انضم لأكثر من 1600 مستثمر اختاروا مكتب “بناء” لدراسات الجدوى

انضم لأكثر من 1600 مستثمر اختاروا مكتب “بناء” لدراسات الجدوى

دراسات الجدوى
Share on facebook
Share on twitter
ملخص المقال اخفاء

هناك مجموعة من الخصائص الاقتصادية التي تهتم بها قبل أن تقوم بتنفيذ المشروع الاستثماري وإدارته من أهمهما هو معرفة كيف تقوم بـ إعداد دراسة جدوى تفصيلية للمشروع. حيث من المألوف لدينا أن أي مشروع استثماري يتطلب توفير مجموعة من الموارد المادية والجهود البشرية وغيرها من العوامل التي تساعد على تنفيذ الفكرة الاستثمارية بشكل سليم اقتصاديا وتقنيًا، وهو ما يقدمه لك مكتب “بناء” لـ دراسات الجدوى.

يقدم لك مكتب “بناء” مجموعة من الخدمات والاستشارات الاقتصادية المتعلقة بالمشروعات الاستثمارية التي يتم تنفيذها داخل بلدان الوطن العربي، حيث يعمل المكتب على توفير دراسات الجدوى الاقتصادية من أجل مساعدة المستثمر في تنفيذ فكرة بعيدًا عن المخاطر والعوائق التي تؤثر على تنفيذه.

من هنا تبرز القيمة الحقيقية لـ دراسات الجدوى وإن المشاريع الاستثمارية والأفكار المطروحة يجب أن تخضع إلى دراسات الجدوى الاقتصادية، ويعود ذلك بالنفع على المستثمرين من خلال توفير كم من المعلومات والبيانات التي تساعدهم على إنجاز الأفكار الاستثمارية وتشغيلها. وهذا ما نجح فيه أكثر من 1600 مستثمر عندما قرروا تنفيذ أفكارهم وفقًا لدراسة جدوى مبنية على أسس علمية ومنهجية في التنفيذ، فلا تفوت الفرصة وأنضم إليهم الآن وتمتع بخصومات مكتب “بناء” لـ دراسات الجدوى.

أدرك المستثمرون الحاصلون على دراسات الجدوى من قبلنا أهمية كبيرة وذلك لأنها تستطيع أن تنمي القطاع الخاص ودراسة حالة التنافس التجارية التي تواجه المستثمرين وكيفية التعامل معها باسلوب علمي يحقق لهم أهدافهم، لذا نساعدك على فهم الأتي:

%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D9%83 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D9%81%D9%87%D9%85 %D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AA%D9%8A %D9%81%D9%8A %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A7%D8%AA %D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 1 - انضم لأكثر من 1600 مستثمر اختاروا مكتب "بناء" لدراسات الجدوى

ما هي أهداف دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى لها أهميه كبيرة في تحقيق عدة نتائج لا غنى عنها، لكننا في هذه الجزئية سوف نكتفي بذكر عنصرين فقط يوضحان لك أهمية وأهداف دراسة الجدوى ومن خلالهم تستطيع معرفة الكثير من المفاهيم التي تحتاج إلى فهمها في هذا المجال.

– تساعدك دراسة الجدوى على تحديد مدى إمكانية المشروع في تحقيق التوقعات المطلوبة منه في كافة جوانبه المالية والإنتاجية.

– تساعد دراسة الجدوى المستثمر في إتخاذ القرار الاستثماري المناسب والمفاضلة بين البدائل الاستثمارية المتاحة والتي تناسب موارده المالية.

وفقًا لهذه الأهداف فإن عمل تقرير يساعدك على الوصول إلى أهدافك من خلال خطط الأعمال التي تحددها لك دراسة الجدوى وكذلك خطوات التنمية الفعلية للمشروع دائمًا ما تحقق لك جدوى مشروع متكامل.

ولهذا القرار الاستثماري يجب أن يتم إتخاذه بدقة وعناية كبيرة وهو ما يساعد على تنفيذ الفكرة الاستثمارية بطريقة مختلفة وبشكل يجعلها أكثر إنتاجية وهذا مقابل الحصول على المنافع والمكاسب المالية من الأفكار المبنية على أسس منهجية، كما يجب أن يتم السير على التحليلات التي تم التطرق إليها من قبل دراسات الجدوى سواء كانت المالية والفنية والتسويقية وهما المكونات الرئيسية لدراسة الجدوى.

ما هي مكونات دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى تستطيع أن توفر لك الكثير من الرؤى الجيدة حول فكرة مشروعك، حيث تعمل على تقديم كم كبير من المعلومات والاحصائيات التي تساعدك على فهم المشروع من مختلف الجوانب.

بالتالي القيمة المالية العائدة في النهاية يتم الوصول إليها من خلال تقارير يقدمها لك فريق الدراسة لدينا، حيث نمتلك فريقًا من الخبراء الاستشاريين في مجال الاقتصاد والمال ويضعون الرؤية الاستثمارية لديهم وبالتالي القيمة الفعلية العائدة عليك من ذلك المشروع لابد أن تظهر من خلال تحليلات مالية وفنية وتسويقية.

%D9%85%D9%83%D9%88%D9%86%D8%A7%D8%AA %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 - انضم لأكثر من 1600 مستثمر اختاروا مكتب "بناء" لدراسات الجدوىأولًا تنفيذ دراسة جدوى أولية:

من المكونات الهامة والرئيسية في دراسات الجدوى الاقتصادية، وهذه المرحلة الأولى من تنفيذ المشروع ليس على أرض الواقع بل على الورق من أجل وضع الخطوط العريضة للفكرة المقترح تنفيذها، وبناءًا عليه يتم الوصول إلى الأهداف الرئيسية للمشروع وتعطي المؤشرات الأولى لتنفيذه.

فهي من الركائز الهامة التي تساعدك في المضي قدمًا نحو فكرة مربحة سوف تجني لك أمولًا طائلة، كما أن الدراسة الأولية هي التي تجعلك على بعد خطوة واحدة من الحصول على دراسة جدوى تفصيلية وبالتالي تحقيق هذه الدراسات لابد أن يأتي بعد تجاوز فكرة مشروعك الدراسة الأولية أو المبدئية.

ما هو الغرض من القيام بدراسة الجدوى الأولية؟

الغرض من القيام بدراسة الأولية يتمثل في عدد من النقاط التالية:

– إبداء فكرة أولية عن كافة متطلبات المشروع.

– التوقع المالي الذي يمكن أن يحققه المشروع.

– يساعد على إتخاذ القرار بشكل مبدئي.

– يبرهن لك على أنك بحاجة إلى دراسة جدوى تفصيلية.

دراسات الجدوى التفصيلية التي توضح لك مدى نجاح فكرتك الاستثمارية:

هناك عدة دراسات هامة تساعدك على الوصول إلى نجاح فكرتك الاستثمارية ومن خلال هذه الدراسات تستطيع أن تتخذ القرار الاستثماري الملائم للفكرة التي تود تنفيذها سواء كان ذلك بالإيجاب والتنفيذ أو السلب.

ثانيًا دراسة الجدوى الفنية:

أحد الدراسات المفصلة التي يتم التطرق إليها من قبل فريق الدراسة الفني والذي بدوره يهتم بكافة التفاصيل المتعلقة بذلك المشروع منذ البداية حتى تنفيذ الفكرة على أرض الواقع وكيفية توفير كافة الموارد الفنية والأدوات والمعدات التي يتم استخدام في تنفيذ المشروع.

بناءًا على ذلك لابد أن يتم استناد الدراسة إلى مجموعة من المختصين في عمليات التنفيذ الفعلية من أجل الوصول إلى الشكل المتفق عليه للمشروع داخل الدراسة وهو ما يحتاج إلى توطيد العلاقات مع مجموعة من الشركات المتميزة التي تقودك عملية التنفيذ على أرض الواقع وهي المسؤولة عن توفير الإمكانيات المختلفة التي تسهم في التنفيذ، كل هذا يتم العمل عليه داخل الدراسة الفنية بشيء من التفصيل الذي يحقق لك شكلًا جيدًا للمشروع.

ما هي متطلبات المشروع الفنية؟

يحتاج المشروع إلى توفير مجموعة من المتطلبات الفنية الواجب توافرها والتي تتمثل في ما يسمى بالأصول الثابتة للمشروع وهي كالأتي:

الموقع:

لابد من العمل والتحليل والمعاينة من أجل اختيار الموقع المناسب لتنفيذ المشروع، وبناءًا عليه يخصص لك مكتب بناء فريقًا متكامل يساعدك على المعاينة والوصول إلى الشكل الأمثل والدقة في اختيار الموقع الملائم.

حيث يلعب الموقع دورًا كبيرًا في مدى نجاح المشروع الاستثماري من عدمه، وبالتالي الحاجة إلى الذكاء في اختيار الموقع، يتوقف على العوامل الجغرافية، وفي الأغلب يتم اختيار المناطق الأكثر زخمًا والتي تشهد زيادة سكانية وحركة من أجل عرض المنتجات والخدمات بها.

وخاصة أن هذه المناطق هي التي تشهد حركة تسويقية وزيادة في البيع بعيدًا عن المناطق الهادئة، ولذلك الحاجة إلى اختيار الموقع لابد أن يتم بعين خبيرة.

المعدات والآلات:

من أهم الجوانب التفصيلية التي يتم الاهتمام بها داخل الدراسة الفنية هي أن نحدد لك كافة الأدوات المستخدمة في المشروع الاستثماري وكذلك العمل على توفير العديد من أنواعها من أجل المساهمة في اختيار الأنسب.

هناك مئات الأنواع من الآلات والمعدات المستخدمة وبالتالي الحاجة إلى التنفيذ لابد أن تتم من خلال اختيار ما يجعلك قادر على الإنتاجية الأفضل والمعقولة.

مراحل الإنتاج:

في الدراسة الفنية يتم التوجه إلى مراحل الإنتاج وأنها جزءًا رئيسيًا من فكرة المشروع وبالتالي تنفيذها يعتمد على  المرور بتحديد الخطوط الإنتاجية الأفضل وكذلك الوصول إلى القيمة الأفضل من المشروع وتوفير المنتجات اللازمة داخل الأسواق، كل هذا يتم تحديده لك داخل مراحل الإنتاج.

لذا الاعتماد على توفير كافة خطوط الإنتاج الأفضل والتي تحقق لك القيمة التشغيلية المناسبة دور يقوم به أفضل مكتب دراسات جدوى اقتصادية في المملكة العربية السعودية “بناء”.

المتغيرات الفنية:

دائمًا ما تجد متغيرات في الدراسة الفنية بداية من حدوث تغيير في أسعار المعدات والآلات إلى متغيرات في الكهرباء والماء ولذلك يجب التعامل مع هذه المتغيرات والوصول إلى الشكل المناسب لك وبالتالي الحاجة إلى فهم هذه الجوانب الفنية لابد أن يتم من خلال وضع احتمالية للتغيرات هذه في المستقبل.

العمال:

القوة البشرية من أهم الجوانب التي نعتمد عليها من أجل تنفيذ الأفكار الاستثمارية وبالتالي هنا أنت بحاجة إلى معرفة حجم الأيدي العاملة المناسب لمشروعك، وتحتاج إلى فهم الكوادر التي تحتاجها بالضبط، وهذا ما ستجده داخل الجانب الفني للدراسة، حيث يتم تحديد العدد المناسب للمشروع، وتحديد الأعمار وغيرها من المواصفات المتعلقة بالعمالة الفنية ستجدها داخل الدراسة.

الإدارة:

كيفية إدارة المشروع من أبرز العوامل التي يتم الاهتمام بها داخل الجوانب الفنية وهو إدارة المشروع بأي طريقة، كيفية التعامل مع الموظفين مع العمال والأجور المناسبة لهم، وكيفية التحفيز على الإنتاج أكثر، هذه أمور لا يفهمها سوى شخص لدية الخبرة والحنكة في الإدارة ولذلك يتم تحديد مواصفات الكوادر الفنية التي تدير مشروعك.

متطلبات لإنتاج السلعة:

توفير مجموعة من المتطلبات الهامة التي تساعدك على إنتاج السلعة وهذه المتطلبات تتمثل في المواد الخام المستخدمة من أجل إخراج المنتجات وبالتالي العمل على تحديد أنواعها وتحديد العديد من التفاصيل الخاصة بها يتوقف على الجودة التي تريد أن تقدم بها منتجك، ولذلك يتم اختيار أفضل أنواع المواد الخام من أجل تنفيذ مشروعك بطريقة جيدة وهو ما يتحقق لك.

ثالثًا دراسة السوق:

عند التطرق إلى الجانب التسويقي لابد من الاهتمام بخصائص سوق السلعة، الحصة التسويقية وكيف تتم عملية البيع؟ لهذا سوف يتم التعامل مع هذا الجانب بالشكل الذي يساعدك في الحصول على الحصة التسويقية المرضية لك داخلها وذلك من خلال توضيح مجموعة من التفاصيل التي تحقق لك ذلك وبناءًا عليه يتم فهم كافة التفاصيل كالتالي:

خصائص السلعة:

سوف نترك الحديث عن المنافسين وعن الأسعار الآن ونبدأ معك بالحديث حول الخصائص التي تحتاج إلى توافرها داخل سلعتك، ولذلك العمل على الوصول إلى عدة خصائص تفصيلية تساعدك على فهم السلعة وكيفية الترويج لها مهمة رئيسية يتم تخصيص مجموعة من الخبراء المتميزين القادرين على إضافة الخبرات الكبيرة لمنتجك.

هناك يتم العمل على دراسة السلعة ومعرفة المنتجات المشابهة لهذه السلعة والجودة التي تقدمها بها فهي من أهم الركائز والجوانب الهامة التي يتم العمل على تحديدها، لذلك القيمة الحقيقية في إدراك الخصائص دائمًا ما يساعدك على تقديم الأفضل وبالتالي تحقيق هذه النتائج يعتمد على الاستراتيجية التي يضعها لك الفريق المختص بنا من أجل الوصول إلى نتائج مرضية منها.

كما تحتاج إلى وضع الخطة الملائمة من أجل الترويج للمنتج الخاص بك وفقًا لجودة السلعة والخدمات التي تعمل على تقديمها، كل ذلك يحتاج إلى شكل متميز يحقق لك التواجد.

ما هي الحصة التسويقية؟

الحصة التسويقية من أهم الجوانب المتميزة والتي دائمًا ما تساعدك على تحقيق حضور في السوق، حيث يتم العمل على تحديد الحصة المناسبة لك، لكن يجب أن تضع في اعتبارك أن التواجد في السوق لن يكون بالشكل السهل.

بالتالي الحاجة إلى اختيار السوق بشكل مميز يساعدك في الحصول على خطة تسويقية، بالتالي أنت تحتاج إلى فهم كيفية الدخول إلى السوق، بجانب تحديد العديد من الجوانب التفصيلية المتميزة داخلها، ولذلك العمل على الوصول للتواجد يسمى بالحصة التسويقية.

الترويج للسلعة:

من أهم الجوانب داخل السوق التي تساعدك على معرفة الترويج والتي تحقق لك أهدافك وبالتالي أنت بحاجة إلى معرفة أهم وسائل الترويج التي تقودك نحو الوصول إلى التواجد في السوق.

تعد الوسائل الترويجية من أهم الجوانب المتميزة التي تساعدك على معرفة أهدافك ولذلك العمل على اختيار أهدافك لابد أن تتم من خلال تحقيق أهدافك.

جوانب أخرى نتطرق إليها داخل السوق:

هناك مجموعة من الجوانب الأخرى التي يتم التطرق إليها داخل السوق، وبالتالي القيمة الحقيقية التي تساعدك على فهم الأسواق بشكل أكبر، بالتالي تنفيذ هذه الجوانب دائمًا ما يساعدك فهم السوق والتواجد داخل السوق بطريقة مختلفة فهي تتمثل في الأتي:

%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%86%D8%A8 %D8%A3%D8%AE%D8%B1%D9%89 %D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%82 - انضم لأكثر من 1600 مستثمر اختاروا مكتب "بناء" لدراسات الجدوىدراسة المنافسين:

من الجوانب الهامة الخاصة بالسوق هو المنافسة، حيث يوجد هناك عدد كبير من المنافسين المتواجدين في السوق والذي يحتاج تنفيذه إلى مجهودات كبيرة تساعدك على فهم كافة نقاط القوة والضعف لدى المنافسين.

العمل على استغلال السوق بالشكل الأمثل، الحاجة الفعلية إلى اختيار هذه الأسواق التي تجعلك قريب من المنافسة، كل ذلك يتم التطرق إليه من أجل استغلال المنافسين والتواجد بقوة.

دراسة الأسعار:

وضع التسعيره المناسبة التي تجعلك متواجد في السوق، ولذلك يقدم لك مجموعة من الأسعار المتداولة في السوق والمفاضلة بينهم وبالتالي الحاجة إلى اختيار السعر المناسب لك من خلال تنفيذه بالطريق المتميز، كل ذلك يمكنك معرفته من خلال دراسة الجانب المتعلق بالتسعير وبالتالي تنفيذها يحتاج إلى الوعي بكافة المنافسين.

الجمهور المستهلك:

الفئة المستهلكة للمنتجات والخدمات من أهم العوامل التي تساعدك على تحقيق أهدافك والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى النتائج الأفضل حيث يتم التطرق إلى اختيار جمهورك بدقة.

وبالتالي العمل على فهم الخصائص الديموغرافية يقودك نحو فهم الجمهور وبالتالي يسهل عليك الوصول إلى هذه النتيجة.

العمل على جذب الجمهور يحتاج إلى استراتيجية متكاملة من أجل اللعب على العاطفة وبعض الأساليب التي يهتم بها وبالتالي تحقيقها يساعدك على تحقيق أهدافك من الجمهور.

جودة المنتجات تحكم:

من أجل التواجد في السوق والحصول على حصة تسويقية بداخله لابد من تقديم المنتجات الخاصة بك بجودة عالية، حيث تلعب الجودة دورًا كبيرًا في الوصول إلى عقل وقلب الجمهور.

ويجبذا لو كان السعر ملائم سوف يساعدك ذلك على تحقيق أهدافك وبالتالي تنفيذها يتم من خلال فريق متميز يضع لك الخطوات الصحيحة لتنفيذ ذلك المشروع وهي من أفضل النتائج التي تحقق لك هذه النتائج.

هذه التفاصيل توضح لك الأهمية الكبيرة المتواجدة في السوق ومن أهم الجوانب التي يتم التطرق إليها وبالتالي تنفيذها يتم الاعتماد عليه من أجل الحصول على خطة تسويقية وهو ما يحقق لك تواجدًا في السوق مما يؤكد على تحقيق الربح المالي في النهاية.

فهي أحد الركائز الأساسية التي تساعدنا على فهم كافة الجوانب التسويقية وبالتالي يساعدك أفضل مكتب لـ دراسات الجدوى في الحصول على الخطة التسويقية الملائمة لك وبالتالي يعود عليك بالنفع في النهاية.

رابعًا دراسة مالية:

من أجل التعمق في فهم أحد الأجزاء الرئيسية في دراسة الجدوى المالية لابد من فهم مدى إمكانية تحقيق المشروع للأرباح، والتكاليف الخاصة به، وكيف تحصل على تمويل من أجل تنفيذه؟.

هذه مجموعة من الأسئلة الهامة التي يتم الاعتماد عليها والتي من خلالها تستطيع أن تنفذ الأ فكار الاستثمارية وفقًا للميزانية المالية التي يتم وضعها.

لذلك العمل على تحقيق هذا الامر لابد أن يبدأ بسؤال هام جدًا تطرق إلى ذهنك الآن وهو هل فكرة المشروع مربحة؟

من أجل الإجابة على هذا السؤال لابد من دراسة جدوى مالية تساعدك على فهم مدى إمكانية وقدرة المشروع أو الفكرة المقترحة على تحقيق الأرباح، ولهذا يتم التطرق إلى مجموعة من الجوانب الهامة داخل الدراسة المالية تساعد على فهم الأتي:

التكاليف المالية:

تحديد إجمالي التكاليف المالية داخل الدراسة بشكل عام يحتاج إلى فهم كافة الأسعار التي من خلالها تم شراء الأدوات والمعدات وبالتالي القيمة الربحية لهم من أهم العوامل التي تساعدك على تنفيذها وبالتالي تنفيذها يتم وفقًا لتقارير مالية تحقق لك النتائج الإيجابية وفهم حجم التكاليف المالية للمشروع.

تحديد الأرباح المالية:

يتم تحديد الربح المالي بصفة عامة وبالتالي يتم الوصول إلى القرار الاستثماري المناسب ولهذا يتم حساب كافة التكاليف الخاصة بمشروعك من أجل الوصول إلى القيمة الربحية المالية.

حساب الأرباح المالية الشهري:

داخل دراسة الجدوى يتم حساب الأرباح المالية العائدة عليك من تنفيذ المشروع شهريًا وبالتالي يتم العمل على تحديد ما يمكن جنيه سنويًا من المشروع وهي من العوامل الهامة التي تساعدك على جني الأرباح المالية من المشروع.

حساب الربح المالي السنوي:

يتم حساب العائد المادي عليك سنويًا من تنفيذ المشروع.

كيف تحصل على تمويل لمشروعك؟

يوجد العديد من مصادر الدعم والتمويل الأساسية التي تجعلك قادر على تنفيذ المشروع، حيث يشعر البعض أن هناك قصورًا كبيرًا في الميزانية المالية وبالتالي لم يتم تنفيذ الفكرة.

يقدم لك مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى اقتصادية مجموعة من التفاصيل الخاصة بجهات الدعم والتمويل والاشتراطات الخاصة بك حيث يمكنك الوصول إلى النتائج الأفضل من خلال الحصول على تمويل لتنفيذ مشروعك.

كما أننا نحدد لك العديد من القوائم الخاصة بأهم مصادر الدعم والتمويل التي تساعدك على تمويل مشروعك وبالتالي يمكنك تنفيذ فكرتك في حالة إيجاد قصور في الميزانية المالية للمشروع.

ما هي العوائد المحتملة على المستثمر من إجراء دراسة الجدوى؟

المستثمر يحتاج إلى تحقيق أعلى معدل ربح مالي كبير من الفكرة التي يقترحها، وبالتالي الحاجة إلى تنفيذ دراسة جدوى تفصيلية يعد الخطوة الأولى نحو تحقيق المشروع على أرض الواقع.

لقد قمنا بتقديم أكثر من 50 دراسة حول المشروعات الاستثمارية الكبيرة داخل المملكة في الأشهر القليلة الماضية وقد تم تنفيذ المراحل الأولى من هذه المشروعات الآن، وتسير بخطى جيدة ومن المتوقع أن تحقق أرباحًا طائلة لأصحابها.

حيث قدمنا لهم دراسة جدوى تفصيلية ساعدتهم على فهم العديد من الجوانب التي تتعلق بالمشروع الخاص بهم من أجل تنفيذ الأفكار والمعطيات الإيجابية التي تحقق من خلالها الأرباح المالية وبالتالي التنفيذ يتم وفقًا لتوفير الإمكانيات والموارد داخل المنطقة، وهو الدور الذي نحدده لك داخل الدراسة الفنية وقد سبق وأن قمنا بذكره سلفًا.

تمنحك دراسة الجدوى معلومات كافية من أجل تنفيذ المشروع الاستثماري وبالتالي تحقيق الأرباح المالية تكون الغاية الأساسية من تنفيذه وهي أحد الركائز التي يتم اللجوء إليها لتجنب الفشل.

ماذا يحدث لو لم تستعين بدراسة الجدوى؟

بالطبع يمكنك أن تقوم بتنفيذ الفكرة الاستثمارية لديك دون اللجوء إلى دراسة جدوى تفصيلية، ولكن هناك العديد من العواقب التي تلحق بك وأنت لا تعلم عنها شيئًا على رأس هذه العواقب الأتي:

– أنك لا تكون على دراية بالمخاطر التي تعيق تنفيذ المشروع.

– لا تستطيع أن تبرهن بأن الميزانية المالية التي تضعها سوف تحقق لك المشروع إلا في وجود الدراسة.

– لا تمتلك القدرة على تحديد التكاليف المالية المتوقع إنفاقها.

– لا تضع أرباحًا مالية كما تضعها لك دراسة الجدوى.

– إمكانية استهداف السوق الخاطئ.

– عدم الوعي بالمنافسين.

– عدم اختيار السعر المناسب.

– الخسائر المالية المتوقعة بعد ذلك.

نماذج حصلت على دراسة جدوى تفصيلية من “بناء”:

أحمد الخضيري:

يعتبر أحمد الخضيري واحد من أهم رواد الأعمال الشباب داخل المملكة ويمتلك العديد من الأفكار الاستثمارية الرائعة التي ستفيد المملكة العربية السعودية في القادم.

قام أحمد بالتواصل معنا من أجل الحصول على دراسة جدوى تفصيلية لمشروع استثماري داخل مدينة الرياض، وطلب المواصفات داخل المشروع ، ومن ثم بدء دور فريق الدراسة لدينا بتقديم كافة التحليلات والمعلومات حول المشروع والتعرف على مدى إمكانية نجاح المشروع في المنطقة.

قد توصلنا إلى ما يثبت نجاح المشروع بالفعل وأن هناك تغيرات كثيرة حدثت تساهم في إضافة بعض الموارد على المشروع من أجل أن يناسب الفكرة وبالتالي تم تقديمها إلى أحمد الخضيري وبدأ بالفعل في تنفيذ المراحل الأولى من المشروع.

علي منذر:

على منذر من الشباب المستثمر الطموح الذي يسعى دائمًا إلى تقديم الأفكار الإبداعية التي تعمل على خلق جو ترفيهي داخل المملكة، ولذلك كان يفكر على في إنشاء مدينة ترفيهية داخل مدينة جدة وبالفعل تم تقديم العديد من المعلومات والبيانات حول المنطقة التي تم استهدافها داخل جدة وكذلك تحديد كافة متطلبات المشروع التي تساعد علي منذر على التنفيذ وبالفعل تم البدء في المراحل الأولى من المشروع.

سعيد شعيب:

سعيد شعيب من المستثمرين الرائعين الذين إنضموا إلينا وطلبوا الحصول على دراسة جدوى اقتصادية لمشروع عقارات داخل الإمارات.

حيث أراد سعيد أن يقدم المشروع بطريقة مختلفة تساعده على التواجد في السوق وخاصة أن سوق العقارات داخل الإمارات يشهد تقدمًا ملحوظًا.

لذلك قام فريقنا بـ إعداد دراسة جدوى تفصيلية له وضحت من خلالها أهم المناطق التي يقوم فيها بتنفيذ مشروعه، وحالة السوق المستهدفة، وكيفية جذب الجمهور، كل ذلك تم من خلال استراتيجيات تم وضعها له داخل دراسة الجدوى.

كما حدد فريقنا حجم الأرباح المالية العائدة عليه، وكذلك الميزانية المالية التي يجب وضعها لتنفيذ المشروع بجانب فهم العديد من التفاصيل المتعلقة بمدى توافر الإمكانيات والمواد المختلفة، كل ذلك يتم من خلال دراسات تحقق لك النتائج الإيجابية، وبالفعل إتخذ سعيد شعيب الإجراءات الأولية من أجل تنفيذ المشروع.

هذه نماذج قد قدمنا لهم دراسات جدوى تفصيلية واستطاعوا أن يقوموا بتنفيذ مراحل المشروع الأولى والبدء في المرحلة من المشروع، كل ذلك يأتي من خلال فريق عمل يمتلك الخبرة والمهارة الكبيرة في تنفيذها.

تواصل معنا الآن

حيث يمكنك الآن الانضمام إلى أكثر من 1600 مستثمر اختاروا مكتب “بناء” لـ دراسات الجدوى من أجل مساعدتهم في تنفيذ أفكارهم الاستثمارية.

يمكنك الانضمام إلينا الآن من خلال التواصل مع مكتبنا وطلب الحصول على دراسة جدوى تفصيلية حول فكرتك الاستثمارية، فقط كل ما عليك هو التواصل بنا ودع الأمر لفريقنا وأنتظر النتائج بنفسك ، فلا تفوت الفرصة ولا تنسى السؤال عن عروضنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn