دراسة جدوى لصناعة الأبواب

دراسة جدوى لصناعة الأبواب

صناعة الأبواب
Share on facebook
Share on twitter

على دراسة جدوى اقتصادية مُعدة خصيصًا لمشروعك 1 - دراسة جدوى لصناعة الأبوابتعتبر الصناعات الخشبية هي الجانب الخلفي لجميع الصناعات الإنشائية، فإن كانت الهندسة تتعامل مع أعمال الأسطح، والأرضيات، والجدران، وغيرها من أجزاء المباني، تتعامل النجارة مع صناعة الأبواب والنوافذ، والخزائن، والسلالم، وجميع التجهيزات الداخلية للمبنى.

ويأتي دور النجارة أو الصناعات الخشبية بدءاً من تشييد المباني، من مدارس، ومستشفيات، ودور التمريض، والمصانع، إلخ، ويزداد الطلب على المنتجات الخشبية يومًا بعد يوم، بسبب زيادة أنشطة البناء في المملكة العربية السعودية، وبالتالي لمواكبة الطلب المتزايد على المنتجات الخشبية، يجب إنشاء عدد أكبر من مشاريع صناعة الأبواب ، والنوافذ، والأطر الخشبية، ومن هنا تأتي فكرة وأهمية المشروع.

قطاع البناء والتشييد في المملكة العربية السعودية:

هناك أكثر من 5200 مشروع بناء قيد التنفيذ في المملكة العربية السعودية بقيمة 819 مليار دولار أمريكي، وتمثل هذه المشاريع حوالي 35% من القيمة الإجمالية للمشاريع النشطة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

على الرغم من التحديات الأخيرة التي واجهها قطاع البناء والتشييد بسبب انخفاض أسعار النفط والنقص في عدد العمال المؤهلين، سجلت أعمال البناء زيادة بنسبة 4.1% عام 2018 في المملكة العربية السعودية. وتتنبأ البيانات الحديثة بأن يبلغ متوسط ​​النمو السنوي للقطاع 6.1% من 2018 إلى 2022.

وتعمل رؤية المملكة العربية السعودية 2030، إلى جانب التوجه إلى الاستثمار الكبير في الإسكان وتطوير البنية التحتية التي تروج لها السلطات المحلية في جميع أنحاء البلاد، على تنشيط قطاع البناء والتشييد في المملكة.

وتشير التقارير إلى أن قطاع الإنشاءات الحضرية هو أكبر مساهم في توسع قطاع البناء في المملكة العربية السعودية، حيث بلغ عدد المشروعات النشطة 3،727 مشروعًا بقيمة 386.4 مليار دولار أمريكي، يعد قطاع المرافق ثاني أكبر قطاع، حيث يبلغ عدد المشروعات 733 مشروعًا بقيمة 95.6 مليار دولار أمريكي، يليه قطاع النقل، حيث يبلغ عدد المشاريع 500 مشروعًا بقيمة 156.2 مليار دولار أمريكي.

الطلب على المنتجات الخشبية في المملكة العربية السعودية:

من المتوقع أن يشهد الطلب على المنتجات الخشبية في دول مجلس التعاون الخليجي عمومًا نموًا غير مسبوق مدفوعًا بنشاط البناء المتصاعد.

وقد أدى النمو في قطاع البناء في دول مجلس التعاون الخليجي إلى تزايد الاهتمام والطلب على المنتجات الخشبية، وقد بلغ إجمالي عقود البناء الممنوحة في دول مجلس التعاون الخليجي 52،303 مليون دولار أمريكي في عام 2012، ومن المتوقع أن يرتفع هذا المبلغ إلى 91،516 مليون دولار أمريكي بحلول عام2015. ونتيجة لازدهار سوق البناء، شهدت واردات الأخشاب الإقليمية الإجمالية نمواً هائلاً، علاوة على ذلك، يتزايد استخدام المنتجات الخشبية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية مع زيادة الواردات خلال السنوات الثلاث الماضية.

وتتعدد استخدامات الأخشاب الصلبة وألواح الخشب اللين في المنطقة، تستخدم منتجات الخشب الصلب في الغالب في صناعة الأثاث مثل خزائن المطبخ وخزائن الملابس، بينما تستخدم منتجات الخشب اللين في قطاع البناء لتشكيل الخرسانة، والسقالات، وغيرها من التطبيقات مثل المنصات والصناديق إلخ، كما يستخدم الخشب الرقائقي كخيار اقتصادي لاستبدال منتجات الخشب الصلب في قطاع الأثاث.

صناعة الأثاث في المملكة العربية السعودية:

تشهد صناعة الأثاث في المملكة العربية السعودية مرحلة نمو كبيرة، فقد تغيرت القدرة الشرائية للمواطنين في المملكة العربية السعودية على مدى السنوات القليلة الماضية، وأصبحوا ينفقون نسبة أعلى من دخلهم المتاح على الأثاث على أساس سنوي، وقد لوحظ أن إيرادات سوق الأثاث قد ارتفعت بمعدل نمو سنوي مركب إيجابي من عام 2013 إلى عام 2018.

على دراسة جدوى اقتصادية مُعدة خصيصًا لمشروعك2 1 1024x459 - دراسة جدوى لصناعة الأبواب

كما زاد الطلب على الأثاث الفاخر في المملكة العربية السعودية حيث يُنظر إليه على أنه مؤشر للثروة والوضع الاجتماعي، ويزداد تفضيل الأثاث متعدد النفعات نظرًا لفوائد متطلبات المساحة الأقل والأغراض متعددة الاستخدامات التي يوفرها الأثاث متعدد النفع، وتأثر قطاع الأثاث في المملكة العربية السعودية بشكل إيجابي بالتطوير المستمر للوحدات السكنية الجديدة، بالإضافة إلى ارتفاع عدد السكان في البلاد، والقاعدة السكانية المتزايدة في البلاد. أخيرًا شق الأثاث طريقه مؤخرًا من خلال البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، واطلاق العديد من تجار التجزئة متاجر على الإنترنت.

اطلب دراسة جدوى لـ صناعة الأبواب الآن من “بناء”  وتعرف على أفضل جهات التمويل التي يُمكنها مساعدتك من خلال مراسلتنا عبر الواتساب أو من عبر البريد الإلكتروني.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً