fbpx

احصل على دراسة جدوى مشروع من شركة “بناء”

احصل على دراسة جدوى مشروع من شركة “بناء”

احصل على دراسة جدوى مشروع من شركة
Share on facebook
Share on twitter

بالنسبة لكل مشروع يمر بمرحلة البدء، يجب تطوير دراسة الجدوى من أجل أن يضمن المستثمرون أن يكون مشروعهم مجديًا تقنيًا وفعال من حيث التكلفة ومربح. تتيح دراسة جدوى مشروع استكشاف الفرص التجارية وتحليلها واتخاذ قرار استراتيجي بشأن ضرورة بدء المشروع، هذه هي الطريقة الصحيحة للإجابة على السؤال: “هل مفهوم مشروعي معقول اقتصاديًا ومجدي تقنيًا؟ وعلى غرار ذلك تمهد “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى الطريق لمساعدة المستثمرين على اتخاذ قرارات الاستثمار ذات الصلة على أساس معلومات السوق والدراسة المالية الدقيقة من خلال أحدث الآليات المصممة بعناية التي تستوعب التغيرات السريعة في بيئة العمل.

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - احصل على دراسة جدوى مشروع من شركة "بناء"

دراسة الجدوى هي وثيقة رسمية تُظهر نتائج تحليل المشروع المقترح والبحث فيه حيث يتمثل الهدف الرئيسي من دراسة الجدوى في تقييم وإثبات الجدوى الاقتصادية والتقنية لفكرة العمل. ستحدد نتائج الدراسة ما إذا كان هناك معنى اقتصادي لاتخاذ مبادرة المشروع والمضي في تطوير خطة التنفيذ.

تساعد دراسة جدوى المشروع المستثمرين على تحديد وتحليل جميع الفرص التي يمكنهم الحصول عليها عند الانتهاء بنجاح من المشروع، إذا لم تثبت الوثيقة الجدوى الاقتصادية، فينبغي عدم متابعة المشروع المقترح. تسمح دراسة الجدوى بتجنب الإنفاق غير المبرر للجهد والوقت والمال، لذلك فهي أداة فعالة للغاية لتقييم وتخطيط استثمارات المشروع، إنه يجبر المستثمرين على وضع أفكارهم على الورق لإجراء التحليل والتقييم ومن ثم معرفة ما إذا كانت الأفكار تستحق الاستثمار أم لا.

المكونات الرئيسية لـــ دراسة جدوى مشروع

  • فرص السوق

يتعلق المكون الرئيسي المطلوب إدراجه في دراسة الجدوى لمشروع ما بتحديد فرص السوق المحتملة للراعي. تحديد فرص السوق يدور حول فحص المستوى الحالي للطلب على منتج يتم إنتاجه عند إتمام المشروع واستكشاف طرق للتمييز بين المنتجات في السوق.

هذا يعني أنه سيتم إنشاء حاجة للمشروع في حالة وجود مستوى مناسب من الطلب على المنتج. يتمثل تحديد الفرص المتاحة في السوق أيضًا في تحليل البيئة التنافسية وتحديد اللاعبين الرئيسيين في السوق الذين سيكونون منافسين رئيسيين للمشروع المقترح.

  • المتطلبات

يمثل هذا المكون مجموعتين من المتطلبات، بما في ذلك المتطلبات الفنية والمتطلبات التنظيمية. تغطي المجموعة الأولى متطلبات المعدات والتكنولوجيا لإنتاج المنتج ؛ التكاليف التي ينطوي عليها الشراء والتركيب ؛ التكاليف التشغيلية لتشغيل المعدات  وغيرها.

  • تحدد المجموعات الثانية ما يلي:
  • المؤهلات مطلوبة لإدارة العمليات
  • مصادر العرض
  • وظائف الموظفين الرئيسية المراد شغلها
  • نوع الخبرة التي يجب أن تتمتع بها الإدارة
  • تقييم مالي

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - احصل على دراسة جدوى مشروع من شركة "بناء"

تسمح دراسة الجدوى للمشروع بالتركيز على التحقيق في الوضع المالي العام حول المشروع. تعتبر حماية أوضاعك المالية مهمة، بناءً على تقديرات التكلفة، تتضمن هذه الوثيقة المعلومات المالية الأساسية لبدء المشروع. قد تشمل الدراسة المعلومات التالية:

  1. إجمالي تكاليف بدء التشغيل المطلوبة لبدء المشروع
  2. تكاليف التشغيل بما في ذلك الأجور ومدفوعات الفوائد على الديون المستحقة
  3. مكانة الائتمان المالي للشركة لتحديد مصادر التمويل الممكنة
  4. توقعات الإيرادات
  5. المصادر المحتملة لتمويل المشروع
  6. ربح المشروع المتوقع
  7. إذا أثبتت تقديرات التكلفة المقدمة في دراسة الجدوى أن اختيار المشروع قابل للتطبيق من الناحية الاقتصادية ، يمكن للراعي متابعة تطوير خطة العمل.

اطلب الآن دراسة جدوى مشروع من “بناء”  أفضل شركة دراسة جدوى وتمتع بأفضل الخدمات

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - احصل على دراسة جدوى مشروع من شركة "بناء"

 

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً