fbpx

“بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في الإمارات

“بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في الإمارات

Share on facebook
Share on twitter

تتعدد الطرق ويبقى المسار واحد، تختلف وجهات النظر وتظل القضية واحدة، وتتنوع دراسات الجدوى وتبقى الأساسيات ثابتة، وتتنوع شركات دراسات الجدوى ولكن تختلف الطرق، فكما نسمع دائما ( لكل شيخ طريقة) وكذلك أيضا شركة دراسة الجدوى كل منها لها طريقتها الخاصة في عرض دراسة الجدوى، وهذا ما تقوم به شركة “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في الإمارات .

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - "بناء" أفضل شركة دراسات جدوى في الإمارات

دراسة الجدوى عبارة عن ثوابت يتم الألتزام بها في كافة الدراسات، ولكن شركات دراسة الجدوى تحاول أن تقدمها بالشكل الذي يحقق للمستثمر القيمة والتوضيح الذي يحتاجه في المشروع أو الفكرة المتوقع تنفيذها.

خطوة الاستعانة بشركة دراسات جدوى متخصصة، تعد البداية الحقيقية للوقوف على كافة الثوابت التي تحتاج إلى معرفتها في المشروع الذي تود تنفيذه، فهي التي توضح لك كافة الأمور وتضعها امامك على الطاولة وتترك لك الخيار الأمثل سواء كان بتنفيذ المشروع أو اكتشاف حلول بديلة، فهي خطوات تتم وفق فريق عمل مؤهل ومنظم، ويعرف كيف يجيب على كافة الأسئلة التي تدور في ذهن المستثمر، حتي يقدم له دراسة واقعية بنتائج حقيقة.

وهذا ما يريد المستثمر أن يتعرف عليه، وخاصة أن المستثمر يقوم بضخ أموال ليست بالقليلة  في إجراء المشروعات الاستثمارية، لهذا يريد أن يقوم بالاطمئنان قبل أن يقوم بأي خطوة تجاه المشروع.

وهذا ما تحققة له دراسة الجدوى، فهي مسؤولة عن شرح وإيضاح الثوابت التي تساعد في ظهور النتائج الحقيقية للمشروع سواء كانت نتائج إيجابية أو نتائج سلبية، من الثوابت التي يتم إيضاحها في دراسات الجدوى الآتي:

  • الدراسة الفنية هي واحدة من أهم الثوابت التي يتم الالتزام بها في دراسات الجدوى، فهي بمثابة القاعدة أو حجر الأساس الذي من خلاله يتم تكملة أجزاء المشروع الأخرى، حيث يتم في الدراسة الفنية التعرف على الآلات والمعدات التي تستخدم في تنفيذ المشروع، وكذلك تحديد المكان المناسب الذي يتم تنفيذ المشروع عليه، وايضا تجهيز المواد الخام التي تستخدم في إخراج المنتج إلى السوق، فهذه عوامل تحتاج إلى شخص يقوم بدراسة الدولة جيدا وأيضا يقوم بدراسة المنطقة التي سيتم عليها تنفيذ المشروع جيدا، لكي يقدم التصور  العام للثوابت الباقية وهو أمر يتم من خلال فريق عمل لديه الكفاءة في التعرف على المناطق التي تحقق أكبر فائدة للمشروع.
  • دراسة السوق يعد من الثوابت  التي تتحكم في مدى استمرارية المشروع، حيث يتم من خلال دراسة السوق جيدا التحكم في مدى تداول المنتج في السوق، وما هي ردة الفعل؟ وما هي الدوافع التي تجعل المستهلك يقوم بطلب المنتج؟ وما هي الأسعار التي تناسب المستهدف؟ وما هي تعليقاته على المنتجات الأخرى؟ ومن خلال طرح هذه الأسئلة يقوم فريق دراسة الجدوى بتحديد نقاط القوة والضعف في المنتج الخاص بك وكذلك نقاط التميز والاختلاف في المنتجات الأخرى ، وهو الأمر الذي يسهل عليك أن تتواجد في السوق بالكيفية التي تروق لك و الكم المناسب الذي تريد أن تقوم بنشره، فهي أمور في السوق تحتاج إلى من يقوم بدراسته جيدًا حيث أن التعرف على السوق يضمن لك استمرارية المشروع أو فشله.
  • الجانب الأخر في دراسة الجدوى هو الجانب المالي، هو الركن الذي يتم الارتكاز عليه في تنفيذ دراسات الجدوى، حيث يتم من خلال التعرف التكاليف التي يتم إنفاقها على المشروع، والتعرف أيضا على الربح المالي المتوقع من المشروع.

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - "بناء" أفضل شركة دراسات جدوى في الإمارات

هذه هي الثوابت التي يتم إيضاحها من جانب فريق عمل دراسات الجدوى في شركة “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في الإمارات .

 

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً