بناء

شركة “بناء” لعمل دراسة جدوى المشروعات

شركة "بناء" لعمل دراسة جدوى المشروعات

يجب إعداد دراسة الجدوى دائمًا قبل البدء في أي مشروع تجاري جديد أو استثمار، حيث تقدم تقييمًا هامًا للمشروع، وتساعد في إلقاء نظرة جديدة على الافتراضات التي تقف وراءها، والمخاطر التي تواجهها، وفرص النجاح، نعرض هنا أربعة من أكثر أخطاء دراسة الجدوى شيوعًا التي يرتكبها رواد وأصحاب الأعمال كما توضحها شركة دراسة جدوى المشروعات”بناء”.

4 أخطاء الأكثر شيوعًا يرتكبها رواد وأصحاب الأعمال في دراسة الجدوى

عدم التفكير المسبق:

غالبًا ما يتم اتخاذ القرار الأول – سواء بإجراء دراسة الجدوى أو عدم إجرائها – دون تفكير كبير، هذا في حد ذاته خطأ. بوجه عام كلما زاد الاستثمار المقدم، أو زاد تعقيد المشروع، أو زادت عواقب الفشل المحتملة. من المهم إجراء دراسة جدوى، إن بدء عمل صغير يتطلب الحد الأدنى من رأس المال قد لا يستدعي إجراء دراسة جدوى. ولكن أي مشروع ينطوي على استثمارات كبيرة، أو أصحاب مصلحة متعددين أو التزام طويل الأجل يتطلب دراسة جدوى، وعدم إعدادها في هذه الحالة يمكن اعتباره خطأ.

لا تفعل ذلك بنفسك:

التحيز شيء مضحك، يلتزم المصممون والمهندسون والمخترعون وأصحاب الأعمال بأفكارهم الخاصة. إنهم يقللون من شأن المشاكل ويأملون التغلب على المخاوف، ويؤمنون بأنفسهم رغم عدم وجود أي دليل على هذا. هذا طبيعي، وهو أيضا السبب في إصرار المستثمرين الخارجيين والمصرفيين وغيرهم على الحصول على دراسة جدوى وتقييم مستقل. فعندما يكون مصمم دراسة الجدوى والمستثمر شخصًا واحدًا، يكون الاتجاه هو محاولة خفض التكاليف. وفي كثير من الأحيان تكون الدراسة عديمة الفائدة تمامًا لذا لا تفعل ذلك بنفسك. قم بتوظيف شخص مهني مستقل للقيام بدراسة الجدوى، يمكنك الاتصال بشركة “بناء” وإجراء دراسة الجدوى لمشروعك على يد أفضل الخبراء، والاستشاريين الاقتصاديين في الوطن العربي.

تعريف المشروع:

دراسة جدوى المشروعات مفيدة فقط إذا كانت تعطي إجابات محددة عن أسئلة محددة، “هل يمكننا بناء منتجع هنا؟” قد يكون سؤالًا مثيرًا للاهتمام، لكنه ليس محددًا بما يكفي لتبرير الاستثمار ولإجراء دراسة جدوى، في حين أن “هل يمكننا بناء منتجع على مساحة من 30 ألف إلى 50 ألف متر مربع، بحيث يكون صديق للبيئة، ويستهدف العملاء الأثرياء الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 50 سنة؟” هو أفضل بكثير قبل أن تقوم بدراسة الجدوى، تأكد من تضييق نطاقها إلى مستوى معقول من التفاصيل.

السرعة:

أحد أسباب إجراء دراسة الجدوى هو الحصول على رأي خبير حول ما إذا كان من المنطقي المضي قدمًا في المشروع أم لا. تتمثل الفكرة في تقليل المخاطر وتحديد المشكلات، والتهديدات. والفرص المحتملة، التي قد تصبح واضحة بعد إجراء أبحاث وتحليلات أكثر عمقًا. لا يمكن أن يبدأ المشروع حتى تكتمل دراسة الجدوى. ولكن إذا تم إجراء دراسة الجدوى بسرعة كبيرة، فإن احتمالية فقدان أو التقليل من أهمية أحد أو أكثر من عامل مهم تكون مرتفعة، ومع ذلك يرغب العديد من العملاء في الاندفاع في إجراء دراسة الجدوى. حتى يتمكنوا من متابعة مشاريعهم، ويؤدي هذا عادة إلى الفشل لا تتعجل.

أخيرًا لا ترتكب خطأ أن تتواصل مع شركة تخبرك بما تريد أن تسمعه من البداية. فقد يكشف فشل المشروع المقترح في كثير من الأحيان عن الاتجاهات الأخرى المحتملة التي قد تكون أكثر ربحية أو نجاحًا. تواصل مع شركة “بناء” للحصول على دراسة جدوى معتمدة وشاملة لمشروعك، يعدها أفضل الخبراء والاستشاريين الاقتصاديين في الوطن العربي. بحيث تقدم لك تعريفًا ووصفًا محددًا لمشروعك، وتقييمًا كاملا لإمكانيات نجاحه وفشله.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة