دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﺪرﺳﺔ ﺧﺎﺻﺔ

دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﺪرﺳﺔ ﺧﺎﺻﺔ

دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﺪرﺳﺔ ﺧﺎﺻﺔ
Share on facebook
Share on twitter

فكرة إنشاء مدرسة خاصة، من الأفكار الاستثمارية الناجحة وتُمكنك من تحقيق العائد الربحي الذي ترغب به، لكن يجب عليك عدم التهاون في اتخاذ خطوة عمل دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﺪرﺳﺔ ﺧﺎﺻﺔ، حيث أن التعليم من الأمور الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها، ويزداد الإقبال على المدارس الخاصة بصورة أكبر في الآونة الأخيرة، نظراً لاهتمام المدارس الخاصة بجودة التعليم، كما أنها توفر العديد من الخدمات والإمكانيات التي من شأنها أن تجعل منها نموذج مدرسي مميز.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﺪرﺳﺔ ﺧﺎﺻﺔ

أهمية عمل دراسة جدوى داخل شركة “بناء”:-

  • إن دراسة الجدوى هي عنصر أساسي في الوصول إلى النجاح، حيث يعتمد نجاح أي مشروع على مدى صلابة ودقة خطة أعماله الأساسية،
  • هذا هو الحال بصفة خاصة عندما يتعلق الأمر بإنشاء مدرسة، حيث يكون التقييم الدقيق للعناصر الاقتصادية، والبيئية، والتشغيلية، والتقنية، والمالية، للمشروع ضروريًا، إلى جانب متطلبات المشروع واحتياجات المجتمع واحتياجات المستثمر.
  • حيث تسمح خطوة عمل دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﺪرﺳﺔ ﺧﺎﺻﺔ إجراء التحليل لصانعي القرار للحصول على المعلومات ذات الصلة والموثوق بها، من أجل اتخاذ خيارات مستنيرة حول مواصفات ونطاق مشروع.
  • قبل الشروع في إنشاء مدرسة خاصة، يتم إجراء دراسة الجدوى بالتنسيق الوثيق مع العميل من أجل تحقيق الأهداف المتفق عليها بشكل متبادل ضمن إطار زمني تقديري.
  • حيث تعمل شركة “بناء” استنادًا إلى الأساليب المعترف بها دوليًا لأفضل الممارسات، فإنه بذلك تضمن الدراسة تلبية مصالح المستثمرين في المشروع.
  • وفي النهاية توفر دراسة الجدوى للعميل دليلًا أساسيًا، لزيادة الكفاءة المالية للمشروع والحفاظ على مستوى منخفض من المخاطرة.

هل هناك حاجة إلى إنشاء مدرسة خاصة؟

قبل الدخول في تفاصيل عمل دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﺪرﺳﺔ ﺧﺎﺻﺔ ، يجب أولاً معرفة ما مدى الحاجة إلى إقامة مدرسة خاصة؟

  • الزيادة السكانية أدت إلى خلق حاجة إلى إقامة مشروع مدرسة، نظراً لزيادة عدد الطلاب الراغبين في التعلم.
  • قلة الاهتمام بالمدارس الحكومية.
  • يخدم المشروع المجتمع في تعليم الطلاب من أجل إنشاء جيل مثقف من شأنه أن يخدم المجتمع.
  • بالإضافة إلى ذلك إمكانية تحقيق الهدف الربحي من المدرسة.

من أجل الحصول على دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﺪرﺳﺔ ﺧﺎﺻﺔ مفصلة ودقيقة، من الأفضل لك التواصل مع شركة “بناء” لدراسات الجدوى حتى تتمكن من تنفيذ الخطوات التالية بصورة اكثر وضوح ودقة.

أولاً:- دراسة الجدوى الاقتصادية نقطة انطلاق حاسمة لتطوير مدرستك الخاصة الجديدة:-

يحدد نهجنا داخل شركة – “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي – لدراسة الجدوى وتخطيط الأعمال في السوق المتطلبات التالية:-

  • رأس المال والميزانية التشغيلية.
  • جدوى نموذج المدرسة في السوق.
  • توقعات التسجيل.
  • متطلبات المنشأة من:- الموقع، وتحديد الغرض، والاتجاه وكذلك الفلسفة التعليمية
  • متطلبات الموارد البشرية، ونقل الاقتراح إلى مجموعتك التأسيسية.
  • نحن نقوم بإضفاء الطابع الرسمي على نموذجك التعليمي، والتشغيلي، ونموذج الأعمال.
  • نحدد رأس المال اللازم لفتح المدرسة، وميزانيتك التي مدتها خمس سنوات لتحديد وقت التعادل، ومعدلات العائد، والدفع الداخلي للمستثمرين.

ثانيًا:- دراسة الجدوى الفنية:-

تهدف دراسة الجدوى الفنية إلى تحديد إذا كانت الشركة لديها المعرفة التكنولوجية اللازمة للتطوير المستمر؟ وما هي الموارد اللازمة لتحقيق أهدافها؟

ثالثًا:- جدولة الجدول الزمني:-

هل هناك ما يكفي من الوقت والموارد لإكمال المشروع في الوقت المحدد؟

رابعًا:- الجدوى الثقافية :-

ما التأثير الثقافي والمجتمعي الذي يحدثه المشروع؟

خامسًا:- الجدوى القانونية والأخلاقية:-

هل هناك آثار أخلاقية، وقانونية للمشروع، وإذا كان الأمر كذلك فما هي؟

خامسا:- جدوى الموارد :-

ما هي الموارد المطلوبة؟ وهل تكفي لإكمال المشروع بنجاح؟

سادسًا:- الجدوى التشغيلية: –

هل تستطيع مدرستك حل الصعوبات وتعظيم الفرص المحتملة أثناء التطوير؟

تعد دراسة جدوى السوق وخطة العمل نقطة انطلاق أساسية وأساس لتطوير مدرستك الخاصة، فقد شاركت شركتنا في تطوير دراسات الجدوى السوقية وخطط العمل لمئات من مشاريع المدارس ولديها فريق من ذوي الخبرة لدعم الفكرة الاستثمارية الخاصة بك، من خلال الإجابة على التسأولات السابقة لتحديد قرار التنفيذ من عدمة.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﺪرﺳﺔ ﺧﺎﺻﺔ

للمزيد حول دراسة جدوى السوق وخدمات خطة العمل فيما يتعلق ببدء مدرستك الخاصة يُمكنكم التواصل معنا، نحن نتفهم الأمور الأساسية اللازمة لتطوير مدرسة ناجحة من الألف إلى الياء ودراستها من جميع الجوانب المالية، والتشغيلية، والفنية…إلخ.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn