كيف تختار مشروع تجاري ناجح من خلال شركة “بناء”؟

أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة

مما لاشك فيه أن امتلاك مشروع خاص بك من أكبر الطموحات والأحلام التي طالما حلمت بها طوال حياتك. وبالطبع تجول الكثير من الأفكار التي تريد تنفيذها في بالك، لكن لا تعرف أي الأفكار سينجح أو ستتميز به، ومع كل فكرة يوجد العشرات من الأسئلة التي قد تختلط إجاباتها عليك. مما يشعرك بالحيرة والاحباط ويقودك إلى عدم تنفيذ أفكارك.

لكن إذا تدخلت دراسة الجدوى في الأمر تعيد ترتيب هذه الدوشة التي أنت في غنى عنها إذا ماكنت تستعين بدراسة الجدوى للمشروع.

لذلك، دعنا في هذا المقال نبعث داخلك الطمأنينة ونرتب أفكارك لأختيار أفضل مشروع تجاري ناجح. من خلالنا كشركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة سنتطرق إلى الآتي:

  1. دراسة الجدوى للمشروع.
  2. كيف تختار مشروع تجاري ناجح؟

دراسة الجدوى للمشروع

تعتبر دراسة الجدوى بمثابة دراسة استطلاعية تستطيع من خلالها التوصل إلى حكم أو قرار يختص المشروع. دون اللجوء إلى المخاطر التي تجول في بالك والأضرار التي تخوفك وتبعدك عن تنفيذ أفكارك.

باختصار شديد، ترتب دراسة الجدوى أفكارك اللازمة لتنفيذ المشروع وطرحه على أرض الواقع، وجعله واقعًا ملموسًا. من خلال تحليل المعلومات المعنية بالمشروع على المستوى التقني والفني والاقتصادي والمالي والقانوني والتشغيلي والاجتماعي والبيئي.

يكمن نجاح أو فشل أي مشروع في دراسة الجدوى المُفصلة للمشروع لتحديد مدى قدرة المشروع على استغلال الأفكار والفرص الاستثمارية الموجودة في الأسواق. وترجمتها إلى مبيعات وسلع تُشبع رغبة واحتياجات العملاء في الأسواق مما يحقق في نفس الوقت العوائد الربحية المُرضية لك كصاحب المشروع.

ومن أفضل شركات دراسة الجدوى التي يجب الاستعانة بها في دراسة أفكارك شركة “بناء” افضل شركة دراسة جدوى معتمدة.

كيف تختار مشروع تجاري ناجح؟

عند التفكير والبحث المتعمق للفرص والأفكار الربحية لإنشاء مشروع خاص. لابد من وجود معايير تساعد في تحديد الفرص المتاحة لبدء المشروع التجاري الناجح ومن أهم هذه المعايير الآتي:

  1. هل تلمس فكرة المشروع مشكلة محددة في السوق:

يعتمد نجاح المنتجات أو الخدمات على مدى حاجة المستهلك لهذه الخدمات. لأن المشاريع الناجحة لابد أن تكون لامسة لمشكلة موجودة بالفعل في الأسواق.

الاطلاع على هذا الاحتياج أو الرغبة لدى المستهلك ولمس المشكلة التي يعاني منها. أول ركن أساسي مطلوب لخلق فكرة ناجحة قابلة للتنفيذ، تتطلب هذه الفكرة دراسة السوق المحيط بها ومن الفئات والشرائح المستهدفة من فكرتك.

  1. إشباع رغبة أو احتياج في السوق:

من الأسس التي يقوم عليها المشروعات هو إشباع حاجة معينة للمستهلكين. ولكن ليس يعني إنتاج خدمة معينة تواجد إقبال عليها في الأسواق. بل يجب أن يلمس هذا الإنتاج بتحقيق رغبة أو احياج معين وإلا سيفقد المشروع رونقه ونجاحه.

حاول إيجاد فكرة موجودة بالفعل والعمل على إبتكار شئ جديد بها، ولكن إذا أردت إيجاد فكرة جديدة غير عادية يصعب تقبلها بسهولة. فهذه تعد مخاطرة كبيرة منك لابد من القيام بها من خلال شركة دراسة جدوى لتقييم الوضع العام قبل الشروع في بدئها وضياع المزيد من الأموال. وتتطلب المزيد من التسويق والترويج لها لخلق طلب عليها مثل شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة.

  1. تحديد المنافسة:

المنافسة موجودة بصورة دائمة، لذلك يجب كي تختار مشروع تجاري ناجح يجب دراسة حجم المنافسة الموجود لإثبات فكرتك في السوق. من خلال دراسة الجدوى التفصيلية وأولى خطواتها لاختيار البيئة المناسبة للمشروع والتي تستند عليها باقي خطوات المشروع. ومن أفضل شركات دراسات الجدوى شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة.

معنى التنافس على منتجات وخدمات مشروعك أن المنتجات والخدمات عليها طلب وإقبال كبير لدى العملاء، وتوجد لديه حاجة ماسة في السوق. ولكن عدم وجود أي تنافس على الفكرة ينبأ بالخطر من الفكرة إلا إذا كانت فكرة فريدة من نوعها. ولا يوجد لها مثيل في السوق ولك رؤية في تنفيذها دون التعرض لأي مخاطر وخسائر.

  1. توقعات النمو:

لا يكفي أن تكون السوق متجاوب مع منتجات وخدمات مشروعك التي تسعى لتقديمها، فكل مشروع له فترة عمر قد تطول أو تقصر.

فهو مُعرض بصورة كبيرة للملل منه من المستهلكين لاعتبارات كثيرة مثل تغيير الطراز أو الأذواق أو الموضة. مما لاشك فيه أن أي مشروع له فرص نمو ضخمة وفترة صمود لأطول فترة ممكنة مع استمرارية تحقيق الربح والعوائد منه.

ومن أهم الأمور التي يجب أن تحققها أن تقيس ماتنتجه هل مطلوب في المنطقة التي تنشأ بها المشروع أم لا. مما يساعد على قياس احتمالات نمو مشروعك، وهل يوجد منافسة تقلل من نموك أو توسعك.

وتقوم دراسة الجدوى للمشروع بتوسيع احتمالات النمو للمشروع بواسطة شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى متعمدة.

  1. تكرار البيع للمستهلكين:

يجب أن يشتري المستهلك منك مرات متعددة وليس مرة واحدة فقط. نظرًا لأن حاجة المستهلك المستمرة لما يقدمه المشروع دليل قوي واضح لنجاح المشروع ورغبة العملاء المستمرة في الخدمات والمنتجات التي تقدمها. مما يحقق أرباح هامشية أعلى للمشروع.

  1. إمكانية التطوير:

بناءً على تغير الأسواق باستمرار، فقد يقل الطلب على المنتج أو الخدمة الخاصة بك. نتيجة تغير أذواق وحاجات المستهلك أو زيادة عدد المنافسين بصورة تدريجية.

يجب أن يتسم مشروعك بقابليته للتغيير والتطوير في إدخال تحسينات عليه ليكون قادرًا على المنافسة والحفاظ على حصتها التسويقية في الأسواق.

  1. الإمكانيات الشخصية:

يجب أن تتوفر المهارات والقدرات الشخصية والخبرات العملية التي تمكنك من العمل على المشروع والنجاح به. وهذا أفضل طريقة لتحديد ودراسة الجدوى من خلال شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى متعمدة.

ختامًا، بعد الانتهاء من تقييم أفكارك طبقًا لهذه المعايير السابق ذكرها ستصل إلى اختيار بعض الأفكار. التي قد تكون فرص هائلة تستحق الاستثمار بها من وقتك ومالك ولكن يجب فلترة هذه الافكار إلى فكرة أو فكرتين.

لذا يجب إجراء دراسة جدوى من خلال شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة لضمان التأكد من مدى نفع هذه الأفكار. وهل تتماشى مع قدراتك أم لا وهل سيكون هذا المشروع مشروع تجاري ناجح ومناسب لك أم لا.

في حالة أنك تريد دراسة جدوى للأفكار التي تدور في بالك، كل ماعليك التواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة، وسيقوم الفريق بالرد عليك في الحال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة