بناء

دراسة جدوى لمصنع شباشب بلاستيك

دراسة جدوى لمصنع شباشب بلاستيك (1)

هل اهتممت من قبل بالشبشب المنزلي الذي ترتديه؟ فبالرغم من أن هذا الشبشب البلاستيكي متواجد بكثرة في كل منزل ولا يهتم له أحد إلا أنه مهم للغاية وإذا اختفى تصبح أزمة، مما جعل فكرة مشروع مصنع شباشب بلاستيك من أكثر الفرص الاستثمارية المربحة جدًا، فالشباشب البلاستيك مريحة ومن الضروريات اليومية ويتزايد عليها الطلب بشكل مستمر سواء بالبيت أو بالخارج وبالعمل للكبار والصغار، بالإضافة إلى أنها أحد المشاريع الصغيرة التي تضمن النجاح والربح لصاحبها، لذلك من الضروري اخذ أول خطوة بعمل دراسة جدوى تفصيلية بشكل احترافي للمشروع للوصول إلى أفضل النتائج.

ما هي فكرة واهمية مشروع مصنع شباشب بلاستيك؟

فكرة المشروع قائمة على إنشاء مصنع شباشب بلاستيك بمختلف الأشكال والأحجام، مما يساعد في تلبية احتياجات المجتمع من منتجات الشباشب بمختلف الأنواع، حيث تحتاج جميع المنازل إلى الشباشب، كما يستخدمه كافة الفئات العمرية من الصغار والكبار والشباب، لذلك تعد هذه الفكرة من المشاريع الناجحة جدًا والمطلوبة بكثرة في السوق التجاري.

ما هي المواد الخام الضرورية المستخدمة في تصنيع الشباشب البلاستيك؟

تصنيع الشباشب البلاستيك يتطلب العديد من المواد الخام، والتي تأتي متمثلة فيما يلي:

  • الألواح المطاطية:

وهي التي يتم قص أجزاء منها بمقاسات مختلفة وهذا من أجل تصنيع النعال بالمقاسات المختلفة والمتنوعة التي تتناسب مع الجميع ويمكن شراؤها من شركات إعادة تدوير إطارات السيارات، وكذلك شركات المطاط.

  • الأحزمة المطاطية:

يتم استخدامها لصناعة الأحزمة والسيور المركبة على النعال وبالتالي الحصول على الشباشب المطاطية ذات المقاسات المتنوعة، والتي يمكن شراؤها من شركات إنتاج المطاط وإعادة تدوير إطارات السيارات.

  • مواد التغليف:

وتتمثل في العبوات الكرتونية والأكياس البلاستيكية الشفافة المطبوع عليها اسم المشروع مع العلامة التجارية، وتلك المواد يمكن شراؤها من خلال مصانع إنتاج الكراتين أو من خلال مصانع إنتاج الأكياس البلاستيكية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما اهم مراحل تصنيع الشباشب البلاستيك؟

يمر تصنيع الشباشب البلاستيك بعدة مراحل مهمة حتى يتم الوصول إلى منتج متميز عالى الجودة والدقة، وتتمثل أهم هذه المراحل كما يلي:

1- تجهيز ألواح المطاط الكبير وذلك من أجل الحصول على القطع الصغيرة لصناعة النعال، من خلال قطع الألواح بواسطة آلة القص لتصنيع قوالب مختلفة الأحجام، أو من خلال عمل القوالب المتخصصة، لكي تصبح النعال على أشكال مقاسات محددة.

2- يتم التعديل على القطع الصغيرة وتقطيع الأربطة المطاطية حتى تصبح أحزمة وسيور يمكن أن تتلاءم مع النعال التي تم صناعتها.

3- استخدام آلة التشطيب لصناعة الشباشب الجاهزة ومن أجل تصنيع السيور والأحزمة وتركيبها على النعال.

4- فحص المنتجات بدقة لتأكد من مدى جودة الشباشب والتحقق من مدى صلاحيتها وسلامتها وإذا كانت مناسبة للارتداء أم لا.

5- تعبئة الشباشب المنتجة في عبوات كرتونية أو أكياس بلاستيكية تحمل أسم المشروع مع العلامة التجارية حتى تكون جاهزة للبيع.

ما هو دور واهمية دراسة الجدوى لمشروع مصنع الشباشب البلاستيك؟

يعد إعداد دراسة الجدوى للمشروع له أهمية كبيرة ودور أساسي وحيوي في تنفيذ فكرة المشروع بشكل مثالي وناجح، حيث تساعد دراسة الجدوى في دراسة وتحليل كافة جوانب المشروع بشكل تفصيلي واحترافي لتحديد إمكانية تنفيذ المشروع على أرض الواقع، وذلك من خلال بعض النقاط الرئيسية وهي ما يلي:

(1) دراسة الأسواق المستهدفة بشكل تفصيلي لتحديد مدى احتياجاته من المنتج، وتحديد متطلبات وخصائص العملاء المستهدفين لتوفير منتج يلبي هذه المتطلبات والأذواق، بجانب دراسة وتحليل المنافسين وتحديد نقاط قوتهم وضعفهم ومعرفة أعمالهم السابقة للاستفادة من خبراتهم في المجال وتجنب المعوقات التي واجهتم.

(2) تحديد المتطلبات الرئيسية للمشروع من مواد خام ومعدات وآلات ضرورية حتى يتم تنفيذ المشروع بدقة وبشكل تفصيلي احترافي.

(3) العمل على تحديد العمالة والموارد البشرية ذات الكفاءة العالية لضمان جودة إنتاجية عالية مع التأكد من تطبيق أنظمة الحماية والأمان وشرط السلامة الضرورية.

(4) وضع خطط تفصيلية بشكل احترافي لمراحل تنفيذ الخط الإنتاجي، بالإضافة إلى وضع استراتيجيات محددة لتنفيذ المشروع كمصنع على أرض الواقع مع تحديد المدة الزمنية للتنفيذ.

(5) دراسة تفصيلية ودقيقة لحصر كافة متطلبات المشروع بشكل تفصيلي وتحديد الميزانية الكلية التي يحتاج لها تنفيذ المشروع على أرض الواقع، بالإضافة إلى تحديد أهم مصادر التمويل اللازمة والقادرة على تمويل المشروع.

(6) وضع خطط تسويقية احترافية تعمل على عرض المنتجات بشكل جذاب ومميز، باستخدام وسائل التسويق المختلفة مثل المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة أو من خلال التعامل والتسويق المباشر في المناطق التجارية والشعبية، وذلك يساعد في استهداف الجمهور بشكل دقيق وحثهم على ضرورة شراء المنتج، مما يزيد من المبيعات والأرباح بجانب زيادة شهرة العلامة التجارية.

(7) دراسة وتحليل المخاطر المتوقع حدوثتها اثناء تنفيذ المشروع والعمل على وضع خطط دقيقة لحلول وبدائل مناسبة لتجنب هذه المخاطر أو تقليل تأثيرها على عائد المشروع.

(8) تحديد العائد الاستثماري ونسب صافي الأرباح المتوقعة للمشروع بشكل تفصيلي، مما يضمن استدامة المشروع وتوسيعه.

إن كنت تبحث عن فرصة استثمارية مربحة، يمكنك الآن التواصل مع فريق عمل مكتب “بناء” والتي تعد من أفضل مكاتب وشركات دراسة الجدوى في الوطن العربي، واطلب دراسة جدوى مصنع شباشب بلاستيك من أجل أن تستطيع تنفيذ مشروعك باحترافية شديدة.

تواصل معنا الآن من خلال أرقام الهاتف 00966534484734 أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني info@bena2.com .

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة