fbpx

أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر يوفر لك أفضل الفرص الاستثمارية

أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر يوفر لك أفضل الفرص الاستثمارية

أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر يوفر لك أفضل الفرص الاستثمارية
Share on facebook
Share on twitter

تعيش دولة قطر طفرة اقتصادية غير مسبوقة انعكست بشكل إيجابي على الأداء الاقتصادي العام حيث تتواصل جهود الدولة لتنفيذ سياساتها المتعلقة بتنويع مصادر الدخل، وتطوير البنية التحتية للاقتصاد، وإصدار القوانين الرامية إلى تسهيل وتبسيط إجراءات الاستثمار وجذب الاستثمارات الأجنبية، وبفضل هذه الجهود حقق الاقتصاد في السنوات الأخيرة نموا حقيقيا موجبا، وتقلص عجز الميزانية العامة وقد كانت نتيجة النمو الاقتصادي السريع إلى أن أصبحت قطر إحدى الدول الأكثر ثراءً في العالم من ناحية نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، وإجمالي لكل ما سبق يساعدك “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر على تحديد جدوى أفضل الفرص الاستثمارية في قطر لتحقيق أقصى استفادة من رأس المال الخاص بك.

يأتي تقرير الجدوى في نهاية دراسة الجدوى، ولذلك وبغية فهم كتابة تقارير الجدوى، من المهم فهم ما هي دراسة الجدوى في المقام الأول:

دراسة جدوى أي عمل تجاري

إجراء دراسة جدوى لأي مشروع هو أساسا تحليل لمدى احتمال نجاح مشروع معين ، عندما تؤخذ جميع العوامل ذات الصلة في الاعتبار، الجزء الأخير هو الحاسم من أجل أن نقول أن دراسة جدوى صحيحة، فإنه ينبغي أن تؤخذ في الاعتبار جميع العوامل التي يمكن أن تؤثر على نتائج المشروع، وعادة ما تجمع هذه العوامل في عوامل سياسية، وعوامل تقنية، وعوامل اقتصادية، وعوامل جدولة، وعوامل قانونية، وما إلى ذلك تبعا لخصائصها.

1 كارولين - أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر يوفر لك أفضل الفرص الاستثمارية

وقبل أن يتسنى استثمار الأموال والوقت في مشروع ما، ينبغي إجراء دراسة جدوى وإعداد تقرير جدوى، وسيقوم مدير المشروع بعد ذلك باستعراض تقرير الجدوى وتحديد إيجابيات وسلبيات المشروع وما إذا كان من المنطقي إجراء أي استثمار فيه أو ما إذا كان ينبغي العدول عن تنفيذه.

أهداف دراسة الجدوى:

ستختبر دراسة الجدوى ما إذا كان هناك شيء قابل للتطبيق أم لا، ذلك الشيء يمكن أن يكون مشروع، عمل جديد أو حتى شيء بسيط كفكرة، الهدف من دراسة الجدوى ليست أن أقول لك ماذا يمكن أن تذهب مباشرة إذا كنت متابعة مع المشروع؛ دراسة الجدوى يدرس ما يمكن أن تذهب الخطأ، وما إذا كان بعد النظر في جميع إمكانات السلبيات، فإنه لا يزال من المنطقي أن تذهب من خلال مع المشروع، دراسات الجدوى هي أيضا كبيرة للحصول على التمويل من خلال تقرير يظهر أن المشروع هو ممكن ويلهم الثقة في المستثمرين المحتملين ويجعل من السهل الحصول على تمويل منها.

عناصر دراسة الجدوى أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر:

  • الوصف

هذا تخطيط وهو يصف الأعمال التجارية وما تقدمه من حيث المنتجات والخدمات، كما يصف كيف ستتيح الأعمال التجارية منتجاتها وخدماتها.

  • الجدوى السوقية:

وهذا وصف للصناعة التي سينفذها فيها المشروع ؛ وسوقه وهو يتحدث عن الإمكانات الحالية والمستقبلية ، والمنافسة التي سيواجهها المشروع، وتقديرات المبيعات وما إلى ذلك.

  • الجدوى التقنية:

كل هذا يتعلق بكيفية الجدوى. كيف سينجز المشروع ما يريد تقديمه؟ كيف يمكن للأعمال التجارية أن تقدم منتجاتها وخدماتها؟ وهي تشمل في جملة أمور التصنيع والنقل والتكنولوجيا المطلوبة والعمل والمواد الخام.

 

1 كارولين - أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر يوفر لك أفضل الفرص الاستثمارية

  • الجدوى المالية :

هذا كله حول الجانب المالي للمشروع، ما مقدار التمويل الذي يحتاجه المشروع؟ من أين سيأتي التمويل ؟  كم من العائد على الاستثمار يمكن توقعه؟ وسيتم الرد على جميع هذه الأسئلة والعديد من الأسئلة الأخرى من خلال دراسة جدوى مالية.

  • الجدوى التنظيمية:

وهذا هو الجزء من الدراسة الذي يتعلق بالهيكل القانوني والمؤسسي للمشروع الجديد، وهو يتضمن الكثير من المعلومات عن الأشخاص الذين يقفون وراء المشروع، بما في ذلك خلفياتهم ومجموعات المهارات التي يمتلكونها لإحياء المشروع.

إذا كنت تبحث عن أفضل الفرص الاستثمارية فإن “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر يساعدك على تحديد وجهتك الاستثمارية

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً