fbpx

دراسة جدوى مشروع مصنع المنتجات الخشبية

هل أنت بصدد إنشاء مصنع لإنتاج وتصنيع المنتجات الخشبية الديكورية؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإليك دراسة جدوى مشروع المنتجات الخشبية (للزينة) مقدمة من شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية والاستشارات المتخصصة:

إن المحركات الرئيسية لعد كبير من الصناعات مثل صناعة المنتجات الخشبية (للزينة) في دول مجلس التعاون الخليجي مثل؛ السعودية، والإمارات، والكويت، وعمان، وقطر هي الإنفاق الحكومي على البنية التحتية الأساسية والإسكان الميسر والبنية التحتية للنقل والتجديد الحضري، خاصة في قطر، اجتذب العرض الفائز لاستضافة كأس العالم لكرة القدم في 2022 استثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية، وذلك لكي توازي طموحاتها الرائدة، وعدد الأحداث العالمية التي ستقوم باستضافتها خلال السنوات المقبلة.

وواحد من العوامل الرئيسية لدفع نمو هذه صناعة المنتجات الخشبية في المنطقة هو معرض دبي إكسبو، وهو أكبر معرض في الشرق الأوسط عن الأخشاب والآليات والأدوات، إن دولة الإمارات العربية المتحدة هي موطن لما يقرب من 36٪ من مصانع الأثاث في دول مجلس التعاون الخليجي، مما يعكس النمو في قطاع الأثاث المنزلي والزيادة في الطلب على الأخشاب المستوردة من الأسواق العالمية والإقليمية، والمنتجات الخشبية الديكورية المستخدمة في أعمال الزينة، وإذا ما كانت صناعة الأخشاب تزدهر مع نشاط البناء المستمر في المنطقة، علاوة على ذلك، هناك طلب متزايد من مصنعي الأثاث المحليين الذين يجدون في معرض دبي للأخشاب السنوي منبرًا لإبرام صفقات ضخمة في الموقع.

يمكنك التعرف على تفاصيل المشروع من حيث رأس المال والعائد المادي وفترة الاسترداد…اضغط هنا

أما عن العوامل الرئيسية الأخرى فتتضمن:

  • الأنشطة الإنشائية في دول مجلس التعاون الخليجي بقيمة 2.4 تريليون دولار (8.8 تريليون درهم إماراتي) تدفع الطلب على المنتجات الخشبية في المنطقة، وفقاً لمنظمي دبي وود شو، وتعد الأنشطة الإنشائية محرك رئيسي لسوق صناعة المنتجات الخشبية.
  • سيحصل قطاع الأثاث والمنتجات الخشبية (للزينة) على دفعة جديدة للنمو وذلك من خلال تسليم أكثر من 25 ألف منزل في دبي هذا العام، خاصة عندما يبدأ أصحاب المنازل الجدد بشراء منتجات الأثاث والديكور المنزلي، حسبما كشفت تقارير الصناعة.
  • وجود أكثر من 35 ألف وحدة سكنية مخصصة للتسليم في عام 2018، من المتوقع أن يقفز الإنفاق على المنتجات الخشبية بنسبة 40٪ إلى 95 مليون دولار (350 مليون درهم).
  • بحث المستهلكون المستمر أيضًا عن استبدال منتجات جديدة ومبتكرة لاستبدال الأثاث القديم، لا سيما تلك القطع المبتكر التي تساعد العائلات على إدارة المساحات بطريقة أفضل أو تضفي المزيد من اللمسات الديكورية، ولهذا فإن  هذه المنتجات ستكون في طلب قوي.
  • ستحتاج الإمارة إلى مخزون فندقي قوي من 140.000 غرفة فندقية وشقة فندقية بحلول أكتوبر 2020 حيث ستساعد الإمارة على خدمة 20 مليون ضيف فندقي سنويًا بالإضافة إلى 25 مليون زائر في معرض إكسبو 2020 لتلبية هذا الطلب المتزايد، فهناك حاجة ماسة إلى قطاع صناعة المنتجات الخشبية في هذه المنطقة.

مكتب “بناء” لدراسات الجدوى والاستشارات المتخصصة هو اسم موثوق به في العالم الصناعي لتقديم دراسات الجدوى وخدمات الاستشارات الفنية المتكاملة، ويدير “بناء” نخبة من المهندسين، والمخططين، والمتخصصين، والخبراء الماليين، والمحللين الاقتصاديين، وأخصائي التصميم من ذوي الخبرة الواسعة في الصناعات ذات الصلة.

اطلب الآن دراسة جدوى مشروع مصنع المنتجات الخشبية (للزينة) من “بناء” وتمتع بخدمات مميزة واحترافية بلا حدود…



اترك تعليقاً