بناء

استراتيجيات تمويل المشاريع الصناعية: كيفية اختيار الأفضل وتحقيق النجاح المالي

تمويل المشاريع الصناعية

تمويل المشاريع الصناعية تعد من أهم العوامل الرئيسية التي يبحث عنها عدد كبير من المستثمرين ورواد الأعمال الذين يمتلكون فكرة مصنع، لذا التمويل الصناعي يسهم في تنمية المشاريع الصناعية بشروط يتم تسهيلها، حيث يتم تقديمها على طريق المدة من حيث الأعباء المالية، وأعباء أقل من الأسعار المدرجة حاليًا في السوق للتمويل التجاري.

نحن في شركة بناء لدراسات الجدوى نساعدك في التعامل مع أكثر من جهة دعم وتمويل. من أجل الحصول على تمويل المشاريع الصناعية وأن يكون لك مشروعًا بالفعل على أرض الواقع. فتابع معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد من التفاصيل.

ما هي المتطلبات الرئيسية والمعيار الرئيسي إلى التمويل الصناعي؟

من أجل أن تحصل على تمويل المشاريع الصناعية لابد من أن توفر مجموعة من الشروط الميسرة التي تكون مرخصًا بها. حيث تعمل على فهم وتحديد الهيئة العامة للصناعة طبقًا للقوانين أنه يجب أن يتوافر مساحة مناسبة للمشروع ما لا يقل عن الـ 1000 متر مربع وتحديد المعيار الرئيسي لقرار البنك بمنح التمويل الصناعي وتحديد الجدوى الفنية إلى هذ المصنع.

تعمل على فهم العديد من التفاصيل الهامة والرئيسية التي تسهم في نجاح أعمالك. حيث تبدأ في فهم كافة الظروف الأساسية والرئيسية المناسبة إليك وكذلك البدء في تحسين أعمالك. حيث تعمل على تنفيذ المشاريع الصناعية التي تحتاج إليها.

ما هي مجالات التمويل الصناعي إلى المشاريع؟

مجالات التمويل الصناعي إلى المشاريع تعد واحدة من أهم المجالات التي تساعد على التطوير الاستثماري والصناعي وتسهم في تحقيق النجاح من خلال عدة عوامل، حيث من أهم هذه العوامل التي تسهم في تحديد هذه المجالات:

  • الصناعات الجديدة وكذلك المشاريع التي تكون تحت الإنشاء.
  • مشاريع التوسع على اختلافها وإضافة المنتجات وزيادة الطاقة الإنتاجية واختيار الموقع المناسب لك وكذلك العمل على استبدال الأصول المستهلكة.
  • مشاريع إعادة الهيكلة المالية إلى المصانع القائمة تعتبر واحدة من أهم التفاصيل الرئيسية التي لها دورًا في نجاح أعمالك حيث تقوم على إعادة الهيكلة المالية إلى المصنع في البداية.

ما هي أهم أدوات التمويل الصناعي؟

هناك العديد من أدوات التمويل الصناعي التي يجب الاستعانة بها حيث من أهم هذه الأدوات ما يتمثل فيما يلي:

  • قروض صناعية. تعد واحدة من أهم الأدوات الرئيسية التي تساعدك في الحصول على تمويل صناعي سواء كان ذلك من البنك ويتم الحصول على القرض ووضع خطة مناسب إلى السداد وتكون هذه النسبة بفوائد عادية مدعمة.
  • أدوات إسلامية. تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على طلب التمويل وتحصل على العديد من الأدوات المختلفة التي تتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية وبما يشمل المرابحة والإجارة ومنح التمويل الصناعي إلى المشاريع.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

برنامج القروض الصناعية

تعد من البرامج الرئيسية المخصصة من أجل تمويل المشاريع الصناعية بأشكالها المختلفة وكذلك تحديد القطاعات الخدمية المناسبة إلى العملاء وتحديد المشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث يتم الاستفادة من هذا البرنامج كل الأفراد والمؤسسات الفردية، شركات التضامن، وشركات ذات المسؤولية المحدودة المسجلة والمرخصة مهنيًا.

يصل مبلغ التمويل في برنامج القروض الصناعية إلى ما يقرب من الـ 3 مليون، وكذلك الحصول على المساهمة بما لا يقل عن 20% وتحديد متطلبات التمويل المناسبة إليك.

تمويل وشراء الموجودات الثابتة وتحديد رأس المال المناسب وكذلك عمليات الإصلاح والصيانة وتحديد كافة أعمال التوسع في مباني المصنع والمساهمة بها وتحديد مدى إمكانية تمويل الاستشارات والخدمات المتعلقة بالمشروع وتحديد التمويل المناسب إليك.

هذه مجموعة من العوامل التي تساعدك في الحصول على تمويل المشاريع الصناعية المخصصة لك حيث تبدأ في إتمام مشروعك الصناعي، حيث عليك أن تبدأ في تطوير المشروعات القائمة ويقوم بالأبحاث وتنفيذه وفهم الاحتياجات الرئيسية المخصصة لك.

الخدمات التي تقدمها لك شركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية

نحن في شركة بناء لدراسات الجدوى نقدم لك العديد من دراسات الجدوى الاقتصادية الكاملة لتأسيس المشروعات الجديدة. تعمل على فهم وتطوير المشروعات القائمة إليك، حيث تقوم على تنفيذها.

نقوم على المساعدة في إيجاد التدبير اللازم إلى التمويل المناسب إليك. حيث تعمل على تحديد جهات الدعم والتمويل المناسب إليك، وتعمل على تنظيم وتخطيط وتنظيم وتأمين إدارة مصادر تحقيق الأهداف الرئيسية. فمن أهم الخدمات التي نقدمها لك ما يتمثل فيما يلي:

  • إعداد دراسة جدوى تفصيلية اقتصادية مناسبة إليك.
  • نساعدك على تأسيس الشركات والنظام الأساسي إلى المشاريع.
  • الحصول على خطة تسويق إلكتروني احترافي.
  • تنظيم وتأمين إدارة مصادر لتحقيق أهداف المصنع.
  • دراسة السوق المناسب إليك.

هذه مجموعة من الخدمات الهامة والرئيسية التي تساعد على إتمام أعمالك. حيث تبدأ في  تأسيس أعمالك بالشكل المناسب، وهذا ما نحرص على تقديمه لك بالشكل المناسب.

إن كنت تمتلك فكرة مشروع صناعي جديدة فدعنا نقدم لك دراسة جدوى متكاملة تمكنك من الحصول على تمويل المشاريع الصناعية فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة