دراسة جدوى شركة شحن بحري

دراسة جدوى شركة شحن بحري

نتيجة تفشي التسويق الإلكتروني في الوقت الراهن وازدياد أسهم التجارة الإلكترونية بشتى أنواعها وخاصةً بعد جائحة كورونا. اتجه الكثيرين من العمل الحر وتأسيس شركات شحن. مما لاشك فيه عمليات الشحن البحري مكلفة ومرهقة فحسب، بل هي عمليات خطيرة قد تستغرق أسابيع وشهورًا. مما أدى إلى استعانة التجار والمصانع والمتاجر نفسها إلى شركات الشحن والتفريغ لتوصيل البضائع التي يبيعونها، وتفريغ الحاويات الواردة من الخارج. بالطبع معظم مستودعات المصانع والشركات غير مؤهلة بالإمكانيات اللازمة لتحميل وتفريغ الشاحنات. التي تشمل كميات هائلة من البضائع.  مما جعل من الحاجة لشركات الشحن بطرقة حرجة. لتتمكن من حمل وتفريغ العدد الكمية الكبيرة من البضائغ والآلات ذات الوزن الكبير.

وصف المشروع:

تكمن فكرة تأسيس مشروع شركة شحن بحري على إنشاء شركة للنقليات مختصة بتقديم خدمات الشحن والنقل. فضلاً عن ذلك تكون شركة الشحن مزودة بأجهزة تتبع للشاحنات المنقولة خلالها على مدار الساعة. لمعرفة مكان تواجدها وذلك لضمان وصول بضائع العملاء إليهم بكل أمان. وذلك من خلال استخدام أفضل التقنيات المتطورة وتوفير أسطول متكامل من الشاحنات المتطورة والمجهزة بأحدث الإمكانيات. تتضح هذه التقنيات وأسس تأسيس المشروع من خلال دراسة جدوى متكاملة لمشروع شركة شحن بحري بواسطة شركات دراسات الجدوى المعتمدة مثل شركة “بناء” التي تعتمد في دراستها على أفضل الوسائل التكنولوجية الحديثة والتقنيات المتطورة.

تشتمل دراسة الجدوى لمشروع شركة شحن بحري على الآتي:

مميزات المشروع:

  • يهتم الشحن البحري في نقل العديد من الشحنات بأسعار مناسبة مقارنةً بأنواع الشحن الأخرى.
  • يتمكن هذا النوع من الشحن من شحن وتفريغ البضائع، وتخليص الركاب من الكثير من أمور الجمارك، والأعباء المادية الشاقة.
  • هو أفضل أنواع النقل في الراحة بالنسبة للركاب.
  • يساعد هذا النوع عدد كبير من الأفراد، تحديدًا الطبقة الفقيرة بالشكل الكبير.
  • أسعاره بسيطة مما يجعل الكثير من ملاك الشركات يتجهون إلى هذا النوع من الشحن. كي يقومون بشحن البضائع الخاصة بهم وذلك بدفع هامش ربح بسيط على عملية الشحن.

الخدمات المقدمة للمشروع:

  • خدمات نقل البضائع والمنتجات.
  • خدمة تتبع الشاحنات.
  • خدمات التأجير.
  • الخدمات الخاصة بنقل الأفراد نهرًا وبحرًا.
  • خدمات النقل لحساب الغير.

الأدوات المطلوبة لمقر الشركة:

  • مكاتب إدارية:

لابد من وجود مكاتب إدارية لمدير المشروع والموظفين العاملين بالمشروع. كي يتمكنوا من ممارسة عملهم وإنجاز المهام الرئيسية على مدار الساعة.

  • أجهزة كمبيوتر:

تتطلب الشركة لأجهزة كمبيوتر ذات جودة عالية لإنجاز المهام وأرشفة الملفات المتعلقة بالعمل. مما يسهل العمليات التسويقية وإرسال واستقبال الإيميلات والتواصل مع عملاء الشركة.

  • شبكة إنترنت:

لابد من تزويد الشركة بشبكة إنترنت سريعة. لمتابعة وأدارة حسابات الشركة على منصات التواصل الاجتماعي. مما يمكن الشركة من التواصل مع العملاء والرد على كافة استفساراتهم.

  • مكيفات كهربائية:

لتوفير بيئة ملائمة لجميع الموظفين والعاملين في الشركة وتشجيعهم على الاستمرارية في إنجاز المهام المطلوبة.

  • كاميرات مراقبة:

للحفاظ على أمن الشركة والاطمئنان على سير العمل في حالة الغياب عن مقر الشركة.

  • طفايات حريق:

تحسبًا لنشوب حرائق والقدرة على السيطرة عليها خلال فترة زمنية بسيطة.

  • لوحلات إعلانية مضيئة:

يُفضل وجود لوحات إعلانية مضيئة على واجهة مقر الشركة وتتضمن اسم الشركة ووسائل الاتصال الخاصة بالشركة.

متطلبات المشروع:

في حالة أنك ترغب في إنشاء شركة شحن بحري. لابد أن تتطرق لمعرفة الموارد التي تؤهلك. لبدء مشروع متخصص في تقديم خدمات الشحن خلالها. وذلك بفضل دراسة الجدوى المشتملة على كافة المتطلبات للمشروع. تتمثل المتطلبات في الآتي:

أولًا: التراخيص اللازمة

تحتاج شركات الشحن إلى إجراء العديد من الإجراءات القانونية لاستخراج سجل تجاري ضمن “الخدمات اللوجستية”. وذلك يتضمن الاسم التجاري وتحديد طبيعة ونوعية نشاط المشروع. فضلاً عن الحصول على البطاقة الضريبية. وإستخراج شهادة أولية بالسجل التجاري، والحصول على البطاقة التأمينية. ثم التوجه إلى الغرفة التجارية للحصول على بطاقة الغرفة. تستطيع التعرف على هذه الإجراءات من قِبل المستشار القانوني للمشروع من خلال شركة “بناء”.

ثانيًا: موقع مناسب للمشروع:

بعد دراسة السوق والمنافسين التي تحصل عليها من خلال خبرائنا في شركة “بناء” ضمن دراسة الجدوى. لابد أن يتم تحديد الأماكن اللوجستية التي سيُقام عليها المشروع. حيث يمكنك استئجار شقة بمساحة لا تقل عن 100 متر مربع في إحدى المناطق التجارية أو المدن الرئيسية. يجب أن يتضمن المقر على عدد من التجهيزات الأساسية لكي يكون ملائمًا لجميع الموظفين الذين يعملون في الشركة.

ثالثًا: التجهيزات الضرورية لمقر الشركة

أي مكان يحتاج إلى عدد من التجهيزات الأساسية. كطلاء الحوائط وتركيب السيراميك وإضافة بعض الديكورات، والأدوات الكهربائية ذات جودة عالية. لابد أن يحتوي مقر الشركة على عدد من المنافذ الرئيسية. كما يجب تزويده بقطع من الأثاث والمناضد التي تستخدم غالبًا لعقد الاجتماعات.

رابعًا العمالة المطلوبة:

يعد مشروع خدمات الشحن البحري من المشروعات الناجحة الضخمة التي تتطلب عدد كبير من العمال والموظفين. قد يحتاج المشروع إلى تعيين موظف متخصص في العلاقات العامة وموظفين استقبال وآخر متخصص في مجال التسويق والقدرة على متابعة حسابات الشركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومدير حسابات وسكرتيرة عامة لمدير المشروع، وعامل بوفيه. ليس هذا فحسب بل يتطلب المشروع أيضًا إلى تعيين عدد من العمال داخل المنطقة اللوجستية الخاصة بالمشروع.

معدات التحميل والتفريغ لشركة الشحن البحري

التي تتضمن مجموعة من المعدات الثقيلة للقدرة على تحميل البضائع داخل البواخر والسفن والطائرات مثل:

  • الروافع الضخمة
  • روافع عائمة
  • الروافع الشوكية
  • روافع كهربائية.
  • آلات الشحن الأرضية
  • الكباشات.

دراسة جدوى شركة شحن بحري واحد من الفرص الاستثمارية المميزة، ولكن لا يمكن اتخاذ أي قرار استثماري بشأن هذه الفرص إلا بعد النظر للمعلومات المتاحة عن هذه الفرصة، لذا يقدم لكم خبراء شركة ” بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية كافة المعلومات والأدلة الخاصة باتخاذ القرار الاستثماري بهذا الشأن، من خلال حصولكم على دراسة جدوى للمشروع باحترافية كبيرة شاملة لكل ما يتعلق بفكرة المشروع فقط كل ما عليك مراسلتنا عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

أهم شركات دراسات الجدوى
مدونة بناء

هل الاقتصاد الكويتي يتعافى؟

بالتأكيد زاحمت أثار جائحة كورونا على العالم أجمع. وتضررت الكثير من البلدان النامية. التي تتمحور مصادر الدخل لها حول مصادر