بناء

اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية من شركة بناء، تعرف على أدق التفاصيل

اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية
ملخص المقال اخفاء

اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية هي خدمة يتم طرحها لك في شركة بناء لدراسات الجدوى هدفها هي مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على تنفيذ أفكارهم الاستثمارية، فداخل الدراسة التي تحصل عليها كم من المعلومات والبيانات الذي يوضح لك مدى جدوى الفكرة الاقتصادية المقترحة.

نحن في شركة بناء لدراسات الجدوى هدفنا هو تقديم دراسات احترافية تسهم في الإلمام بكافة التفاصيل التي تحقق نجاحًا كبيرًا لمشروعك الاستثماري وتضمن لك تنفيذًا أفضل لأعمالك، لذا يساعدك فريق العمل لدينا على فهم كافة الممارسات المالية والفنية والتسويقية الهامة التي تضمن لك تنفيذًا أفضل لأعمالك وتحقق من خلالها ربحًا ماليًا كبيرًا.

ما هي فائدة إجراء دراسة جدوى اقتصادية؟

بلا أدنى شك أن دراسة الجدوى الاقتصادية التي يتم إعدادها من قبل شركة بناء للاستشارات الاقتصادية لها أهمية وفائدة كبيرة للغاية وفي مقالات سابقة تحدثنا كثيرًا عن أهمية الدراسة ولماذا تحتاج إليها؟ وفي هذه المقالة أردنا أن نؤكد أيضًا على فائدة الدراسة وعلى مدى أهمية الحصول على هذه الدراسة وكيفية تحقيق النجاح خلالها فمن أبرز الفوائد الرئيسية المتعلقة بالجدوى الاقتصادية، ما يتمثل فيما يلي:

  • الفائدة الأولى من دراسة الجدوى هو التأكيد على القرار الاستثماري بتنفيذ المشروع من عدمه:

نعم واحدة من أهم الجوانب الأساسية التي تساعدك على فهمها في دراسة الجدوى هو التأكد من الفكرة الاقتصادية المقترحة هي التي تحقق لك الربح المالي من عدمه ومن ثم اتخاذ القرارات التي تساعد على نجاح أعمالك وتنفيذ العديد من المهام المختلفة التي تضمن لك تنفيذ أفضل لها وكذلك القدرة على تحسين هذه المهام بالشكل المناسب.

  • ثانيًا الدراسة تجعلك ملم بكافة التفاصيل الخاصة بمشروعك:

من المعروف أنه يدور في ذهنك الكثير من التساؤلات والتفسيرات حول المشروع، وحجم الأرباح المالية، والعملاء وغيرها. فالدراسة توفر لك الإجابة على كل هذا.

  • ثالثًا تحديد ودراسة السوق المستهدف:

لدى دراسة الجدوى أهمية كبيرة في أنها تساعدك على تحديد السوق الرئيسية. والتي تسهم في تحسين عملك التجاري ومن ثم القدرة على تنفيذ هذه المهام بالشكل الصحيح وتنفيذ أعمالك بما يتماشى مع الحالة التسويقية التي تستهدفها.

  • رابعًا الميزانية المالية:

إجراء دراسة الجدوى الاقتصادية يساعدك على معرفة تفاصيل الميزانية المالية المخصصة إلى مشروعك الاستثماري. والتي تسهم في تحسين القيمة المالية لك وهذا ما يحقق لك ربحًا ماليًا كبيرًا وهذا ما يضمن لك تنفيذًا أفضل.

هذه بعض الفوائد الرئيسية التي تتعلق بإجراء دراسة الجدوى الاقتصادية. والتي يتم طرحها لك من قبل شركة متخصصة في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية كبناء. والتي تسهم في تحسين وتطوير أعمالك بالشكل المناسب وكذلك تحسين القدرات المالية المخصصة لك كل هذا نركز عليه في تحسين عملك واتخاذ القرارات الصحيحة في النهاية هو هدف الدراسة الرئيسي وهدف خبرائنا ايضًا.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية

إن اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية هو الذي يتم بناء على عدة عناصر متعددة منها تسويقي ومالي وفني وإداري. ونحن في شركة بناء نقدم لك الدراسة المتكاملة التي تسهم في تحسين أعمالك وتساعدك على تحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية وهذا ما يحقق لك نجاحا كبيرًا في النهاية وهو ما يحقق لك تواجدًا كبيرًا خلالها لذا لابد من العمل على تحسين قدراتك بالطريقة المناسبة.

أولًا إعداد دراسة تسويقية:

تعد واحدة من أهم العناصر الرئيسية في دراسة الجدوى هو فهم الجانب التسويقي الرئيسي المناسب لأعمالك. والتي تسهم في إتمام الجانب المخصص لك حيث تبدأ في تحسين الوضع التسويقي وتحسين جودة المنتجات والخدمات بناء على تحليل متكامل للسوق وخاصة أن أبرز ما نركز عليه في السوق ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة المنافسين:

نعم من أهم الأسس الرئيسية التي يتم التركيز عليها في دراسة الجدوى التسويقية هم المنافسين المتواجدين داخل الأسواق، وفهم العوامل المالية والرئيسية التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا خلالها كما أنه يتم تنفيذ أعمالك بالشكل الصحيح وكذلك تحديد كافة نقاط القوة ونقاط الضعف وفهم المعايير والمتطلبات التي تضمن لك نجاحًا كبيرًا داخل السوق وهو ما يساعدك على فهم المنافسين المتاحين وكيفية العمل على تقديم منتجاتك بما يساعدك على التفوق عليهم.

  • دراسة العملاء:

تحتاج إلى فهم العملاء الذين تقدم لهم المنتجات والخدمات حيث لابد من فهم كافة الخصائص الديموغرافية المتاحة. والتي تساعد على إتمام أعمالك وكذلك تحديد أعمالك بالطريقة المناسبة. كما أنه يسهم في فهم كافة العوامل التي تسهم في تحسين نشاطك التجاري كما أنك بحاجة إلى تحسين الوضع الحالي لك وكذلك إتمام أعمالك بالطريقة المناسبة.

  • دراسة الأسعار:

تعد واحدة من أهم الجوانب الأساسية التي تتعلق بنجاح أعمالك والتي تسهم في تحديد الوضع المخصص لك. وتعمل على اختيار السعر المناسب وتحديد أفضل الأسعار لك داخل السوق.

هذه مجموعة من العوامل الأساسية التي تحتاج إليها في دراسة الجانب التسويقي. والتي تسهم في تحديد مدى مكانتك التسويقية وكيفية تحقيق الأرباح المالية المخصصة لك. كذلك نعمل على تحديده وتنفيذه بالطريقة التي تضمن لك نجاحًا خلالها وتحقق لك ربحًا ماليًا كبيرًا في النهاية.

ثانيًا إعداد دراسة فنية:

إن إجراء الدراسة الفنية تعد من أهم الخطوات الهامة التي تساعد على نجاح أعمالك. والتي تسهم في إتمام وتنفيذ المشروع الاستثماري على أرض الواقع. لذا تحتاج إلى الجانب الفني وتحتاج إلى تحديد الموارد الأساسية لهذا المشروع والتي تتعلق بما يلي:

  • الموقع الرئيسي أو المكان:

الذي يتم تنفيذ المشروع الاستثماري عليه تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك على نجاح أعمالك هو أن تبدأ في تحديد المكان.

  • تحديد الأدوات والمعدات:

نعم من الجوانب الهامة التي تعمل على فهمها هو أن تبدأ بتحديد كافة الأدوات والمعدات والماكينات المخصصة في زيادة العملية الإنتاجية وكذلك فهم الأسس والمعايير الرئيسية المتاحة لديك والعمل على إتمام هذا الجانب بالطريقة التي تحقق لك ربحًا ماليًا كبيرًا.

  • تحديد خطوط الإنتاج:

تعد من أهم المعايير الرئيسية التي تسهم في تحديد كافة خطوط الإنتاج وتحديد كافة العوامل التي تحقق لك ربحًا ماليًا كبيرًا وهو ما يضمن لك تنفيذًا أفضل ومن ثم القدرة على تحسين عملك وتحسين خطوط الإنتاج الرئيسية لك.

  • العمالة الفنية:

التي تحتاج إليها من أجل إتمام المشروع تعتبر من العناصر الفنية التي لا غنى عنها. والتي تسهم في تحسين شكل المنتجات بل هم القادرين على تقديم المشروع بالشكل الذي ترغب به.

ثالثًا دراسة مالية:

نعم تحتاج إلى إعداد دراسة الجدوى المالية لكي تتمكن من إدارة المشروع بالطريقة الصحيحة. فالمال هو المتحكم الرئيسي في استكمال المشروع من عدمه. وهذا ما يحتاج إلى فهم للعديد من المتطلبات الرئيسية حولها فمن أبرز ما يتم القيام به ما يتمثل فيما يلي:

  • تحديد الميزانية المالية التي يتم وضعها للمشروع الاستثماري.
  • البدء في فهم حجم الإنفاق المتوقع على المشروع.
  • الأرباح المالية العائدة عليك من تنفيذ الفكرة الاقتصادية.

احصل الآن على دراسة جدوى اقتصادية احترافية مقدمة لك من شركة بناء لدراسات الجدوى كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة