوء أخضر، أو على النقيض كونها ​​القاتل للمشاريع أو الأفكار، ولكن في معظم الحالات ستوفر دراسة الجدوى صورة واضحة لميزانيتك، أو جدولك الزمني، أو نقاط القوة، ونقاط الضعف، والتعرف على الفرص والتهديدات المتعلقة بالفكرة الاستثمارية الخاصة بك.

توفر هذه الدراسات أيضًا العديد من الفوائد الأخرى بما في ذلك:

بعد اختيار أحد أهم المشاريع الناجحة التي تتناسب معك، يتوجب عليك اتخاذ خطوة عمل دراسة جدوى من أجل الحصول على الفوائد التالية:

– إبراز الفرص الجديدة في الفكرة الاستثمارية التي لم تكن واضحة منذ البداية.

– تعزيز معدل نجاح مشاريعك

– زيادة البصيرة لاتخاذ القرارات المتعلقة بالمشروع.

– توضيح الحاجة للمشروع.

– دراسة قطاع السوق المستهدف.

– دراسة المنافسين في المجال الذي تم قمت باختياره.

– دراسة الجوانب الفنية والتقنية للمشروع.

هناك بعض الخصائص التي تشكل تقرير الجدوى الخاصة بالفكرة الأستثمارية، والأهم من ذلك الأسئلة الأساسية المتعلقة بالجدوى، هذه هي الأسئلة الخمسة التي نجيب عليها داخل شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي لتبرير إمكانية المشروع من عدمه:

هل هذا المشروع مجدي تقنيًا؟

سيساعدك هذا السؤال على تحديد ما إذا كنت تمتلك الموارد الفنية اللازمة لتنفيذ هذا المشروع بنجاح أم لا، حيث يتضمن ذلك تقييم جميع الأجهزة، والبرامج، والأصول التقنية الأخرى، وما إذا كانت تفي بمتطلبات مشروعك الجديد أم لا.

هل هذا المشروع قانوني؟

هل يستوفي مشروعك جميع المتطلبات والقوانين واللوائح ؟ في حال لم يفي مشروعك بالحد القانوني، فانت بذلك تسرف العديد من الوقت والأموال بالإضافة إلى أن الجهد الكبير المبذول على المشروع حتما سيلقي خسارته لا محال.

هل هذا المشروع مجدي من الناحية التشغيلية؟

هل سيحل هذا المشروع المقترح المشكلات التي تأمل أن يحلها؟ ليس هناك فائدة  لإغراق الوقت والمال والطاقة في مشروع من غير المحتمل أن يؤدي إلى نتائج جيدة لفريقك أو لأصحاب المصلحة.

هل هذا المشروع ممكن خلال فترة زمنية معقولة؟

يعد هذا السؤال أحد أهم الأسئلة حتى تتمكن من تحديد هل لديك الوقت لإكمال هذا المشروع؟ من المهم أن تضع جدولًا زمنيًا واقعيًا لإكمال المشروع ، وإلا فستجد نفسك تسقط داخل حفر الخسارة.

هل هذا المشروع مجدي اقتصاديًا؟

أخيرًا لقد وصلنا إلى أكثر الأسئلة جدوى، حيث نتمكن من معرفة هل سيعود المشروع بالربح عليك، وهل تستطيع الأرباح التغطية على التكاليف المدفوعة لإخراج المشروع، يمكننا تقييم هذا بناءً على عدة عوامل مختلفة، من خلال:

– تحديد الربحية المتوقعة.

– التكلفة الإجمالية للإنجاز.

أهم المشاريع الناجحة المقدمة من “بناء” لدراسات الجدوى:

– دراسة جدوى مصنع حديد وصلب باستثمار 12 مليون دولار.

– دراسة جدوى مشروع محطة خرسانة جاهزة باستثمار 22 مليون دولار.

– دراسة جدوى مصنع الفايبر جلاس برأس مال 2 مليون دولار

احصل على دراسة الجدوى الخاصة بأحد أهم المشاريع الناجحة السابقة، أو غيرها من المشاريع والأفكار الاستثمارية التي ترغب في تحويلها إلى شئ ملموس على أرض الواقع، فقط تواصل معنا على موقع “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك