أهمية الحصول على دراسة الجدوى وأهم التحليلات التي تتضمنها

أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض

تعتبر دراسة الجدوى من أهم الخطوات الرئيسية التي يقوم بها المستثمرين في العالم، وذلك لما لها من أهمية خاصة جدًا في توضيح العديد من التفاصيل التي تهمك لكي يتم تنفيذ المشروع بدقة واحترافية كبيرة، الأمر يتم وفقًا لرؤية منظمة مقدمة لك من أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض “بناء”.

مكتب “بناء” يعد من أهم المكاتب الاستشارية في الوطن العربي والذي يمتلك فريق عمل متميز للغاية يقدم لك العديد من الخدمات الاستشارية التي تجعلك قادر على تحقيق النجاح. فقط إن كنت تريد الحصول على القرار الاستثماري الأفضل لفكرتك يمكنك أن تستعين بمكتب دراسات جدوى يحقق لك ذلك، فدعنا نتعرف على العديد من التفاصيل الهامة حول كيفية تنفيذ المشروع من خلال القيام بالعديد من الخطوات الرئيسية التي تساعدك على ذلك.

  1. دراسة الجدوى.
  2. أهداف تحققها لك دراسة الجدوى.
  3. تحليلات هامة تعتمد عليها الدراسة.

دراسة الجدوى

مجموعة من الدراسات الهامة التي يقوم بإعدادها مجموعة من المتخصصين من أجل الوصول إلى أفضل نتيجة للفكرة الاستثمارية المطروحة، مما يساهم في إتخاذ القرار الصحيح تجاهها.

هي مجموعة من التحليلات الهامة والرئيسية التي يقوم بتنفيذها فريق من الاستشاريين الذين لديهم الخبرة الكافية لتوضيح الجوانب المالية والفنية والتسويقية بطريقة احترافية توضح لك القرار الاستثماري الأفضل لفكرتك المقترح تنفيذها.

دراسة الجدوى وهي العنصر الرئيسي الذي يقوم بها مجموعة من المختصين من أجل التأكيد على قرار تنفيذ فكرتك والحصول على الدعم والتمويل المناسبين لها.

أي مشروع استثماري يحتاج إلى أفكار مختلفة ويحتاج إلى ترتيبات عدة، لذلك العمل على تحديد الفكرة الأولية وإتخاذ قرار مناسب لها يساعد كثيرًا في أن تتحول هذه الفكرة إلى مشروعًا على أرض الواقع. وهذا يتم وفقًا لعدة رؤى مختلفة تتم بطريقة علمية مدروسة مبنية على أسس وقواعد مختلفة تمامًا تجعلك قادر على القيام بها بالشكل الملائم، كل هذه الجوانب التفصيلية الهامة التي يتم التطرق إليها داخل الدراسة التي تجعلك في حاجة إلى تنفيذها بالشكل المناسب.

لماذا تفكر في الحصول على دراسة جدوى؟

ربما السؤال لم يكن بتلك الطريقة، لكن يدور في ذهنك الآن لماذا احتاج إلى دراسة جدوى؟ إن الحاجة إلى إجراء دراسة الجدوى أمر لم يكن جيد على الإطلاق حيث يتم التطرق إلى عدة تفاصيل مميزة للغاية وهو ما يجعلك قادر على التفكير الجيد. الأمر ببساطة شديدة جدًا هو احتياجك لدراسات الجدوى يعني أنك بحاجة إلى من يساعدك على التأكد من أن الفكرة التي تقوم بها ستكون هي الأفضل وهي التي تحقق لك النجاح. وذلك يعود إليك من خلال القيام بالعديد من التفاصيل الرئيسية والهامة للغاية. لذلك العمل على تحديدها أمر مميز جدًا، كما أنك تحتاج إلى دراسة جدوى تساعدك على تنفيذ أفكارك بالشكل الجيد.

الاحتياج إلى إجراء الدراسة أمر مهم للغاية يجعلك في حالة من المعرفة التامة لكافة التفاصيل والبيانات والإحصائيات، كما أنك تكون قادر على إتخاذ قرار مناسب حول الفكرة التي تريد تنفيذها، ذلك الأمر يتم الاهتمام به جيدًا. حيث يتم ذلك الأمر وفقًا لعدة أمور رئيسية تتم داخل الدراسة ويلتزم بإجرائها كل المستثمرين في العالم، ولذلك لضمان عدم المخاطرة أو المجازفة وكذلك العمل على تحديدها لك بالشكل الملائم. كما أنه يساعدك على تنفيذها من أجل أن يقوم بتنفيذ المشروع دون مشاكل أو مخاطر تؤثر على المشروع بشكل كبير، وهذا الأمر يتم وفقًا لرؤية فريق مختص للقيام بالدراسة بطريقة احترافية.

مثال لتوضيح دراسة الجدوى:

دراسة الجدوى واحدة من أهم العوامل المميزة التي تجعلك قادر على تنفيذ فكرتك بالشكل المناسب لك، كذلك العمل على توضيح العديد من التحليلات الهامة التي تصل بك في النهاية إلى القرار الأفضل لك.

أي شخص يرغب في أن يكون لديه مشروع يحقق له الاستقرار المادي، يحتاج إلى العديد من الاستشارات الهامة، حيث يبحث دائمًا في كافة المصادر عن مخاطر المشروع وعن الأرباح المالية العائدة عليك من ذلك المشروع وغيرها من التفاصيل الهامة الأخرى. كذلك يقوم باستشارة المقربين منهم، يأخذ بالنصيحة، دائمًا ما يفكر في كيفية تدبير المال، يريد أن يعرف الطريقة الأفضل له من أجل التنفيذ وتحقيق الربح، فهو يريد أن يصل إلى معدلات من التحليلات والآراء التي تجعله قادر على إتخاذ القرار.

في دراسة الجدوى وفرنا لك كل هذا وهو من خلال توفير الإجابة على كافة الاستفسارات الهامة والرئيسية التي تتمكن من خلالها أن تقوم بعمل العديد من الترتيبات الهامة جدًا التي يقوم بها المختصون على الدراسة. حيث يتم تجزئة الفكرة إلى حيز تنفيذي، وأخر تسويقي ومالي وهو ما يتم وفقًا للعديد من التفاصيل المميزة للغاية، كذلك تحديدها أمر يحتاج إلى عدة ترتيبات رئيسية تتمكن من القيام بها بالطريقة الجيدة التي تضمن لك نجاح الفكرة وتساعدك على إتخاذ القرارات الصحيحة حولها.

في أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض “بناء” نقدم لك العديد من التفصيلات الهامة والرئيسية التي تجعلك قادر على تنفيذ المشروع بشكل جيد. فالأمر يحتاج إلى أن يتم تقديها لك بالطريقة الاحترافية والتي يتم الاهتمام بها داخل فريق دراسة الجدوى.

أهداف تحققها لك دراسة الجدوى:

دراسة الجدوى تهدف إلى تحليل الفكرة الاستثمارية من ثلاث إتجاهات مختلفة منها الفنية وهي المتعلقة بالتنفيذ على أرض الواقع وتحتاج إلى القيام بالعديد من الخطوات الهامة وتوفير العديد من العناصر المميزة من أجل أن يتم توضيح طريقة تنفيذ الفكرة بالطريقة الجيدة. حيث تحتاج إلى الاهتمام بها كثيرًا والعمل على تحديدها لك من الأمور الجيدة للغاية التي تحققها لك دراسة الجدوى، ويعد هو الجانب الأبرز الذي يوضح لك احتمالات تنفيذ الفكرة من عدمها ومدى مساعدة الإمكانيات المتاحة على القيام بذلك الأمر بكل سهولة.

تهدف دراسة الجدوى أيضًا إلى إظهار الاحتياجات المالية للمشروع، كأحد أهم العوامل المساهمة في إتخاذ القرار الاستثماري المتاح، وهي من الجوانب الرئيسية التي تجعلك قادر على تنفيذها بالشكل الملائم. فهذا يحقق لك أهدافك من الناحية المالية ويجعلك مطلع على كافة التفاصيل المتعلقة بالميزانية المالية.

إذًا نلخص لك أهداف دراسة الجدوى في عدد من النقاط الهامة كالآتي:

  1. دراسة الجدوى تهتم بالطريقة التي تنفذ بها فكرتك المقترحة.
  2. تساعدك دراسة الجدوى على معرفة الميزانية المالية المناسبة لفكرتك.
  3. دراسة الجدوى توضح لك مدى إمكانية تحقيق المشروع للنجاح.
  4. تعمل الدراسة على توضيح الربح المالي له.
  5. تسعى الدراسة إلى وضع الخطة التسويقية الأفضل لديك.
  6. تحدد لك كافة العناصر التسويقية المتواجدة والتي تساعدك على القيام بذلك.

هذه مجموعة من الأهداف الهامة والرئيسية التي تحققها لك دراسة الجدوى، وبالتالي يتم تحديدها لك بالشكل المناسب وكذلك العمل على تطويرها من الجوانب المميزة للغاية وهو ما يحقق لك أهدافك التي تحققها بالطريقة الجيدة، وهي أحد العوامل التي تقدمها لك الدراسة.

حيث تعمل دراسة الجدوى على تنفيذ العديد من الأفكار الهامة والرئيسية التي تساعدك على تنفيذ العديد من الترتيبات المميزة للغاية كذلك تجعلك قادر على تنفيذها بالشكل المميز لك، كما أنها تجعلك قادر على إتخاذ القرار الاستثماري المناسب، والعمل على تنفيذها بالطريقة الأفضل، وهو ما يحتاج إلى أن يراه صاحب الفكرة أو المشروع. حيث يبحث دائمًا عن الأفضل له وعن ما يساعده في جني الأرباح المالية فدراسة الجدوى المقدمة لك من مكتب “بناء” لدراسات الجدوى تساعدك على إتخاذ القرار الصحيح.

تحليلات هامة تعتمد عليها دراسة الجدوى:

هناك العديد من التحليلات الهامة والرئيسية التي يتم الاهتمام بها جيدًا، من أجل تنفيذ مشروعك بالشكل الأفضل، لذا هذه التحليلات تعد من الركائز التفصيلية الهامة التي تجعلك قادر على القيام بها. لذا دعنا نتعرف على العديد من التحليلات بشيء من التفصيل.

أولًا التحليل الفني

التحليل الفني للدراسة من أبرز الجوانب التي يتم التطرق إليها داخل دراسة الجدوى حيث يتم الاعتماد عليه بالشكل الجيد وهذا الأمر يحتاج إلى عدة ترتيبات فنية جيدة للغاية، تجعلك في حاجة إلى القيام بها بأفضل الطرق، كما أن تحديد الجوانب الفنية لك أمر ضروري لما تحتويه من تفاصيل تخص الإنتاج والمنتجات والعمالة والإدارة والكثير. فالأمر يحتاج إلى الاهتمام بالعديد من الجوانب الفنية التي تجعلك قادر على القيام بالمشروع بأفضل صورة ممكنة، والعمل على الاهتمام بهذا الجانب يختص به مجموعة من الفنيين المميزين القادرين على القيام بذلك الجانب بطريقة احترافية، ويساعدونك على تحديد طريقة التنفيذ الأفضل للفكرة الاستثمارية واختيار موقعها المناسب جدًا لك الذي يضمن لك نجاح المشروع.

أهم عناصر التحليل الفني:

من أجل الاهتمام بالتحليل الفني تحتاج إلى أن ترتكز على مجموعة من العناصر التحليلية الهامة التي تجعلك قادر على الوصول إلى الأفضل وبالتالي يتم الاهتمام بها جيدًا، كذلك تنفيذها يتم بالطريقة التي تحقق لك أهدافك. وتنفيذها أهم بكثير من العديد من التفاصيل الجيدة للغاية، فهو من أبرز الجوانب التي تهتم بها كثيرًا، لذا دعنا نتعرف على أهمها كالآتي:

  1. اختيار الموقع الجغرافي:

اختيار الموقع الجغرافي أحد أهم الركائز التفصيلية الهامة التي يتم التطرق إليها في التحليل المالي والتي بدورها تقودك نحو الأفضل دائمًا حيث يتم تنفيذها بالشكل الأفضل والعمل على تحديد الموقع يساعدك كثيرًا على الاهتمام بها. لذا عليك أن تدرك جيدًا الموقع الجغرافي الخاص بك، وهذا الأمر يتم وفقًا لعدة رؤى مناسبة لك للغاية.

  1. الأدوات والمعدات:

تحديد الأدوات والمعدات الهامة والرئيسية التي يجب أن نهتم بها جيدًا، حيث تحتاج إلى تحديد كافة الأدوات والمعدات والماكينات المناسبة لك، كذلك العمل على تحديدها من الأمور المناسبة جدًا. حيث تحتاج إليها من أجل الوصول إلى أهدافك الرئيسية التي تساعدك كثيرًا على القيام بها.

  1. المواد الخام:

تحديد المواد الخام المناسبة التي تستطيع من خلالها أن تنفذ أفكارك بالشكل الجيد، كذلك العمل على فهم العديد من أنواع المواد الخام المناسبة جدًا التي تساهم في تنفيذ المشروع بالجودة التي تناسب الفئات المستهدفة.

  1. إنتاجية المشروع:

أنت كصاحب مشروع تحتاج إلى فهم حجم الإنتاج السنوي والشهري واليومي الذي يضخه لك المشروع الخاص بك، كذلك العمل على تطويره يعد من أبرز الجوانب وبالتالي تحتاج إليها كأحد أهم العوامل المميزة للغاية، وتنفيذها يتم وفقًا لرؤية منظمة تحقق لك أهدافك.

  1. خط الإنتاج:

يهتم فريق التنفيذ بتحديد خط الإنتاج المناسب لك الذي يساعدك على الوصول إلى الأفضل دائمًا كذلك العمل على تحديده لك بالشكل الملائم. وهذا الأمر يحتاج إلى عدة ترتيبات حيث نحدد لك الدولة ونحدد لك نوع الخط وكذلك العمل على تحديد القدرة الإنتاجية للخط بالساعة.

  1. الأيدي العاملة:

أي مشروع يحتاج إلى عدد عمالة معين سواء كان ذلك المشروع كبير أو صغير حيث يتم العمل على تحديد الأفضل لديك بالطريقة المميزة للغاية وكذلك تحديدها أمر يساعدك على تنفيذ أفكارك بالشكل الملائم.

هذه مجموعة من الترتيبات الهامة التي يتم الاهتمام بها من قبل فريق التنفيذ في الدراسة حيث تحتاج إلى عدة ترتيبات هامة مثل هذه من أجل تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

ثانيًا التحليل التسويقي:

التحليل الذي يساعدك على وضع العديد من الترتيبات الهامة والرئيسية التي تتمكن من خلالها تنفيذ الفكرة بطريقة رائعة، حيث تحتاج إلى الاهتمام بالتحليل التسويقي الأفضل لك. وهذا الجانب يقدم لك العديد من التفاصيل المميزة للغاية، حيث يضع لك الخطة التسويقية الأفضل التي تجعلك قادر على تحديدها بالطريقة الجيدة.

  • تحديد  المنافسين:

تعد من أهم الجوانب الرئيسية المميزة وبالتالي تحتاج إليها بالشكل الأفضل. حيث تحتاج إلى أن تدرك القيمة الحقيقية العائدة عليك من تنفيذها، كما أنك تحتاج إلى أن تعلم كل كبيرة وصغيرة عن المنافس.

وهو ما يتحقق لك من خلالنا حيث يتم العمل على تنفيذ ذلك الجانب بالطريقة التي يراها الخبراء لدينا والتي تصل بك إلى تحديد كل المميزات وكل العيوب المتواجدة في منتجات المنافسين وكذلك العمل على تطويرها بالشكل الذي يتلائم معك، وهي كأحد الجوانب الرئيسية المميزة للغاية، كل هذا يحتاج إلى تحليلات دقيقة مقدمة لك من مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض.

  • المستهدفين:

هم الفئة التي يتم توجيه المنتج إليهم، ولذلك تحتاج إلى أن تهتم بكل كبيرة وصغيرة متواجدة في منتجات المنافسين والعمل على تحديد الخصائص الديموغرافية المتعلقة بهم كالسن والنوع والدخل المالي لهم. والقدرة على الشراء كل هذه التفاصيل تؤثر بشكل ما على تحديد الخصائص التسويقية.

لذا العمل على الاهتمام بذلك الجانب ضروري للغاية يمكنك من معرفة كيفية استغلال الجمهور الخاص بك وهو ما تحتاج إليه بالطريقة الأفضل والعمل على تنفيذها بالشكل الملائم، وهذا يساعدك كثيرًا على التواجد بالقرب من الفئة المستهدفة.

  • السعر:

السعر من الجوانب الرئيسية التي تجذب المستهلكين إلى المنتجات والسلع المتواجدة والعمل على تحديدها من الأمور المميزة للغاية كذلك العمل على تطويرها بالشكل الجيد. ولهذا تحتاج إلى فهمها بالطريقة الملائمة لك التي تحقق لك أهدافك بما يتناسب معك.

  • جودة المنتج:

تحتاج إلى أن يكون المنتج الخاص بك ذات جودة عالية وهو ما يساعدك في التفوق على العديد من المنافسين ويضمن لك مكانة في السوق، ولهذا تحتاج إلى أن تهتم به جيدًا وبطريقة مميزة للغاية.

ثالثًا التحليل المالي:

العنصر الأخير في تحليلات دراسة الجدوى هو أن تهتم بما يحتاجه المشروع من الناحية المالية، كذلك العمل على تطويرها بالشكل الأفضل. كما أنك بحاجة إلى تنفيذ التحليل المالي بالطريقة التي تساعدك على توزيع الميزانية المالية توزيعًا زمنيًا يحقق لك التأثير المطلوب في النهاية.

  • التكاليف المالية:

العمل على تحديد التكاليف المالية المتعلقة بالمشروع الخاص بك واحدة من أبرز الركائز التي تحتاج إلى أن تهتم بها جيدًا، كما أن العمل على تطويرها يتم وفقًا لرؤية فريق يساعدك على توزيع الإنفاقات على مراحل المشروع المختلفة.

  • الربح المالي المتوقع:

لابد من وضع القيمة المالية العائدة عليك من تنفيذ المشروع والتي تساهم كثيرًا في إتخاذ القرار المناسب في النهاية.

يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل حول دراسة الجدوى من خلال التواصل مع مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض، فقط تواصلوا بنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة