ما هي تكلفة انشاء مصنع ملابس جاهزة ؟

ما هي تكلفة انشاء مصنع ملابس جاهزة ؟

ما هي تكلفة انشاء مصنع ملابس جاهزة ؟
Share on facebook
Share on twitter

تنخفض تكلفة إنشاء مصنع ملابس جاهزة بالنسبة لإيراداته، حيث يعد مشروع إنشاء مصنع ملابس جاهزة من أكثر المشاريع المربحة، والتي لا يتوقف الطلب على منتجاتها طوال أيام السنة، فالملابس من المنتجات التي لا غني عنها، بل وتعتبر من السلع الاستهلاكية الأساسية كالماء والطعام.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - ما هي تكلفة انشاء مصنع ملابس جاهزة ؟

ويهدف المشروع إلى إنتاج ملابس جاهزة رجالى، وحريمي، وأطفالي بجودة عالية، تناسب كافة الأذواق وتغطي احتياجات السوق من الملابس الجاهزة، وتحد من الاستيراد، كما يهدف إلى توفير فرص عمل للقضاء على مشكلة البطالة، بالإضافة إلى تحقيق أرباح عالية.

إذا أردت معرفة تكلفة انشاء مصنع ملابس جاهزة بشكل دقيق وموضوعي، عليك إجراء دراسة جدوى شاملة قبل البدء في تنفيذ المشروع، تفيدك دراسة الجدوى من شركة ” بناء” في تحديد التكاليف الثابتة للمشروع متمثلة في الأرض، والمباني، والمعدات، وغيرها، وكذلك التكاليف المتغيرة، أو التشغيلية اللازمة لاستمرار المشروع من أجور وضرائب، ومصاريف كهرباء وغيرها، في هذا المقال نعرض خطة جدوى مبدئية للمشروع من شركة “بناء” لدراسات الجدوى.

مستلزمات الإنتاج : تحدد لك دراسة الجدوى من شركة “بناء” تكلفة شراء مستلزمات الإنتاج من معدات والآت ومواد خام، كما تقدم لك أفضل عروض أسعار على مستلزمات الإنتاج بعد التواصل مع عدد كبير من الموردين، وتتمثل أهم مستلزمات الإنتاج لمشروع مصنع ملابس جاهزة في:

  • مقصات كهربائية ويدوية كبيرة.
  • ماكينات خياطة عادية .
  • ماكينات خياطة متعددة الاستخدام مثل السرفلة، والتركيب النهائي، وغيرها .
  • أقمشة متعددة الألوان والأنواع.
  • أمتار للقياس مصنوعة من المعدن، أو الخشب، أو المطاط .
  • خيوط بألوان مختلفة.
  • مكباس بخار لفرد الملابس بعد التصنيع.
  • الآت تغليف وتعبئة الملابس.

العمالة المطلوبة:

تعتبر أجور عمال مصنع الملابس الجاهزة من الأجور المرتفعة نسبيًا خاصة بالنسبة لعمال الخياطة والتقفيل، والذين يشترط تمتعهم بخبرة ومهارة كبيرين حتي تكون جودة المنتجات عالية، وبالتالي يتزايد الطلب على منتجات المصنع، ويحقق شهرة واسعة في وقت قصير، وقد تزيد أجورهم بزيادة عدد ساعات العمل، كما قد يزيد عددهم حسب متطلبات الانتاج.

في البداية، تحتاج إلى، 4 خياطين، و 4 عمال تقفيل وتشطيب، بالإضافة إلى عامل مقص دار، وعامل أوفر لوك، ومكوجي، بالإضافة إلى مدير مشروع، وعدد من السائقين لنقل منتجات المشروع وكذلك المواد الخام.

الموقع والمساحة:

يتوقف نجاح المشروع على عدد من العوامل اهمها اختيار الموقع المناسب، يفضل أن يكون مصنعك قريبا من المناطق السكنية، وبالتالي من عملائك المستهدفين، تحتاج إلى مساحة لا تقل عن 100 متر مربع، حتي تستوعب الآت ومعدات الانتاج والمواد الخام، احرص عللى ان تكون الطرق ممهدة من وإلى الموقع بشكل جيد بحيث يسهل نقل المواد الخام وكذلك منتجات المصنع.

التسويق:

تختلف تكلفة التسويق حسب طريقة التسويق التي تتبعها، حيث ترتفع تكلفة طرق التسويق التقليدية كعمل إعلانات في الجرائد وطباعة منشورات دعائية، مقارنة بالطرق الجديدة مثل الدعاية على وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنك بحاجة إلى عمل خطة تسويقية شاملة تتضمن كلا النوعين من طرق التسويق، وفي شركة ” بناء” لدراسات الجدوى نساعدك على وضع استراتيجية شاملة للتسويق، وبشكل مبدأى يمكن التسويق لمشروع مصنع الملابس الجاهزة عن طريق:

التسويق الإلكتروني:

ويشمل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك، وانستجرام، والتسويق بالمحتوى، وغيرها من الطرق، وتتيح وسائل التواصل الاجتماعي، الوصول لأكبر قدر من العملاء بأسرع وأرخص الطرق، كما تمكنك من عرض منتجاتك بطريقة جذابة.

  • عمل إعلانات مدفوعة الأجر على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة الفيسبوك.
  • عقد اتفاقات وصفقات مع أصحاب محلات الملابس الجاهزة لشراء منتجاتك.
  • استئجار مندوب مبيعات تكون مهمته أخذ عينات من المنتجات وعرضها على أصحاب محلات الجملة ومحلات البيع بالتجزئة.
  • عمل إعلانات في الجرائد والمجلات.
  • فتح منفذ بيع خاص بصنعك لعرض منتجاتك .

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - ما هي تكلفة انشاء مصنع ملابس جاهزة ؟

اطلب دراسة الجدوى الكاملة الآن من “بناء” لمعرفة تكلفة انشاء مصنع ملابس جاهزة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn