كيف تفيد دراسة الجدوى متطلبات المستثمرين من مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة في السعودية؟

مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة في السعودية

تعد دراسة الجدوى أحد الخطوات الاستراتيجية التي يتم عبرها تجميع المعلومات التي يتم الاعتماد عليها من أجل الوصول إلى بر الأمان من خلال المشروع الاستثماري من حيث حصد كمية الأرباح المالية التي تريدها، بالإضافة إلى التوسعات المستقبلية التي تطمح إليها.

وبالإضافة إلى أن المشروع يتم مقارنة المنتجات التي يتم تقديمها بالسوق المحلي، وبالسوق العالمي. وكذلك يتم تحديد الخطة التي يسير عليها المشروع الاستثماري. وهي من أهم الخطوات التي يتم الاعتماد عليها من أجل تحقيق النجاح للمشروع.

لذا إن امتلاك كافة الدعائم التي تقوم بإخراج الفكرة التي تريد تنفيذها إلى النور هو ما يكمن في دراسة الجدوى التي يقدمها أهم مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة في السعودية.

كيف يتم تحديد الجدوى الاقتصادية؟

من الجيد أن تعي إلى أن الجدوى الاقتصادية هي عمل فني ذو شق علمي في نفس الوقت. أي أنه يستوجب توافر العديد من الأشخاص الذين يقومون بدراسة وتحليل الفكرة الاستثمارية من أجل معرفة مدى نجاحها، وإمكانية تحقيق الأرباح.

لذا هذا العمل الفني مبني على أسس وخطوات، بناء على استراتيجيات، وتحليلات، يتطلب الدراية بأهم المستجدات في الأسواق الموجودة، يتضمن التعرف على أسعار الصرف بالإضافة إلى أسعار الاستيراد، يتطلب التعرف على أهم الجهات التي يُمكن منها أن تحصل على مشتملات المشروع.

هذه المشتملات تتراوح بين حصر كافة ما يحتاج المشروع الاستثماري، ومعرفة الأماكن التي يتم إحضار هذه الأغراض من خلالها، ومن أهم الخطوات التي يتم بناء عليها تحليل الأفكار ما يلي:

– التحليل الاستراتيجي

هذا النوع من التحليل يساعد المستثمر على فهم المجمل الخاص بالنطاق التنافسي للشركة. كما أنه يركز بشكل أساسي على مجال الصناعة الذي يتم الاعتماد عليه من قبل الشركة.

وفي نفس الوقت يُأخذ بالاعتبار جميع العوامل الاستراتيجية الرئيسية في عملية الصناعة. وهو ما يجعل المشروع مدروس ومُحلل على النحو الذي يُمكن عبره أن تضمن بالنهاية أن تصل إلى بر الأمان. وتتمكن من جني الخطة طويلة الأمد التي يسير عليها المشروع الاستثماري.

– التحليل المالي

لا يُمكن أن يقوم أحد بتنفيذ المشروع الاستثماري الذي لا يجني منه الأرباح التي ترضيه. فهذا التحليل المالي يساهم في التعرف على الأداء الكلي الذي سوف تمشي وتسير عليه الشركة بالواقع.

كما أن التحليل المالي للمشروع الاستثماري الذي يتم الاعتماد عليه يكون ذات شقين أساسيين.

والأول هو الميزانية العامة التي يجب أن توفرها للمشروع الاستثماري. وهل هذه الميزانية بالفعل التي يتيحها المستثمر يُمكن أن تكمل وتقضي كافة التفاصيل التي تريدها.

وهو ما يتيح لك أن تتعرف على إذا كنت ستحتاج إلى التمويل الخارجي أم لا.

أما الشق الثاني وهو ما يتمثل في أن تقوم بالاعتماد على معرفة ما سيجنيه المشروع. هل المشروع من الناحية المالية مربح أم لا. هذا الأمر هو الأساس في عملية الاستثمار والذي يُمكن أن يأخذ المستثمر بناء عليه القرار الاستثماري.

لذا تحدد دراسة الجدوى كافة التفاصيل المالية التي يُمكن أن يتم تحققها من خلال المشروع. وأهم العناصر التي يتم تحديدها هي فترة الاسترداد. ومتى تبدأ الزيادة الإيجابية والتدفقات المالية الخاصة بالمشروع الاستثماري.

