” بناء” تقدم دراسة جدوى مصنع سرنجات بلاستيك في 6 خطوات

” بناء” تقدم دراسة جدوى مصنع سرنجات بلاستيك في 6 خطوات

دراسة جدوى مصنع سرنجات
Share on facebook
Share on twitter

تعتبر دراسة جدوى مصنع سرنجات بلاستيك ، من أهم الخطوات الأولية التي لابد من الحرص على القيام بها لتنفيذ مشروع مصنع سرنجات طبية بلاستيكية، وذلك لأن دراسة الجدوى بمثابة حجر الأساس والخط العريض الذي يمكن صاحب المشروع من المضي قدمًا في ذلك المشروع حتى يتمكن المستثمر من تحويل المشروع من مجرد فكرة إلى واقع ملموس وموجود على أرض الواقع، وهذا إلى جانب أن دراسة الجدوى تتمثل في مجموعة من الخطوات التي تمكن المستثمر من كيفية البدء في هذا المشروع بطريقة صحية بجانب التسلح بكل السبل التي تمكن من تنفيذ المشروع على الوجة الأمثل ، ومن هنا قد وجب التطرق إلى تلك الخطوات الخاصة بدراسة جدوى هذا المشروع.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - " بناء" تقدم دراسة جدوى مصنع سرنجات بلاستيك في 6 خطوات

 تعرفوا على خطوات دراسة جدوى مصنع سرنجات بلاستيك :

قبل التحدث عن تلك الخطوات الخاصة بمشروع السرنجات البلاستيكية، قد وجب التطرق في البداية إلى أهمية هذا المشروع، من المتعارف عليه أن المجال الطبي من أكثر المجالات والأمور الأساسية التي لا يمكن للأفراد الاستغناء عن تلك المستلزمات التي تنتمي إلى ذلك المجال، لأن الحقن واحدة من أفضل العلاجات والأدوية ذات المفعول السريع، وهذا ما يساعد زيادة الطلب والإقبال على شراء هذا النوع من المستلزمات الطبية، ومن هنا يتم التأكيد على أهمية وفائدة هذا المشروع من ناحية الربح المادي ليس فقط لزيادة الإقبال، بل يضًا بسبب عدم استخدام السرنجات أكثر من مرة،

لذلك تعد صناعة سرنجات بلاستيكية من المشاريع المفيدة التي تساهم في رفع ونمو اقتصاد البلاد المحلي ، ولكن على الرغم من أهمية هذا المشروع وإدراجه ضمن المشاريع العملاقة المربحة، إلا أنه لكي يحقق النجاح المطلوب لابد من القيام ببعض الخطوات التي تحد المتطلبات الرئيسية للمشروع التي تتمثل في ضرورة تحديد ودراسة السوق الذي يعتبر واحد من أهم الخطوات والإجراءات الضرورية لتأسيس وتنفيذ أي مشروع، لأنه من خلال دراسة السوق يتم التعرف على الإمكانيات المادية  والإدارية قادرة على المنافسة داخل الأسواق أم الاستعانة بمصادر خارجية، بجانب تحديد قوة المنافس .

وهذا إلى جانب أنها دراسة السوق تحدد عدد المصانع المتواجدة داخل السوق المستهدف، وأيضًا المساهمة في تحديد الطاقة الإنتاجية، ومدى احتياج السوق المستهدف لمثل هذا النوع من المنتجات بعد تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف، والفرص، والتهديدات التي تعترض وتواجة نجاح المشروع ، وهذا بالإضافة إلى تحديد والتعرف على التكلفة الكلية لتنفيذ هذا المشروع، وتحديد الأسعار التي سيتم بيع تلك المنتجات بها، وكل هذه الأمور تساعد في تحديد الخطوات، والمتطلبات الرئيسية لتنفيذ المشروع والتي تتمثل في الآتي:

  1. أولًا اختيار المكان المناسب لمشروع تصنيع السرنجات، لأن اختيار المكان واحد من أهم مقومات نجاح المشروع، لذلك لابد من اختيار بعيدًا عن الملوثات، والأتربة، والغبار حتى لا يحدث أي تلوث أو تعرض المنتجات للبكتريا، والجراثيم، ويفضل أن يكون في منطقة صناعية، كما يفضل أن يكون ذو مساحة كبيرة حتى يستوعب المصنع كافة المتطلبات، والمستلزمات من مواد خام، وماكينات، وغيرها من التجهيزات المكانية الأخرى.
  2. ثانيًا: التجهيزات المكانية يحتاج مصنع السرنجات إلى المواد الخام اللازمة لتصنيع المنتج النهائي المتمثلة في البولي بروبيلين، والبولي إيثلين وغيرها من المواد الخام الأخرى، إلى جانب الأوراق الطبية ومادة الكيراتين ، وبعض المواد الأخرى الخاصة بالتعقيم، بالإضافة إلى ضرورة توفير الغاز الطبيعي، والكهرباء المتمثلة في مصابيح الإنارة، وغيرها من تجهيزات مكانية أخرى من آلات ومعدات وديكورات وصرف صحي ،….الخ.
  3. ثالثًا العمالة اللازمة يحتاج المشروع إلى عدد لا يقل عن 55 عامل، بل وأكثر يجيدون التعامل مع الماكينات والآلات المتواجدة ولديهم خبرة سابقة في صناعة هذا النوع من المنتجات، بجانب الموظفين المتمثلين في المحاسبين والإداريين.
  4. رابعًا: ضرورة توفير وسائل لنقل المنتجات سواء أن كانت المواد الخام الأولية الخاصة بالتصنيع، أو حتى المنتج النهائي قبل إلى القطاعات المستهدفة، فهذه النقاط الخاصة بالنقل لابد من أن تكون على درجة عالية من السرعة ومعقمة بشكل جيد تجنبًا لإتلاف المنتجات
  5. خامسًا التسويق للمشروع الذي يعد واحد، من أهم الخطوات التي من خلالها يتم إشهار المشروع ومنتجاته من خلال عمل الدعاية وإعلام الأفراد بوجوده، الأمر الذي يساعد على جذب العملاء عن طريق الاعتماد على خطة تسويقية محكمة، بأفضل الاستراتيجيات التي تساعد على جذب العملاء نحو المنتجات، أو عن طريق عمل الاتفاقيات مع القطاعات المستهدف من شركات أدوية، وصيدليات، ومؤسسات طبية، سواء أن كانت حكومية أو خاصة، والعيادات، والمراكز الطبية بعمل تخفيضات هائله لكل من يقوم بالحصول على كميات كبيرة من المنتجات .
  6. وأخيرً وليس أخرًا حساب صافي الأرباح بعد تحديد القوام المالي للمشروع.
دراسة جدوى مصنع السرنجات البلاستيكية
دراسة جدوى مصنع السرنجات البلاستيكية

احصل الآن على دراسة جدوى مصنع سرنجات بلاستيك من مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض ، بأقل التكاليف التي لا تقبل المنافسة فقط، عند تواصلك معنا أو مراسلتنا عبر الواتساب.

 

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - " بناء" تقدم دراسة جدوى مصنع سرنجات بلاستيك في 6 خطوات

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً