بناء

ما هي العناصر التي يتم استخدامها في دراسة الجدوى الاقتصادية؟

دراسة الجدوى الاقتصادية

هناك العديد من الأساسيات المتعلقة بدراسة الجدوى الاقتصادية يغفلها الكثيرين وتتطلب الاستعانة بشركة متخصصة في إعداد الدراسة، تقوم الشركة على تحليل المشروع والأفكار المقترحة وتقدم لك تحليلًا متكاملًا حول تنفيذ المشروع، لذا أردنا في شركة “بناء” لدراسات الجدوى أن نطرح عليك دراسات متكاملة فنية ومالية وتسويقية وهو ما يحقق لك نجاحًا استثماريًا وتساعدك على إتخاذ قرارًا استثماريًا في نهاية المطاف.

ما أهمية دراسة الجدوى؟

الدراسة تلعب دورًا مهم جدًا في تحديد مشروعك الاستثماري. حيث تضع للمشروع الخطوط الرئيسية التي يسير عليها في الفترة الزمنية المحددة والمخصصة لديك والتي تساعدك على بناء عدة عناصر مختلفة سواء كانت مالية أو فنية أو تسويقية فلابد من أن تركز الدراسة على هذه من أجل أن تحصل على المعلومات والبيانات المخصصة التي تسهم في النهاية إلى تنفيذ المشروع، هذا ما نتعرف عليه في هذه الفقرة حيث نتابع العديد من أهم الفوائد التي تحقق لك دراسة جدوى مشروع احترافي.

دراسة المشاكل اللوجيستية لتجنبها:

دراسة الجدوى تساعدك على الإطلاع على العديد من المشاكل اللوجيستية التي تواجه مشروعك قبل البدء في تنفيذه. حيث تعتبر من أهم وأبرز العناصر الرئيسية التي يمكنك الاعتماد عليها والبدء فيها هو التطرق إلى الدراسة ومدى قدرتها على حل المشكلات أو الصعوبات التي تواجهك.

حلول السوق:

الدراسة لها دورًا كبيرًا في أن تضع لك العديد من الحلول المخصصة لعلاج كافة المشكلات التي تواجه السوق والتي تساعدك على الوصول إلى المعلومات الهامة والضرورية وكذلك التنظيمية التي تسهم في إنشاء المشروع المخصص لديك.

تحديد مصادر الدعم والتمويل:

دراسة الجدوى لها أهمية في تحديد كافة مصادر الدعم والتمويل المناسبة التي يحتاج إليها المشروع. حيث تعتبر من أهم  العناصر والتفاصيل الرئيسية المخصصة لديك والتي تساهم في نجاح مشروعك وإتمامه. فأنت تتمكن من الحصول على التمويل نظرًا لأمتلاكك لدراسة جدوى لمشروعك.

دراسة الجوانب المالية:

تحديد رأس المال الأنسب إلى مشروعك تعتبر من أهم التفاصيل الأولية التي تعتمد عليها والتي تساعدك كثيرًا على نجاح فكرتك حيث تستطيع أن تصل إلى الميزانية المالية المخصصة لتنفيذ مشروعك.

المدة الزمنية للتنفيذ:

المدة الزمنية المخصصة لتنفيذ المشروع تعتبر من أبرز التفاصيل والعناصر الهامة التي بإمكانك الارتكاز عليها هو أن تتعرف على المدة الزمنية التي تبدأ من خلالها مشروعك وكذلك وقت الانتهاء منه فهي واحدة من أهم العناصر الإضافية في ذلك المشروع.

اختيار الفكرة الاستثمارية الأفضل:

الرؤية المستقبلية لأصحاب المشاريع الاستثمارية تعد من أهم الأفكار الجيدة التي ترتكز عليها والتي تساعدك على إتمام مشروعك الاستثماري باحترافية شديدة حيث تتمكن من اختيار الفكرة الصحيحة وطريقة تنفيذها باحترافية شديدة.

طرح الأفكار الأساسية المخصصة إلى المشروع:

تعد من أهم العوامل الرئيسية الجديدة التي يمكنك الاعتماد عليها والتي تسهم في التركيز على إتمام ذلك المشروع باحترافية شديدة.

اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح:

إتخاذ القرار الصحيح لدى دراسة الجدوى أهمية كبيرة جدًا في أنها تحدد لك القرار الاستثماري الأنسب لك. وهو ما يساعدك على تنفيذ المشروع بدقة وموضوعية.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة التي تحققها لك دراسة الجدوى والتي تساهم في النهاية إلى تنفيذ الفكرة الخاصة بك. حيث تتمكن من إعدادها بالطريقة المناسبة لك التي تسهم في نجاح أفكارك.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما عناصر دراسة جدوى اقتصادية؟

تعتمد دراسة الجدوى على العديد من العناصر الهامة التي تساعدك على الوصول إلى عدة تفاصيل هامة حول الفكرة الاستثمارية فمن أهمها ما يتمثل فيما يلي:

أولًا دراسة جدوى فنية:

دراسة الجدوى هذه هي التي تعتمد على معرفة كيفية تنفيذ مشروعك الاستثماري بدقة على أرض الواقع. وخاصة أن نجاحه يعتمد على فهم الأسواق وكذلك المنتجات والخدمات التي تقدمها. كل هذا يتحقق من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما:

– تحدد لك العمالة والخبرات اللازمة لإدارة المشروع الاستثماري تعتبر من أهم التفاصيل الرئيسية التي يمكنك الاعتماد عليها هو أنك تحدد العمالة المناسبة التي تقوم ببناء ذلك المشروع.

– تحديد المواد الخام الأولية المخصصة إلى مشروعك والتي تساعدك على تنفيذه بالشكل وبالطريقة المناسبة لك.

– تحرص على معرفة الموقع الجغرافي المناسب إلى مشروعك تعد من أهم العناصر الجيدة التي تسهل عليك نجاح مشروعك هو (اختيار الموقع) لابد من أن يكون بالقرب من الجمهور المستهدف وذلك لضمان وصول المنتجات إليهم.

– تحديد خطوط الإنتاج التي تجلبها إلى المشروع واحدة من أهم التفاصيل الرئيسية والجيدة التي تقوم على تنفيذها حيث تتمكن من استيرادها من الخارج.

دراسة الجدوى الفنية هي التي تساعدك على إتمام وتنفيذ مشروعك الاستثماري على أرض الواقع. والتي تسهم في نجاح أعمالك باحترافية شديدة حيث تتمكن من إعدادها وتنفيذها بالطريقة المناسبة التي تحقق لك مشروعك على أرض الواقع.

ثانيًا دراسة تسويقية:

الاهتمام بالسوق تعد من أهم العوامل أو العناصر الرئيسية في دراسة الجدوى والتي تهتم بالعديد من التفاصيل المختلفة التي تساعدك على القيام بذلك من خلال النقاط التالية:

دراسة المنافسين: تعتبر من أهم التحليلات الرئيسية التي يمكنك الاعتماد عليها والتي تساعدك على تنفيذ مشروعك باحترافية بناءًا على حصر المنافسين وأن هناك فرصة إلى منتجاتك بأن تظهر في السوق.

دراسة الأسعار: التطرق إلى الأسعار تعتبر من أبرز التفاصيل. والعناصر التي لا غنى عنها في الدراسة التسويقية حيث تقوم بوضع سياسة التسعير المناسبة والمخصصة لديك. والتي تساعدك على إتمام مشروعك الاستثماري والتواجد داخل السوق وفقًا للسعر المناسب لك.

تحديد ودراسة الشريحة المستهدفة: تعتبر من أهم العناصر الرئيسية التي تعتمد عليها في السوق. والتي تساعدك على التواجد داخل السوق بكل قوة.

هذه مجموعة من العناصر الرئيسية التي تتعلق بالسوق حيث يتم تنفيذ مشروعك باحترافية. ويساعدك على إتمامه بالطريقة المناسبة والمخصصة لديك وهذا ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا.

ثالثًا دراسة مالية:

دراسة الجدوى المالية تعتبر من أهم التفاصيل الرئيسية التي تساعدك على إتخاذ القرار الاستثماري الصحيح نظرًا لأن هذه الدراسة تتطرق إلى عدة عناصر رئيسية تتمثل فيما يلي:

– إعداد الميزانية المالية المخصصة إلى مشروعك.

– تتمكن من تحديد الأرباح المالية العائدة عليك من تنفيذ المشروع.

– الإنفاقات المالية المخصصة إلى مشروعك والتي يحتاج إليها لا غنى عنها على الإطلاق.

هذه هي العناصر الثلاثة التي يتم التطرق إليها جيدًا في دراسة الجدوى. حيث تساعدك على تحليل كامل لمشروعك وبناءًا عليه يتم إتخاذ القرار الاستثماري بتنفيذ مشروعك من عدمه.

كيف تحصل على دراسة جدوى متكاملة لمشروعك؟

لكي تحصل على دراسة جدوى احترافية عليك بالبحث عن أهم شركات دراسة الجدوى الاقتصادية في الوطن العربي. وهذا ما نسعى إلى أن نقدمه لك في شركة “بناء” لدراسات الجدوى.

تسعى الشركة إلى تقديم العديد من الخدمات المخصصة إلى مشروعك الاستثماري. حيث تقدم لك “بناء” تحليلات فنية وتسويقية. ومالية متكاملة تسهم في إيضاح مدى نجاح مشروعك على أرض الواقع.

إن كنت تود تنفيذ مشروعك الاستثماري على أرض الواقع، كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن وطلب الحصول على دراسة جدوى مشروع متكامل.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات
مدونة بناء

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات

تعددت المشاريع الاستثمارية في المملكة العربية السعودية مما زاد من تطورها في الآونة الأخيرة وأصبحت وجهة رئيسية وهامة للعديد من