– احتمالات نجاح المشروع

لا يمكن أن تقوم بتنفيذ مشروع استثماري بعد أن يتم توفير الدلائل والبراهين أن هذا المشروع الاستثماري الذي تريد أن تقوم بتنفيذه بالفعل ناجح. ويمكنك أن تقوم بتحقيق النجاح من خلاله.
يرجع هذا إلى أنك تحتاج إلى دراسة الجدوى الاقتصادية التي يُمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى النتيجة والدلائل والبراهين التي تُثبت أن المشروع الاستثماري الذي تريد تنفيذه سوف تتمكن من جني كمية الأرباح التي تريدها من خلاله.

بالإضافة إلى أن الدراسة الاقتصادية تقوم بحصر كافة المخاطر التي يُمكن التعرض إليها من قبل المشروع سواء على المدى القريب أو المدى البعيد.، ذلك يحمي المشروع الاستثماري من الكثير من الخسائر المالية.

فإذا نظرت حولك فهناك المئات من المشروعات الاستثمارية التي تعرضت إلى الفشل. بسبب المخاطر والانهيارات التي تعرضت إليها. وهذا ما دفع الكثير من الشركات على القيام بتحديد تحليل سوات كي يتأكد من أن المشروعات الخاصة بهم تسير على النهج الصحيح.

ما هو دور دراسة الجدوى في تحديد المشروع؟

أيًا كانت الحالة التي أنت بها كمستثمر فأنت في البداية والنهاية تحتاج إلى دراسة الجدوى. حيث أنها المصباح الحري الحال إلى كافة المشكلات الاقتصادية. التي يسحر ويسخر إليك الطرق التي يُمكن السير بها من أجل الوصول إلى أفضل النتائج التي ترغب بها.

فهناك نوعين من المستثمرين، وهما الأول الذي يمتلك الفكرة الاستثمارية التي يرغب في تنفيذها على أرض الواقع. أما النوع الثاني. هو الذي يبحث عن الفكرة الاستثمارية في الأساس. وهذان الصنفان يكون الدراسة هي الحل الأمثل الذي يسهل إليهما العمل اللذان يقومان أو يسعيان إليه وهذا الأمر يكون عبر التالي:

– النوع الأول من المستثمرين

ذكرنا النوع الأول وهم المستثمرين الذين غالبًا يمتلكون حدًا ما الخبرة. وهذا الأمر يعني أن دراسة الجدوى هي القادرة على تحليل الفكرة الاستثمارية وتبين إذا كانت هذه الفكرة التي ترغب في تنفيذها بالفعل ناجحة أم لا.

وهو ما يجعله يبحث عن أهم  مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة في السعودية. حيث أنه يعلم أن مدى كفاءة دراسة الجدوى هو الي يحدد قدرة المشروع على تحقيق النجاح فالعلاقة بين هاتين الأمران علاقة طردية.

إذا كنت من النوع الأول فإن العنصر الأساسي الذي يساهم في أن تقوم بتحقيق النجاح الذي ترغب به هو أن تقوم بالوصول إلى الدراسة الشاملة التي يُمكن منها أن تحقق النتائج الإيجابية التي ترغب بها.

– النوع الثاني من المستثمرين

هذا النوع هو غالبًا الذي لا يمتلك الخبرة في عالم الاستثمار ويريد أن يبدأ عملية الاستثمار. أيًا كانت هذه الأهداف التي يسعى إلى القيام بتحقيقها هي الأهداف المالية أو يصبح من رواد الأعمال الناجحين. فالحل بشكل دائم يرجع إلى دراسة الجدوى.

نعم فالدراسة تعمل خصيصًا على توفير المئات من الأفكار الاستثمارية كالتي يوفرها مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة في السعودية، هذا ما يجعل الكثير من المستثمرين ينطلقون بعالم الاستثمار، دون أن يحتاجون إلى الانتظار إلى فترات كبيرة كي يتمكنون من الوصول إلى فكرة المشروع الناجح.

نقدم العديد من الأفكار في الكثير من المجالات التي يُمكن أن يختار المستثمر من بينها ما يتناسب معه. وهذا الأمر يجعل الفكرة الاستثمارية مدروسة ليس كما تم إعدادها من السابق، بل يتم تحديث البيانات التي تتواجد بالدراسة بناء على المنطقة التي يتم طرح المشروع الاستثماري بها، بالإضافة إلى أخر التحديثات الخاصة بالسوق الذي سيتم باستهدافه من قبل المنتجات التي يقدمها المشروع.

إن كنت ترغب في الانطلاق في عالم الاستثمار تواصل الآن مع مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة في السعودية واحصل على دراسة الجدوى الشاملة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة