fbpx

اطلب دراسة جدوى مصنع من شركة “بناء”

في المشروعات الصناعية قد تؤدي القرارات الخاطئة إلى إفلاس كيانات اقتصادية مهمة، قد يكون لدى المستثمرين من القطاع الخاص مبادرة جيدة ورأس المال لإقامة مشاريع ناجحة اقتصاديًا.

لكنهم قد يختارون إما النوع غير المناسب من الصناعة التي قد تحول الاستثمار إلى فشل أو قد لا تتضمن بعض الاعتبارات الهامة والحاسمة في الاعتبار، ولذلك يجب أن تتضمن دراسة جدوى مصنع كافة العوامل المهمة التي تؤثر على اختيار المشاريع الصناعية.

benaa22 - اطلب دراسة جدوى مصنع من شركة "بناء"

إن إنشاء المشاريع كافة باختلاف أنواعها صناعية كانت أو تجارية أو خدمية تتطلب دراسة جدوى شاملة ودقيقة، وذلك بغرض تقديمها إلى جهات التمويل المختلفة، ويتم إجراء دراسة الجدوى في مرحلة ما قبل مراحل التصميم والمشتريات والبناء من أجل تحديد مدى صلاحية المشروع الذي يقوم به المستثمر، هذا يساعد المستثمرين على تقرير ما إذا كان سيتم المضي في المشروع أم لا.

يمكن استخدام عملية اتخاذ القرار متعدد المعايير  في مرحلة دراسة الجدوى لتجنب القرارات الخاطئة التي قد تسبب خسائر غير مرغوب فيها.

يمر المشروع الصناعي بأربع مراحل رئيسية:

  • فكرة الاستثمار الصناعي.
  • دراسة الجدوى.
  • الإجراءات والاتفاقيات القانونية.
  • إدارة ومراقبة وكيفية التعامل مع المشكلات المختلفة بطرق صحيحة و سليمة.

هل لمشروعي المقومات الكافية لنجاحه فى ظل هذا السوق أم لا؟

شركة "بناء" لدراسات الجدوى الاقتصادية
دراسة جدوى مشروع

هذا بالتحديد ما تجيب عنه دراسة الجدوى الاقتصادية التفصيلية لمشروعك والتي تشتمل على ثلاث جوانب رئيسية هي:

  • الجانب التسويقي.
  • الجانب الفني.
  • الجانب المالي والتمويلي.

إعداد دراسة جدوى مشروع صناعي:

كما ذكرنا سابقا دراسة الجدوى هي خلاصة التخطيط الجيد والأهداف والتوقعات التي يمكن تحقيقها وهى الأساس الذى يقوم عليه المشروع كما إنها المرجع الدائم الذى يتم الرجوع إليه للوقوف على أيه انحرافات أو مشاكل قد تحدث خلال عمر المشروع وإصلاحها، وتعتبر من أهم المستندات المطلوب تقديمها للبنوك عند التقدم بطلب تمويل للمشروع المزمع إنشائه، فهي تقدم شرح وافٍ له وأرقام توضح احتمالات نجاح المشروع ومدى مقدرته المتوقعة فى سداد التمويل المطلوب.

سوف تعتمد على دراسة الجدوى الاقتصادية كدستور عمل للمشروع خلال فترة إنشائه، فهي الأساس لكل خطوة تخطوها وكيفية تحقيق أهدافك وأهداف مشروعك، وعلى هذا الأساس يجب أن تكون أهدافها واضحة وشاملة وبياناتها سليمة وحقيقية، وبعد اكتمالها يجب الالتزام بمحتوياتها علماً بأنه يمكن القيام ببعض التعديلات اللازمة طبقاً للمتطلبات المتغيرة (السوق، سعر الخامة، سعر الآلات … خلافه) مع شرح وافٍ للأسباب والمبررات التي أدت إلى هذه التعديلات أخذاً فى الاعتبار عدم المساس بجوهر وأهداف المشروع.

عليك إن تعي بأنك إن لم تدرج دراسة جدوى وافية فإنك تدور في حلقة مفرغة مهِدرة للوقت والمجهود والمال وسيفقد مشروعك أهدافة، تقوم دراسة جدوى مشروع صناعي عن سوق المنتجات المزمع إنتاجها والخامات التي يحتاجها المشروع، هذه الدراسة المبدئية والتي لن تكلفك سوى بعض الوقت والمجهود والقليل من المال سوف تساعدك على اتخاذ قرارك الحاسم.

file 3 - اطلب دراسة جدوى مصنع من شركة "بناء"بحيث تتضمن الدراسة تكاليف رأس المال المطلوب لإقامة المشروع والعائدات المتوقعة منه خلال فترة زمنية محددة، مع عرض المؤثرات و الفعاليات المختلفة التي يمكن أن تحدث تغييرات في استقرار المشروع، مثل القوانين المحلية والبيانات الاقتصادية العامة للدولة ومدى قوة المنافسة، كما تبين الدراسة الأسعار المختلفة لكل من تكاليف الإنشاء والخامات الأولية والدعم وأجور العاملين في قطاعات المشروع المتعددة، هذا إلى جانب إبراز مصادر التمويل التي يفضل و يستحسن أن تكون متنوعة ما بين القروض الشخصية والعامة والاستثمارات، مع عرض الأهداف العامة للمشروع وخطة العمل التي من شأنها تحقيق تلك الأهداف.

 

اطلب الآن دراسة جدوى مصنع من شركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى وتمتع بأفضل الخدمات



اترك تعليقاً

×