ما الخصائص المميزة لدراسة الجدوى الاقتصادية من مكتب دراسة جدوى في الإمارات

مكتب دراسة جدوى معتمد
ملخص المقال اخفاء

دراسة الجدوى تقدم لك تحليلًا رئيسيًا يساعدك كثيرًا على فهم مجموعة من الاعتبارات الرئيسية التي تتعلق بالدراسة وهي تحديد الجوانب الاقتصادية والتقنية والمالية والفنية والتسويقية حيث تساعدك على التأكد من احتمالية إتمام المشروع الاستثماري بنجاح.

فإذا كنت ترغب في فتح مشروع استثماري جديد فلا شك لابد من إعداد دراسة جدوى اقتصادية تقود فكرتك من حيز التفكير إلى حيز التنفيذ وهذا يحتاج بلا شك الاستعانة بـ أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات مكتب “بناء” من أجل مساعدتك على تنفيذ أفكارك الاستثمارية، ففي هذا المقال نساعدك على فهم دراسة الجدوى ولماذا عليك الاستعانة بمكاتب دراسة الجدوى؟

  1. ما خصائص دراسة الجدوى الاقتصادية؟
  2. طريقة إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية.
  3. كيف يساعدك مكتب “بناء” لدراسات الجدوى؟

ما خصائص دراسة الجدوى الاقتصادية؟

نتعرف على مجموعة من الخصائص المتعلقة بدراسة الجدوى وحجم التأثير الحقيقي الذي تحققه الدراسة على الأفكار الاستثمارية المقترحة، فهذا الأمر يتطلب فهم عدة تفسيرات إيجابية تضمن لك نجاح استثماري، ولهذا نساعدك على فهم عدة خصائص تتمثل في الآتي:

أولًا إمكانية التنفيذ

الجانب الأول في دراسة الجدوى الاقتصادية هو إمكانية التنفيذ، من خلال توفير العديد من المصادر التقنية اللازمة التي تحدد لك عدة تفاصيل مميزة للغاية، وعلى هذا النحو تساعدك الدراسة على استيعاب مدى قدرتك على تنفيذ العديد من الأفكار المختلفة.

دراسات الجدوى الاقتصادية تشكل أثرًا كبيرًا للغاية. من خلال تحديد إمكانيات التنفيذ على أرض الواقع. وعلى أثرها نساعدك على تنفيذ مشروعك الاستثماري. فهي من العوامل الرئيسية التي تحقق لك عدة تأثيرات إيجابية تضمن لك التنفيذ على أرض الواقع.

ثانيًا الإجراءات القانونية

الاعتماد على الإجراءات القانونية أمرًا إيجابي يساعدك كثيرًا على تنفيذ المشروع بطريقة قانونية. حيث يضمن لك ذلك المشروع نجاحًا كبيرًا من خلال تحديد الإجراءات القانونية التي يحتاج إليها، من خلال الآتي:

– إنهاء تراخيص المباني.

– إنهاء تراخيص الأرض.

– الالتزام بالشروط القانونية اللازمة لتنفيذ المشروع.

– تحديد البيانات الرئيسية اللازمة لتنفيذ المشروع.

هذه مجموعة من الإجراءات القانونية التي يجب القيام بها من أجل تنفيذ المشروع الاستثماري. فهي من الأمور الرئيسية التي لابد من التأكد من نجاحها. فهذا الأمر دائمًا ما يساعدك على تنفيذ المشروع من الإجراءات القانونية الخاصة بك.

ثالثًا الناحية التشغيلية

تشغيل المشروع يعد من الخصائص الإيجابية والرئيسية التي تضمن لك حل لكافة المشكلات الخاصة بك. حيث نضمن لك تنفيذ المشروع الاستثماري من خلال تحديد الوقت والمال. ولهذا نسعى إلى تحديد عدة دراسات تشغيلية.

الناحية التشغيلية أمر لابد من الاعتماد عليه من أجل تنفيذ المشروع الاستثماري. حيث تكون لدراسة الجدوى تأثيرًا كبيرًا في تنفيذ المشروع الاستثماري على أرض الواقع.

رابعًا مدة تنفيذ المشروع

من الخصائص الأولية لدراسة الجدوى الاقتصادية هو تحديد مدة تنفيذ المشروع منذ البدء حتى عملية الإنتاج الأولية. فالدراسة تكون مسؤولة عن ذلك. ويختص بها فريق دراسة الجدوى الفنية الذي يمتلك الخبرات الكبيرة في ذلك المجال. وتساعدك على قيادة المشروع الاستثماري إلى التنفيذ في أسرع وقت ممكن.

دراسات الجدوى الاقتصادية تلعب دورًا كبيرًا للغاية في نجاح الأفكار الاستثمارية الرائعة. ولهذا عندما نذكر لك مدة التنفيذ فأعلم أنه يتم التطرق إلى مدة التنفيذ الرئيسية لديك التي تساعدك على تنفيذ الفكرة.

خامسًا مشروع مربح

الجدوى الاقتصادية للمشروع تعتبر من الخصائص الهامة التي تهتم بها دراسة الجدوى وهي التي توضح لك مدى قدرة المشروع على تحقيق الربح المالي، والقدرة على تحديد التكاليف الإجمالية للفكرة.

كل هذا يوضح لك التأثير الإيجابي الذي يتم تحديده في دراسة الجدوى وتوضح لك نجاحًا للفكرة الاستثمارية من الناحية الاقتصادية.

هذه بعضًا من الخصائص الهامة التي تهتم بها دراسة الجدوى والتي تؤكد لك على جدوى المشروع المقترح تنفيذه، حيث نسعى جاهدين إلى توفير مجموعة من الخدمات الرئيسية التي تضمن لك التنفيذ على أرض الواقع بكل سهولة.

يجب أن نهتم بالعديد من الخصائص من أجل أن يكون لدينا القدرة على إتخاذ القرار الاستثماري الإيجابي في النهاية وتكون قادرًا على تحقيق الأرباح المالية بكل سهولة، كل هذا يتم وفقًا لدراسة الجدوى ومدى تأثيرها في الأفكار الاستثمارية المختلفة.

‏طريقة إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية

دراسات الجدوى الاقتصادية هي مجموعة من التحليلات الرئيسية التي توضح لك كافة العوامل التي تسهم في نجاح الأفكار والمشاريع الاستثمارية، حيث نساعدك على إعداد دراسة الجدوى من أجل البدء في تنفيذ الفكرة، وتحقيق الأرباح في حالة توقع ذلك.

يتم الاعتماد على مجموعة من الطرق المختلفة من أجل إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية، وحجم التأثير الحقيقي الذي تحدثه من خلالها، حيث يتم إعدادها بالشكل الذي يتوافق معك، كل ذلك نسعى جاهدين إلى تحقيقه من خلال إعداد الدراسات بطريقة احترافية.

الخطوة الأولى التحليل المبدئي:

نساعدك على إجراء العديد من التحليلات الأولية المتعلقة بالأفكار الاستثمارية، وهذا يساعدنا كثيرًا على أن نحقق عدة موارد مختلفة تتعلق بالأفكار الاستثمارية وتتعلق بالشكل المبدئي للفكرة ووضع الخطوط العريضة للمشروع الاستثماري، وهذا يتحقق وفقًا لمجموعة من الخطوات الهامة والرئيسية كالآتي:

– التخطيط العام للفكرة، حيث نساعدك كثيرًا في التخطيط للفكرة الرئيسية من خلالها تتمكن من تنفيذ شركتك بطريقة جيدة.

– تحديد الحالة التسويقية الخاصة بالفكرة الاستثمارية ولابد من العمل على تطويرها بالشكل المناسب.

– دراسة أولية للمنافسين، حيث يتم تحديدها من خلال الدراسة التسويقية التي تحقق لك تأثيرًا قويًا من خلالها.

– تحديد المخاطر التي تتعلق بالمشروع الاستثماري تعتبر من الركائز الرئيسية التي لابد من العمل على تنفيذها بالشكل المناسب.

هذه مجموعة من الخطوات الأولية التي تساعدك على إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية، فلابد من تنفيذها من أجل وضع الخطوط العريضة للمشروع الاستثماري، وتعتبر من أهم الجوانب الجيدة التي لابد من إدراكها بالشكل الملائم.

هذه الخطوات الأولية تساعدك على وضع الخطوط العريضة للمشروع الاستثماري. حيث نقوم بعمل تحليل فني أولي للمشروع الاستثماري يضمن لك نجاح الفكرة الاستثمارية ويساعدك على إتخاذ قرار بشأنها.

الخطوة الثانية التحليل الفني:

التحليل الفني للأفكار الاستثمارية من الخطوات الرئيسية التي تساعدنا على إنشاء مخطط لنطاق المشروع. ونساعدك على فهم العديد من التفاصيل المتعلقة به وحجم التأثير القوي من خلالها. ونضمن لك تواجدًا وحضورًا بالفكرة على أرض الواقع.

من أجل تنفيذ المشروع على أرض الواقع. لابد من القيام بتحديد مجموعة من العوامل الفنية المختلفة التي تتعلق بتنفيذ الفكرة الاستثمارية بالشكل الجيد من خلالها الآتي:

– تحديد الموقع

تعتبر من العوامل الرئيسية التي تساعدنا كثيرًا على تحديد الموقع المناسب للتنفيذ، تحديد المكان، وتحديد المساحة الملائمة للتنفيذ. فهي من العوامل التي تضمن لك تحديد موقع متميز للمشروع.

– المواد الخام

العمل على تحديد المواد الخام أمرًا إيجابيًا. حيث نساعدك على تحديد المواد ذات الجودة العالية. التي تحقق لك الجودة العالية التي تضمن لك التنفيذ القوي.

– العمالة

اختيار العمالة المناسبة لمشروعك الاستثماري من أجل التنفيذ تعد من الجوانب الإيجابية. التي لابد من الاعتماد عليها. فلابد من معرفة عدد العمالة المناسبة لخط الإنتاج، حيث نساعدك كثيرًا على تحديد العمالة الخاصة بك.

– الإدارة

تحديد الإدارة الجيدة للمشروع الاستثماري، تعتبر من أهم الركائز الرئيسية التي تجعلك قادر على إدارة المشروع بطريقة احترافية، ولهذا من الجانب الفني نساعدك على تحديدها لديك بالطريقة المناسبة.

– مساحة المشروع

تعتبر من العوامل الإيجابية التي يتم تحديدها هي الاهتمام بمساحة المشروع المناسبة وكيفية استغلال هذه المساحة.

تعد هذه بعض العوامل الفنية الأولية التي يتم تحديدها في دراسة الجدوى الفنية والتي تساعدك كثيرًا على تنفيذ الفكرة الاستثمارية بطريقة احترافية.

الخطوة الثالثة الدراسة التسويقية:

إجراء الدراسة التسويقية أمر إيجابي يساعدك كثيرًا على فهم الحالة التسويقية، ولابد من فهم عدة تفاصيل متعلقة بالمشاريع الاستثمارية. حيث يتم تحديد الجانب التسويقي من خلال فهم العديد من النقاط المختلفة كالآتي:

– تحديد الفرصة التسويقية الأفضل للمشروع الاستثماري.

– نساعدك على تحديد المنافسين.

– تحديد الأسعار الخاصة بالمشروع الاستثماري.

– تحديد الفرصة الاستثمارية

واحدة من أهم العوامل الإيجابية التي لابد من الاهتمام بها جيدًا، حيث يتم العمل على الاختيار بين الفرص الاستثمارية المختلفة التي توضح لك عدة نجاحات جيدة، وعلى هذا النحو نساعدك على تنفيذ أفكارك الاستثمارية المختلفة، ونساعدك على فهم أهم الفرص الاستثمارية التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا من خلالها.

– تحديد المنافسين

دراسة المنافسين تعتبر من أهم العوامل الإيجابية التسويقية التي يتم الاعتماد عليها. حيث نساعدك كثيرًا  على تحديدها من خلال فهم المنافسين:

– دراسة نقاط القوة.

– دراسة نقاط الضعف.

– معرفة عدد المنافسين المتاحين في السوق.

– الحالة التسويقية التي يشهدها المنافسين.

– الأسعار المناسبة

تحديد الأسعار المناسبة واحدة من أهم العوامل الإيجابية. التي تساعدك على فهم كافة الأسعار التي يقوم عليها السوق. حيث نساعدك على اختيار قائمة من الأسعار الخاصة بالمنتجات الخاصة بك بالشكل المميز.

هذه مجموعة من أبحاث السوق الأولية التي يتم الاهتمام بها في السوق. حيث يتم تحديدها بما يساعدك كثيرًا على تنفيذها بالشكل الملائم. ولهذا نحتاج إلى تقديم العديد من التحليلات التسويقية. وهذا دائمًا ما يساعدك على تحقيق التواجد في السوق بكل قوة.

الخطوة الرابعة المالية:

التحليل المالي يعد من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعدك على فهم كيفية تنفيذ المشروع. وتساعدك على تحديد كافة الإنفاقات المتعلقة بالمشروع الاستثماري. حيث تتمكن من خلالها الوصول إلى العديد من التحليلات الرئيسية الهامة كالآتي:

– كم ستحتاج من المال من أجل تنفيذ المشروع؟

– ما حجم الإنفاقات المتوقع للمشروع المقترح تنفيذه؟

– الإيرادات التي يحققها لك المشروع الاستثماري.

– الموارد المالية المتاحة في المشروع.

من خلال هذه العوامل تتمكن من الحصول على تحليل مالي دقيق للمشروع الاستثماري. حيث نساعدك كثيرًا على تنفيذ أفكارك الاستثمارية بما يضمن لك تنفيذ أفكارك على أرض الواقع.

هذه مجموعة من الخطوات الأولية التي يقوم بها مكتب دراسات الجدوى. وذلك من أجل مساعدتك على تنفيذ فكرة مشروعك الاستثماري على أرض الواقع بطريقة واقعية ونساعدك على التأكد من نجاح هذه الفكرة.

هذا الأمر من أجل تنفيذه لابد من أن يتم من خلال رؤية لفريق العمل يكون قادرًا على قيادة فكرتك الاستثمارية إلى حيز التنفيذ.

أهمية إجراء دراسة الجدوى للمستثمرين

تلعب دراسة الجدوى دورًا كبيرًا في تقديم مجموعة من التحليلات الرئيسية حول الأفكار الاستثمارية التي يطرحها المستثمرين، ولهذا تشكل الدراسة أهمية بالنسبة للمستثمر الذي يرغب في تحقيق النجاح والأرباح المالية بكل تأكيد، فنحن نساعد المستثمرين على تحقيق أهدافهم.

أولًا الفرص الاستثمارية

تعد من الفوائد الأولى التي تحققها الدراسة للمستثمرين هو القدرة على تحديد الفرص الاستثمارية المختلفة والتي تضمن لك الحصول على العديد من التفاصيل الاستثمارية المناسبة وعلى هذا النحو أردنا أن نساعدك في تحديد أكثر من مجال وأكثر من قطاع استثماري تتمكن من تنفيذه على أرض الواقع.

ثانيًا الدعم والتمويل

تعتبر من الأمور الأولية التي نعتمد عليها هو تحديد الدعم والتمويل للمشروعات المقترحة، حيث في كثير من الأحيان يحتاج المستثمر إلى إعداد دراسة الجدوى للحصول على الدعم والتمويل المناسب ومن خلالها تتمكن من تحقيق أهدافك بالشكل المناسب.

تعتبر من الجوانب الإيجابية التي لابد من فهمها والتي تساعدك دراسة الجدوى على تحقيقها، حيث نسعى جاهدين إلى توفير العديد من جهات الدعم والتمويل المختلفة.

ثالثًا إتخاذ القرار

القدرة على إتخاذ القرار الاستثماري بناءًا على مجموعة من الخطوات الرئيسية من الأمور الجيدة جدًا التي يتم الاعتماد عليها، وتساعدك كثيرًا على تحليل الوضع المالي والتسويقي للمشروع والنظر في الميزانية المالية المتاحة لديك فيها، حيث تتمكن من تحديدها بالشكل الجيد.

دراسات الجدوى الاقتصادية ذات تأثير كبير على تنفيذ المشروعات الاستثمارية حيث يتم تحديدها بالشكل الذي يضمن نجاح الفكرة الاستثمارية، ولهذا نساعدك على تنفيذ أفكارك بطريقة احترافية.

‏كيف يساعدك مكتب “بناء” لدراسات الجدوى؟

مكتب “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية، يعد من أهم مكاتب دراسة الجدوى الاقتصادية التي تقدم لك مجموعة من الخدمات المختلفة، حيث يهدف المكتب إلى مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على تحقيق استثمار ناجح وذلك من خلال دراسة وتحليل الأفكار الاستثمارية المختلفة التي تمكنك من تنفيذ فكرتك الاستثمارية بالشكل المناسب.

– إعداد دراسات الجدوى

يساعدك مكتب “بناء” على إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية سواء كانت مالية فنية تسويقية، حيث نساعدك في النهاية على إتخاذ القرار الاستثماري الناجح من خلال هذه الدراسات.

– تحديد جهات الدعم والتمويل

نساعدك في الوصول إلى جهات الدعم والتمويل المناسبة للمشروع الخاص بك، ونحدد لك أهم الشروط والاختصاصات التي تمكنك من الحصول على التمويل للمشروع.

– التسويق الإلكتروني

نوفر لك خدمات التسويق الإلكتروني من أجل مساعدتك في تطوير ونمو عملك التجاري.

من خلال هذه الخدمات تتمكن من تنفيذ مشروعك الاستثماري على أرض الواقع. وهذا لأننا نساعدك كثيرًا على تنفيذ الأفكار الاستثمارية المقترحة بناءًا على مجموعة من التحاليل الرئيسية التي تضمن لك نجاح الأفكار الاستثمارية.

لماذا تختار مكتب “بناء” لدراسات الجدوى؟

التعامل مع مكاتب دراسات الجدوى الاقتصادية أمر يحتاج إلى الاختيار الدقيق. ولهذا في مكتب “بناء” نعلم تمامًا ما يحتاجه عملائنا ونقدم لهم خدماتنا على أعلى مستوى.

– الخبرة الكبيرة في هذا المجال، وخاصة أن المكتب يمتلك العديد من الفروع داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

– السرعة في تنفيذ دراسات الجدوى.

– الدقة في تنفيذ الدراسة.

– الاعتماد على فريق عمل احترافي لديه خبرات عدة في ذلك المجال.

– الالتزام بتسليم الدراسة في المواعيد المحددة.

يتميز مكتب “بناء” لدراسات الجدوى عن أي من المكاتب الأخرى من حيث الأسعار. حيث يقدم لك الدراسة بأسعار تنافسية مقارنة بالمنافسين. فنحن نرغب في مساعدة عملائنا على تنفيذ استثمارات ناجحة.

لذا إن كنت تبحث عن دراسة جدوى تفصيلية لفكرة مشروعك. وتحتاج إلى مكتب دراسة جدوى معتمد. يمكنك أن تتواصل الآن مع مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في الإمارات.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة