ما هي العلاقة بين الابتكار ودراسة الجدوى؟

أفضل شركات دراسة الجدوى في قطر

تعد دراسة الجدوى أحد التقنيات الحديثة التي يتم بناء عليها تحليل الفكرة الاستثمارية من كافة النواحي. فالدراسة وسيلة مهمة للغاية تقوم بطلبها كي تتمكن من التأكد من قدرة المشروع على تحقيق النجاح. لابد بالفعل أن يتم تحليلها وقياس قدرتها على تحقيق النجاح من كافة النواحي.

كما أن دراسة الجدوى تعزز قيمة المشروع الاستثماري من حيث قدرة المشروع على السير وفق استراتيجية رائعة يمكن من خلالها تحقيق النجاح. فالاستراتيجيات تحلل الفكرة، حيث يمكن من خلاله أن تتعرف على الطرق التسويقية التي يمكن عبرها بالفعل أن تصل بمنتجك إلى كافة المستهلكين.

ما هي أهم أهداف الشخصية لصاحب المشروع

هناك العديد من الأهداف التي يمكن أن يسعى إليها صاحب المشروع. هذه الأفكار والأهداف التي تضمن تحقيق القدر الذي تريده من النجاح. لذلك من أهم الأهداف الشخصية التي يسعى صاحب المشروع أو المستثمر من تحقيقها ما يلي:

  • الابتكار

الكثير من المستثمرين لديهم حلم وهوس الابتكار. حيث أنه يسعى إلى صناعة أمر أو منتج أو ابتكار خدمة جديدة. يسبق بها الجميع بالمجتمع والسوق الذي يرغب في تنفيذ المشروع به. على الرغم من أن هذا الهدف ليس لكل المستثمرين إلا أن الغالبية العظمى تسعى خلف هذا الهدف.

وذلك من أجل وضع بصمتهم، وذيع صيتهم من أجل الابتكار الجديد الذي بالفعل قاموا بتقديمه. كما أن من أهم الابتكارات التي يمكن إضافتها من قبل إدارة الأعمال، أو من أجل المستثمرين. هو القيام بابتكار الطرق الترويجية الجديدة، أو الطريقة الحديثة لإدارة الأعمال.

علاقة إقناع العملاء بالابتكار

أحد أهم الطرق التي يمكن أن تراها بالفعل غير مؤثرة هي الطريقة الحديثة. التي يجب التعامل من خلالها مع العملاء. وعلى الرغم من أن العديد يمكن أن يراها أحد الأمور العابرة. إلا أنها طبقًا للإحصائيات أحد الطرق المبتكرة التي يكون لها تأثير كبير على الأرباح المادية. فالعميل هو بداية الحصول على المبيعات الناجحة، وجني الأرباح.

فيجب أن يكون هناك تواصل دوري بالفعل مع العملاء. حيث أبلغهم بأفضل التطورات التي تم تعزيزها بالمنتج. كما تستطيع أن تقوم بالتعرف على المشكلات التي يعاني منها العملاء. وتقوم بالفعل بتجنبها من خلال المنتج، وهو ما يعزز نجاح المشروع.

كلما كنت بالفعل جادًا ومتطور في التعامل مع العملاء المحتملين. كلما استطعت بتكوين أولياء كثر إلى المشروع، وتحقيق النجاح المحتمل من خلالهم.

  • التحكم

إن ملكة التحكم أحد الملكات التي لها الكثير من التأثيرات الإيجابية. التي يسعى المستثمر إلى تحقيقها. لذا يجب أن تعلم أن الكثير والعديد من المستثمرين يسعون لتحقيق هذه الملكة كي يتمكنوا من إثبات ذاتهم.

فيرغب الكثير من العملاء إلى التحكم والقدرة على تطبيق الكثير من الأفكار. ومن أهم الأهداف التي يسعى إلى الحصول عليها هو القيام بتطبيق العمل. على النحو الذي يوفر كمية المنتجات التي يتم إنتاجها من قبل المشروع. بالإضافة إلى ابتكار العديد من أنواع الإنتاج التي تجعله يتحكم في حجم المنتجات.

  • التحدي

هناك العديد من المشكلات التي يتعرض إليها المشروعات في البداية. وهي ما تسمى مشروعات رواد الأعمال. وهم الأشخاص الذين يقومون بتنفيذ المشروعات التي تكون معرضة إلى بعض المشكلات.

من خلال القيام بالتعرض إلى هذه المشكلات وحلها أنت بالفعل تصبح من رواد الأعمال. وضع نصب أعينك أن الذين يخاطرون بمثل هذه المشروعات ليحققوا ذاتهم. عندما تمر الفترة العصيبة التي تتواجد بالبداية، تصبح مشروعاتهم في غاية النجاح. وكمية الأرباح التي يتم حصدها منها تعوض كافة المخاطر التي مر بها بالبدايات العصيبة.

  • المال

يعد الجانب المالي من أهم الأهداف التي يريد المستثمر القيام بتحقيقها من خلال المشروع. وهذا الأمر يمكن من خلال تهيئة الفكرة الاستثمارية منذ البداية. عن طريق دراسة الجدوى وذلك من أجل القيام بتحقيق كمية الأرباح التي يريدها. لذلك نجد أن الجانب المالي يستلزم منك العديد من الخطوات التي يمكن عبرها أن تقوم بالفعل بتحقيق هذا النجاح الذي ترغب به أو تسعى إليه.

لذلك يجب أن تحمي أيضًا المشروع الاستثماري من أي نوع من أنواع المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها، فالخسائر المادية يكون لها تأثير سلبي على التدفق المالي الخاص بالمشروع.

تحقيق هذا الأمر يكون بعدة خطوات رئيسية، وهي تحديد وصياغة المواصفات القياسية التي يسير عليها المشروع، حيث أن المنتج هو الذي يكون بالصورة الأولى والمقدمة التي يراها المستهلك.

بالإضافة إلى معرفة كافة المواصفات التي يمكن أن تشد المستثمر وتقوم بالأحرى بتحقيقها. وهذا الأمر يعود بعد أن تقوم بتحليل ودراسة الفئة التي تقوم باستهدافها، لذا لابد أن يتم الأمر على يد الفئة التي تمتلك الخبرة.

تواصل الآن مع شركة “بناء” أفضل شركات دراسة الجدوى في قطر. واحصل على دراسة الجدوى الشاملة التي يتم صياغتها على أيدي متخصصة تتمتع بالخبرة الكبيرة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة