دراسة جدوى شركة شحن بحري

دراسة جدوى شركة شحن بحري

دراسة جدوى شركة شحن بحري
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A13 2 - دراسة جدوى شركة شحن بحريتعتمد دراسة جدوى شركة شحن بحري على إنشاء شركة للنقليات حيث تقدم الشركة خدمات النقل والشحن لحساب الغير، وتقدم خدمات تأجير شاحنات للغير بالإضافة إلي خدمة تتبع الشاحنات، حيث تكون شركة النقليات مزودة بأجهزة تتبع الشاحنات على مدار الساعة، لمعرفة مكان تواجدها مع ضمان وصول بضائع العملاء على جودتها، حيث يعمل لدى شركة النقليات فريق ذو كفاءة  عالية وخبرة عملية في مجال النقل البري وتمتاز السيارات بالشركة بالمحافظة على المنتجات سريعة التلف، والحفاظ على درجة حرارة المنتجات والحفاظ على المنتجات من التقلبات المناخية، وضمان سلامة المنتجات التي يتم نقلها وجودتها ووصولها بصورة صحية آمنة وخلق فرص استثمارية جديدة ذات مردود جيد ودراسة الجدوى للمشروع التي تعتبر من أهم الخطوات المشروع.

تساعد في التعرف على كيفية تنفيذ المشروع، وما هي الإمكانيات التي سوف تحتاج إليها؟ وما السبل والطرق التي تحقق النجاح له؟ بالإضافة إلى تفادى العقبات والمصاعب التي يمكن أن تواجه المشروع والعمل على دراستها جيدًا لكي لا تحدث أو أن حدثت فتكون جاهز لها، ومشروع شركة النقل من أهم المشاريع التي تحتاج إليها الكثير من المجالات المختلفة في الحياة، والتي يعتبر نقل البضائع والمنتجات مشكلة بالنسبة لها فتلجأ إلى شركات الشحن لتوفر لها ذلك.

كيفية تنفيذ مشروع شركة شحن بحري؟

يعتبر هذا المشروع من المشاريع الناجحة فهي تعمل على نقل البضائع والمنتجات من مكان لآخر، كما أنه يعمل على خدمة مشاريع أخرى كثيرة في التسهيل عليها وتوفير الوقت بنقل ما تحتاجه من مواد خام أو منتجات من وإلى المصانع، فلا يمكن لأغلب المشروعات المتوسطة والصغيرة أن تكمل بدون هذا المشروع، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لابد من الحرص على إعداد دراسة جدوى للمشروع، لأنها تستهدف إجراء دراسة للطرق البديلة التي يمكن أن تحقق أهداف المشروع من النواحي التسويقية والفنية والتنظيمية والمالية، بغرض التوصل إلى أفضل الطرق الواجب استخدامها وأكثرها ربحية والتي تتمثل في الأتي :

  1. تحديد موقع ومساحة المشروع التي تعتبر من أهم الخطوات التي تحددها دراسة الجدوى لأي مشروع، هو تحديد الموقع والمكان المناسب لفكرة المشروع، واختياره بدقة عالية، لأنه يعد عامل مهم من العوامل التي تساهم بشكل كبير في نجاح المشروع، وتحقيق أعلى نسبة أرباح والمشروع لا يحتاج أن يكون بالمناطق الحيوية، لأنه يقصد التعامل مع الشركات ليس للعامة في الشوارع ويفضل أن يكون على طرق ممهدة لسهولة نقل للوصول للعملاء، ونقل البضائع يعتبر مشروع شركة شحن لنقل البضائع من المشروعات التي تحتاج إلى مساحة كبيرة، وهذا لتوافر مكان مخصص للعاملين والموظفين بالشركة ومكان مخصص لتخزين البضائع التي سوف يتم شحنها ونقلها من مكان لأخر، كما يجب توافر مكان مخصص لتواجد السيارات التابعة للشركة والتي تقوم بنقل وتوصيل البضائع للعملاء و للمكان المطلوب.
  2. الدراسة الفنية بعد الأخذ في الاعتبار الكميات المختلفة من المخرجات، والتعرف على نوعية اللآلات ومعدات رفع الأثقال وعدد العاملة اللازمة للمشروع، وتحديد الهيكل الإداري، والتنظيمي للمشروع، وغيرها من الأمور الأخرى المتعلقة بالناحية التقنية والفنية لهذا النوع من المشروعات.
  3. دراسة الجدوى المالية تهدف دراسة الجدوى المالية إلى تحديد درجة ربحية المشروع الاستثماري الجديد وذلك بالمقارنة بالبدائل الاستثمارية الأخرى، وعلى هذا فإن دراسة الجدوى المالية يجب أن تجيب على التعرف على حجم البدائل التي يتضمن أكبر قدر من المزايا المالية أو يعطي أكبر قدر من العائد من بين العديد من البدائل الاستثمارية المطروحة، وما هو العائد المربح بدرجة كافية لاتخاذ قرار بالاستثمار في ضوء الفرص البديلة في القطاعات الأخرى ندرة رأس المال والمهارات المطلوبة.
  4. التسويق للمشروع والذي يُعتبر العامل الأساسي لتحقيق الهدف من إنشاء شركة شحن لنقل البضائع هو التسويق الجيد له، والذي من خلاله يتم اكتساب عنصر الشهرة ومعرفة المجتمع به، ويساعد هذا كثيرًا في زيادة الربح وتحقيق أعلى عائد مادي في فترة زمنية قصيرة، ويمكن عمل هذا من خلال التسويق لشركة الشحن عبر الإنترنت، وعبر صفحات التواصل الاجتماعي وعمل الدعاية المتداولة الورقية أو غير ذلك، بالإضافة إلى عمل العروض والخصومات التي تجذب العملاء للأسعار الأقل في هذا المجال.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - دراسة جدوى شركة شحن بحري

الخلاصة:

مشروع شركة الشحن البحري واحد من الفرص الاستثمارية المميزة، ولكن لا يمكن اتخاذ أي قرار استثماري بشأن هذه الفرص إلا بعد النظر للمعلومات المتاحة عن هذه الفرصة، لذا يقدم لكم خبراء شركة ” بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية كافة المعلومات والأدلة الخاصة باتخاذ القرار الاستثماري بهذا الشأن، من خلال حصولكم على دراسة جدوى للمشروع باحترافية كبيرة شاملة لكل ما يتعلق بفكرة المشروع فقط كل ما عليك مراسلتنا عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn