بناء

دراسة جدوى المشاريع الاستثمارية تضمن الخطوات والعوامل المؤثرة في نجاح الاستثمار

دراسة جدوى المشاريع الاستثمارية تضمن الخطوات والعوامل المؤثرة في نجاح الاستثمار

دراسة جدوى المشاريع الاستثمارية هي خدمة يتم طرحها لك من قبل شركة بناء للاستشارات الاقتصادية. حيث نهدف من خلال هذه الخدمة على تحليل الأفكار الاستثمارية المختلفة وتقديم حلول استشارية متعددة. وذلك يسهم في النهاية على اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة.

نحن لدينا فريق عمل احترافي قادر على مساعدتك في تنفيذ عدد كبير من المشاريع الاستثمارية المختلفة وقادر على تقديم التحليلات الرئيسية التي تسهم في نجاح مشروعك الاستثماري هذا ما نتعرف عليه في خلال هذه المقالة.

لماذا تحتاج إلى شركة متخصصة في إعداد دراسة جدوى المشاريع الاستثمارية؟

يجب الاستعانة بشركة متخصصة في إعداد دراسة جدوى المشاريع الاستثمارية كشركة بناء للاستشارات وذلك من أجل التأكد من مدى جدوى المشاريع أو الأفكار الاستثمارية وقدرتها على تحقيق الربح المالي.

نحن في شركة بناء نقدم لك الخدمات التي تساعدك على الإلمام بمشروعك الاستثماري ومن ثم القدرة على فهم كافة المتغيرات والمعايير الرئيسية المختلفة ومن ثم نسهم في تحليل الوضع الاقتصادي إلى هذا المشروع بالإضافة إلى وضع الأسس التي تسهم في نجاح مشروعك.

تحتاج إلى الشركة لكي تتمكن من اتخاذ القرارات الصائبة للفكرة المقترحة والإلمام بكل كبيرة وصغيرة بها. سواء كان الأمر من الناحية المالية أو الفنية أو التسويقية والقانونية فأنت تحصل على تحليل متكامل إلى هذا المشروع وتحصل على تحليل أفضل للشركة وهذا ما نحرص على تقديمه لك بالشكل الصحيح.

  • تساعدك دراسات الجدوى الاقتصادية على اتخاذ قرار صحيح حول الأفكار المقترحة.
  • الاستعانة بشركات دراسة الجدوى الاقتصادية يساعدك على التقليل من حجم المخاطر التي قد تواجه المشروع.
  • تحتاج إلى إجراء دراسة الجدوى من أجل أن تتعرف على حجم المتطلبات الرئيسية إلى هذا المشروع.
  • الشركات تعمل على مساعدة المستثمرين في تحديد رأس المال الرئيسي المخصص إلى المشروع.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة التي تدفع البعض إلى طلب الحصول على دراسة جدوى مشروع وهو ما نحرص على أن نقدمه لك  داخل “شركة بناء”.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

كيفية إعداد دراسة جدوى المشاريع الاستثمارية في بناء

تقوم شركة بناء بالعديد من الخطوات الهامة والرئيسية التي من شأنها تقوم على تقديم دراسة جدوى مشاريع استثمارية مختلفة حيث تعمل الشركة على طرح العديد من الخطوات التي تجعل المستثمرين قادرين على الإلمام بكل كبيرة وصغيرة داخل الدراسة، بالإضافة إلى أننا نقدم لهم دراسة من أجل الحصول على الدعم والتمويل الرئيسي لها.

أولًا ملخص تنفيذي داخل الدراسة:

تحصل على ملخص تنفيذي متكامل داخل دراسة الجدوى هذا الملخص يحتوي على أبرز ما يتواجد داخل المشروع. فعند الاطلاع عليه تصبح ملم بمعظم التفاصيل داخل الدراسة والتعرف على فكرة المشروع بشكل أوضح، فهي من العوامل الرئيسية التي لا غنى عنها على الإطلاق والتي تساعد على تحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية وهذا ما يسهم في تحسين أفكارك بكل تأكيد.

ثانيًا دراسة للسوق:

في هذا الجزء من دراسة الجدوى نطلع على كل ما هو متعلق بالسوق المستهدف حيث أننا نسعى جاهدين إلى البدء في تنفيذ مشروعك ومن ثم القدرة على تحليل الوضع التنافسي لها بالإضافة إلى تحسين مكانة المشروع من خلال وضع خطة تسويقية متكاملة ومختلفة وهو ما يتحقق لك بناء على تقديم ما يلي:

دراسة متكاملة إلى الفئات التي يستهدفها المشروع الاستثماري. تعد من أهم العوامل الأساسية والرئيسية المتاحة حيث تعمل على فهم كافة الخصائص الديموغرافية المتعلقة بالمشروع وفهم احتياجات الجمهور المستهدف ذلك ما يتواجد داخل تحليل الشكل العام للفئات المستهدفة.

تحصل على دراسة متكاملة إلى المنافسين المتواجدين داخل المشروع. بلا أدنى شك تحتاج إلى تحليل متكامل وشامل إليهم حيث تتعرف على الإيجابيات الرئيسية المتاحة حاليًا في منتجاتهم وكذلك تحديد أبرز السلبيات المتواجدة في منتجات المنافسين حيث تعتبر من العوامل التي لا غنى عنها على الإطلاق.

سياسية التسعير. تعتبر من أهم الأسس والمعايير الرئيسية التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا حيث تعمل على اختيار الأسعار المناسبة إلى مشروعك ومن ثم القدرة على فهم الجوانب التسعيرية المتاحة حاليا داخل السوق.

ثالثًا تحصل على التحليل الفني:

لابد من إجراء الدراسة المالية تعد واحدة من العوامل التي تتواجد داخل المشاريع الاستثمارية المختلفة حيث تبدأ في تحديد بعض النقاط الرئيسية التي تتمثل فيما يلي:

تحديد المساحة والمكان. المتوقع أن يتم بدأ تنفيذ المشروع الاستثماري عليه واحدة من أهم التفاصيل الأساسية والرئيسية المتعلقة بمشروعك.

تحديد كافة الأدوات والمعدات. الرئيسية المخصصة إلى المشروع تعد من العوامل الرئيسية المتاحة لديك والتي تسهم في نجاح أفكارك بكل تأكيد.

تعمل على تحديد حجم الطاقة الإنتاجية. المخصص إلى المشروع حيث تركز في الجانب الفني على كيفية تحسين عملية الإنتاج.

تفاصيل خطوط الإنتاج. تحصل على تفاصيل متعلقة بخطوط الإنتاج والدول المصدرة لها، وكذلك على حجم العمالة الذي تحتاج إليه داخل المشروع.

رابعًا تحليل مالي:

نعم التحليل المالي يعد واحدًا من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك على نجاح أفكارك الاستثمارية. حيث تبدأ في وضع التحليل المالي المناسب لك وتتعرف من خلاله على ما يلي:

  • تحديد حجم التكاليف الإجمالية المتاحة إلى المشروع.
  • الميزانية الرئيسية المتوقع انفاقها على المشروع.
  • الربح والإيرادات التي يحققها المشروع.

هذه مجموعة من التفاصيل التي تجدها داخل دراسة جدوى المشاريع الاستثمارية. تعتبر واحدة من أهم العوامل الرئيسية المتعلقة بها والتي تساعدك على نجاح أفكارك حيث تبدأ في تنفيذها بالشكل المناسب.

احصل الآن على دراسة جدوى المشاريع الاستثمارية مقدمة لك من شركة بناء كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودعنا نخطط لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي
مدونة بناء

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي

تتجه المملكة نحو التجارة العالمية لتحظى بمركز مميز بالاستثمار العالمي وتتمكن من تحقيق رؤيتها للتنمية الشاملة وهو ما يدفعها لتشجيع